العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > منتدى القضايا الساخنة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2010, 07:28 PM   رقم المشاركة : 21
عبيــــرالــــورد
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عبيــــرالــــورد
 






عبيــــرالــــورد غير متصل

مساء الرحمان في طااعته..

موضوع جميل حيث انه يتحدث عن جبروت الاخ
ورفع صوته وضربها..
وهذا يدل على ضعفه الشخصي
وهناك وسأل افضل في التعامل الصحيح


بنصح والارشاد بطريقه جميله


وكل الشكر لك



عبير الورد







قديم 13-07-2010, 03:21 AM   رقم المشاركة : 22
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيــــرالــــورد
مساء الرحمان في طااعته..

موضوع جميل حيث انه يتحدث عن جبروت الاخ
ورفع صوته وضربها..
وهذا يدل على ضعفه الشخصي
وهناك وسأل افضل في التعامل الصحيح


بنصح والارشاد بطريقه جميله


وكل الشكر لك



عبير الورد



يعطيك ألف عافيه يالغـــــلا ع المرور
أسعدتني طلتك

moOon 14






قديم 29-07-2010, 08:51 AM   رقم المشاركة : 23
ابو حميدد
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية ابو حميدد
 






ابو حميدد غير متصل

البنت والانثى بطبعها حساسه ورقيقه والتعامل بخشونه معها يولد اثار سلبيه
لكن التفاهم والاسلوب والحوار معها وافهامها بغلطها والنقاش الهادف معها يولد نتيجه ايجابيه
وانا اعارض جددددا ضرب الفتاه وشكرا لك اخت مون







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

قديم 31-07-2010, 11:51 AM   رقم المشاركة : 24
للحزن وجع
( ود جديد )
 
الصورة الرمزية للحزن وجع
 






للحزن وجع غير متصل

*
قد اثراء الموضوع اغلب الردود

برائي الشخصي اسلوب الضرب دايما لايفضي الي نتيجه من ناحية الانثي او الذكر

فعتاب الاخ لاخته بكل تاكيد هو لمعرفته شي يود ان يعرفه كخطا او من هذا القبيل

فلو اتا شاهر يده وكفوفه فبكل تاكيد عواقبه ستكون وخيمه ونتايجه سيه وان جاء بالتفاهم

فكثير ما يخرج الموضوع الي نتيجه هناك فتيات مستفزات او لاتعمل لااخيها حساب فتدفعه

لضربها ويحدث جرح بالنفس وحتا الاعتذار قد لايجدي لكن هذا يحدث في بعض فاجمالا

اسلوب الضرب هو من العنف الاجتماعي الذي لايودي الي الي نتايج عكسيه

فما اجمل التفاهم والتحكم بلحظات الغضب حتا لاتتكون هناك جروح وقروح ...







قديم 05-08-2010, 05:11 PM   رقم المشاركة : 25
عاشق خيالك
( ود فعّال )
 





عاشق خيالك غير متصل

اسمحو لي أن أدلي بدلوي معكم في هذا الموضوع

أولا دعونا انتفق ان الضرب اسلوب في التربية لكن يجب ان يقنن استخدامه ، بمعنى ان لا يلجأ اليه الا في بعض الحالات الطارئة وبطريقة لائقة ايظا ، وهذا يلغي استخدام الضرب كوسيلة مطلقة أو استخدامه بطريقة تلحق الضرر ، فلا ضرر ولا ضرار

ثانيا كذلك دعونا نتفق أن أفضل أسلوب في التوجيه والارشاد هي النصيحة الحسنة ، مع المتابعة المستمرة والقدوة الحسنة

ثالثا وهو صلب الموضوع أنا أرى أنه اذا كان الأب موجود ويمتلك الصفات القيادية التي تمكنه من السيطرة على أهل بيته فإن ليس للأخ الحق باستخدام أدوات العقاب أيا كانت ، ويقتصر دوره على المتابعة واسداء النصيحة عند الحاجة
أما اذا كان الاب غير موجود أو موجود بجسمه فقط ولا يمتلك القدرة على ادارة البيت فأن للأخ الاكبر الحق بالقيام بدور الواد كاملا

وأنا أرى ان الأخ يجب ان يكون السند والملجأ للأخت بعد الله ، فيجب على الأخ ان يكسب ود وثقة شقيقاته ، حتى يمكن لهن ان يلجأن اليه بعد الله عند الحاجة ، ويكون مستودع اسرارهن ،فبهذه الطريقة يمكن للأخ ان يحمي اخواته دون ذرب أو عنف


هذا رأيي كتبته باختصار

وتقبلوا تحياتي







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فقدت يا أعز الناس ..... فقدت الحب الطيبة
وانا من لي بهالدنيا ..... سواك ان طالت الغيبة
.
.
.
وانا من لي بهالدنيا
سواك ان طالت الغيبة

قديم 09-08-2010, 06:02 PM   رقم المشاركة : 26
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

شكــــــرا لكل ما شرفنـا هنـآ وآبدى رأيه






قديم 26-08-2010, 02:20 PM   رقم المشاركة : 27
تذكَـــرنـِي
( مشرف الأقسام الرياضية والترفيهية )



جدا نظرتي لمثل هؤلاء ساخره . .

الاكثر غرابه ان هذا الذي يفرد عضلاته على اخواته زوجته دائما ما توبخه : )

وحتى وان وقعت بخطأ ومهما كان حجم هذا الخطأ

هناك الف طريقه غير الضرب . .

ولاننسى ان المسوؤل الاول هو الاب . .

عافيه عليك مووون . .









قديم 08-09-2010, 03:08 AM   رقم المشاركة : 28
الجليـــــــــد
( وِد لامِـــع )
 
الصورة الرمزية الجليـــــــــد
 





الجليـــــــــد غير متصل





..
..


ينطبق علينا المثلْ في قول الشاعر

( نعيب زماننا والعيب فينا ومالزماننا عيب سوانا)



إن أردتي إجابتي على سؤالكـ فيجب أن تحددي لي على ماذا .. ؟
هناك فرق بين ضرب الأخت لأنها سهرت الليل
وضربها لانها سرقت من محلات أمام الملأ
وضربها لانها تعاكس بالسوق
وضربها لأنها خلعت العباءة وربطت الخصر وهزّته أمام الملأ وأخيها





الضرب أوردت له مثلاً الفاضله مدى
وهناك آخـر ( اجلدوهم مائة جلده ) وقد يكون بدائي بنظر المتطورينْ
وأتعجّب قولك انه حتى بالعرض لاترين ضربها


قال تعالى ( ({الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ )


من يضرب ليذل , ليقهر , ليستقوي لأسباب نفسية فهو مريض
ومن يضرب لأسباب أخرى جاهليه فهو جاهل
ولكن لابد من لام التعليل لتستوي المسألة .. وليستوي الحكم للحاكم العادل الذي يحسب لحكمة ومايقولْ











التوقيع :
(( أغلق قسم التجارب إرغاماً لنا .. فهل نحن باقون ..!! ))
ودعتكم من لاتضيع ودائعه

قديم 08-09-2010, 08:09 PM   رقم المشاركة : 29
سموره الاردنيه
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية سموره الاردنيه
 





سموره الاردنيه غير متصل

ليس من الرجوليه ان يضرب الاخ اخته لا ننكر انه له اهميه ويكون بمثابت الاب والكلمه الحلوه الها مفعولها الكبير

الرسول وصه في النساء والاخت لها كرامتها وليس من المفروض انت تنهان







التوقيع :

لا تترك فرصة تمر فقد لا تعود بعد ذلك أبداً

قديم 19-09-2010, 10:01 PM   رقم المشاركة : 30
غدير الليل
( ود نشِـط )
 
الصورة الرمزية غدير الليل
 





غدير الليل غير متصل

مرحب اختي موون لا يجوز للاخ ان يضرب اخته مهما كان الا اذا كان فيه اسباب تخليه يضرب الله يعطيك العافيه







موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية