العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > المنتدى العام
 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 12-05-2009, 02:20 PM   رقم المشاركة : 11
!. الخيـّـال .!
( ود فعّال )
 





!. الخيـّـال .! غير متصل


م ر ا
يعطيك العافية على الموضوع الجميل والهادف والذي نوقش كثيراً في مناسبات ليست قليلة سواء كانت في الشبكة العنكبوتية أو خارجها, وان دلّ فإنما يدل على أهميته وظهوره بهذا الشكل في مجتمعنا (المنخور).

توارد على مسامعنا كثيراً مثل شعبي ( بنت العم لولد عمها ) وأصبح كأنه شبح لكل فتاة بأن مصيرها سيكون مع ذلك الشاب متى ما رغب , وكأن الزواج أصبح من طرف واحد لا ينظر إلى رغبة الفتاة في الموافقة على اختيار شريك حياتها القادم. وهذه للاسف تبرز وتكون في منقتنا العربية وبالتحديد في الخليج رغم ان ايمان الكثير منا في العقيدة الشرعية والتي تمنع وتحرم هذا الأمر إلا أننا وللأسف متمسكين بعقيدة العرف والتقاليد أكثر ... فقد سمعنا كثيراً شبان خطبوا الفتيات بعدما علموا بأن فلان خطب الفتاة المقصودة ( بنت العم ) ويأتي هذا الشاب ويخطب على خطبة الشخص الآخر وللأسف أن كلامه مسموع ... في الحديث الشريف (( لا يخطِب الرجل على خِطبة أخيه )) ..

نصيحتي لمن يحمل هذا الفكر أن يتخلص منه في أقرب وقته لأنه فكر لن يفرز إلا الضغائن والفشل خاصة بالزواج كل الأمور ربما نتهاون فيها إلا الرعيّة فنحن مسؤولون عن رعايانا ولا نزوجها لرجل غير صالح سواء ابن عمها أو غيره


شكراً لك







التوقيع :

 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية