العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام التقنيه والتصاميم والجرافيكس]:::::+ > منتدى البرامــج
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-01-2006, 01:57 PM   رقم المشاركة : 1
دامبيش
Band
 
الصورة الرمزية دامبيش
 







دامبيش غير متصل

أنظمة قياسية.. للضبط


ويعنى معهد المهندسين الإلكترونيين والكهربائيين (Institute of Electrical and Electronics Engineers/IEEE) بالولايات المتحدة الأمريكية بوضع المواصفات القياسية للشبكات المحلية اللاسلكية، حيث بدأت نشاطها سنة 1997 بوضع النظام 802.11 الذي يسمح بتبادل المعلومات بسرعة 2 ميجابيت لكل ثانية، هذا النظام القياسي أضيفت إليه بعض التحسينات ليظهر نظامان قياسيان سنة 1999، النظام b802.11 الذي ينقل المعلومات بسرعة 11 ميجابيت لكل ثانية والنظام القياسي a802.11 الذي ينقل المعلومات بسرعة 54 ميجابيت لكل ثانية.
إلا أن أغلب الأجهزة الموجودة في السوق اليوم تتبع النظام القياسي b802.11 وذلك لأن أجهزته بسيطة وسهلة التركيب وأسعارها معتدلة. كما أن الأجهزة التي تتبع النظام القياسي a802.11 لا تستطيع أن تعمل مع أجهزة النظام القياسي b802.11 بسبب اختلاف التردد الموجي بينهما. ولذلك ظهر في منتصف عام 2003 النظام القياسي الجديد g802.11 الذي يعمل في نفس التردد الموجي الخاص بالنظام b802.11، لكن سرعة نقل البيانات تحسنت إلى 54 ميجابيت لكل ثانية، وسوف يستخدم هذا النظام الجديد في التطبيقات المستقبلية مثل تبادل المحتويات التفاعلية والفيديوية.
أما الجهة التي تختبر مستوى التشغيل التبادلي في تجهيزات الشبكات المحلية اللاسلكية فهي اتحاد صناعي يعرف باسم (wireless ethernet compatibility alliance/WECA) أي اتحاد توافق إنترنت اللاسلكي. وتدمغ المنتجات التي تجتاز اختبارات هذا الاتحاد بختم الصحة Wi-Fi (wireless fidelity)، وبذلك تصبح أجهزة المستخدم المحمولة التي بها بطاقة الشبكة اللاسلكية من منتجين مختلفين صالحة للعمل مع بعضها البعض.
لحماية نقل البيانات ضد التصنت والتجسس تستخدم تجهيزات الشبكات المحلية اللاسلكية برامج التشفير وطرق التحقق من هوية المستخدم لضمان أمانة نقل البيانات.
وفي رصد لعدد النقاط الساخنة يتصدر العالم حاليا الولايات المتحدة وأوربا الغربية، أما في البلاد العربية فما زال عدد النقاط الساخنة محدودا، ولكنه بدأ يزيد في الفترة الأخيرة لا سيما في دول الإمارات العربية والكويت والسعودية والبحرين. واليوم يوجد على الإنترنت مواقع تدلك على أماكن النقاط الساخنة في جميع أنحاء العالم. إلقاء نظرة على هذه المواقع قبل بدء رحلة سفر تعطيك المعلومات عن الأماكن التي تجعلك مرتبطا بالشبكة دائما على مدار رحلتك بحُرّية كاملة وبدون ارتباط بأي كابل







قديم 04-01-2006, 07:57 PM   رقم المشاركة : 2
رهــيـن الوقــت
( ود جديد )
 
الصورة الرمزية رهــيـن الوقــت
 






رهــيـن الوقــت غير متصل

مشكووووور اخوي اسااامة

الله يعطيك العافية







التوقيع :
[flash=http://www.a7pab.com/vb/uploaded/Rihantaim.swf]WIDTH=425 HEIGHT=347[/flash]

قديم 09-01-2006, 01:20 PM   رقم المشاركة : 3
دامبيش
Band
 
الصورة الرمزية دامبيش
 







دامبيش غير متصل

الاخ رهين الوقت مشكور على المرور







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:28 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية