العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام الثقافية والأدبية ]:::::+ > الإبداعات الأدبية
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-2003, 10:02 PM   رقم المشاركة : 1
اشــــجاااان
( ود جديد )
 





اشــــجاااان غير متصل

كشف حقائق الجاني

بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان الله وبحمده ، سبحانه عدد خلقه وزنة عرشه ورضاء نفسه ومداد كلماته
نحمده ونشكره أكمل لنا ديننا وأتم علينا نعمته ورضي لنا الإسلام دينا ،له الحمد حتى يرضى وله الحمد بعد الرضى ، سبحانه القائل في محكم التنزيل ( وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة ابيكم ابراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء علي الناس فاقيموا الصلاة واتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير ).
والصلاة والسلام علي اشرف خلق الله وخاتم الانبياء والرسل نبينا محمد صلي الله عليه وسلم ، اشهد انه قد بلغ الرسالة وأدا الامانة ونصح الامة وتركنا علي المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك .
وبعد اخوتي في الله قال تعالي ( من يهد الله فهوا المهتدي ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا ) . لقد كثر اللغو في هذا الموضوع وتطاولت الاصوات النشاز تخدش السمع وترفع الباطل في جهل وظلال وغياب بصيرة
وتخبطت الاقلام تكتب ما لا تعي ولا تعقل تترجم اهواء الانفس ودسائس الشيطان ترى الحق فتجتنبه وتبحث عن الباطل فتوقظه وتتبعه وتسانده وتدافع عنه .
إخوتي في الله انا من اثار هذا الموضوع الذي بين يديكم ولكن هناك جهال قد عبثوا بالموضوع فاخفوا اغلب الحقائق بجهلهم تعمدا منهم مما جعلكم تتخبطون في موضوع ناقصة اطرافه ضائعة معالمه لذلك وجب علي ان اقف امامك اليوم لاوضح لكم كل لبس واكشف لكم كل مكيدة حيكة لتدليس الحق فإن كان لكم عقول تعقل وبصائر ترا فإني رهن اشارتكم وبين ايديكم ارضى بحكمكم وإن كنتم دعاة للجدل الاثم ولا تبحثون عن الحق فاني اترفع عن مجاراتكم في ذلك الجدل فقد شرفني الله بمكان ارفع واعز من جدل يديره جاهل .
اخوتي في الله عندما كتبت الموضوع اسريت في نفسي حقائق ارجئت الاعلان عنها حتى اسمع راي من يعنيه الامر حتى لا اظلمه ولا اكون متعجلة في حكمي عليه ولكن بعد ان وصل الامر الي هذا التخبط وجب تصحيح الامر وكشف كل مستتر .
لقد قرأت مثل غيري مقالات السيد الغول ولكني في قراتي لاي نص ولاي كاتب انظر في نصه من حيث نهجه الادبي في سياقه و فكره الذي حمله النص واربط بين الافكار التي حملتها كل نصوص الكاتب . ومن عدة مواضيع ونصوص للسيد الغول رايت بانه يحمل فكر منحرف عن الحق وقد تجلى ذلك الفكر واضحا في نصه ( صوت من اسفل المئذنة ) ومن ثما اتت رباعية الارض مكملة وشارحة لذلك الفكر الخارج عن نهج الاسلام وكان ذلك رايي الشخصي وما وصل اليه عقلي فكتبت تسائلات وجهتها للكاتب بشخصه وذاته ابحث عن اجابات لها وتوضيح من الكاتب فاما ان اكون مخطئة في ما ذهبت اليه فاصحح فكري او يكون الكاتب مخطئ في افكاره فينتبه ويتوب الي الله ويعدل ما شابه الغموض ، فلم اتهمه بتهمة ولم اصفه بوصف مما يتشدق به الان بين ايديكم ولكن الجاهل عدو نفسه
وما حدث بعد ذلك كما يلي :
لم يستجب السيد الغول لطلبي ولم يجيب علي تسائلاتي ثم انبرة اختي روان في مهاجمتي مدافعة عن افكار الغول قبل ان تفهم او تعرف ماذا لدي وكنت متمنية منها لو انها اكتفت قبل استعجالها بسوالي علي ماذا استند في كل ما قلت ولكنها استرسلت تشرح نص الغول شرح ناقص لم يوصلنا لمعنى وكانها قد تقمصة شخصيته وتتحدث بلسانه مما جعلها ترسم للسيد الغول دائرة فارغة لم يستطع الخروج منها الي الان وكل ما تقروانه في رده الان ماهو الا ما اوحت به الاخت روان له ولم يضيف شي لما قالته روان وللمعلومية هذا هو رد الغول الخامس علي ولم يزد شي عن ما ذكر في ردوده السابقه فقط يقف عندما توقفت عنده اختي روان .
ثم اتت مصيبة اخري وهي الاخت عابرة سبيل وادلت بدلوها بطريقة لاتليق بمن هي في مكانها وحصرت نفسها ورايها في ما رسمت اختي روان من خطوط .
وبعد ذلك كانت المصيبة الادها والامر عندما تجلي الشيخ اهات مستخدما موضعه في غير محله فقام بحذف كل كلمة قلتها وبدون ان يبي سبب وكل ما تسالت عن موضوعي قام بحذف تسائلي بطريقة تدل علي تدني مستوا تفكير منتهجها وحقده وضعفه فقد تصرف بتصرف لا يليق برجل ولا ينتمي لشهامة الرجولة ولا لااداب التعامل ولكني اشكوه الي الله واسله سبحانه مجيب الدعاء وسامع الصوت سابق الفوت أن يعجل له عقابه في الدنيا في نفسه وينصفني منه في الاخرة . فوالله الذي لا إله غير لن يطهره امامي اعتذاره ولو سطر كل صفحات هذا المنتدى معتذراً
أخوتي في الله اجد لكم العذر في تشتت افكاركم بعد فعلة الشيخ اهات التى خلطة الاوراق وقلبت الحقائق عمدا منه وجهلاً . ولكني اجد في نفسي شئ من العتب عليكم كيف سمحتم لاقلامكم بان بان تسترسل وتقرر وتحكم وانت لا تقراون الا طرف واحد من الموضوع هل هذا عدل ؟ الم تهدكم عقولكم للسوال اين ما كتب الطرف الاخر ؟
أخوتي في الله لقد اخذ الموضوع وقت اكبر من ما يجب وعليه اتمنى ان يكون ما اكتب لكم الان هو مرتكز نهاية الموضوع واقفاله ولتعلموا باني لم اتناول الموضوع من ناحية ادبية وان ذلك لا يجهلني وليس بالامر الصعب علي فوالله الذي لاإله لو توجهة لنص بنقد ادبي فإنكم لن تستطيعوا مجاراتي فيه ولا معارضتي ولو اجتمعتم كلهم اعضاء ومشرفين اقول ذلك قول الواثقة من قدراتها المتحصنة بعلمها المستندة الي تجاربها .
وهنا اخوتي في الله اوجه كلامي لكم و للسيد الغول ولتكون شهداء بالقسط كما امركم الله .
يقول السيد الغول باني اتهمته في عقيدته و وصفته بانه ملحد ومجوسي و ماسوني وغير ذلك مما سطر واقول بان هذا كلام مردود عليك فلم يكن هذا ما صرحت به وإن كان يدور في خلدي و يثير شكوي حوله ولكن كلامك كان نابع من استعجال اختي روان وهي من اتهمني باني عنيتك صراحة بذلك ولكن الان وانا اعي ما اقول وما اكتب واشهد الله عليه واشهدكم اخواني جميعا ( إذا كان السيد الغول قد كتب مقالته صوت من اسفل المئذنة مقتنع بما فيها من افكار و مصدق بما ورد فيها ومصر علي كل فكر سطره فيها وكل معني ذهبت اليه مفرداتها وتواصلت افكاره الي ما بعدها كما رينها في رباعية الارض فاني اقول لكم ولا اخشى في الله لومت لائم بان الغول قد حرف كتاب الله ونسب شي من تاليفه الي كلام الله وعطل صفة وجود الله ودعا الي الشرك بالله متعمدا وقاصدا واستحقر الله جل جلاله فإنه بالتالي ( كافر خارج عن ملة الاسلام عدوا للاسلام والمسلمين ) وادلتي علي ذلك ما يلي
1- في تحريفه لكلام الله فقد اورد في موضوعه صوت من اسفل المئذنة مايل ( إقرا ما يقول القران ( فاينما تولوا وجوهكم فثم وجه الله ) ) لقد حرف في كلام الله ونسب شي من عنده الي الله والاية التي قام بتحريفها هي قوله تعالي ( ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله ) سورة البقره اية 115 وقد يقول قائل منكم بانه خطاء مطبعي فاقول بان ذلك غير صحيح لان الغول اردف بتفسير وشرح ذلك التحريف والتبديل في كلام الله فقد قال شارحا لذلك ( ذلك يعني أنك إذا توليت لكي تنظر في داخلك فسوف ترا الله .
2- في دعوته للشرك فقد ذكر الغول ( إذا اضفت نفسك الي الله فالنتيجة دائما ( واحد ) لانك تضيف الشي الي نفسه ) وذلك شرك اكبر فقد جعل الانسان هو الله
3- في تعطيله لصفة وجود الله فقد ذكر في نصه وفي مواقع متفرقة بان الله موجود في داخل الانسان وفي الارض وفي الماء وهذا يتنافا مع ايماننا بوجود الله تعالي الله عما يصفون
4- وفي استحقاره لله عز وجل فإذا كان الكاتب لا يغير فكره ولا يتبدل فان الغول في النص السابق ذكر ان الله موجود بداخلنا وبدا فلسفته في رباعية الارض بتحقير الانسان وتذليه او ما يسميه هو تواضع ونفي للكبر فكيف يكون الله الموجود ياخلنا علي حد زعمه يتواضع ولمن يتواضع واذا انتهى الانسان وعاد الي التراب ماذا يحل بالاإله الذي بداخله هل ينتهي مثله ؟ ( اعوذ بالله من كل فكر منحرف ضال مضل )
وانني هنا ادعو الاخت روان المتميزة و عابرة سبيل وآهات ونورس 121 وكل من انبرا قلمه للدفاع عن الغول وافكاره ادعوكم باسمائكم التى ارتضيتموها لكم هنا المنتدا بان تشهدوا بالله شهادة حق لا تاخذكم في الله لومت لائم تنجيكم ان صدقتم وتهويكم علي رواسكم في نار جهنم ان كذبتم اسالكم
إذا كتب كاتب وحرف في كتاب الله عامدا متعمدا فهل نقبله منه ونقول عنه انه مسلم ؟ وهل نقول بان ذلك سياق ادبي يحق له ان يحرف من خلاله كلام الله عز وجل ؟
إذا كتب كاتب افكار تدل وتشرح وجود الله بصفة لا تليق بجلال الله فهل نقبلها منه ونقول بانها سياق ادبي يحق له في ذلك تغير صفات الله ؟
إذا ابتدع كاتب شرائع منافية لشرائع الله ودعا اليها عامدا متعمداً هل نقبلها منه ونقول بان ذلك سياق ادبي وفلسفة تجوز ؟
اخوتي في الله ارجو ان تكونوا اكثر تعقل قبل ان تحكموا وان تضعوا الامور في نصابها وتكونوا اكثر واقعيتة ولا تظنون بانكم ادباء وفلاسفتة فما زلتم في اول خطوات طريقكم مستترين خلف اقنعة توحي بنقصكم في ما تدعون فتوبوا الي ربكم ودعوا عنكم اللغوا واطلبوا من السيد الغول ان يشرح لكم ما اوردة إن كان يستطيع ولتساعده اختي روان ان كانت مقتنعه او عابرة سبيل او ليعد الشيخ اهات بفعلة مثل قبيح فعلته السابقه .
استغفر الله واتوب اليه وابرا من كل منحرف ومن كل ضال ومضل سبحان الله وبحمده سبحانه عدد خلقه وزنة عرشه ورضاء نفسه ومداد كلماته.
اشجان






التوقيع :
بعد ما اروح يكفي تذكروني

قديم 14-07-2003, 11:22 PM   رقم المشاركة : 2
الغول
( عضو شرف )
 
الصورة الرمزية الغول
 





الغول غير متصل

(( اشجاان ))

الحمد لله لا نحصي ثناء عليه كما أثنى على نفسه. فله الحمد كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، له الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول وله الحمد أن هدانا لحمده، وعرفنا به، ونسأله تعالى أن يرزقنا الإيمان به، والثبات على الإيمان حتى نلقاه.

والصلاة والسلام على نبي الهدى والرحمة، الذي بلّغ البلاغ المبين، وأدى الأمانة كاملة، وكان العبد الكامل لسيده ومولاه، والرسول الكامل، والنبي المبجل والمكرم والإمام فصلوات الله عليه وسلامه. وبعد

1- لمادا لا تتريتي في احكامك حتى نتبين الخظاء من الصواب

2 - لا تربطي بين صوت في اسفل المئدنة وبين رباعية الارض

3 - لي عودة لكي اشرح لك ما فهمته من صوت في اسفل مئدنة وكدلك لرباعية الارض






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 15-07-2003, 12:56 PM   رقم المشاركة : 3
اشــــجاااان
( ود جديد )
 





اشــــجاااان غير متصل

[SIZE=3]

السيد الغول
ان عدت او لم تعد فلم يعد خطابي موجها لك فلو اني استنطق حجر لنطق
انني الان انتظر حضور اشخاص حددتهم باسمائهم عندما كان الامر لا يعنيهم كانوا يتهافتون علي الموضوع تهافت الفراش علي النار وعندما اصبح الامر يعنيهم غابة اثار اقلامهم .
أحمد الله بان الشيخ آهات لم يهب كعادته لنصرتك ايها الغول فيحذف الموضوع من اجل عينيك ، علي الرغم من اني اجد شئ من اثاره قد ارتسمت علي الصفحة
.[/SIZE]






التوقيع :
بعد ما اروح يكفي تذكروني

قديم 15-07-2003, 03:19 PM   رقم المشاركة : 4
روان المتميزة
Band
 
الصورة الرمزية روان المتميزة
 






روان المتميزة غير متصل

العزيزة أشجان
سبق أن صرحت إنني لا أدافع عن الغول، ولا عن فكره، وسبق أن قلت أيضاً إنني لم أحلل المضمون ولم أعن إلا بالأسلوب الأدبي، ولم أتطرق إلى فكر الغول، فالغول كما نعرف، بشر يصيب ويخطئ، كما أنه هو المسؤول الأول والأخير عن فكره واعتقاده، غاليتي أشجان، نعم أنت محقة في نقد الغول على استخدام مفردات غامضة تحتاج إلى تفسير، وقد أعطيته الفرصة للرد، وكنت أنتظر منه رداً تفصيلياً لكل ما كتب، أنا لم أقرأ (صوت من أسفل المئذنة) لكن ما أعرفه تمام المعرفة، أن الغول لا يكتب غير ما هو مقتنع به، لأنه ليس من الذين يكتبون جزافاً، وهذا واضح في تنقيحه لنصوصه، وأسلوبه المميز، وإذا كان يعني المساس بالذات الإلهية فعلاً، فلست وحدك من ستكون ضده، ثقي من هذا عزيزتي، لكن في المقابل دعيني أسألك سؤال:
أليس من الأفضل إذا رأينا أحداً من أخطأ أن نقوم له اعوجاجه بطريقة أفضل من الطريقة التي اتبعتها، عزيزتي، أرجو ألا تغضبي مني، لكن كان في أسلوبك عنفاً أثار زوبعة حول الموضوع، نعم، من حقك أن تغاري على ديننا الحنيف، هذا حق ولك كل الحق فيه، لكن بالمقابل، من منا لا تشت به الأفكار عن الصواب، خصوصاً إذا اقترب من الفلسفة، وهذا ما حدا بعلمائنا العرب الأوائل بالإحجام عن ترجمة كتب الفلسفة للإغريق والرومان، لكن الغول وأنا وغيرنا كما قلت أنت مبتدئون، وأنت كذلك مبتدئة مع احترامي الشديد لك، ذلك واضح في أسلوب كتابتك، وأسلوب طرحك.
غاليتي، كان من الممكن أن تكوني أكثر هدوءا في الطرح، عندها سيرد عليك الغول بأمان، دون خوف من نعته بالكفر، لكنه أحجم حينما رأى هجومك، وخاف أن يتطور الموضوع إلى معركة، وكان ما خافه مع الأسف.
عزيزتي، أتعلمين ما فعلته أنا؟ لقد فسرت للغول ما كتبه هو، كما نوهت أنت، لكن ليس بهجوم ولا مجاملة، أبديت إعجابي ليس بكل ما كتب، فقد وضحت وجهة نظري، وضحت له تأثره بالرمز والفلسفة، وضحت له تأثره بالفكر الأسطوري، كنت أنتظر أن أكمل حديثي عن رباعية الأرض، لكن هجومك منعني، كنت أريد أن أقول له ما قلت أنت بطريقة مختلفة، طريق مسلمة لا تهاجم أخاها المسلم، بل تخاف عليه، وتتمنى أن يمعن فكره ليكشف أخطاءه بنفسه.
عزيزي الغول:
كان بودي أن أكمل نقدي البسيط حول موضوعك، لكن أعرف أنه فات الأوان لفعل ذلك.
أخي: من غير المعقول أن ترى كل هذا الهجوم عليك دون أن تنبس بكلمة، وكل ما قلته لم يكن الرد المناسب، عزيزي، أنا لن أقول لك إنك لا تجد الرد، لأني على يقين أن ذلك غير صحيح، أعرف أن لك وجهة نظر هامة في الموضوع، وأعرفها تمام المعرف، وأتمنى أن تصرح بها، لقد استخدمت مفردات لم يكن من الحكمة استخدامها في موضوعك، كنت في الحقيقة أنوي إفراد رد باسم (مفردات رباعية الأرض بين الرمز والخرافة) لكن سبق السيف العذل.
وأتمنى أن تكون نداً كما عهدتك لتنفي عن نفسك اتهامات هي أجدر ما يجب أن تدافع عنها في حياتك.






قديم 15-07-2003, 07:09 PM   رقم المشاركة : 5
البــــــــــدر
( ود فعّال )
 
الصورة الرمزية البــــــــــدر
 






البــــــــــدر غير متصل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختي الفاضلة المتمكنة
اشجان

لا أعتقد انك تملكين المقومات التي تمنحك حق تحديد أن بعض الألفاظ هي كفر او شرك لأن ذلك يحتاج نقد وتمحيص وفهم عميق للعقيدة الإسلامية السمحاء ولا أعتقد أنك تحملين مؤهلا في الشريعة وأصول الدين يمنحك حق الفتوى التي أطلقتيها في ردك لذلك لا أريد أن أشغل نفسي في جدال عقيم أو أعرف مسبقا أنه عقيم (ولست في صدى الدفاع عن الغول)ربما لا يستطيع الغول كتابة الخواطر المككره العادية والتي يلوكها كل لسان..

الغول يا انستي العذبة يملك الحرية فيما يكتب ولايملك الحرية فيما يعتقد والمعاني التي يقصدها من تشبيهاته الفلسفية والتي يعتقد الاغلبية بفكر سطحي أنها ألفاظ كفر مخرجة عن الملة هي معاني تصويرية عميقة الهدف ولو كان يشوبها الغموض والفلسفة الزائدة ربما عن حدها وشيء من الحداثية فهي تصوير ما بداخله تجاه الغرور والتكبر
لست بصدد الدفاع عن الغول ولكنني أريد أن أظهر أنه يجب التحقق من نقدنا وأن لا نصل به إلى مرحلة التفكير أو الشركيات التي حتى علماؤنا الكبار من علماء الأمة وعلى سابق العصور يخافون أن يكفروا أو يحكموا على أحد بالكفر.
وأريد أن أذكر لكم مثال من التاريخ الإسلامي على هذه الحالة:
يقول أبي العلاء المعري في إحدى قصائده وهو مسلم طبعا ومعروف بشعره الإباحي والمتجرأ يقول:
يد بخمس مئين عسجد وديت................ما بالها قطعت في ربع دينار
تناقص ما لنا إلا السكوت له................وأن نعوذ بمولانا من النار
وهو يقصد أننا ندفع مئات الألوف لنفتدي رقبة ونقطع اليد التي تسرق ربع دينار ويتحدث عن حكمة التشريع هذه بأنها تناقض.
فرد عليه الذهبي وهو أحد علماء الأمة ومعروف في علم الرجال بقوله:د
قل للمعري عار أيما عار.................جهل الفتى وهو من ثوب التقى عار
عز الأمانة أغلاها وأرخصها............. ذل الخيانة فافهم حكمة الباري
وأعتقد أن رد الذهبي يعبر عن نفسه وكانت هذه الحادثة في العصر الذي كان فيه شيخ الإسلام ابن تيمية ولم يصدر فتوى تكفر أو تتهم المعري بالشرك ولكنهم قالوا أنه قلة إيمان أو ضعف في التقوى.
الذي أريد أن أوصله أن لا نتخطى بنقدنا إلى النهاية مباشرة فالتدرج في مناقشة أي فكر مطلوب قبل إصدار الأحكام جزافا.
وأرسل تحية عطرة الى الانسة الجميلة روان المتميزة وأشكركم سلفا على ما قدمتم واشكرك على غيرتك التي نخفر بها عزيزتي اشجان

قدمت استقالتي منذ فترة لكن هذه الحالة مستثناه




تقبلوا مني جزيل الشكر
كل الشكر
دمتم في خير وسعادة

البـــــــدر






التوقيع :
إذا طعنت من الخلف فأنت في المقدمة

قديم 15-07-2003, 09:35 PM   رقم المشاركة : 6
صحراء القلب
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية صحراء القلب
 





صحراء القلب غير متصل



الله قال تعالي ( من يهد الله فهوا المهتدي ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا ) .

اختي في الله اشجان

وانتي تكتبي هذا الايه هل امعنتي النظر فيه
هل من حقك ان توجهي الاتهامات الى اى شخص
سوء الغول او غيره في عقيدته

انا اسالك هل هو هذا الاسلوب الامثل في الدعوة الى تصحيح الخطاء
حسب ما تدعين ؟؟؟
هل الجدال واللغو في اعز ما يملك الناس وهي عقيدته اصبح سهل عليك
عزيزتي
ان كان اخطاء الغول فكان الواجب عليك اتباع اسلوب امثل بدلا من
الاتهام والجدال في غير موضع
اسلوب النقاش لايكون بالطعن فانتي قد كنتي المدعي والمدعا عليه
والقاضي وقد اصدرتي الاحكام على الغول ولااعرف كيف تسمحي لنفسك
انت تكوني القاضي المفوض
انتي من حقك النقاش ولكن ليس من حقك الحكم على اى فرد
جميعا ( إذا كان السيد الغول قد كتب مقالته صوت من اسفل المئذنة مقتنع بما فيها من افكار و مصدق بما ورد فيها ومصر علي كل فكر سطره فيها وكل معني ذهبت اليه مفرداتها وتواصلت افكاره الي ما بعدها كما رينها في رباعية الارض فاني اقول لكم ولا اخشى في الله لومت لائم بان الغول قد حرف كتاب الله ونسب شي من تاليفه الي كلام الله وعطل صفة وجود الله ودعا الي الشرك بالله متعمدا وقاصدا واستحقر الله جل جلاله فإنه بالتالي ( كافر خارج عن ملة الاسلام عدوا للاسلام والمسلمين والحكم عليه بانه كافر او قد خرج عن المله
فهل انتي اكرم وارحم من الله عز وجل على عبادة
فا العبد يخطئ وربنا يغفر لعبده اذا شاء
قال تعال((سيقول السفهاء من الناس ماولهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدى من يشاء الى صرط مستقيم)) سورة البقرة ايه 142

اختي

لاتعتبري كلامي ضدك فانا لست معكي ولا ضدك ولكن كا ن الجدر بك
استخدم اسلوب صحيح في تصحيح الخطئ
وقد كان الرسول عليه السلام قدوة لنا في التعامل مع من هم على غير الاسلام
فكيف ونحن اخوان ومن الواجب علينا تصحيح المسار لمن يخطئ منا
ولكن با لين وليس بحد السيف

فانا وغيري قراء الخاطرة الغول نعم هي فيها نوع من الغموض الفكري
والصطلحات الفلسفيه ذات البعد في المعني ولكن لم يصل الى ما استنتاجتي
انتي لا تنسي ان الاعمال في النيات وانتي استخدمتي اسلوب الجزم في الحديت واليقين بانها تمس الدين ولم تكتفي بهذا بل عودتي واكدتي اللحاد
والخروج عن الدين
اختي
ارجو ان يقف الامر عند هذا الحد من الجدال فا اتقي الله في قولك
وبما ينطق قلمك
وتذكري ان الله سبحانه هو احكم الحاكمين

اختك
صحراء القلب






التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قديم 15-07-2003, 09:46 PM   رقم المشاركة : 7
الغول
( عضو شرف )
 
الصورة الرمزية الغول
 





الغول غير متصل


السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته

تحية طيبة الاحبة في الله

بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم

اللهم اني عبدك ابن عبدك ابن امتك, ناصيتي بيدك , ماض في حكمك , عدل في قضاؤك , أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او علمته احداً من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك , ان تجعل القآن ربيع قلبي , ونور صدري , وجلاء حزني , وذهاب همي ....



)) رحلة في دوامة المتناقضات ((


عندما يتجلى الله في قلب المؤمن ينسحق ويفنى ويصبح عدما ويصبح الحضور لله ولا سواه شانه في ذلك شان المجدوب فيغيب خضوره في عقله ولا يبقى في كل هذه الدنيا الا وجود الله سبحانه وتعالى , انها حالة عشق لله سبحانه وتعالى .. فالحلاج الذي ذكره الكاتب في (( صوت في اسفل المئدنة )) كان يقف هاتفاً : انا الله ..سبحاني ما اعظم شاني .. يا خلق الله ما في الجبة غير الله ... حكموا عليه بالاعدام بتهمة الكفر .. ويعتذر الصوفية عن مثل هذا الكلام بأن كلامه لا يصح ان ياخذ على علاته , فالحلاج صوفي من اهل المواجد والاحوال وهو لم يكن في طوره حينما كان ينطق الكلمات وانما كان في حالة من الحب والوله وقد بلغ به حبه الى الله ذروة فناء في محبوبه فما عاد يدرك لنفسه وجوداً وغاب تماماً عن نفسه ... حالة تفقده القدرة وتذروه ترابا مثل الجبل الذي اندك دكا وموسي عليه السلام الذيخر صعقاً , انها حالة حب لله .. عشق لله .. ورويته لينما نوجهت ترى الله في كل اعمالك لهذا ورد في النص المذكور ((( أقراء ما يقول الله (( اينما تولوا وجوهكم فثم وجه الله )) .. ذلك يعني حتى اذا توليت لكي تنظر في ذاخلك فسوف ترى الله )))....
ان ما احاول ان ادعو ا اليه هو توحيد الله بالاعمال وليس تمتمة وكلمات تقال في المناسبات فعقولنا تضرب حولنا نطاقاً من الغرور وكبرياؤنا يصيبنا بنوع من قصر النطر ثم العمى.. فلا نعود نرى او نحس بشيء سوي نفوسنا وهذا هو البعد رغم القرب ((( اذا كنت لا تملك الله في ذاخلك فسوف ترى انك رخيص ...وان السلطان يستطيع ان يشتريك بملء منخرك فضة .. ولكنك اذا تملك الله حقاً في ذاخلك فمن يستطيع ان يشتريك ؟؟ ... فكم تساوي انت؟؟ سواؤ كنت تعرف الله او لا تعرفه .. كم تساوي انت ملء بطنك حساء ؟؟ ملء بطنك معلبات هولندية ؟؟ كم يساوي المراء بدون الله ؟؟ وكم يساوي بقوة الله ؟؟ ))))... انني لم ارى ( صوت في اسفل المئذنة) من زاوية وحدة الوجود بين الخالق والمخلوق التي اشرت اليها اشجاان والتى تؤدي بنا الى ان مجموع ما نرى من وجود نعتقد انه في جملته هو الله .. وهي عبارة مهذبة للايمان بالوجود الموجود ونفي ما عداه , اي نفي الله في ذات الوقت ... أنما نظرة اليها من زاوية تجلي الله على قلب عبده فينسحق العبد ويفني ويصبح عدما ويصبح الحضور لله بكل مشاعر المؤمن الصادق .. وان كان الاسراف في هذا على جهل وعدم دراية يؤدي الى الضلال فالشي اذا زاد على حده انقلب الى ضده وفعلت الحلاج التي اتحفظ عليها والتي ليس لها سند شرعي في الكتاب او السنة النوية الشرفة .. ولكن الفكرة هي حب الله بحيث تصبح طاعة اللهوابتغاءمرضاته هي جل ما نحيا لاجله .. فالدين في جوهره حب والعشاق طوائف .. فربما كان سبب الخلاف في الافكار وفي الوسائل ولكن الغاية واحدة وهي رضوان الله ووحدانية وجوده وعدم الاشراك به .. فتعالى رب العزة ان يكون وحدة وجود مع المخلوق فهو متعالى على خلقه كما يتعالى الصانع عن صنعته وكما يتعالى الفاعل على المفعول وهو ليس في (( وجدة وجود)) مع خلقه وليس متحداً بها ولا حالاً فيها ...
ان الانسان لجدير بأن يزيد احساساً بعظمة الله المطلقة كلما نمت قوته لانه جدير بأن يدرك مصدر هذه القوة كلما زادت طاقته على الادراك ... والمؤمنين بعظمة الله المطلقة لا يجدون في انفسهم ضعة ولا ضعفاً بل العكس يجدون في انفسهم العزة والمنعة باستنادهم الى القوة الكبرى المسيطرة على هذا الوجود
وبعكس ذلك ما ورد في (( رباعية الارض )) فقد ورد فيها من معاني تصغير الانسان الذي لا يستند الى الله سبحانه وتعالى ...لان الكبر والكبراياء اخدته بعيداً عن روح الدين وبريق الاشياء اخفى عنه جوهر الحياة التي ما خلقنا الا لنعبد الله فيها ,, ودل على ذلك ما جاء في محور الجزاء الاول من (( رباعية الارض)) ..(( كل من راى في نفسه ذكاء كابر .. وكل من كابر كان الاغبى )) فالانسان بدون اذا لم يحمل الله في قلبه ويتوج ذلك عمله يكون صغيراً
وكما اسلفت سابقاً فجوهر الدين هو الحب والعشاق مذاهب وطوائف وكل انسان يرى الامور بمنطار قد يختلف عن الاخر فاذا كان (( صوت في اسفل المئذنة )) يعني وحدة الوجود بين الخالق والمخلوق فانا برى من هذا وربما كانت رويتي اليها مختلفت على انها لحظة حب ظاهرة ونقية لحظة تعجز الكلمات عن وصفها فتعبر عنها دموع الحب لتضي مجاهيل القلب لحظة يفني فيها الواقع الصغير واقع النفس ومشكلاتها ثم الواقع الزمني بتفاصيله .. ثم الواقع التاريخي كله ثم يكون فناء النفس ذاتها ربما ربما كان هذا يشفع لي اذا كان الجميع ينظرلـ (( صوت في اسفل المئدنة )) على انه (( وحدة وجود بين الخالق والمخلوق ))






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 15-07-2003, 10:34 PM   رقم المشاركة : 8
الغول
( عضو شرف )
 
الصورة الرمزية الغول
 





الغول غير متصل

السلام عليكم الاحبة في الله

تانياً ... كانت السيدة اشجاان توجهة لي بسؤال حول (( الملكوت )) اعتبرت ان وجود هذا اللفظ في مشاركتي يضفي عيها طابع التحريم الشرعي والحكم بالخروج عن مقتضيات الشريعة الاسلامية

فالملكوت لغة من الملك كارهبوت من الرهبة .. وهو الملك العز

واصطلاحاً .. قال الله تعالى (( قل من بيده ملكوت كل شي وهو يجير ولا يجار عليه ان كنتم تعملون )) الاية 88 من سورة المؤمنون

وقال الله تعالى (( وكذلك نري ابراهيم ملكوت السموات والارض وليكون من الموقنين )) الاية 75 من سورة الانعام

وقال الله تعالى (( فسبحان الذي بيده ملكوت كل شي واليه ترجعون )) الاية83 سورة يس
(( فالملك والملكوت واخد في المعني كرحمة ورحموت وجبر وجبروت )) (( تفسير ابن كثير جـ 5 ))
وقد ورد لفظ الكل الذي يفيد العموم والتعدد بعد لفظ (( ملكوت)) في الاية الكريمة وورد التعدد في قوله تعالى (( ملكوت السموات والارض ))
وللعموم الفاظ كثيرة تفيد وتدل عليه ومنها لفظ ( كل ) و ( جميع) فالفظ العما موضوع لاستغراق جميع الافراد التي يصدق عليها معناه كما في قوله تعالى (( ان الله بكل شي عليم )) وقوله تعالى (( فسبحان الذي بيده ملكوت كل شي واليه ترجعون ))
وقد يكون المراد من العام بعض الافراد لدليل يدل على ذلك

ونخلص مما سبق الى ...
1- ان لفظ الملكوت يعني الملك .. فاذا قلنا مثلاً ان ملكوت هذا الشي بيد فلان.. فذلك يعني ان ملكيته له وهذا باعتقادي لا يمس العقيدة الاسلامية ولا الايمان بالله في شي

2- ان لفظ الملكوت باعتباره يعني الملك فاننا اذا عددناه فلا نكون قد اقترفنا ذنب نكفر به

3- ان الفاط القرآن الكريم وكلماته التي انزلت على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام نزلت بلسان عربي واستخدام مفردات وردة في القآن الكريم لا يمس بالاسلام في شي.






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 15-07-2003, 11:05 PM   رقم المشاركة : 9
الغول
( عضو شرف )
 
الصورة الرمزية الغول
 





الغول غير متصل

1- في تحريفه لكلام الله فقد اورد في موضوعه صوت من اسفل المئذنة مايل ( إقرا ما يقول القران ( فاينما تولوا وجوهكم فثم وجه الله ) ) لقد حرف في كلام الله ونسب شي من عنده الي الله والاية التي قام بتحريفها هي قوله تعالي ( ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله ) سورة البقره اية 115 وقد يقول قائل منكم بانه خطاء مطبعي فاقول بان ذلك غير صحيح لان الغول اردف بتفسير وشرح ذلك التحريف والتبديل في كلام الله فقد قال شارحا لذلك ( ذلك يعني أنك إذا توليت لكي تنظر في داخلك فسوف ترا الله .


... لا انكر شي ليس لي به علم انتي هنا تنسبي المنقول للمحمول وتضعي الحبل خول رقبة الغول لانه نقل ما نقل من كلمات ربما تكوني على حق في كونها تحمل خظاء في الاية الكريمة التي اشرتي اليها سابقا واذا كان كذلك فالخظاء من الكاتب الاصلي لهذا النص وليس كما اردفتي تضعي الاحكام وانتي تعلمي جيدا انني قد نقلت هذا النص نقل ...






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 16-07-2003, 12:05 AM   رقم المشاركة : 10
الغول
( عضو شرف )
 
الصورة الرمزية الغول
 





الغول غير متصل



(( اشراقات ))

-- عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : ((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اياكم والظن فأن الظن اكذب الحذيث )).... والظن هو ما يخطر بالنفس من التجويز المحتمل للصحة والبطلان فيحكم به ويعتمد عليه



--- حذيث قدسي

((قال رسول الله عليه السلام فيما روى عن الله تبارك وتعالى يا عبادي اني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا .. يا عبادي كلكم ضال الا من هذيته فاستهدوني اهدكم ...))


--- عندما نعيش لذواتنا فحسب تبدوا لنا الحياة قصيرة ضئيلة تبدا من حيث بدانا وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود , اما عندما نعيش لفكرة فان الخياة تبدو طويلة وعميقة تبداء من حيث بداءة الانسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الارض وليست الحياة بعدد السنين ولكنها بعدد المشاعر بقدر ما نضاعف احساسنا بالاخرين نضاعف احساسنا بالحياة فارجو ان تدركي يا من جعلتي من حياتي كابوس مرعب ونثرتي اشواك الشك على كل منابر الغول التي احاول ان ادعو فيها الى الصلاح ربما كانت الالفاظ قد ابتعدة عن المعاني في (( صوت في اسفل المئدنة )) ولكن كل هذا لا يبرر لك النعت بالتكفير


الاخت الكريمة

(( روان المتميزة ))

لقد فهمت ذلك العتاب الخفي في كلماتك قبل ان تكملي تعليقك ولو كنتي انت من انتقد كلماتي لكان الجواب سريعا وجايا وواضحاً ولقصصت على الجميع ما حاولت ان اخفيه في رباعية الارض انها باسم اخر بمعاني اخرى تلك الرحلة من الاسلام الى الايمان وربظ بسيظ بين تاملات انسان تجعل الصورة جلية في دهن من اراد فهم رحلة المعاناة التي كابدها الغول من كونه انسان يعيش على هامش الاسلام الى التعمق في رحلة الايمان والبحث عن الذات وما يقرب الانسان الى الله تعالي .. اعرف انك والكثيرين قد عاتب على طول رحليلي دون ان اقول ما هو منتظر مني قوله ولكنني لم اتعود ان اجرح احد يسيل كلماتي الجارحة وحتي لا يحذث هذا فضلت الابتعاد دون اي زوابع اثيرها في نفوس الاخرين لكل من يهمه الحقيقة لقد اخظاءة في بعض الامور واستفدة كثيرا مما حذث في الايام الماضية فاعدة القرءة مرات ومرات قراءة مرعبة عندما قراءة (( صوت في اسفل مئدنة )) من زاوية (( وحدة الخالق مع المخلوق )) اسف لكل من سببت له جرح ولكل من بانت العداوة بينهم بسبب هذا النقاش الجارح وهذه الحرب الكلامية التي لم تكن الا فرقعات في زمن لا يعرف الا الماديات وينسي جوهرة الحياة بالنسبة لرباعية الارض فانا في اعتقادي اذا ابتعدنا عن تلك الفكرة التي سيطرة على اشجاان بربظ فاننا سنجد الكثير من العبرات (( ما اكثر العبر وما اقل الاعتبار ))

من هنا اتوجه بدعوة للجميع بان لا يحملو في قلوبهم الحقد ولا يزيفو محتويات القلب النقي الظاهر الذي عهدته في الجميع هنا

المعذرة ... المعذرة ... المعذرة .. لكل من اخظاءة في حقه وسامح الله من اخظاء في حقي لن اعود هنا لاثير المزيد من الغبار على الارض الظاهرة التي
اختوتنا بحبها وودها






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:04 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية