العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-11-2009, 03:01 AM   رقم المشاركة : 1
فــهــد الشمـري
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية فــهــد الشمـري
التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم اضافه للمباريات الودية .

مصر تتخطي الجزائر بمعجزة وتجبرها علي خوض مباراة فاصلة للتأهل للمونديال..
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

بسيناريو اشبه للمعجزات، تخطي المنتخب المصري نظيره الجزائري بهدفين نظيفين في الجولة الاخيرة في المجموعة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأسي العالم وافريقيا والتي اقيمت بينهما مساء السبت بالقاهرة.
واجبر المنتخب المصري نظيره الجزائري علي خوض مباراة فاصلة يوم 18 نوفمبر الحالي في السودان بعد تساويهما في صدارة المجموعة.
أحرز هدفي المباراة كل من عمرو زكي في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الاول وعماد متعب في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.

الشوط الاول
انهي المنتخب المصري شوط مباراته الاول امام ضيفه المنتخب الجزائري وهو متقدم بهدف نظيف.
احرز هدف الشوط الوحيد المهاجم عمرو زكي في الدقيقة الثانية من المباراة.
بداية اللقاء جاءت مصرية تماما بفضل الدفع الجماهيري غير العادي الامر الذي ترجم سريعا للهدف الاول عن طريق زكي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس وناس جاواوي الذي تصدي لتسديدة محمد زيدان وسبقه رد العارضة لتسديدة محمد ابوتريكة.
أعطي الهدف المبكر دفعة معنوية عالية لاصحاب الارض الذين كانوا قريبين للغاية من الهدف الثاني في الدقيقة 10 عندما سدد ابوتريكة كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بارجل مدافعي الجزائر لتغيير وجهتها نحو المرمي ولكن لسوء حظ تريكة تصطدم الكرة بالقائم الأيسر ويتمكن جاواوي من ابعادها من علي خط المرمي تماما.
لم يدخل الضيوف في اللقاء غير في الدقيقة 18 عندما ارتقي كريم زياني عاليا داخل منطقة جزاء مصر ليسدد الكرة برأسه نحو مرمي عصام الحضري ولكن الاخير ابعد الكرة بصعوبة.
هدأ اللعب تماما بعد البداية السريعة وتعددت التمريرات المقطوعة من الجانبين الأمر الذي اثر كثيرا علي المستوي الفني للقاء.
وانتظرت الجماهير المصرية حتي الدقيقة 40 لتشاهد منتخبها يهدد المرمي الجزائري بجدية حيث استلم احمد المحمدي الكرة في الجهة اليمني ومرر كرة عرضية الي محمد حمص الذي اخطأ توقيت الكرة قليلا ليضعها برأسه خارج المرمي.
اخطر هجمات المنتخب الجزائري جاءت في الثانية الاخيرة من الشوط عندما مهد رفيق صايفي الكرة برأسه للخلف لتقابل بتسديدة متوسطة اصطدمت بجسد الحضري الواقع ارضا ليشتتها الدفاع المصري بعد ذلك ليحتفظ بتقدمه بنهاية الشوط الاول.
الشوط الثاني
بداية الشوط الثاني بدت متوسطة من الجانبين حتي الدقيقة 56 والتي شهدت فرصة خطيرة للجزائر عندما انفرد صايفي بالمرمي المصري تماما بعد هفوة دفاعية من هاني سعيد وحاول المهاجم الجزائري مغالطة الحضري بوضع الكرة "لوب" ولكن الحارس المصري تصدي للكرة ببراعة شديدة.
بعد الفرصة استحوذ الضيوف علي مجريات اللعب تماما وسنحت لهم فرصة اخري في الدقيقة 61 عن طريق نفس اللاعب الذي تلقي كرة عرضية داخل منطقة الـ6 ياردات ولكنه وضعها فوق المرمي.
حاول المنتخب المصري استعادة الأمور مرة اخري ولكن ضعف التنظيم في وسط ملعبه حال دون ذلك.
لم يعد اصحاب الارض الي السيطرة مجددا الا بعد نزول محمد بركات وعماد متعب اللذين حاولا ابقاء الدفاع الجزائري داخل منطقته.
وكان المحمدي قريبا من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 80 عندما ارتقي داخل منطقة جزاء الجزائر وسدد الكرة برأسه ولكن جاواوي تمكن من اخراجها بابداع.
مر الدقائق سريعة علي الجماهير المصرية وظلت الثواني تتسارع وسط خوف وتقرب حتي جاءت الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع والتي تمكن فيها عماد متعب من احراز هدف الفوز الثاني.
وكان المنتخب المصري قريبا من الهدف الثالث بعدها بثوان عندما تلقي بركات الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة في اتجاه المرمي ولكن لسوء حظه مرت الكرة الي الشباك الخارجية ليجبر الفريقين علي خوض مباراة فاصلة وسط فرحة عارمة وغير طبيعية للجماهير المحتشدة داخل استاد القاهرة.

البحرين تخفق في التأهل لكأس العالم
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

تأهل المنتخب النيوزيلندي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم بعد أن فاز على المنتخب البحريني بهدف دون رد في مباراة الإياب ضمن الدور الفاصل من التصفيات الحاسمة، وكان المنتخبان قد تعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت في المنامة بدون أهداف ليفوز النيوزيلنديون بمجموع المباراتين.
وسجل روري فالون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول هدف التأهل لنيوزيلندا، وأهدر المدافع سيد محمد عدنان ركلة جزاء للبحرين كانت كفيلة بتأهل المنتخب الخليجي لأول مرة في تاريخه إلى المونديال بعد أن صدها الحارس مارك باستون في الدقيقة 52.
بذلك يكون المنتخب النيوزيلندي الملقب بالأبيض قد تأهل إلى المونديال لثاني مرة في تاريخه، علماً بأن المرة الأولى كانت في مونديال إسبانيا عام 1982، ويومها شارك النيوزلنديون في المجموعة السادسة بجوار اسكتلندا والاتحاد السوفيتي وودعوا البطولة بعد أن تذيلوا مجموعتهم بدون رصيد من النقاط.
وللمرة الثانية على التوالي يواجه البحرين المصير ذاته، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى مونديال ألمانيا 2006، لكنه أهدر فرصة تحقيق الانجاز على أرضه عندما خسر من رابع منطقة الكونكاكاف في حينها منتخب ترينيداد وتوباغو بهدف دون رد في الإياب، بعد أن كان عاد من بورت أوف سبين بنتيجة 1-1 ذهاباً.
ومع فشل منتخب البحرين في التأهل، ستغيب منتخبات عرب آسيا الغائب الأبرز عن مونديال 2010، وهي التي واظبت على الحضور في كأس العالم منذ 1982 عبر الكويت، ثم العراق في 1986 والإمارات في 1990 والسعودية أعوام 1994 و1998 و2002 و2006.
وتقتصر الحصة الآسيوية في المونديال المقبل على أربعة منتخبات هي استراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.

موزمبيق تمنع تونس من الوصول لكأس العالم
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

مابوتو/ فشل المنتخب التونسي في الوصول لنهائيات كأس العالم 2010 بعد خسارته أمام مضيفه موزمبيق بهدف دون مقابل، وفوزه مطارده منتخب نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين لمنتخب كينيا، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة للنهائيات التي تقام لأول مرة القارة السوداء تحت سماء جنوب افريقيا.
قدم المنتخب التونسي مستوى هزيلاً لم يشفع له حتى التحكم بمجريات اللعب رغم الهدية التي قدمها له المنتخب الكيني بتقدمه على ضيفه النيجيري بهدف في الشوط الأول لمن يمنح الفريق التونسي أي دفعة معنوية لينهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مع موزمبيق.
في الشوط الثاني واصل المنتخب الموزمبيقي تهديد المرمى التونسي والذي أبدع فيها الحارس أيمن المثلوثي وأنقذ مرماه من عدة أهداف محققة لينجح في الأخير المهاجم داريو في تسجيل هدف المباراة الوحيد(81).
وفي نفس توقيت هدف موزمبيق ينجح المنتخب الكيني في تسجيل هدف ثاني في مرمى المنتخب النيجيري والذي كان قد قلب تأخره بهدف إلى تقدم بهدفين ليكون التعادل (2-2) حاضراً وهي النتيجة المنقذة لتونس لكن الهجوم النيجيري نجح في تسجيل هدف ثالث بواسطة أوبا أوبا مارتينيز لينقل بلاده مباشرة للنهائيات بعد تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 11 نقطة لتونس.

المغرب تفقد التأهل الأفريقي, الكاميرون رسمياّ للمونديال
لن نرى منتخب أسود الأطلسى فى كأس الأمم الأفريقية فى أنجولا عقب هزيمة المنتخب المغربى صاحب الأرض بهدفين نظيفين أمام المنتخب الكاميروني عن طريق بيير ويبو بالدقيقة الـ 18 و صامويل ايتو فى الدقيقة الـ 52 ليتأهل المنتخب الكاميروني لكأس العالم 2010 رسمياّ برصيد 13 نقطة من ستة مباريات و يفشل المنتخب المغربى فى حجز بطاقة التأهل لأنجولا .




فرنسا تسقط أيرلندا بملعبها وتقترب من نهائيات كأس العالم
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قطع المنتخب الفرنسي لكرة القدم شوطا كبيرا نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا اثر فوزه الثمين 1/صفر على مضيفه الأيرلندي مساء أمس السبت في لقاء الذهاب بالملحق الأوروبي الفاصل ضمن التصفيات المؤهلة للبطولة.

وسجل المهاجم المخضرم نيكولا أنيلكا في الدقيقة 72 ليصبح المنتخب الفرنسي في حاجة للتعادل أو الفوز بأي نتيجة خلال لقاء الإياب الذي يقام في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء المقبل.

وقدم الفريقان عرضا هجوميا لكنهما فشلا في خلق الفرص الفعلية لهز الشباك خلال الشوط الأول بينما ظهرت بعض الفرص في الشوط الثاني حيث تصدى القائم لتسديدة فرنسية قبل أن يحرز أنيلكا هدف الفوز.

وجاء هدف المباراة الوحيد اثر تمريرة من يوري جوركوف إلى أنيلكا مهاجم تشيلسي الإنجليزي الذي لعبها مباشرة في شباك شاي جيفن حارس مرمى أيرلندا الذي خاض في هذا اللقاء المباراة الدولية رقم 101 له مع المنتخب الأيرلندي.

وصنع أنيلكا فرصة أخرى للمنتخب الفرنسي قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء حيث انفرد بالحارس شاي جيفن حارس مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي ولكن جيفن تصدى لهذه الفرصة.

وسنحت فرصة ثمينة للاعب جلين ويلان نجم خط وسط ستوك سيتي الإنجليزي لتسجيل هدف التعادل لأيرلندا قبل دقيقتين من نهاية المباراة اثر تمريرة من زميله البديل ليون بيست ولكن حارس المرمى الفرنسي هوجو ليوريس تصدى للهجمة وأنقذ الكرة من أمام ويلان.

والهزيمة هي الأولى لأيرلندا في مسيرته بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 ولكنها أضعفت آمال الفريق في بلوغ النهائيات.


فوز هزيل للبرتغال على البوسنة في الملحق الفاصل بتصفيات كأس العالم

حقق المنتخب البرتغالي لكرة القدم فوزا هزيلا 1/صفر على ضيفه البوسني مساء أمس السبت في لقاء الذهاب بالملحق الأوروبي الفاصل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وسجل برونو ألفيش مدافع بورتو البرتغالي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 31 اثر تمريرة من زميله ناني.

وسنحت لكل من الفريقين العديد من الفرص لتسجيل مزيد من الأهداف ولكن حارسي المرمى البرتغالي إدواردو والبوسني كينان هاساجيك نجحا في التصدي لكل هذه الفرص.

ووضع المهاجمان البوسنيان إدين دزيكو وفيداد إيبيسفيتش ومعهما لاعبا خط الوسط زفيزدان ماسيموفيتش وسيجاد صاليحوفيتش الدفاع البرتغالي تحت ضغط مستمر ولكن الفريق لم يحقق التعادل الذي يستحقه في هذه المباراة.

وكاد دزيكو يسجل هدف التعادل للمنتخب البوسني قبل دقيقة واحدة من نهاية اللقاء بضربة رأس ولكن الكرة ارتدت من العارضة وفشل زميله زلاتان موسليموفيتش في تسجيل هدف التعادل من المتابعة.

كما تصدت العارضة قبلها لتسديدة أخرى من اللاعب البوسني سينياد إبريسيتش.

ورغم ذلك ، ما زال بإمكان المنتخب البوسني بقيادة مديره الفني ميروسلاف بلازيفيتش التأهل للنهائيات إذا حقق الفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب على ملعبه يوم الأربعاء المقبل.

أوكرانيا تتعادل سلبيا مع اليونان وتقترب من نهائيات كأس العالم

انتزع المنتخب الأوكراني لكرة القدم تعادلا سلبيا ثمينا مع مضيفه اليوناني اليوم السبت في المباراة التي جرت بينهما بالعاصمة أثينا ضمن لقاءات الذهاب في الملحق الأوروبي الفاصل بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وقدم الفريقان مباراة سيئة المستوى ومخيبة لآمال مشجعيهما حيث جاءت مجردة تماما من فنيات اللعبة كما افتقدت للفرص الخطيرة على المرميين.

واقترب المنتخب الأوكراني بهذه النتيجة كثيرا من النهائيات حيث يكفيه الفوز بأي نتيجة على ملعبه في مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل في مدينة دونيتسك.

وسنحت بعض الفرص للمنتخب الأوكراني الذي كان قادرا على تحقيق الفوز من إحداها لكنه فشل في هز الشباك.

وكانت الفرصة الأولى للفريق من نصيب مهاجمه المخضرم أندري شيفتششنكو في الدقيقة الثالثة من المباراة حيث سدد ضربة حرة ولكن حارس المرمى اليوناني ألكسندروس تزورفاس تصدى لها.

ونجح كل من الفريقين في القضاء على هجمات الآخر فيما تبقى من الشوط الأول ومنها الفرصة التس سنحت للمنتخب اليوناني في الدقيقة 44 حيث سدد مهاجمه تيوفانيس جيكاس الكرة برأسه ولكن الحارس الأوكراني أندري بياتوف أمسكها بثبات.

وصنع شيفتشنكو الفرصة الثانية للمنتخب الأوكراني في الدقيقة 55 حيث مرر الكرة إلى زميله أوليج جوسيف غير المراقب ولكنه فشل في السيطرة على الكرة لتصل إلى آرتيم ميلفسكي الذي لعبها عاليا بعيدا عن المرمى.

وأثار المدرب الألماني أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني غضب وسخط مشجعي الفريق عندما دفع بالمهاجم المخضرم أنجيلوس كاريستياس بدلا من جيكاس.

كما دفع ريهاجل باللاعب ديمتريوس سالبينجيديس بدلا من كونستانتينوس ميتروجلو في محاولة لاختراق الدفاع الأوكراني وهز الشباك ولكن أخطر فرصة للفريق كانت من ضربة رأس لعبها سوتيريوس كيرياكوس في الدقيقة الأخيرة من المباراة ولكنها ذهبت خارج المرمى.


اهم المباريات الودية ..


تعادل إيجابي بين السعودية وروسيا البيضاء
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الدمام/ اكتفى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالتعادل مع ضيفه منتخب روسيا البيضاء بهدف لهدف، في المباراة الدولية الودية التي جرت مساء اليوم السبت، ضمن إطار استعدادات المنتخب السعودي للبطولات القادمة.
تقدم المنتخب الروسي بهدف السبق عن طريق مكسيم بورداشوف عند الدقيقة (30)، وبعد 3 دقائق يشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس المنتخب الروسي الذي يكمل المباراة بعشرة لاعبين.
وعند الدقيقة (31) يدرك الأخضر السعودي التعادل برأسية ناصر الشمراني بعد مجهود فردي رائع للفرديدي الذي تلاعب بالمدافع الروسي ومن ثم رفع الكرة لتجد رأس الشمراني.
ويلعب المنتخب السعودي مباراة ودية ثانية يوم الأربعاء القادم حيث يواجه المنتخب الروماني.

أسبانيا تهزم الأرجنتين فى الكاديرون
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فى مباراة ودية من طابع رسمى على ملعب الفيسنتي كالديرون ملعب أتليتكو مدريد حقق الماتادور الأسباني الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد على ضيفه منتخب الأرجنتين , سجل أهداف الأسبان لاعب وسط ريال مدريد تشابى ألونسو فى الدقيقتين 17 , 86 من ضربة جزاء و سجل ليونيل ميسى لاعب البرسا هدف الضيوف الوحيد بالمباراة من ضربة جزاء .

تعادل بطل العالم مع المنتخب البرتقالى
فى مدينة باسكار الأيطالية على ملعب Stadio Adriatico تعادل بطل أوروبا المنتخب الأيطالى على أرضه أمام منتخب الطاحونة الهولندية سلبياّ بدون أهداف فى المباراة الدولية الودية التى جمعت الفريقين السبت من أجل تحضير كلا الفريقين لكأس العالم 2010 المقبلة فى جنوب أفريقيا و شهدت المباراة إهدار منتخب الازورى للعديد من الفرصة أدت لخروج الفريقين بالتعادل .

البرازيل تكسب إنجلترا في القمة الودية
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

حقق المنتخب البرازيلي الفوز عل نظيره الإنجليزي في المباراة الودية التي أقيمت في الدوحة في احتفالات قناة الجزيرة الرياضية بمرور ست سنوات على افتتاحها ، المباراة شهدت العديد من الغيابات خصوصاً من الجانب الإنجليزي لذلك لم تظهر بالشكل المنتظر من قبل الجماهير ، البرازيل كانت الأفضل في أغلب مجريات اللقاء وتمكنت من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46 عن طريق اللاعب نيلمار بعدها سنحت الفرصة للبرازيل لتسجيل الهدف الثاني عندما احتسب الحكم ركلة جزاء أضاعها اللاعب فابيانو ، بعدها استمرت النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء.






التوقيع :

قديم 15-11-2009, 12:56 PM   رقم المشاركة : 2
منصور الحزيم
( ود نشِـط )
 







منصور الحزيم غير متصل

مشكور على التغطيه الرائع

ودي ووردي لك







قديم 15-11-2009, 02:05 PM   رقم المشاركة : 3
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

الله لا يهينك اخوي فهد على هالتغطيه الشامله والمتكامله لأجميع الأحداث الرياضية اللي صارت أمس واللي ما قدرت اشوفها من هالاختبارات :(

بصراحه كنت متوقع فوز مصر بأكثر من ثلاث أهداف لكن خيب ظني وانا ما شفت المباراه
لكن على حسب ما قريته من موضوعك انه فاز بـ صعوبه وفي الدقايق الأخيره ،
ومن السودان راح نشوف من اللي راح يتأهل رسمياً لكأس العالم
وأتوقع وأتمنى مصر لـ شعوري الكبير أنه راح يقدم مستويات
يتحدث عنها القاصي والداني في الكأس العالم خصوصاً اذا جاء في مجموعه سهله !!


المغرب
تونس
تمنينا لكم النجاح لكن للأسف (كأس العالم للكبار فقط !!)

يعطيك العافيه فهوودي






قديم 18-11-2009, 07:50 PM   رقم المشاركة : 4
كبتشينوا
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية كبتشينوا

مشكوووووووووووور على النقل







التوقيع :
الوقت أغلى من المال والقيل والقال
أستغل وقتك والحمقى لا تُلقي لهُم بال

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:50 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية