العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-2008, 03:43 PM   رقم المشاركة : 1
ღحلاتي بحركاتي ღ
Band
 
الصورة الرمزية ღحلاتي بحركاتي ღ
 







ღحلاتي بحركاتي ღ غير متصل

الأرجنتين تواجه اليونان في ربع نهائي السلة

سيكون المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب أمام أقوى مواجهات الدور ربع النهائي من مسابقة كرة السلة ضمن أولمبياد بكين 2008 لأنه سيلتقي يوم الأربعاء نظيره اليوناني وصيف بطل العالم، فيما ستكون طريق "منتخب الأحلام" نحو استعادة الذهبية التي فقدها في أثينا 2004 سالكة لان خصمه الاسترالي لا يتمتع بالإمكانيات الفنية التي تسمح له بمواجهة خصم اسقط منافسيه الواحد تلو الآخر وبطريقة "مذلة" خلال الدور الأول.
ويحتاج المنتخب الأرجنتيني إلى الدعم المعنوي الذي قدمه أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا وإلى بروز نجوم منتخب بلاد التانغو لويس سكولا (هيوستن روكتس الاميركي) ومانو جينوبيلي (سان انطونيو سبيرز) واندريس نوسيوني (شيكاغو بولز) وبابلو بريجيوني (تاو فيتوريا الإسباني) من أجل تخطي الامتحان اليوناني.
وكان مارادونا متواجداً الاثنين خلال مباراة منتخب بلاده مع روسيا من أجل تقديم الدعم المعنوي لحامل اللقب الذي تخطى نظيره الروسي بطل أوروبا دون صعوبة تذكر بفضل تعملق سكولا (37 نقطة).
ومن جانبه عبر مدرب المنتخب الأرجنتيني سيرخيو هرنانديز عن تقديره الكامل للمنتخب اليوناني حيث صرح قائلاً: "اليونان منتخب يلعب مثلنا تماماً. يسددون بدقة من خارج القوس. (ثيودوروس) بابالوكاس ولاعبون آخرون يعرفون تماما كيف يتعاملون مع الكرة. علينا أن نرى كيف سيبدأون".
أما جينوبيلي فاعتبر أن منتخب بلاده مرشح للفوز على نظيره اليوناني، مضيفاً "لم أشاهد المنتخب (اليوناني) كثيراً لكني اعرف اللاعبين واعلم أنهم يحبذون اللعب بطريقة دفاعية لكننا مرشحون للفوز. كل ما علينا فعله أن نخوض مباراة جيدة ومن المفترض حينها أن نفوز".
أما زميله بريجيوني فكان أكثر حذراً في تصريحه واعتبر أن المنتخب اليوناني خطر لأنه "يملك لاعبين من الطراز الرفيع، بعضهم لعب في الدوري الأميركي للمحترفين ويملكون الكثير من الخبرة. لاعبو الارتكاز خطرون لأنهم يتمتعون بالطول وبمهارة التسديد من خارج المنطقة أيضاً".
أميركا تسير بثبات نحو الذهب

أما منتخب الأحلام الأميركي فلا يبدو أنه وجد حتى الآن أي منتخب باستطاعته الوقوف في وجه استعراضه وحملته نحو "التكفير" عن إخفاقاته في الأعوام الأخيرة.
وقد أكد "منتخب الاحلام" بنسخته الخامسة جهوزيته لاستعادة الميدالية الذهبية التي تنازل عنها في اولمبياد أثينا 2004 بعدما اكتسح منافسيه الخمسة في الدور الأول ومن بينهم نظيره الإسباني بطل العالم الذي تلقى درساً قاسياً وخسر بفارق 37 نقطة.
وكانت تلك المباراة أول تحد فعلي للمنتخب الأميركي اختبر من خلاله جدارته بحمل تسمية "منتخب الأحلام الخامس" وأكد صدارته للمجموعة بطريقة "مدوية" لأنه لم يتفوق على منتخب عادي بل على بطل العالم.
وظهر منتخب المدرب مايك كرشيشفسكي على المسار الصحيح لاسترداد هيبته التي فقدها في الأعوام السبعة الأخيرة بعدما فشل في الظفر بأي لقب في ثلاث مشاركات كبرى، ولا يبدو أن منافسه المقبل سيتمكن من كبح جماحه لأنه متمثل بالمنتخب الاسترالي الذي حجز مكانه في الدور ربع النهائي عن جدارة بعدما حسم مواجهته الأخيرة مع نظيره الليتواني القوي جدا، لكن ما ينتظره حاول جميع منتخبات المجموعة الأولى تجنبه.
فيلبس يدعم منتخب الأحلام

وإذا كان مارادونا قدم الدعم المعنوي للأرجنتين فان المنتخب الأميركي حصل يوم الاثنين على "زيارة" من البطل الذي أصبح أفضل رياضي أولمبي في التاريخ مواطنه السباح مايكل فيلبس الذي عرج على غرفة الملابس يوم الاثنين من اجل إلقاء التحية وإظهار دعمه لمواطنيه.
وقد قال لاعب الارتكاز كارلوس بوزر تعليقا على زيارة فيلبس: "كان من الرائع أن نكون متواجدين لنراه ينال 8 ذهبيات. قد يكون أفضل رياضي أولمبي في التاريخ. لقد وعدناه بان نمنحه ميدالية تاسعة (عبر كرة السلة) سنصنع له نسخة عنها ونعطيه إياها".
أما "ملك" كليفلاند ليبرون جيمس فكان مغتبطاً لزيارة فيلبس وهو علق على ما حققه مواطنه في بكين قائلاً "إنه دون أدنى شك أحد أفضل الرياضيين الذين رأيتهم في حياتي. إن زيارته وحضوره أمر لا يصدق خصوصا بالنسبة لي شخصياًَ".
مواجهة متكافئة بين إسبانيا وكرواتيا

وبدوره يخوض المنتخب الإسباني اختباراً صعباً أمام كرواتيا، صاحبة فضية أولمبياد برشلونة 1992، لكنه يملك كافة المفاتيح التي تسمح له بتخطي هذه العقبة خصوصاً في ظل تألق لاعب ارتكاز لوس أنجلوس ليكرز باو غاسول، أفضل لاعب في مونديال اليابان 2006، والشاب ريكارد روبيو وخوان كارلوس نافارو وخوسيه مانويل كالديرون ورودي فرنانديز الذي اعتبر بان كرواتيا منتخب بإمكانه أن يحقق المفاجأة، مضيفاً "علينا أن نحترمهم، إنهم فريق شاب وهناك بعض اللاعبين الذين سيتسببون ببعض المشاكل لباو (غاسول)".
ولم ير فرنانديز الذي يلعب مع بورتلاند ترايل بلايزرز، أن منتخب بلاده سيستفيد كثيراً من إصابة نجمي كرواتيا زوران بلانينيتش وماركو بوبوفيتش، مضيفاً "علينا أن نحترم جميع لاعبيهم لأن أي لاعب منهم قد يخرج من مقاعد الاحتياط ويتسبب لنا بمشاكل جمة. علينا أن نعتمد على أنفسنا وان نقدم كل ما عندنا بغض النظر عن الفريق الذي نواجهه. علينا أن نحافظ على ثقتنا بنفسنا".
وفي الجهة المقابلة اعتبر لاعب ارتكاز كرواتيا كريسمير لونكار أن مباراة الأربعاء ستكون بمثابة النهائي لمنتخب بلاده: "إنهم أحد أفضل المنتخبات في العالم لكننا كنا نعلم تماما انه لن يكون هناك مباريات سهلة في ربع النهائي".
وكان المنتخب الكرواتي تغلب على نظيره الإسباني في الدور الأول من كأس أوروبا العام الماضي لكنه كان حينها مكتمل الصفوف لكنه سيفتقد في مواجهة يوم الأربعاء مفتاحين أساسيين وقد علق لونكار على هذا الموضوع قائلا: "بوبوفيتش سيغيب بالتأكيد أمام إسبانيا لكن آمل أن يتمكن بلانينيتش من المشاركة. ستكون الأمور أصعب بكثير من دونهما. سنحاول جهدنا".
أما زميله المخضرم نيكولا بركاسين فاعتبر أن مواجهة إسبانيا أفضل من مواجهة منتخب الأحلام، مضيفاً "في مباراة واحدة كل شيء ممكن".
ليتوانيا تواجه أصحاب الأرض

وفي المباراة الرابعة سيكون المنتخب الليتواني، بطل أوروبا في 3 مناسبات آخرها عام 2003، أمام اختباراً صعباً لأنه لن يواجه خمسة لاعبين في الملعب وسبعة على مقاعد الاحتياط بل سيواجه حوالي 17 ألف مشجع سيحتشدون لمؤازرة بطلهم المحلي ياو مينغ وزملائه في المنتخب الصيني في مباراة ثأرية لصاحب الضيافة لأنه خرج في أثينا 2004 من الدور ذاته وعلى يد المنتخب ذاته (75-95).
ويأمل ياو مينغ أن يقود بلاده إلى الدور نصف النهائي، ليصبح البطل المحلي الأول عوضاً عن ليو جيانغ حامل ذهبية اثينا 2004 في سباق 110 م حواجز الذي احزن بلد المليار يوم الاثنين لانسحابه بسبب الإصابة.
وسيخوض المنتخب الصيني، في مشاركته الأولمبية السابعة، غمار ربع النهائي للمرة الثالثة بعد أتلانتا 1996 عندما خرج على يد يوغوسلافيا الوصيفة حينها (61-128) وأثينا 2004 حيث خسر أمام ليتوانيا







قديم 19-08-2008, 03:56 PM   رقم المشاركة : 2
فـتـىآ ألـشِـمـآل
Band
 
الصورة الرمزية فـتـىآ ألـشِـمـآل
 






فـتـىآ ألـشِـمـآل غير متصل






يعطيــك العافيــه ع التقريــر








لاعــدمـنــآك






عسـآك ع القـوهـ







قديم 19-08-2008, 05:18 PM   رقم المشاركة : 3
ღحلاتي بحركاتي ღ
Band
 
الصورة الرمزية ღحلاتي بحركاتي ღ
 







ღحلاتي بحركاتي ღ غير متصل

مشكوووووووور والله
يسعدني مرورك في صفحتي







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:51 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية