العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-11-2006, 08:04 AM   رقم المشاركة : 1
الزعــــيم
( ود متميز )
 





الزعــــيم غير متصل

Icon14 صراع القمة يلتهب في دوري ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وبرشلونة يسعى لاستعادة توازنه -

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


من الدوري الانجليزي



مع انقضاء جولة جديدة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا عادت كبرى الاندية الاوروبية لتفكر في منافساتها المحلية وأوضاعها بمسابقات الدوري في بلادها بعدما حصل بعضها على دفعة معنوية كبيرة بفضل نتيجة جيدة في دوري الابطال بينما ازدادت أزمات فرق أخرى أصبح لزاما عليها أن تنتبه لمنافستها المحلية لانقاذ موسمها من الانهيار.

وفي ألمانيا لم يعد حامل اللقب بايرن ميونيخ أو منافسه شالكه يفكران سوى في تحقيق الفوز في لقاء القمة الذي سيجمع بينهما بعد غد الاحد ضمن منافسات الاسبوع العاشر من مسابقة دوري الدرجة الاولى المحلي حتى لا تزيد المسافة بينهما وبين المتصدر فيردر بريمن أكثر من ذلك.

ففي الاسابيع التسعة الماضية خسر بايرن من المباريات ما يوازي ما خسره طوال الموسم الماضي - ثلاث مباريات جميعها خارج أرضه.

أما شالكه فيسعى لاستعادة توازنه بعد خسارته صفر/3 من شتوتجارت في الدوري الالماني الاسبوع الماضي ثم خسارته مجددا في بطولة كأس ألمانيا على يد فريق كولون.

وقال الهولندي روي ماكاي مهاجم بايرن ميونيخ "إننا متحمسون لمباراة شالكه لاننا نريد أن نثبت أن خسارتنا لتلك المباريات الثلاث الاخيرة خارج ملعبنا ليس أمرا طبيعيا".

ودعا ميركو سلوما مدرب شالكه الذي يتعرض لضغوط شديدة منذ بداية الموسم لاعبيه لبذل المزيد من الجهد في مباراة الاحد ولكنه قال ساخرا إنه "حتى إذا فزنا على ميونيخ فستجد الناس شيئا سلبيا لتتحدث عنه".

وتبدو معظم الترشيحات في مصلحة شالكه خاصة وأنه لم يخسر على ملعبه قط أمام بايرن ميونيخ (خمسة انتصارات وتعادلا).

كما عانى بايرن ميونيخ من هزائمه الثلاثة بهذا الموسم على ملاعب فولفسبورج وبيليفيلد وبريمن بعد خوضه مباريات في منتصف الاسبوع ضمن منافسات دوري الابطال قبل المباريات الثلاث.

وهو ما تكرر هذا الاسبوع مجددا عندما استضاف بايرن فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي حيث خرج متعادلا بدون أهداف ولكنه مع ذلك ضمن التأهل لدور ال16 من البطولة الاوروبية.

كما قدم بايرن ميونيخ عرضا هزيلا آخرا عندما فاز على آينتراخت فرانكفورت 2/صفر في مباراته الاخيرة بالدوري في الاسبوع الماضي.

وأراد مسئولو بايرن تحقيق فوزا كبيرا في مباراة آينتراخت على غرار الانتصارات التي يحققها فيردر بريمن وقتما يشاء.

وأحرز فيردر بريمن - الحائز على لقب الدوري الالماني عام 2004 -23 هدفا في مباراته الاربع الاخيرة بالدوري المحلي ومباراتيه الاخيرتين بدوري الابطال.

ويتصدر فيردر بريمن ترتيب الدوري الالماني لهذا الموسم برصيد 19 نقطة ويليه بايرن ميونيخ وشالكه في المركزين التاليين برصيد 16 نقطة لكل منهما. ثم يأتي شتوتجارت في المركز الرابع برصيد 15 نقطة.

ومع وضع عروض بريمن الاخيرة في الاعتبار فسيكون هو المرشح الاقوى للفوز على ضيفه إنيرجي كوتبوس عندما يلتقيان غدا السبت برغم أن الاخير نجح في التقدم للمركز السادس بترتيب الدوري برصيد 14 نقطة بعدما حقق فوزين متتاليين.

ولتحقيق نتيجة إيجابية في بريمن سيعتمد كوتبوس غدا على تقييد حركة صانع الالعاب البرازيلي دييجو ومنعه من تسجيل الاهداف أو مد المهاجمين ميروسلاف كلوزه وآرون هانت بالتمريرات الخطيرة.

وتنطلق منافسات الاسبوع العاشر من الدوري الالماني اليوم الجمعة بلقاء هانوفر مع بوخوم.

بينما يلتقي فولفسبورج مع هامبورج وباير ليفركوزن مع ماينتس وهرتا برلين مع نورنبيرج وبوروسيا دورتموند مع آرمينيا بيليفيلد وألمانيا آخن مع شتوتجارت غدا. ويلتقي آينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشينجلادباخ بعد غد الاحد.

وبينما يسعى فريق برشلونة بطل أسبانيا لتضميد جراحة بعد تعادله يوم الثلاثاء الماضي على ملعبه مع تشيلسي الانجليزي في دوري الابطال فلا شك أن آخر ما يريده برشلونة الان هو لقاء صعب آخر في الدوري المحلي.

الا أن هذا هو ما ينتظر برشلونة غدا عندما يستضيفه فريق ديبورتيفو لا كورونا الشاب في إطار منافسات الاسبوع التاسع بمسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني.

ويحتل ديبورتيفو حاليا المركز السابع بترتيب الدوري الاسباني الا أنه لا يفصله سوى خمس نقاط عن المتصدر برشلونة.

وقد أعرب خواكين كاباروس مدرب ديبورتيفو عن أمله في أن يواجه فريقا مرهقا عندما يستضيف برشلونة غدا.

بينما سيعمل الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة الذي فقد هدوءه المعتاد عقب انتهاء مباراته مع تشيلسي يوم الثلاثاء على ترتيب أوراق لعبه من جديد. ويحتمل أن يدفع غدا باللاعبين ليليان تورام وسلفينيو ولودوفيك جيلي الذين لم يلعب أي منهم بشكل أساسي أمام تشيلسي.

من ناحية أخرى يأمل أتليتيكو مدريد في إنهاء سلسلة عروضه المتواضعة عندما يسافر لملاقاة فريق مايوركا غدا.

وكانت بداية أتليتيكو بالموسم الجديد مبشرة الا أنه سرعان ما واجه عدة مشاكل مع الاصابات ولم يسجل أي أهداف في مبارياته الثلاث الاخيرة.

وفي المباراة الثالثة التي ستجرى غدا بمنافسات الاسبوع التاسع في أسبانيا يلتقي ليفانتي مع ريال سوسيداد في أحد صراعات القاع الملتهبة.

ويحتل ريال سوسيداد المركز الاخير بترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم برصيد نقطتين. وحتى الان لم يحدث المدرب الجديد للفريق ميجيل أنجيل لوتينا أي تغيير منذ تعيينه.

أما ريال مدريد فيستضيف سلتا فيجو بعد غد الاحد في أبرز مباريات ذلك اليوم. ولم يعد يفصل ريال مدريد صاحب المركز الثالث بترتيب الدوري الاسباني سوى نقطتين عن المتصدر برشلونة ويبدو نادي العاصمة واثقا من قدرته على التخلص من هذه الفجوة.

ويغيب عن صفوف ريال مدريد أمام سلتا المهاجم الايطالي أنطوينو كاسانو الذي عوقب بالايقاف والغرامة المالية لاهانته مدرب الفريق ومواطنه فابيو كابيلو عندما لم يستعن به كلاعب بديل في مباراة تاراجونا.

ومن بين اللاعبين الغاضبين أيضا في ريال مدريد المهاجم البرازيلي رونالدو المستاء من عدم مشاركته بالقدر الكافي في المباريات الا أن رونالدو يبدو أكثر تحكما في أعصابة عن كاسانو.

وفي بقية مباريات الاحد بالدوري الاسباني يلتقي ريال سرقسطة مع جيتافي وأتليتيك بلباو مع ريسينج سانتاندر وفياريال مع ريال بيتيس وريكرياتيفو مع خيمناستيك واشبيلية مع أوساسونا وإسبانيول مع بلنسية.

وفي إيطاليا لا يبدو أن حامل اللقب إنتر ميلان أو باليرمو الذي يقتسم معه صدارة ترتيب دوري الدرجة الاولى الايطالي لهذا الموسم سيواجهان أي متاعب للحفاظ على صدارتهما بترتيب البطولة بعد غد الاحد عندما يلتقيان بفريقي أسكولي وسامبدوريا المتواضعين على التوالي في إطار منافسات الاسبوع العاشر بالدوري المحلي.

ومازال إنتر ميلان الذي يتصدر ترتيب الدوري الايطالي برصيد 21 نقطة هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لاي هزائم منذ انطلاق الموسم ليؤكد أنه يستحق أن يكون المرشح الاول لاحراز اللقب بهذا الموسم الذي بدأ بهبوط العملاق يوفنتوس لدوري الدرجة الثانية وخصم ثمانية نقاط من رصيد العملاق الاخر آيه سي ميلان لدوريهما في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

وحصل إنتر على دفعة معنوية كبيرة بتغلبه على جاره ميلان 4/3 في قمة الدوري الايطالي الاسبوع الماضي. إلى جانب فوزه المهم 1/صفر على ضيفه سبارتاك موسكو في دوري الابطال الذي مازال يصارع فيه إنتر من أجل حجز مكانه بدور ال.16

وحافظ باليرمو على صدارته المشتركة مع إنتر في الاسبوع الماضي بتغلبه على فيورنتينا 3/2 الا أنه تعرض لخسارة مفاجئة أمس الخميس من ضيفه الانجليزي نيوكاسل في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بنتيجة صفر/.1

ويحتل نادي العاصمة روما المركز الثالث بترتيب الدوري الايطالي بفارق أربع نقاط عن إنتر وباليرمو. كما أن موقف روما في مجموعته ببطولة دوري الابطال جيد الا أنه مازال قلقا على مستوى أداء قائده ونجمه فرانشيسكو توتي الذي أضاع في مباراة روما الاخيرة أمام أوليمبياوكس بدوري الابطال (انتهت بالتعادل 1/1) ضربة الجزاء الثالثة بالنسبة له من أصل أربع ضربات بهذا الموسم.

وقال توتي /30 عاما/ بعد مباراة أوليمبياكوس "حتى لو أهدرت عشر ضربات جزاء متتالية سأتقدم لالعب الضربة الحادية عشرة". كما أعرب لوسيانو سباليتي مدرب روما عن ثقته الكاملة في توتي مشيرا إلى أن اللاعب يعاني من سوء حظ مؤقت وحسب.

وقال سباليتي "إن فرانشيسكو لاعب يتمتع بشخصية وكفاءة رائعتين. ولذلك لا توجد لدي أي مشكلة إذا أراد لعب المزيد من ضربات الجزاء".

وتختتم مباريات الاسبوع العاشر بالدوري الايطالي بلقاء روما مع فيورنتينا الذي يحتل المركز الثاني من القاع برصيد صفر بسبب عقوبة خصم 15 نقطة من رصيده بهذا الموسم لدوره في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات.

بينما تنطلق منافسات الاسبوع نفسه غدا بلقاءي سيينا مع بارما وريجينا مع كاتانيا. وتستأنف مباريات الاسبوع يوم الاحد بلقاءات تورينو مع ميسينا وليفورنو مع أودينيزي وإمبولي مع لاتسيو وكييفو فيرونا مع كالياري وأتالانتا مع ميلان.

وفي إنجلترا يسعى متصدر ترتيب مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لهذا الموسم مانشستر يونايتد لاستعادة توازنه بعد خسارته المفاجئة من فريق كوبنهاجن الدنماركي صفر/1 بدوري الابطال في منتصف هذا الاسبوع، عندما يستضيف فريق بورتسماوث صاحب المركز الرابع غدا السبت.

ولم تكن هزيمة مانشستر في الدنمارك هي وحدها سبب حزن الفريق الانجليزي الشهير يوم الاربعاء الماضي ولكنها واكبت

إصابة مهاجم الفريق النرويجي أولي جونار سولشاير مما قد يبعده عن الملاعب لاسابيع بعد تعرضه لتمزق في أربطة الساق.

وكان سولشاير قد تعرض لهذه الاصابة قرب نهاية مباراة كوبنهاجن. الا أن الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر أبدى ارتياحه عندما اكتشف أن الاصابة لا دخل لها بإصابة الركبة التي عانى منها المهاجم النرويجي من قبل وكادت تضع نهاية لمشواره كلاعب.

وبرغم حرص بورتسماوث على تحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام مانشستر غدا الا أن مدرب الفريق هاري ريدناب مازال مصرا على أن فريقه لا توجد لديه أي فرصة في المنافسة على لقب البطولة أو حتى احتلال أحد مراكز القمة وإن كان قد اعترف قائلا "ليس مستحيلا أن ننهي الموسم في المركز الخامس أو السادس إذا واصلنا التقدم وحافظنا على مستوى أدائنا كما هو".

وفي مباراة أخرى يلتقي حامل اللقب تشليسي ثاني الدوري الانجليزي بهذا الموسم بفارق الاهداف عن مانشستر وبرصيد 25 نقطة من عشر مباريات مع توتنهام في دربي العاصمة الانجليزية لندن بعد غد الاحد.

وربما يكون تشيلسي قد حقق بالفعل نتيجة أفضل كثيرا من مانشستر في مباراته بدوري الابطال هذا الاسبوع عندما تعادل مع مضيفه الاسباني برشلونة 2/.2

الا أن الفريق الانجليزي سيواجه عدة مشاكل مستقبلية مع الايقافات بعدما حصل ستة من لاعبيه على البطاقات الصفراء في تلك المباراة. كما سيتعرض تشيلسي للغرامة المالية شأنه في ذلك شأن أي فريق آخر يحصل على خمسة إنذارات أو أكثر في مباراة واحدة.

ويحتل توتنهام المركز 12 بترتيب الدوري الانجليزي بعد بدايته الضعيفة للموسم ويحتاج الفريق لاحراز المزيد من الاهداف حيث أنه لم يسجل سوى ستة أهداف في عشر مباريات.

وفي بقية مباريات الاسبوع الحادي عشر بالدوري الانجليزي يلتقي فولهام مع إيفرتون وواتفورد مع ميدلزبره وتشارلتون مع مانشستر سيتي وبولتون مع ويجان وليفربول مع ريدينج ونيوكاسل مع شيفيلد يونايتد غدا السبت. بينما يلتقي ويستهام مع آرسنال وأستتون فيلا مع بلاكبيرن بعد غد الاحد.

وفي فرنسا يفتتح حامل اللقب ليون منافسات الاسبوع 12 عندما يسافر إلى رين غدا بعد أن حصل على دفعة معنوية كبيرة بتأهله لدور ال16 من دوري الابطال عن المجموعة الخامسة بعد تغلبه على دينامو كييف الاوكراني 1/صفر أمس الاول الاربعاء.

ويتصدر ليون ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 31 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه مارسيليا الذي سيستضيف فريق لوريان غدا في إطار منافسات الاسبوع نفسه بالدوري المحلي.

بينما كانت الفرق الفرنسية الاخرى أقل حظا من ليون في مبارياتها بدوري الابطال هذا الاسبوع حيث خسر بوردو من ليفربول الانجليزي صفر/3 يوم الثلاثاء الماضي بينما خسر ليل من آيك أثينا اليوناني صفر/1 يوم الاربعاء.

وبينما ودع بوردو البطولة الاوروبية حتى من قبل لقاء الاسبوع الماضي فإن ليل مازال متمسكا بأمله في التأهل لدور ال16 عن المجموعة الثامنة الاخيرة. ويلتقي بوردو مع نانسي بعد غد الاحد بينما يلعب ليل في ضيافة فالينسيان غدا.

وفي بقية منافسات الاسبوع 12 بالدوري الفرنسي يلتقي سانت اتيان مع تولوز وأوزير مع لو مان وسوشو مع تروا وموناكو مع نيس وسيدان مع نانت غدا. وتختتم مباريات الاسبوع بلقاء باريس سان جيرمان مع لانس بعد غد الاحد.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



من الدوري الالماني


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



من الدوري الايطالي



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



من الدوري الاسباني






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


انا خالدي وعزي ولد عمي***وشرفي دونه روحي ودمي

قديم 04-11-2006, 07:19 PM   رقم المشاركة : 2
قلبو قلبو!
Band
 





قلبو قلبو! غير متصل

هااااااااي

هذا الموضوع كتير عجبني ..

ممكن اتسلفوا هههههههههههههههه







قديم 04-11-2006, 07:52 PM   رقم المشاركة : 3
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

هلا وغلا

الزعيم

الف شكر على الملخص الرائع
والجولة العالمية في الدوريات العالمية،،،







التوقيع :









رحمك الله يا فيصل

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:12 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية