العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-07-2009, 07:58 PM   رقم المشاركة : 191
همس@المشاعر
( ود متميز )
 
الصورة الرمزية همس@المشاعر
 






همس@المشاعر غير متصل

لاهنتمـ يا عشاقـ الزعيمـ







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






لمشاهدتـ التوقيعـ :: اضغط هنا ::

قديم 11-07-2009, 08:20 PM   رقم المشاركة : 192
ذهول اللقاء
( مشرفة عالم الجوال والصور )
 
الصورة الرمزية ذهول اللقاء











مشكـــــــــــــور غيــــــــــر انت واخبارك ويارب نشوف هلال غـــــــــــــــــــير


ربي يوفقك ويسعدك







التوقيع :
[الكبر لله]...
والمرجع كفن.,


قديم 11-07-2009, 08:25 PM   رقم المشاركة : 193
ذهول اللقاء
( مشرفة عالم الجوال والصور )
 
الصورة الرمزية ذهول اللقاء



الصويلح : هذا سبب مشادتي مع التائب .. والمحياني لايخيفني


أكد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أحمد الصويلح أمنيته في الانضمام إلى تشكيلة المنتخب السعودي الأول.. مشددا على ثقته بتأهل الأخضر إلى مونديال كأس العالم في جنوب إفريقيا.. وأبدى الصويلح عدم رضاه عن نتائج الهلال وكان طموحنا كبيرا جدا في تحقيق العديد من البطولات والهلال وجماهيره لا يرضون بتحقيق بطولة واحدة فقط بالإضافة لطموحنا الكبير في التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا لكن جانب الفريق التوفيق , مشيراً أن الإدارة

الهلالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبة الأمير نواف لا ترضيهم نتائج هذا الموسم, مؤكدا أيضا عدم رضاه عن عدم مشاركتة مع الهلال كأساسي في الموسم الماضي مبينا أن عنده الشيء الكثير الذي سيقدمه للجماهير ولكن لم يستطع تقديم كل ما لديه لكون مشاركته قليلة في المباريات.

وكشف الصويلح عدم خوفه من تعاقد الإدارة الهلالية مع المحياني وقال لا أخاف من أي لاعب والمجتهد هو من سيلعب كأساسي واليكم الكثير تقرؤونه في ثنايا الحوار التالي:



ـ ما مدى رضاك عن نتائج الهلال هذا الموسم؟
غير راض عن نتائج الهلال وكان طموحنا كبيرا جدا في تحقيق العديد من البطولات والهلال وجماهيره لا يرضون بتحقيق بطولة واحدة فقط بالإضافة لطموحنا الكبير في التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا لكن جانبنا التوفيق والإدارة الهلالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبة الأمير نواف لا ترضيهم نتائج هذا الموسم لكن بإذن الله الموسم المقبل سيكون الهلال مغايرا ولن نفرط في أي بطولة وخاصة أن بطولة دوري المحترفين خسرناها في آخر مباراة في المسابقة أمام الاتحاد.

ـ هل تأثرتم بتغير المدربين؟
بالتأكيد تغير أكثر من مدرب يؤثر على أي فريق ولما تخسر مدربا مثل الروماني كوزمين في وقت حرج وهو عارف إمكانية الفريق واللاعبين ويقدم الفريق عطاءات فنية عالية أكيد سيتأثر والهلال أشرف علية كوزمين وبعدها مساعده تالين وبعدها أشرف البلجيكي ليكنز وبعد ذلك المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني.

ـ ما سبب عدم ظهور الهلال بمستواه المعتاد مع المدرب البلجيكي ليكنز؟
المدرب البلجيكي ليكنز مدرب جيد وقدير لكن لم يوفق مع الهلال والوقت الذي حضر فيه لم يسعفه وجاء في وقت حسم ولا يستطيع فرض تكتيكه الفنية وتطبيق خططه الفنية.

ـ بكل صراحة راض عن أدائك ومشاركتك مع الهلال لهذا الموسم؟
لا.. غير راض وعندي الشيء الكثير الذي أقدمه للجماهير ولكن لم استطع تقديم كل ما لدي لكون مشاركتي قليلة في المباريات.

ـ لماذا مشاركات ضئيلة مع الفريق وأنت تعتبر من أبرز المهاجمين في الفريق؟
أولا أتمنى المشاركة في كل المباريات وأنا لاعب جاهز فنيا لكن مشاركتي مع الفريق بيد المدرب وهذه وجهة نظره وأنا أحترمها وعندما يحتاجني المدرب يستعين بي كبديل حسب مجريات المباراة.

ـ هل هذا طموحك المشاركة كلاعب بديل؟
لا لست راضيا لكن أنا الذي يتوجب علي أن أجتهد في التمارين وأقدم كل مالدي لكن أمر مشاركتي بيد المدرب و"بعدين" خطة المدرب إبان فترة كوزمين كان لها دور فهو يعتمد على مهاجم واحد في المقدمة ويعتمد على مساندة لاعبي الوسط من العمق والأطراف في الهجوم, وإنا سوف أسعى لتمثيل الهلال أولاً وأكون لاعبا أساسيا واسهم في تحقيق جميع البطولات.

ـ بكل صراحة ألا تخاف على موقعك في خط المقدمة بعد التعاقد مع المهاجم عيسي المحياني؟
المحياني لاعب كبير وأتمنى له التوفيق وهو مكسب للهلال وسبق أن كنا زملاء في المنتخب السعودي في الفئات السنية لفترات طويلة ووجود المحياني لا يخفيني بل سيعطيني دافعا لمضاعفة جهدي وبالتالي وجودي والمحياني والعنبر وياسر القحطاني سيعود بالنفع على الهلال وهذا هو الأهم.

ـ لكن بوجوده ستكون مشاركتك ضئيلة جدا؟
لا.. بالعكس سوف يشرف علينا البلجيكي جريتس وستكون هناك منافسة شريفة بينا كمهاجمين والأجدر ومن يثبت نفسه في التدريبات هو من سيشارك وبالتالي ستكون خيارات المدرب كثيرة جدا.

ـ لكن تألق المهاجم ياسر القحطاني قلل من مشاركتك؟
ياسر لاعب مميز ومن أفضل مهاجمي آسيا وإنا أستفيد منه كثيرا واللعب بجانبه يفيد أي مهاجم ويضيف له، وياسر متعاون معنا ولا يبخل علينا بأي نصيحة أو توجيه وتجده دائما قريبا منا كلاعبين.

ـ يقال إن المشرف على الفريق سامي الجابر يحارب اللاعبين؟
من قال هذا الكلام لا يعرف البيت الهلالي، سامي الجابر رمز من رموز الهلال وهو من الإداريين المميزين الذين مروا علينا كلاعبين ومايميز الجابر أنه قريب جدا منا ودائما يسارع بحل أي مشكلة إذا حدثت وهو قدوة بنسبة لنا كلاعبين شباب.

ـ الهلال سيشرف عليه مدرب جيد.. هل أنت قادر على لفت نظرة؟
بالتأكيد البلجيكي جريتس له إنجازات وله اسم في التدريب ويملك تاريخا فنيا وإنا بإذن الله قادر على إثبات نفسي وأحقيتي بالمشاركة كلاعب أساسي لكوني أثق في إمكانياتي الفنية..

ـ لكن ظهرعلى السطح أن هناك نية لإعارتك لأحد الأندية؟
لا ،غير صحيح ولا أعلم شيئا عن هذا العرض وإنا تفاجأت مثل أي شخص بما ظهر في الإعلام عن انتقالي وصدقني من المستحيل أن اللعب لغير الهلال في السعودية واحتياطي في الهلال أفضل من أن تكون أساسيا في نادي آخر وإنا طموحي حاليا إثبات نفسي وبعدها أتمني أن تفتح لي الأبواب للعب في أوربا.

ـ هل افتقدت الطموح فبعد كونك لاعبا أساسيا في الهلال وفي المنتخب السعودي أصبحت الآن حبيسا لدكة الاحتياط؟
بالعكس أنا كنت في فترة سابقة لاعبا أساسيا في الهلال والمنتخب السعودي لكن الإصابة كان لها دور كبير في ابتعادي عن تمثيل الهلال والمنتخب ولكن عدم مشاركتي كأساسي مع الهلال قللت من تواجدي في الفترة الماضية مع المنتخب السعودي إبان فترة إشراف المدرب الوطني ناصر الجوهر والمدرب الحالي البرتغالي بسيرو الذي يعرف إمكانياتي وسأثبت نفسي في الهلال أولاً وبعدها بإذن الله سألفت نظر البرتغالي بسيرو لكي أسهم مع زملائي في خدمة المنتخب السعودي والعودة لصفوف الأخضر وهذا هو الأهم بالنسبة لي.

ـ هل أحمد الصويلح هو اللاعب الذي يبرز إذا غاب هجوم الهلال سواء ممن التحقوا بالمنتخب أو من داهمتهم الإصابة وأبعدتهم عن مشاركة الفريق... هل أنت منزعج من هذا الأسلوب أم انه عادي بالنسبة لك....؟ لا بالعكس أنا أثق في إمكانياتي لكن كرة القدم لعبة جماعية وكلنا كلاعبين في خدمه الهلال سواء كنت في الاحتياط أو كلاعب أساسي.

ـ هل تقرأ الصحف بعد كل مباراة لك وهل تتأثر مما يكتب عنك؟
اقرأها باستمرار وأنا متابع جيد للإعلام وصدقني لا أتأثر مما يكتب لكن استفيد من النقد الهادف والذي لا يكون فيه تجريح فهو مرآة للاعب

ـ يقال إنك تجيد اللعب في مركز حراسة المرمى. مامدى صحة هذا الكلام؟
نعم أجيد اللعب في مركز حراسة المرمى وألعب في هذا المركز في بعض التمارين الترفيهية.

ـ التحاماتك بالكرة مع اللاعبين قوية وخطيرة في بعض المرات.. هل أحمد لايخشى الإصابة؟
الاحتكاك مطلوب..ولعبي رجولي والإصابة قضاء وقدر سواء بالاحتكاك بالكرة أو بدونها وكرة القدم لابد فيها من الاحتكاك.

ـ الجميع يؤكد أنك لاعب ثقيل الحركة بسبب وزنك الزائد؟
بالعكس أنا لست لاعبا ثقيلا وليس وزني زائدا وأتحدى من يثبت ذلك وإذا كان وزني زائدا فمن الطبيعي أن يضع لي الجهاز الفني ومدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني برنامجا خاصا وهذا لم يحدث وبالعكس أنا جسمي متناسق والحمد الله أملك بنية جسمية جيدة.

ـ هل تشاهد المباريات التي تشارك فيها وتستفيد منها ومن أخطائك؟
نعم أتابع المباريات وأركز على السلبيات والأخطاء التي أقع فيها لتفاديها مستقبلاً وكذلك أتابع ملاحظات المدرب التي يوضحها لنا إثناء إعادة المباراة.

ـ الجميع توقع أنك تكون خليفة لسامي الجابر في الهلال بعد اعتزاله؟
سامي الجابر اسم كبير في كرة القدم العالمية والآسيوية والعربية والخليجية من اللاعبين الأذكياء الذي قدم الكثير للكرة السعودية وكنت أمني النفس أن أحمل رقمه في الهلال فهذا شرف كبير وأنا من أشد المعجبين فبه داخل الملعب فهو ذكي جدا.

ـ ماذا عن تجربتك الماضية مع فريق سالزبورج النمساوي؟
تجربة جيدة استفدت منها رغم أنها لم تكتمل فالمفاوضات بدأت مع فريق سالزبورج حيث كانوا يتابعون عددا من اللاعبين السعوديين في المنتخب السعودي ووقع الاختيار علي بعد ما شاهدوا مستوياتي مع الهلال بعدها بدأ فريق سالزبورج يخاطب إدارة الهلال للتعاقد معي لكن توقفت هذه المفاوضات بسبب كوني لاعباً هاوياً ذلك الوقت وكان هناك رفض قاطع من المدرب البرازيلي كاندينيو الذي رفض الفكرة بسبب حاجة الفريق لخدماتي..وأعيد فتح موضوع الاحتراف من جديد ورحبت إدارة الهلال بهذا العرض وبذل الأمير محمد بن فيصل الكثير من الجهود لتسهيل احترافي في النمسا ومن الصعب أن أنسى ماقدمه لي حتى أن نادي الهلال تنازل بجزء كبير من قيمه الصفقة لي وذلك لأن الأمير محمد بن فيصل يريد دعم الصويلح معنوياً..فالمسؤولون في نادي سالزبورج موقنون ومعجبون بي فنياً وكانت تجربتي في النمسا للتاكد من لياقتى وعدم وجود أي إصابات تعيقني عن المشاركة ولكن الموضوع انتهي ببقائي مع الهلال

ـ لكن تلقيت عرضا آخر من فريق بروسيا دورتمند الألماني؟
صحيح وذلك بعد مشاركتى مع المنتخب السعودي في مباراة البرتغال التي كانت من ضمن استعدادت السعودية لكأس العالم 2006 وتم تأجيل المفاوضات حتى يشاهدوني عن قرب في كأس العالم ولكن للأسف المدرب البرازيلي باكيتا تجاهلني ولم يضمني للقائمة وحرمني من هذه الفرصة وبالتالي توقفت المفاوضات

ـ كيف تقيم الموسم الرياضي الماضي؟
أكثــــر من رائع وبصراحة الـــــــدوري الســعودي دوري مميز وقــوي فهو الأقوى عربيا ولا أقول هذا الكلام مجرد كلام عابر فهو في تطور دائم والدليل أن البطل لا يكون معروفا حتى آخر مباراة، كما حدث هذا الموسم مع نادي الاتحاد وبالتالي تعتبر كل مباراة مهمة وكل فريق يحرص على عدم التفريط بأي نقطة ودوري المحترفين كان ناجحا بكل المقاييس وطغت علية الإثارة والحماس.

ـ الهلال لم يكن ثابت المستوى في هذا الموسم وتأثر برحيل كوزمين.. ما الأسباب؟
ـ لا أعتقد أن هناك سببا، وما حدث أمر طبيعي جدا فلا يمكن لأي فريق في العالم أن يسير بخطا ثابتة طوال موسم كامل، هناك الإرهاق الذي يعانيه اللاعبون من ضغط المباريات وهناك الإصابات والإيقافات كما أن هناك نقطة مهمة وهي جميع الفرق تسعى لهدف واحد وهو تحقيق البطولة.. والهلال تأثر بشكل كبير برحيل كوزمين وخاصة أن المرحلة صعبه جدا والهلال كان يصارع على عدد من الجبهات سواء المشاركات الداخلية والخارجية وبالتالي رحيله ساهم بلخبطة الأوراق الهلالية.

ـ هل الهلال قادر على تقديم نفسه بشكل أفضل هذا الموسم؟
بكل تأكيد فرئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد يبذل كل مافي وسعه وطاقته لتسخيرها لنادي الهلال وبدأ يعد الفريق من الموسم الماضي من خلال التعاقد مع لاعبين أجانب وإحضار مدرب كبير وكذلك نائبة الأمير نواف بن سعد ونحن كلاعبين نعد بتقديم الكثير نظير العمل الذي يقدمانه للهلال ونعد الجماهير الهلالية والإدارة بتقديم عطاءات فنية مميزة ونعدهم بتحقيق البطولات المحلية والتأهل للبطولة الآسيوية وتحقيقها والتأهل لنهائيات كأس العالم للأندية وهذا هو حلمنا كهلاليين.

ـ ما مدى تأثير المحترفين (وليهمسون ورادوي والتايب) على مستوى الفريق؟ وهل فعلا كان اختيارهم جيدا وحققوا الفائدة المرجوة منهم؟
شهادتي فيهم مجروحة، وخاصة طارق التايب فهو لاعب مميز ويعرف ماذا يريد في الملعب ويساعد المهاجمين كثيرا بتمريراته الذكية أما وليهمسون ورادوي فهما فعلا كانا صفقتين ناجحتين وحققا المطلوب منهما، ولكن الهلال دائما يسعى لإيجاد لاعبين مميزين لخدمة الهلال لأنه مقبل على منافسات صعبة وقوية ونحن هدفنا الآسيوية وتحقيق البطولات المحلية.

ـ كيف ترى الاحتراف, هل تعتقد أنه حقق الفوائد المرجوة منه؟
بكل تأكيد الاحتراف أحدث نقله نوعية كبيرة في الكرة السعودية بشكل عام وللأندية واللاعبين بشكل خاص.وبالعكس يجعل اللاعب يفكر في تطوير نفسه بشكل مستمر ويسعى لتطوير إمكانياته الفنية.

ـ لكن عقدك لا يوازي ماتقدمه مع الهلال؟
لا أنا وقعت عقد احتراف مع الهلال في عهد الأمير محمد بن فيصل لمدة خمس سنوات بمبلغ 500 ألف ريال وتبقى في عقدي سنتان ـ هل تتفق معي أن المادة أثرت على اللاعبين؟

أثرت على البعض , وفي الأخير اللاعب يبحث عن تامين مستقبله المهني لأن عمره الكروي قصير جدا

ـ ألقاب حققتها وتعتز بها؟

اعتز بأول لقب حققته مع المنتخب السعودي للناشئين كهداف لبطولة الخليج ولقب أحسن لاعب وبعدها حققت هداف البطولة الدولية للناشئين التي أقيمت في مصر.

ـ مدربون لهم فضل عليك في مسيرتك الرياضية؟
كثيرون ومنهم المدرب الوطني أحمد السعود الذي أشرف علي في نادي الفتح والبرازيلي أوسكار قدمت معه أفضل مستوياتي بالإضافة إلى كوزمين استفدت منه أشياء كثيرة والمدرب الوطني ناصر الجوهر والبرتغالي بسيرو قدمني بشكل جيد, بالإضافة إلى المدرب السويسري كونز فقد علمني أشياء كثيرة في بداياتي ووجهني ودعمني.

ـ مباراة ندمت على عدم المشاركة فيها؟
بكل تأكيد مباراة اعتزال سامي الجابر أمام فريق مانشستر يونايتد فأنا دائما أتحسر عليها عند مشاهدتها بسبب الإصابة التي حرمتني من المشاركة في اعتزال الجابر الذي أعشقه وكنت أريد تقديم بعض الجميل الذي قدمه لي خلال وجوده معنا فهو الأخ والصديق الذي لم يبخل بأي شيء فأنا أدين له بأشياء كثيرة ولابد أن أشكر الأمير فهد بن محمد الذي قدم الشيء الكثير لي أثناء الإصابة وهناك من وقف معي في محنتي كالأمير عبدالعزيز بن سعود والأمير محمد بن فيصل والأمير راشد بن عبدالعزيز بن سعود وسامي الجابر والمدرب كوزمين.

ـ ماسبب زعل طارق التائب منك في مباراة أم صلال؟
قالها ضاحكا , التائب كان غاضبا ودخل في مشادة كلامية مع لاعب أم صلال وكان لديه كرت أصفر وتدخلت لإبعاده ودفعته وتفاجأت بأنه سقط على الأرض مما دفعني للضحك

ـ كيف ترى حظوظ المنتخب الوطني في التأهل لمونديال كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010م؟
حظوظه كبيرة جدا عقب أن قدم مباريات مميزة بعد تولى المدرب البرتغالي بسيرو الإشراف على الأخضر وكنا قاب قوسين أو أدنى من التأهل ولكن الحظ خذلنا، ولا أعتقد أن تأهل المنتخب السعودي لمونديال كأس العالم بجنوب أفريقيا أمرا مستحيلا، فاللاعبون قادرون على تحقيق ذلك، فمباريات الملحق مع المنتخب البحريني لن تكون صعبة فنحن نعرف إمكانيات البحرين وهو ليس غريبا علينا وقادرون على تجاوزه وصدقني أنا متفائل جدا في تأهل المنتخب.

ـ وأين أنت من الأخضر؟
أنا موجود وجاهز وأتمنى فعلا العودة لارتداء شعار المنتخب والقرار يبقى بيد مدرب المنتخب بسيرو، ولكن ابتعادي عن المنتخب لن يطول إن شاء الله وسأسعى لبذل قصارى جهدي للعودة والمشاركة







التوقيع :
[الكبر لله]...
والمرجع كفن.,


قديم 11-07-2009, 08:56 PM   رقم المشاركة : 194
عطشااان
Band
 
الصورة الرمزية عطشااان
 






عطشااان غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


السلام عليكم ورحمة الله

اخباركم يازعماء ان شاالله بخير
اخبارك غيـــــــــــــــــر البشر
الهــــــــــــــــــــلال هـــــــــــــــــــــــــوا الهلالــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






قديم 12-07-2009, 12:28 AM   رقم المشاركة : 195
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )

ومن قال لاهان اخوي همس المشاااعر


هلا وغلا بـ اخت اخواني

يعطيك الف عااافيه ع الاضافه يالغاليه

وعطرتي الرابطه ربي لاهانك

ياهلابك عطشاان

بخير يامال الخير

ماعندك اخبار جديده عن الهلال







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 12-07-2009, 01:35 AM   رقم المشاركة : 196
حسايف زمن
Band
 
الصورة الرمزية حسايف زمن
 






حسايف زمن غير متصل

الإدارة الهلاليـة تنهي التعاقد مع الكوري الجنوبي لي يونج


أعلنت إدارة نادي الهلال السعودي التوقيع بشكل رسمي مع المحترف الآسيوي لي يونغ وبذلك يكون قد أنهت الإدارة التوقيع مع الأجانب الأربعة.
فقد تم التوقيع لمدة موسم واحد قابل للتجديد لموسم آخر فشكرا للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد وكذلك الشكر موصول


مشكووووووووور على الطرح
للأمير عبدالله بن مساعد الذي نجح في تقليص قيمة العقد كما هي عادته في تذليل المصاعب التي تواجه النادي من خلال التعاقدات.







قديم 12-07-2009, 01:37 AM   رقم المشاركة : 197
حسايف زمن
Band
 
الصورة الرمزية حسايف زمن
 






حسايف زمن غير متصل

الإدارة الهلاليـة تنهي التعاقد مع الكوري الجنوبي لي يونج


أعلنت إدارة نادي الهلال السعودي التوقيع بشكل رسمي مع المحترف الآسيوي لي يونغ وبذلك يكون قد أنهت الإدارة التوقيع مع الأجانب الأربعة.
فقد تم التوقيع لمدة موسم واحد قابل للتجديد لموسم آخر فشكرا للأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي ونائبه الأمير نواف بن سعد وكذلك الشكر موصول
للأمير عبدالله بن مساعد الذي نجح في تقليص قيمة العقد كما هي عادته في تذليل المصاعب التي تواجه النادي من خلال التعاقدات.


عووووووووااااااااافيي على المجهووووووود







قديم 12-07-2009, 04:50 AM   رقم المشاركة : 198
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )

الله يعااااافيك حسايف زمن







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 12-07-2009, 04:56 AM   رقم المشاركة : 199
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )

أخبـار الزعيــم ليوم الأحد 19 / 7 / 1430 هـ من الصحــف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


لنقل كامل لوقائع الفريق الأزرق
Art الزعيم تصاحب الفريق الأول في النمسا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - عبدالمحسن القبيسي :
أنهى القائمون على قناة art الزعيم كامل الترتيبات والتجهيزات للذهاب مع الفريق الأول إلى المعسكر الخارجي والذي سيقام في النمسا لمدة 30 يوماً من أجل التغطية الفضائية للزعيم الهلالي على قناة الفريق الخاصة والتي سيتم فيها نقل مباريات الفريق الودية وتسجيل لقاءات ومقابلات مع أفراد الفريق الأول وتحضير تقارير يومية عن آخر أخبار الفريق وبثها من النمسا كما سيكون هناك برنامج من خلف الكواليس يرصد فيها الصورة الطبيعية لنجوم الهلال خلال ترحالهم وتحركاتهم.

الجدير بالذكر أن قناة art الزعيم انطلقت الموسم الماضي كأول قناة رياضية لنادي سعودي ينقل فيها مباريات الفريق مصحوبة ببرامج وتغطيات للفريق من أرض الملعب وعلى الهواء مباشرة وقد تواجدت أسماء لمعت وأبدعت خلف الشاشة الهلالية سواء من وصف وتعليق على مباريات الزعيم كالمعلق الشاب محمد غازي صدقة وأيضاً تواجد الخبير الإعلامي سامي اليوسف في الإعداد والتقديم كما كان للشباب فرصة للبروز وإثبات الجدارة كالمراسل الميداني متعب الهذيلي الذي يعد أول مراسل في قناة art الزعيم من أرض الملعب.

من جهة أخرى توعد الأستاذ وليد الفراج المشرف العام على قناة art الزعيم من خلال اللقاء الذي أجري مع رئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتغير سير القناة عن الموسم الماضي وسيكون التغير للأفضل من خلال نقل تمارين للفريق واستحداث برامج جديدة مع تخصيص كاميرات للجمهور الهلالي في مباريات الفريق في الموسم الجديد وذلك من أجل إرضاء المسؤولين داخل البيت الهلالي من رئيس نادي وأعضاء شرف وجماهير.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مجموعات الفحص الطبي بدأت صباح أمس
الهلال يواصل تدريباته وينتظر الدوليين غداً


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - فيصل المطرفي:
خضع بعض لاعبي الفريق الهلالي وهم: عبدالعزيز الخثران, حسن العتيبي, حسن خيرات, محمد العنبر, خالد شراحيلي, ويلهامسون, رادوي - لبعض الكشوفات الطبية والمخبرية صباح أمس بمركز الطب الرياضي فيما تخضع المجموعة الأخرى لذات الفحوصات صباح اليوم الأحد, بينما سيكون صباح غد الاثنين موعد خضوع الدوليين للفحوصات.وكان مدرب الفريق قد واصل البارحة التدريبات وفقا لبرنامجه المعد حيث عمد على تكثيف الجوانب اللياقية, فيما أسند لمدرب الحراس مهمة مواصلة التدريبات الشاقة للرباعي الدعيع - شراحيلي - الشمري - العتيبي.وتوجه الطاقم التدريبي فور نهاية التدريب لمقر الادارة والتقوا بعضو الإدارة سامي أبوخضير لإنهاء بعض الأمور المتعلقة بإقامتهم بالرياض.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


سلمان الرياض واستاد نادي الهلال
محمد السالم


لقد كانت دوما الأخبار السعيدة التي تزفها لنا نشرات الأخبار على لسان رموز الوطن أو وكالات الأنباء عن الحالة الصحية الجيدة لسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز متعه الله بالصحة والعافية تعطي مساحة كبيرة من الاطمئنان والارتياح وترسم فرحة بحجم الوطن على محيا السعوديين والسعوديات لتنساب دمعة فرح تشكر الرب سبحانه وتعالى والأمل يحدوها بعودة سموه الكريم إلى أرض المملكة سالما معافى بإذن الله وبرفقته أصحاب السمو الملكي الأمراء وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله ورعاه، فالشوق يكاد يقتل (الرياض) الأرض والإنسان وهي تترقب عودة أميرها وفارسها وعاشقها، حتى لكأني بأهل الرياض شيباً وشبابا رجالا ونساء قد شاركتهم هضاب نجد وجبال طويق ونخيل وادي حنيفة وأسوار الدرعية وقصر الحكم مشاعر الشوق والترقب لمقدم سموه الكريم بلغة واحدة تخاطب سلمان الرياض:

بغيابك الكلمة تعجز في نحرها.. وبقربك الليلة يحضنها قمرها، والشوق لا حدود له في نفوس أيتام جمعية (إنسان) ومرضى الكلى في مركز الأمير فهد بن سلمان رحمه الله وذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية الأطفال المعوقين والأسر التي تتفيأ ظلال مشروع الأمير سلمان السكني جميعهم قلوبهم تردد مع كل نبضة (سلمان.. سلمان.. سلمان) نعم إنها خصوصية العلاقة التي تربط سلمان الرياض بأبناء شعبه التي لا يمكن التعبير عنها أو اختزال صورها في أسطر بسيطة.

إن الرياض بصحاريه وفضاءاته بسهوله وجباله بأشجاره وأغصانه ارتدى الحلل القشيبة ولبس الصايه والزبون والدقله والمرودن وتوشح السيف والخنجر يتحرى لحظة استقبال أبوفهد حفظه الله بالعرضة النجدية السعودية رقصة الملوك والفرسان وسط إيقاعات آسرة ستخفق معها القلوب وحناجر تردد بصوت عال ٍ (نجد شامت لابوتركي وأخذها شيخنا) في تناغم متناسق جميل وأجواء فرائحية ستميزها بالتأكيد خصوصية الزمان والمكان.

نادي الهلال وسط هذا الحب الغامر لسمو الأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله يتميز بأن الاستاد الرئيس بالنادي يحمل اسم سموه الكريم وبالتالي لا بد في تقديري من إحداث لمسة فنية في هذا الاستاد تتواكب عودة سموه المرتقبة إلى أرض الوطن وتتناغم مع مظاهر الفرحة العارمة التي ستكون عنوان الرياض في حضرة سلمان الرياض لذلك فإني أقترح وضع صورة ضخمة لسموه الكريم فوق مدرجات الملعب الشمالية مزودة بأضواء داخلية بحيث يمكن مشاهدتها بوضوح ليلا أو نهارا عرفانا وتقديرا لكل ما قدمه ويقدمه سموه الكريم للرياض بصورة عامة وأندية الرياض على وجه الخصوص.. الكثير منا ربما زار بعض الملاعب في دول مجلس التعاون وشدّه مثلا إستاد آل نهيان في أبو ظبي الذي ما إن تأخذ مكانك في مدرجاته حتى تصافحك صور رموز الإمارات سمو الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وسمو رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد وسمو ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد والمشهد يتكرر إذا يمّمت شمالا صوب الكويت ثم اتجهت صوب منطقة كيفان حيث يقع إستاد نادي الكويت الذي يستضيف النهائيات الكويتية المحلية ستجد أمامك صور سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح و سمو ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الصباح والكلام نفسه يقال في باقي دول مجلس التعاون.. أتمنى صادقا أن نشاهد صور رموزنا متصدرة واجهة ملاعبنا وبالتأكيد أحد هذه الملاعب هو استاد الأمير سلمان بن عبد العزيز بنادي الهلال وأني لعلى ثقة بأن اقتراحا كهذا سيجد العناية و الاهتمام من سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي عودنا دائما وأبدا الاحتفاء بكل فكرة تُعنى بالوطن و رموزه ومواطنيه وكثيرا ما قرأنا روائعه وسمعناها سواء في أمسياته أو بأصوات فنان العرب والآخرين، فهذا الوطن يا ما رمينا همنا بحضنه.. يستاهل أنه يُفتدى بالروح والأبدان، دمتم ودام الوطن بألف خير.

إمضاء

حيّ راس ٍ لعز الشعب كله يروم

لأبيض الحق والتقدير سهل الجناب

تنتهي عند سلمان الرياض العلوم

كلما كبرت القالات راحت هباب

القصايد بمدحه مفطره ما تصوم

وقاف ٍما هوب في سلمان يا شعر شاب

به تروم المعالي طامحات العزوم

هاجس العز عن سلمان أبد ما يغاب

الكرم والشهامة في سجاياه توم

سلة السيف راية واليقين النصاب

كلما حام في عال السما ما تحوم

كاسرات الجوارح يوم يشهر تهاب

الأمير الشاعر عبدالعزيز بن سعود بن محمد آل سعود

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


في الوقت الأصلي
هي (الجزيرة) إذن
محمد الشهري


قد تكون شهادتي في جريدة (الجزيرة) مجروحة في نظر بعضهم بحكم أنني من أهل الدار.

** ولكن لأن الحق أحق أن يتبع، ولأن الأعمال التي تنفع الناس أولى وأحق بالثناء بصرف النظر عن تأويلات الفضوليين.

** لهذا سأتجاهل هذا الباب الضيق وأتجه إلى ما هو أرحب للتعبير عما أعتقده.. ألا وهو باب (.. وأما بنعمة ربك فحدث).

** ذلك أن اكتساب رضا وثقة الناس.. هي من الأمور الأساسية والمهمة جداً التي تقوم عليها الصروح الإعلامية العملاقة في أداء رسالتها بأكبر قدر من الكمال والأمانة والتجرد - والكمال لله وحده - وهذه نعمة كبيرة تُحسد عليها.

** وجريدة الجزيرة وهي تمضي قدماً في تجسيد معنى وروح هذا النوع من الإعلام.. وتتمسك بمبادئها الريادية إلى أن أضحت أكاديمية إعلامية أشهر من نار على علم.. لهو مفخرة تُضرب لها أكباد الإبل.

** وبحكم الاختصاص.. سأختصر تناولي على التقرير الاحصائي السنوي الدقيق الذي دأبت هذه الجريدة منذ عدة سنوات على إعداده، ومن ثم وضعه بين يدي القارئ الكريم مع نهاية كل موسم رياضي.. مشتملاً على كافة المنجزات الموسمية لكل نادٍ من أنديتنا الـ(153) صغيرها وكبيرها وبالأرقام.. وبجهد جبار ومضت من لدن زميلنا البارع (عبدالله المالكي).

** هذا التقرير الذي أضحى يمثل كشف الحساب الموسمي الذي ينتظره القارئ الرياضي المتلهف لمعرفة منجزات الأندية والوقوف عليها دون زيف أو تضليل.

** خصوصاً في ظل بروز بعض الأندية المتعارف على وصفها بالصغيرة، وتقدمها في الترتيب المنجزاتي العام.

** والتي لم تكن معلومة لدى الجماهير قبل ان تضطلع الجزيرة بمهمة إظهارها وإبرازها من خلال هذا التقرير ليكون بمثابة شهادة إنصاف لتلك الأندية (المظلومة) التي لا تجد ما تستحقه من الإشادات والأضواء التي تذهب لحساب أندية لا تحقق سوى الضجيج والبهرجة الفارغة (؟!!).

** شكراً للجزيرة.. وشكراً للرائع عبدالله المالكي.

** والشكر، كل الشكر لأبي بشار على تثمينه لجهد هذا الزميل.

على من يضحك هؤلاء؟!

** من النادر جداً أن يأتي إلى الملاعب السعودية أي مدرب جديد دون أن يبادر بالقول: أنا كانت لديّ العديد من العروض لتدريب منتخبات وأندية كبيرة في أكثر من جهة من العالم.. ولكنني فضلت ناديكم على تلك الأندية والمنتخبات، وعادة ما يزيد بالقول: أنا أتيت لتحقيق الألقاب والبطولات (؟!).

** النغمة ذاتها نسمعها من أي لاعب يتم التعاقد معه من خارج الحدود عند أول حديث إعلامي له.. من أنه كان مطلوبا في أكثر من ناد داخلياً وخارجياً، وأنه رفضها جميعها من أجل سواد عيون ناديه السعودي الجديد (!!).

** حتى الزملاء من مذيعين ومراسلين.. يبدو ان المسألة استهوتهم، وبدؤوا يركبون الموجة.. إذ لم أقرأ أي لقاء صحفي مع أي منهم دون أن يحرص على أن يوجه له السؤال (المحبوك) الذي يقول: هل تلقيت عروضا من قنوات أخرى.. فيجيب بكل انشكاحية: نعم تلقيت الكثير من العروض ولكني لا أفكر في المادة، لذلك أفضّل البقاء في الجهة التي أعمل بها (؟!!).

** والحقيقة انه لو أُجبر على الافصاح عن القنوات التي يدّعي تهافتها على استقطابه لأسقط في يده، ولطالب بإلغاء السؤال من الأساس، ومثله كان سيفعل المدرب واللاعب.

** بالمناسبة: أكبرت في مدرب الهلال الجديد (جيريتس) موضوعيته عندما قال: المهمة صعبة، ولا أعد الجماهير بالبطولات.. وهذا مؤشر قوي على بُعد نظره وعلى واقعيته واحترامه للمتلقي.. رغم ثقته بأنه جاء لتدريب زعيم آسيا وسيدها الكروي.

** بعكس أقرانه الذين ما إن يحط الواحد منهم رحاله حتى يبدأ بدلق الوعود بالتهام الأخضر واليابس.. ثم ما يلبث ان يغادر البلاد في منتصف الموسم إن لم يكن قبل ذلك غير مأسوف عليه (؟!).

حكمة مجربة

* أقصر الطرق لاكتساب ثقة الناس هي: احترام عقولهم.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 12-07-2009, 04:59 AM   رقم المشاركة : 200
..{غ ـير البشـ}ـر..
( مشرف السياحة والسفر )

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


لاعبو الهلال يطالبون الإدارة بخطابات الاستغناء
الخثران والغامدي في تدريبات الفريق


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض- أسامة النعيمة:
طالب لاعبو الهلال الذين تم الاستغناء عنهم من قبل الجهاز الفني لفريق الهلال بخطابات تكون مستنداَ لهم كي لايحتسب عدم حضورهم عن النادي بأنه غياب، وبالتالي الحسم من مرتباتهم ومن ثم فسخ عقودهم الاحترافية تلقائيا حسب أنظمة ولوائح الاحتراف، ويجري وكلاء أعمالهم اتصالاتهم بلجنة الاحتراف لكي لا يحتسب غيابهم سبباً لإنهاء احترافهم ومن ثم تحويلهم لقائمة الهواة، خصوصا الذين لازالت عقودهم مستمرة مع النادي.

من جهة ثانية بدأ صباح أمس (السبت) برنامج الكشف الطبي والمخبري للاعبي الفريق في مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي، وخضعت المجموعة الأولى للكشف وضمت عبد العزيز الخثران و حسن العتيبي و حسن خيرات و محمد العنبر و خالد شراحيلي و ويلهامسون و رادوي وفيما تخضع المجموعة الثانية للفحوصات ذاتها صباح اليوم (الأحد) بينما سيكون صباح غد الاثنين موعد خضوع الدوليين للفحوصات.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مرسى الكلمة
لجنة الاحتراف وتحديات الوقت الضائع!
فياض الشمري


جميل جدا أن تظهر لجنة الاحتراف بهذه الشفافية والوضوح حول قضايا نادي الاتحاد العالقة لدى (الفيفا) بعدما تحداها رئيس الاتحاد المبعد منصور البلوي عبر الإعلام أكثر من مرة، وشيء رائع ان يعرف الجميع، الاندية التي لديها مشاكل مع اطراف أخرى ولم تفِ بالتزاماتها حتى عرضت الاتحاد السعودي الى الكثير من الاحراجات، والمشاكل التي كان هو بغنى عنها.

اما غير الجميل والذي يضع علامات استفهام عدة فهو لماذا صمتت لجنة الاحتراف فترة طويلة دون الاعلان عن النادي صاحب القضايا العالقة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم؟، لماذا لم تكشف كامل الاوراق، وهل كانت بحاجة الى هذا التحدي من البلوي وغيره لكي تكشف لنا هذه الحقائق المدوية، ومن كان يمنعها عن ذلك في فترات مضت؟.

مثلما نادي الاتحاد اصبح مدانا وفي وضع صعب على الرغم من محاولات منسوبيه واولهم (المؤثر) منصور البلوي المراوغة وتعمية الوسط الرياضي بتصريحات (على طريقه خذوهم بالصوت) فإن لجنة الاحتراف تتحمل مسؤولية ما حدث، لأنها لم تكن صارمة وملزمة في قراراتها وتطبيق التعليمات التي تنص على ان اي ناد لا يلتزم بتسوية القضايا المرفوعة ضده يمنع من التعاقدات المحلية والخارجية.

لو فعلت ذلك فإنها بالدرجة الاولى تكون قد عملت لمصلحة الاتحاد حتى لا تتراكم القضايا ضده وتشوه سمعة الرياضة السعودية نتيجة تصرفات ادارية ظاهرها الوضوح وباطنها الضحك على الذقون والتغرير بالجماهير وتظليل الاعلام.

حسناً فعل البلوي عندما استفز لجنة الاحتراف بتصريحات لم يكن مؤهلا للتصدي لها (حسب الارقام وعدد القضايا ضد ناديه) وشيء رائع ما فعلته اللجنة حتى لو كان متأخراً عندما حركت المياه الراكدة ونفضت الغبار وكشفت المستخبي ببيانها الذي تضمن كشف حقائق منصور البلوي والقائمين على نادي الاتحاد، وكم نتمنى ان يكون هذا البيان هو البداية الفعلية لتوضيح الكثير من القضايا في المستقبل دون خفية، حتى تتم المعالجة، ويعرف الوسط، من يعمل لكي ينتج ويخدم الاندية وبين من يظلل الرأي ويضر بالاندية ويورط رياضة بلده.

ختاما هل يملك البلوي الشجاعة امام حقائق لجنة الاحتراف ويعلن تخليص ناديه من مشاكله الدولية وتسديد الديون المطالب بها، أم ان ما فعله لا يخرج عن تصريحاته السابقة التي يريد من خلالها الالتفاف على الحقائق وايهام الرأي الرياضي العام على سلامة كل مواقفه وتصرفاته؟ ربما شاهدناه يعقد مؤتمرا صحفيا لا يخرج عن مؤتمر التعاقد مع ريفالدو ومؤتمر يشبه مؤتمر (اتي والبرشا) وتصريحات جلب فيقو ومؤتمرات أخرى استحقت لقب مؤتمرات الصيف.

خطوة تحتاجها كل الاندية

- جميل جدا أن تعلن الادارة النصراوية صرف النظر عن المهاجم الاتفاقي عبدالرحمن القحطاني ولاعب الوسط الوحداوي احمد الموسى بسبب مغالاتهما، ولو اتبعت الاندية هذه الخطوة لما شاهدنا لاعبين يتم جلبهم بعشرات الملايين من خلال المزايدات بينما قيمتهم الحقيقية لاتتجاوز الثلاثة ملايين ريال!




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية