العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 30-08-2008, 10:06 PM   رقم المشاركة : 11
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[السبت 30 أغسطس 2008م]
نتائج مفاجئة في الدوري الإنجليزي
المدفعجية قصفوا نيوكاسل بثلاثية .. وزكي يتألق


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



استعاد نادي أرسنال مستواه المعهود في الدوري الإنجليزي وقصف مرمى ضيفه نيوكاسل بثلاثية على ملعب الإمارات في المرحلة الثالثة من المسابقة والتي شهدت تألق المهاجم المصري عمرو زكي.

وجاءت أهداف أرسنال بواسطة الهولندي روبن فان بيرسي في الدقيقتين 18 و41 ، والبرازيلي نيفيس دنيلسون في الدقيقة 59.

بهذه النتيجة رفع أرسنال رصيده إلى ست نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثاني مؤقتا قبل إقامة مبارتي ليفربول وتشيلسي المتصدرين للمسابقة برصيد ست نقاط لكل منهما.

وظهر أرسنال بصورة مغايرة تماما لما قدمه في لقاء فولام الأسبوع الماضي والذي انتهى بخسارة المدفعجية بهدف نظيف وافتقادهم للفعالية الهجومية ، وبدت قيمة مشاركة الإسباني فرانسيسك فابريغاس في خط وسط النادي اللندني صانعا عديد الفرص.

جاءت بداية اللقاء ساخنة للغاية من جانب أصحاب الأرض الذين طالبوا بركلة جزاء في الدقيقة الثانية بسبب تدخل عنيف من جانب المدافع الأرجنتيني كولوتشيني على الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال داخل منطقة الجزاء.

وبعدها بدقيقة واحدة أهدر قائد المدفعجية ويليام غالاس هدفا لا يضيع من مسافة ياردتين من مرمى نيوكاسل عندما قابل ركنية سريعة بلمسة أطاحت بالكرة إلى عنان السماء، وبعدها بدقيقتين جاء الدور على شاي غيفن حارس الضيوف لإبعاد تسديدة هائلة من المدافع الإيفواري كولو توري.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لأرسنال في الدقيقة 18 إثر ارتطام الكرة بذراع تشارلز إنزوبيا لاعب نيوكاسل داخل منطقة الجزاء دون تعمد وهو ما لم يترك مجالا للحكم بتجاهل اللعبة في ظل عدم احتسابه ركلة سابقة في الدقيقة الثانية، وسجل فان بيرسي هدفا من الركلة مرسلا الكرة أرضية إلى أقصى يسار الحارس.

وكاد فان بيرسي يضيف هدفا ثانيا من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 31 أبعدها غيفن من الزاوية اليمنى العليا لمرماه بصعوبة.

وجاءت فرصة نيوكاسل الوحيدة في الدقيقة 37 من اختراق للأرجنتيني جوتيريز من الجبهة اليمنى انتهى بتمريرة أرضية قاتلة مرت من دفاع أرسنال لتجد الهداف مايكل أوين لكن من سوء حظه ارتطمت تسديدته بقدم زميله النيجيري شولا أميوبي ليتبادلا نظرات اللوم.

وبعدها بثواني انتقلت الكرة إلى نصف ملعب نيوكاسل في هجمة مرتدة قادها فان بيرسي ومرر كرة رائعة إلى زميله إيمانويل أديبايور الذي فشل رغم انفراده في التسجيل.

وفي الدقيقة 42 سجل المدفعجية واحدا من أجمل أهداف الموسم من هجمة قادها الإيفواري إيمانويل إيبوي الذي توغل في نصف ملعب نيوكاسل ثم أرسل تمريرة في اليمين إلى أديبايور الذي عاد لتمرير الكرة العرضية لزميله داخل منطقة الجزاء فما كان منه إلى أن مرر الكرة بكاحل قدمه إلى فان بيرسي القادم من الخلف فسدد كرة صاروخية في أعلى الشباك.

ورغم البداية الهادئة للشوط الثاني نجح لاعب الوسط الشاب دنيلسون في إشعال حماسة الجماهير مجددا بهدف ثالث إثر تبادل للكرة بذكاء على حدود منطقة جزاء نيوكاسل انتهى بتسديدة ماكرة في المرمى.

وعاد غيفن حارس نيوكاسل لإنقاذ مرماه في الدقيقة 74 من ضربة رأس قوية مرت من الجميع أطلقها كولو توري الذي افتقد للحظ في هذا اليوم.

وعاد غيفن لإبعاد ركلة حرة مباشرة من الجزائري الأصل فرنسي الجنسية سمير نصري بعد أن ذهبت كرته إلى أقصى الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

هدفا البلدوزر


وفي باقي مباريات يوم السبت حقق وست هام فوزا كبيرا على ضيفه بلاكبرن روفرز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، فيما اكتسح ويغان أتلتيك مضيفه هول سيتي بخمسة أهداف دون رد سجل منهما المصري عمرو زكي هدفين.

واحتل زكي صدارة هدافي الدوري الإنجليزي بالاشتراك مع غابريل أغبولانور من أستون فيلا والبرازيلي إيلانو من مانشستر سيتي، وكان المهاجم المصري قد سجل في شباك وست هام في المرحلة الافتتاحية.

وسجل زكي من تمريرة أرضية من داخل منطقة الجزاء خلال حالة دفاع عشوائي من لاعبي هول سيتي وسجل مرة أخرى من تسديدة هائلة ارتطمت بالعارضة وارتدت إلى داخل خط المرمى.

وانتفض بورتسموث بقوة بالفوز على مضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة، وتعادل بولتون على ملعبه مع وست بروميتش ألبيون من دون أهداف، وفاز ميدلسبره على ضيفه ستوك سيتي بهدفين مقابل هدف واحد.


ــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ـــــــــــــــــ


[السبت 30 أغسطس 2008م]
استمرار المفاوضات مع تشيلسي
روبينيو يتحدى الريال وكالديرون يؤكد بقاءه


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

روبينيو متمرد على إدارة الريال

أكد رئيس نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسمين السابقين رامون كالديرون بقاء المهاجم البرازيلي روبينيو في صفوف فريقه، في وقت ما تزال فيه المفاوضات مستمرة مع تشيلسي الإنجليزي حول انتقاله إلى الأخير.

وقال كالديرون -في مقابلة نشرتها صحيفة "إيه بي سي" اليوم السبت "سيبقى هنا. أنا من يقول ذلك. إنه شاب جيد لكنه لا يجد النصح بشكل صحيح" من قبل المحيطين به.

في المقابل، قال روبينيو -أمس الجمعة في اتصال هاتفي مع برنامج رياضي يقدمه التلفزيون البرازيلي- "المفاوضات متسمرة" مع تشيلسي بشأن انتقاله إليه.

ولم يستدع الألماني بيرند شوستر مدرب ريال مدريد المهاجم البرازيلي إلى التشكيلة التي ستواجه ديبورتيفو كورونا غدا الأحد في افتتاح الدوري الإسباني.

وقال شوستر "أنا اتخذت القرار. ما يزال تحت ضغوط المحيطين به ولا يملك شروط اللعب حاليا. يجب أن يبقى كذلك" حتى تسوية الموضوع.

وستستمر عملية لي الذراع بين ريال مدريد وروبينيو الذي توجه إلى البرازيل للمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2010، حتى منتصف ليل الأحد الاثنين موعد انتهاء سوق الانتقالات الصيفي.

على صعيد آخر، اعتبر كالديرون أن ريال مدريد يملك أفضل فريق في أوروبا، وهو قادر على إحراز كل الألقاب هذا الموسم بما فيها دوري أبطال أوروبا.


ـــــــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــــــــ


[السبت 30 أغسطس 2008م]
لم يستدعه لتشكيلة إسبانيا
دل بوسكي يقفل وجه الماتادور في وجه راؤول


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أراغونيس أول من استبعد راؤول

برر فيتشنتي دل بوسكي المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا عدم استدعاء مهاجم وقائد ريال مدريد راؤول غونزاليس إلى تشكيلة بطل أوروبا "لأسباب رياضية بحتة".

واعتبر دل بوسكي -57 عاما- الذي خلف لويس أراغونيس على رأس الـ"فوريا روخا" أن راؤول "لم يستدع لأسباب رياضية بحتة، ولا مجال لتفسير آخر غير ذلك".

وتستعد إسبانيا بطلة يورو 2008 لخوض المباراتين الأوليين في تصفيات كأس العالم ضد البوسنة وأرمينيا، في أول مباراة رسمية تحت قيادة المدرب السابق لريال مدريد.

وأضاف دل بوسكي حول عدم استدعاء راؤول -31 عاما- الذي لم يكن أيضا ضمن التشكيلة المتوجة بلقب كأس أوروبا 2008: "نستدعي فقط أفضل اللاعبين حسب أدائهم، ولا نأخذ بعين الاعتبار عوامل غير مرتبطة بكرة القدم".

وعن عدم اختيار لاعب برشلونة الشاب بويان كركيتش -18 عاما- قال دل بوسكي "بويان مثل المنتخبات العمرية لإسبانيا أكثر من 30 مرة، لكن مازال بإمكانه الاختيار بين منتخبي إسبانيا وصربيا".

وتستضيف إسبانيا في السادس والعاشر من الشهر المقبل البوسنة وأرمينيا على التوالي في بداية التصفيات الأوروبية، التي تلعب فيها ضمن المجموعة الخامسة، التي تلعب فيها إلى جانب بلجيكا وأستونيا وتركيا.

واعتمد أراغونيس على كل من ديفيد بيا مهاجم فالنسيا وفرناندو توريس مهاجم ليفربول الإنجليزي، في قيادة هجوم "الماتادور" في يورو 2008، وحقق المعجزة ونال اللقب الكبير الأول في تاريخ إسبانيا.






 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:52 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية