العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام العامة ]:::::+ > ۞ مكتبة الــوٍد الإسلامية ۞
 
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 28-12-2006, 02:22 PM   رقم المشاركة : 1
دامبيش
Band
 
الصورة الرمزية دامبيش
 







دامبيش غير متصل

زيارة المدينة المنورة

ليس من أركان الحج وفرائضه أن تتوجه إلى المدينة أو أن تصلي بالمسجد النبوي وتزور روضة الرسول - صلى الله عليه وسلم - إلا أن له ثوابا كبيرا، وينبغي على الحاج - من باب السنة - ألا تفوته زيارة المدينة المنورة، وعليه أن يتوجه إلى المدينة من مكة بعد طواف الوداع.
وينبغي على المرء أن يكثر من الصلاة والسلام على النبي - صلى الله عليه وسلم - وهو في رحلته نحو المدينة، وأن يغتسل بعد الوصول إليها، ثم يتوجه إلى المسجد النبوي ليصلي ركعتين ثم يدعو ربه، وبعد الفراغ من الصلاة والدعاء، عليه أن يأتي بكل أدب إلى نوافذ المواجهة الشريفة ويصلي ويسلم على الرسول - صلى الله عليه وسلم - .
وعليك أن تحاول - أيها الزائر- أداء أكبر قدر من الصلوات في المسجد النبوي خلال إقامتك بالمدينة. وينبغي بعد الفراغ من الصلاة في المسجد النبوي والتسليم على الرسول - صلى الله عليه وسلم - أن تزور مقامات المدينة التي ترتبط بتاريخ الإسلام مثل جنة البقيع، التي هي مقبرة عدد كبير من الصحابة الكرام ومسجد قباء الذي صلى فيه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أول ما صلى في المدينة، وجبل أحد الذي وقعت عنده ثاني حرب كبرى في تاريخ الإسلام، ومسجد القبلتين الذي نزل به حكم تغيير القبلة أثناء الصلاة وغيرها من المقامات والآثار الإسلامية.







 

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية