العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل صحيح ان الظلم يولد الارهاب ؟
نعم صحيح . 0 0%
لا اعتقد انه واقعياً . 0 0%
المصوتون: 0. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 25-09-2002, 05:24 AM   رقم المشاركة : 1
اليتيم
( ود جديد )
 
الصورة الرمزية اليتيم
 





اليتيم غير متصل

هل صحيح أن الظلم يولد الارهاب ؟

[FONT]

اريد تصويت على هذا المقال المنقول عن شخص !


في منزلي و بينما اطفالي يلهون بلعبة تلفزيونية اكترونية تسمى ( بلاي سـتـيـشـن ) ، خطر في بالي ان اجرب مع اثنان من ابنائي لعبة اخرى اسـتخدم فيها ذلك الجهاز الاكتروني .. كاداة ليس الا ، و لك ان تسـتعجب و تسـأل عن هذه اللعبة التي سـأستخدم فيها البلاي ستيشن ضمنها .
قررت ان اقوم بهذه التجربة و سيكون ابطالها اثنان من ابنائي و حتى اعطي نبذة بسيطة عنهما بالنسبة لي فهم كالاتي : ابني الاكبر على و بالطبع فاني احبه جدا نظرا لتفوقه في المدرسة و لصدور تصرفات تعجب أي اب ينظر الى ابنا من ابنائه .. وسأرمز له بالرمز " أ "
و ابني الاخر بســّام .. و هو اصغر ابنائي و ايضا لا يمكن لي انكر حبي الزائد له و كما هو معروف فان حب الصغير لا يعلى عليه و سأرمز له بالرمز " ب " . عموما حتى لا اطيل الحديث .. بدأت بتنظيم مسابقة بينهما في احدى العاب ( البلاي ستيشن ) ، على ان اكون انا من يحكم و ينظم و يصدر النتائج ، و كنت في قرارة نفسي قد اتخذت موقفا وهو ان اظلم احدهما تماما و ابين هذه الظلم بوقاحة .. ليس فيها تدليس او دهاء بل هو واضح وضوح العين لمن يلاحظ ،على ان اعكس الامر في اليوم التالي فمن ظلمته اقف معه و من وقفت معه اظلمه و ذلك لئلا افقد احدا من ابنائي و الا يأخذ في نفسه موقفا تجاهي . و من هنا يمكن لي ان ادرس نفسية المظلوم و نفسية الظالم و كذلك اعطي درسا لابنائي في تذوق مرارة الظلم و اوكد لهم ان الظلم لا يمكن ان يدوم .. بعد ان رأى كل منهما ان الحكم يوما معك و يوما عليك .
بدأت اللعبة او التجربة و بدوري بدأت في الميل الى " ب " فمعظم النتائح جيرتها له في الخانة الصحيحة حتى لو كانت خطأ ، و كنت اسمح له من الوقت ما يمكنه ان يتسلى و يحقق نتائج صحيحة احيانا و احيانا خاطئة و لكنها من وجهة نظري كانت صحيحة دائما " و هذا ظلم طبعا " و كان " ب " لا يبالي بعد ان ضمن ان كل النتائج في صالحه فاصبح يتعمد الخطأ حتى يغيض اخاه " أ " ، لم اكن ابدو كمن يلهو معهما .. فالامر بدا لهما و كأنه جد .. و خاصة الاكبر " أ " اعتقد في البداية ان هزل و لكن عندما راى مني الرضا تجاه اخيه الاصغر " ب " و شيئا من الصرامة على وجهي تجاهه بدأ يجد و يجتهد حتى ينال الرضا هو ايضا .. وعندما لم يصل الى النتيجة التي يرجوها و لاحظ ان كل مجهوداته و حقوقه ذهبت سدى و جـيـرت لـ " ب " الذي هو خصمه في تلك اللحظات .. بدأ حماسه يقل و جهده يفتر ، و صدقوني كنت ارى في عينيه الاحترام و التقدير لي كأب .. و لاحظت نظرات كلها خوف من عقاب الاب ان هو اعترض ، و القهر ايضا مما يجري له و هو لا يستحق ، و بعد ان صبر .. و صبر .. ثارت ثائرته .. و كدت ان انفجر من الضحك و لكن كتمت ذلك في نفسي و انا اراه يفصل سلك الكهرباء و يركل جهاز البلاي ستيشن برجله .. و يصيح باعلى صوته باكيا .. ثم كاد ان يعتدي على اخيه الاصغر ، و عندما حاولت ان ادافع عنه كاد ان يمد يده الى و انا والده .. و كنت متوقعا بل منتظر مثل ردة الفعل هذه .. فالامر اسـتغرق ساعة من الظلم و هو امر لم يتحمله طفل .. فما بالك بشـعب عاش مع الظلم عقودا من السنين كلها تحت نير الاحتلال الاسرائيلي .. هل ياترى سيكون رد فعلهم مسالما كما يريد القادة اليهود ؟ .. سـؤال ينتظر الاجابة من الدولة العظمى الولايات المتحدة الامريكية راعية العدل و السلام .. و ضع عشرة خطوط تحت الكلمتين الاخيرتين .







التوقيع :
لــــيــس الــيــتــيــم يـــتـــيـــم الأم والأب
لـكـن الــيـتــيــم يــتــيــم الــعــلــم والأدب

 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:48 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية