العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2004, 03:08 AM   رقم المشاركة : 1
فهــ2002ـــودي
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية فهــ2002ـــودي
لاتشترى جرائد وانت هنا!!!

من هنا وفي عالم الابداع وفي ودنا الغالي ننقل ماهو جديد على الساحه فلا تحتاج للجرائد وانت بيننا تطالع ماهو جديد مفيد من اخبار طازجه اهلا بكم!


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

في دراسة علمية استمرت عشر سنوات:الحمام الزاجل يعتمد على الشوارع في العودة إلى موطنه
كشف علماء بريطانيون سر الطريقة الخارقة التي يتمكن بها الحمام الزاجل من العودة لوطنه.. فقد اكتشفوا ان هذا الملاح ذي الريش يستعين بالطرق كما يفعل الانسان.
وأمضى باحثون من جامعة اوكسفورد 10سنوات في دراسة طرق عودة الحمام لوطنه باستخدام أنظمة تحدد المواقع بالاقمار الصناعية وفوجئوا بأن هذه الطيور لا تستعين بالشمس في معرفة مساراتها.
وقالت صحف بريطانية امس الخميس ان الحمام يطير على الطرق السريعة وينعطف عند مفارق الطرق ويدور حول الميادين الدائرية.
وقال البروفسور تيم جيلفورد في صحيفة ديلي تلجراف "لقد ادهش حقا فريق البحث."
وقال جيلفورد ان الحمام يستخدم نظامه الملاحي الخاص به عندما يسافر لمسافات طويلة أو عندما ينطلق في رحلة لاول مرة. الا انه عندما يعتاد على رحلة فانه يعود لوطنه في مسارات روتينية.


قرية سيبيرية تتدنى فيها درجة الحرارة الى 60 تحت الصفر
اللعاب يتجمد ويتحول إلى كريات صغيرة والانفاس تتحول إلى بلورات وتحدث أصواتا أشبه بالرنين وهي تسقط على الجليد، حتى الحقائب البلاستيكية تتصلب وتنقسم إلى قسمين.
هذه هي أويمياكون، أبرد قرية في العالم.
وتقع القرية في جمهورية ياكوتيا الروسية بإقليم سيبيريا وربما كان مصيرها أن تصبح مجرد قرية زراعية نائية أخرى لولا حصولها على لقب أبرد مكان مأهول بصفة دائمة في العالم والتي سجلت درجة حرارة منخفضة بشكل قياسي عام 1926عندما انخفضت درجات الحرارة فيها إلى 71.2مئوية.
واليوم يأتي المغامرون من كافة أنحاء الكرة الارضية ليواجهوا الصقيع غير المألوف في "القطب البارد" وهو الاسم الذي اشتهرت به القرية المكونة من نحو ألف من الاكواخ الخشبية بها حوالي 1000ساكن. وتقول ألبينا فينوكروفا مدرسة في مدرسة محلية حيث يفرح الاطفال عندما تنخفض درجة الحرارة عن 52تحت الصفر وتتوقف الدراسة "إن معظم الناس الذين يأتون لمعرفة كيفية العيش في هذه الظروف لا يفكرون في أن درجات الحرارة تتدنى إلى 50أو 60تحت الصفر".
ويأتي الزوار في السنوات الاخيرة من ألمانيا وبريطانيا وجمهورية التشيك واليابان ويصلون إما بالطائرة أو السيارة أو حتى بالدراجة.
وتقول فيتالي كونداكوف رئيسة قسم السياحة في منطقة أويمياكون الواسعة "هؤلاء هم الناس المستعدون للحياة الخشنة هنا فهم لا يبحثون عن فنادق فخمة ولكنهم يقيمون مع الاهالي ويذهبون للصيد ويركبون حيوان الرنة".
ورغم حاجز اللغة (حيث ينصح بأخذ كتاب في أساسيات اللغة الروسية) فإن بضع عشرات من الاجانب قاموا بالمغامرة هنا في عام 2003.ومن المتوقع قدوم المزيد هذا العام حيث قامت المنطقة بتطوير إمكانياتها السياحية الفريدة.
وكتب السائح الياباني أشيكو هونزو ( 84عاما) في سجل الزوار في شباط (فبراير) الماضي "هنا واجهت بنجاح درجة حرارة بلغت 51تحت الصفر".
وتقع أويمياكون على بعد 350كيلومترا من الدائرة القطبية الشمالية ويمتزج موقعها الجغرافي ومناخها القاري مع طبيعتها التضاريسية حيث انها تقع على واد يرتفع نحو 2.000متر عن سطح البحر مما يفاقم من برودة الجو.
وسيجد زائرو القرية في انتظارهم ترحيبا حارا ويتم تسكينهم في منازل خاصة مقابل مبلغ يتراوح من 25إلى 30دولارا يوميا. ومن المقرر افتتاح فندق صغير خلال الاسابيع القادمة في قرية كويدوسون المتاخمة.
وسجلت درجات الحرارة العام الماضي أدنى مستوى لها عندما بلغت 65تحت الصفر . ويقول فاليري فينوكروف أحد العاملين بالارصاد الجوية بالمنطقة "لن نصل مرة أخرى إلى درجة 71تحت الصفر بسبب ارتفاع حرارة الكرة الارضية".
وعلى النقيض من ذلك فإن فترات الصيف القصيرة هنا تكون خانقة وترتفع درجة الحرارة إلى 35درجة فوق الصفر.
وحيث تهبط أسراب الناموس يبدأ موسم صيد حيوان الموظ (حيوان ضخم يشبه الوعل) وحيوان الكبش والدب وجمع الاخشاب والاستعداد لشهور الصقيع القادمة.
وبعيدا عن تحديات البرد فإن الوجبة المحلية هي أيضا ليست لضعاف القلوب أو النباتيين. فوجبة منتصف الصباح هي لحم الحصان والذي يمكن أن يتبعها لحم الموظ والمكرونة للغداء وحساء اللحم البقري والارانب للعشاء. والخضروات والفواكة الطازجة تعد ترفا هنا لانه يجب إحضارها من الجنوب.
والنقل الداخلي محدود منذ وقف الرحلات الجوية إلى قرية تمتور المجاورة من ياكوتسيك عاصمة الجمهورية في التسعينيات بسبب التكلفة.
وإذا لم تنظم رحلات خاصة بطائرة أنتينوف 24ذات المحركين في الاحتفالات فإن المسافرين يجب أن يطيروا لمدة ساعتين إلى مركز ضاحية أوست نيرا وترتيب حافلة ليستقلوها للمسافة الباقية وهي 450كيلومترا مقابل 50دولارا لكل فرد.
والطريق البري من ياكوتسيك طوله 1000كيلومتر ويمر عبر أنهار متجمدة وغابات تايجا والجبال ويستغرق حوالي 18ساعة وأحيانا يمر بمناطق خطرة في الطريق.
وزيارة جمهورية ياكوتيا يحتاج إلى تأشيرة سياحة من السلطات الروسية والتي تبعد ست ساعات طيران من موسكو.


أشياء لا تصدق .. بريطاني يبحث عن شخص يعيش معه وسط قبائل تأكل لحوم البشر
يبحث رجل من مقاطعة ديفون بانجلترا عن شخص يشترك معه في المغامرة بالعيش وسط قبائل أكلة لحوم البشر في منطقة بابوار غينيا الجديدة.
وقد رفضت غيني، زوجة ريغ باركر، وابنتيه اغاثا، 5أعوام، وتالولا، عامين، مشاركته في هذه المغامرة الجنونية.
وقد أبدى أحد الاشخاص مشاركة ريغ، الذي يعمل ممرضا في أحد المستشفيات، في هذه المغامرة، لكنه انسحب في اللحظات الاخيرة.
وينبغي على الشخص الذي يقبل مصاحبة ريغ في هذه المغامرة دفع مبلغ 2.000جنيه استرليني عبارة عن تكلفة الرحلة بالطائرة إلى يانيروما بالسهول المنخفضة في بابوا الغربية، حسب ما جاء في صحيفة صن.
وينوي باركر متابعة أكلة البشر ومنحهم التبغ والخرز، على أمل ان يسمحوا له في مقابل ذلك له ولرفيقه في المغامرة بالعيش معهم بمساكنهم في الاشجار.
ويعتقد باركر بأنهم سيرحبون به، لانه يرى ان هذه القبائل التي تعيش في العصر الحجري، تأكل لحم البشر كنوع من الثأر بين القبائل المتنافسة، مثل التنافس الذي يحدث بين فرق كرة القدم.


وبريطاني يعيش مع شقيقه المتوفى 18شهراً
لم يلاحظ مسن بريطاني أن شقيقه توفي لمدة 18شهرا بالرغم من أنه كان يعيش معه في نفس المنزل المتنقل.
وقالت صحف بريطانية امس الخميس انه عندما اتصل هربرت سيلفر ( 72عاما) أخيرا بالشرطة ليبلغ عن وفاة شقيقه جورج ( 75عاما) توجه أفراد الشرطة الى منزل الرجلين على أساس أنهم سيعثرون على جثة ولكنهم بدلا من ذلك عثروا على هيكل عظمي.
وقال هربرت سيلفر لصحيفة ديلي تلغراف "أقر بأنني لم اتوجه لغرفته لعدة ساعات.. لعدة أيام.. بل لفترة طويلة في واقع الامر".
وذكر سيلفر أنه كان يرى أن عدم خروج شقيقه من الغرفة في منزلهما الصغير "أمر غريب".
ولكنه قال لصحيفة ديلي ميرور "كان جورج يحب أن ينفرد بنفسه. ولكي أكون صادقا فأنا أيضا أحب هذا".
وأثبت تشريح جثة جورج سيلفر أنه توفي منذ ما يصل الى 18شهرا


أمريكي يشحن نفسه جواً هرباً من قيمة التذكرة
حكمت محكمة فدرالية في تكساس يوم الاربعاء على مواطن أمريكي كان قد شحن نفسه ليلا للوصول إلى والديه لتفادي دفع قيمة تذكرة الطائرة بدفع غرامة تفوق قيمة التذكرة.
ولم تقض المحكمة الكائنة في فورت وورث بسجن تشارلز ماكينلي ( 25عاما) إلا أنها حكمت عليه بأن يظل حبيس منزل والديه لمدة أربعة أشهر وإخضاعه للمراقبة لمدة عام بالاضافة إلى دفع غرامة قدرها 1.500دولار.
وقال ماكينلي وهو موظف شحن يزن 77كيلوجراما إنه كان يشعر بالحنين إلى أسرته حين طلب من زميل له شحنه في صندوق خشبي وإرساله في 5أيلول (سبتمبر) الماضي من مدينة نيويورك.
وفي اليوم التالي وصل ماكينلي إلى منزل والديه في إحدى ضواحي دالاس إلا أنه لم يهنأ بدفء العودة إلى المنزل لان الموظف المختص بتسليم الطرد أبلغ الشرطة.
وأقر ماكينلي بعد ذلك بتهمة الاحتيال للتهرب من دفع تذكرة الطيران بعد أن مر هو والصندوق الذي يحمله من أربعة مطارات على الاقل.
وأثار هذا العمل الذي قام به ماكينلي انتقادات حادة للتراخي الامني في المطارات الامريكية.
وكان الشاب قد قيد قيمة تكاليف شحنه البالغة 550دولارا على حساب الشركة التي يعمل بها.


تايلاند تكسب قلوب المستهلكين بتوزيع الدجاج مجاناً
بعد تفشي انفلونزا الطيور في عدد من الدول الاسيوية اصبح السؤال المطروح الان.. هو.. هل يؤكل الدجاج ام لا يؤكل.. هذا هو السؤال.
وتأمل الحكومة التايلاندية في كسب قلوب مواطنيها واقناعهم بأكل الدجاج خلال "مهرجان لاكل الدجاج" تقيمه غداً السبت لتهدئة مخاوفهم من سلامة لحمه واقناعهم بان اكل الدجاج آمن.
وبعد أن تراكم مخزونها من الدجاج والبيض يسعى مسؤولو الحكومة التايلاندية الى استمالة المواطنين وعددهم 60مليون نسمة بتوزيع الدجاج مجانا في عدد من المعارض التي تقام في مناطق عدة من البلاد.
لن يغيب عن العرض تاكسين شيناواترا رئيس وزراء تايلاند الذي سيرتدي قبعة الطاهي ويقوم بطهي بعض الدجاج في حفل يقام في قلب العاصمة بانكوك في تتويج لجهود الحكومة لاقناع المستهلك بالعودة الى اكل الدجاج وهي من العناصر الرئيسية في الطعام التايلاندي.
وانتشرت انفلونزا الطيور في عشر دول اسيوية وتسببت في وفاة 16على الاقل في فيتنام وتايلاند واشاعت حالة من الذعر بين التايلانديين مما اضر بمزارع الطيور والمطاعم رغم تأكيد الخبراء على ان اكل لحوم الدجاج وبيضه آمن ما دام يطهى جيدا.
@ في بكين، قالت وزارة الزراعة الصينية يوم الخميس انها تخوض معركة شاقة للسيطرة على معرض انفلونزا الطيور القاتل الا انها واثقة انها ستكون المنتصرة في النهاية.
وقالت الوزارة في بيان "ستكون مهمة شاقة للصين لمكافحة والوقاية من المرض" واضافت الوزارة "وهي واثقة في حربها ضد المرض".
وذكر البيان ايضا انه لم يتم التبليغ عن حالة اصابة واحدة بانفلونزا الطيور بين البشر.
وفي بنوم بنه اعلن مصدر رسمي وقوع اصابتين جديدتين في كمبوديا التي لم يعثر فيها منذ اسبوعين الا على بؤرة واحدة للعدوى بانفلونزا الطيور.
واضاف المصدر ان الفيروس اكتشف في اوزة نفقت في حديقة حيوانات جنوب بنوم بنه وفي اوزات وطيور اخرى في قرية شمال العاصمة.
وقال مدير دائرة الصحة الحيوانية والانتاج كاو فال لوكالة فرانس برس ان "عينات ارسلت الى باريس لاجراء اختبارات وكانت النتيجة ايجابية".
وفي 23كانون الثاني/ يناير، عثرت كمبوديا على بؤرة للعدوى في مزرعة لتربية الدجاج غرب بنوم بنه. في سياق متصل، اعلن مصدر طبي امس الخميس ان انفلونزا الطيور تسببت بوفاة فتاة في السادسة عشرة من العمر في فيتنام ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات في هذا البلد الى 16منها 12وفاة. وقد توفيت الفتاة وهي من اقليم سوك ترانغ بدلتا ميكونغ (جنوب) الثلاثاء في مستشفى الامراض المدارية في مدينة هوشي منه.
وقال مساعد مدير هذه المستشفى ان الفتاة ادخلت الى المستشفى في 26كانون الثاني/يناير وتبين من الفحوصات انها مصابة بفيروس انفلونزا الطيور "اتش5ان1".
وكما في كل حالة اعلنت منظمة الصحة العالمية انها لم تتأكد بعد من الفحوصات وهذا يتطلب بضعة ايام.
وتصر المنظمة على ضرورة مواصلة قتل الدجاج لانها افضل طريقة في نظر الخبراء للحد من انتشار الفيروس الذي بات اليوم يصيب 56من المقاطعات ال 64التي تعدها البلاد. وفيتنام هي اكثر البلدان اصابة بهذا الوباء على الصعيد البشري مع 12وفاة واربعة اشخاص مصابين، اثنان منهم ما زالا في المستشفى.
وتؤكد فيتنام ان حوالى 14مليون دجاجة قتلت حتى اليوم في كامل مناطق البلاد.
وهذا الفيروس قتل خمسة اشخاص في تايلاند. واعلنت السلطات التايلاندية اليوم الخميس عن اصابتين جديدتين يشتبه بانهما عن طريق العدوى بين البشر، مشيرة الى خمس بؤر جديدة في البلاد. لكنها اعتبرت في الوقت نفسه ان الوباء قد تم احتواؤه تقريبا. وكانت منظمة الصحة العالمية دقت ناقوس الخطر الاحد باعتبارها للمرة الاولى انه من الممكن ان تكون شقيقتين مصابتين بالفيروس انتقلت اليهما العدوى من شقيقهما لتصبح بذلك اول حالة لعدوى انتقلت بين البشر.
لكن هذا السيناريو الكارثي ما زال غير مثبت وكامل الاصابات ما زالت تنسب حتى الساعة الى انتقال الفيروس عبر اتصال بالدجاج.






قديم 06-02-2004, 07:00 AM   رقم المشاركة : 2
الــعــاقــل
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية الــعــاقــل
 






الــعــاقــل غير متصل

اخي .. فهــ2002ــودي ..
صباح الخير وكل عام وانت طيب وعساك من عوادة ..
وشلونك ويالدب ... شكلهم قاسين عليك بالنشره .*3 ..
سلمت على هالباقة الاخباريه ...
وكلش واللي مع اخوة 18 شهر ( الله لايبلانا ) وهوميت ولا درا عنه ..
تحياتي على لاخبار الفريش
ونلتقي غذاً ..
اخوك في الله الــعــاقــل*3 *3







قديم 06-02-2004, 07:27 AM   رقم المشاركة : 3
ثامر.....الرياض
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية ثامر.....الرياض
 






ثامر.....الرياض غير متصل

فهودي

يعطيك الف عافيه

مشكوررررر اخوي على الطرح

كلك ذوق وربي

تحياتي لك







التوقيع :
حذف من قبل ادارة الود لوجود صورة امراءة

قديم 06-02-2004, 01:49 PM   رقم المشاركة : 4
فهــ2002ـــودي
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية فهــ2002ـــودي

العاقل
هلا وغلا وكل عام وانت بخير اخوي ومشكور على المرور!
ثامر.....الرياض
مشكووور على مرورك واشادتك الغير مستغربه على اهل الود!







قديم 06-02-2004, 02:08 PM   رقم المشاركة : 5
مغترب في عذاب
( ود فعّال )
 






مغترب في عذاب غير متصل

الله يعطيك العافية ويسلمك .

ويجزاك ألف خير.







التوقيع :
رسمتك صورة في لوحة خيال
عيون وحاجب وبسمة خفية

قديم 06-02-2004, 02:18 PM   رقم المشاركة : 6
الـَِـوُلـَـِه
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية الـَِـوُلـَـِه
 






الـَِـوُلـَـِه غير متصل

فهــ2002ـــودي

هلا بجديد ابداعك أخوي .. تســلم على المجهود اللي تقوم فيه ..!
وعلى هالاخبــار الطازه .. وانشالله من اليووم ورايح
مو شاريين جرايــد .. نعتمد عليك *3 بالاخبـــار ...!
وتستاهل كل خير اخوي فهودي .... دمت للــودِ معطــاء
ولاعدمنــــاك 00

تحيااتي المعطره

أخــــووك






التوقيع :
[FLASH=http://www.geocities.com/abudi989/n.swf]WIDTH=350 HEIGHT=250[/FLASH]

قديم 06-02-2004, 06:08 PM   رقم المشاركة : 7
nowras
الإدارة العامة للمنتدى
 
الصورة الرمزية nowras
 





nowras غير متصل

فهــ2002ـــودي

مشرفنا رائع مميز كما انت دائماً سلمت انا ملك....

تحياتي

النورس







التوقيع :
[flash=http://nada3.jeeran.com/wafa.swf]WIDTH=380 HEIGHT=200[/flash]


[poem font="Traditional Arabic,6,white,normal,normal" bkcolor="black" bkimage="" border="double,6,black" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
قل لمن دبّجوا الفتاوى رويداً= رب فتوى تضج منها السماء
حين يدعو الجهاد يصمت حبر = ويراع والكتبُ والفقهاء
حين يدعو الجهاد لا استفتاءُ = الفتاوى، يوم الجهاد الدماء [/poem]

قديم 06-02-2004, 07:36 PM   رقم المشاركة : 8
فهــ2002ـــودي
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية فهــ2002ـــودي

مغترب في عذاب
مشكووووور على المرور والاشاده!
الـَِـوُلـَـِه
ان شاء الله تكون الفائده موجوده بما اننا في هذا الكيان الغالي علينا جميعا ودنا الغالي مشكوووور على المرور والاشاده!
النـورس
شاكر ومقدر هذا المرور!







قديم 06-02-2004, 08:28 PM   رقم المشاركة : 9
الصحفي
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية الصحفي
 






الصحفي غير متصل

فهـــ2002ـــودي


استاذنا الكريم0000

كل عام وانت بخير

@ قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق*2 @

بديت تنافسنا على لقمة عيشنا مايصير

*4

مشكور استاذنا الرائع فقط تمنيت الاشارة الى الصحف التي تنشر منها

اخبارك الجميله حفظا لحقوق المساكين= الصحفيين= وجرائدهم

وكم اتمنى ان تضيفون في المنتدى خدمة تصفح الصحف ووكالات

الانباء العالميه والقنوات الاخباريه خدمة لمتصفحي = الود=

مشكور 00 وسؤالي هل يحق لنا المشاركه ام لا ؟ خصوصا وان هذه

المهنه الحقيقيه لأخوك000

ودمت بخير







التوقيع :
عسى ظرف حجب صوتك عن الخافق-سريع يزول ويرجع صوتك الدافي على الخافق يدفيني

aaa2161@hotmail.com

قديم 06-02-2004, 08:44 PM   رقم المشاركة : 10
الســـامـــع
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية الســـامـــع
 





الســـامـــع غير متصل

اخي فهودي
مشكور على مثل هذي الابداع ونشرتك ممتازه ومفصله .............
لكن برأيي انك اثرت نقطه مهمه في الموقع ولازم الاخوان المشرفين يأخذونها على محمل الجد وهي وضع قسم خاص لاخر الاخبار بدلا من اقسام لم تحقق الهدف المرجو منها........ وشكرا







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:14 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية