لساعة 11 ونص في بيت بوسيف يرن التلفون يشله سيف إلي كان يالس في الصالة هو وحرمته واليازية يطالعوا فيلم أجنبي...
سيف: السلام عليكم
بوحميد: وعليكم السلام...وين أبوك
سيف: في حجرته دخل يرقد...خير عمي
بوحميد: حميد سوى حادث وهو في العمليات الحين...خبر أبوك
سيف وهو متضايج: الحين بروح أخبره
بند التلفون ومن ويهه ينعرف إنه متضايج...
موزة: خير شو فيه؟؟؟
اليازية: شو فيه سيف...شو صار
سيف: حميد ولد عمي مسوي حادث...وحالته خطيره
في هذاك الوقت بالضبط...في حجرة مريم...يالسه تكتب مسج " لي روح وأنفاس..لي قلب واحساس..لي كلمة بين اقواس..احبك ياأغلى الناس " وطرشته حق حميد...فجأة تسمع ضربات قوية على بابها وصوت ختها اليازية...
اليازية: ريموووه فتحي الباب
تفتح الباب...
مريم: ها خير شو فيه...شو هالأزعاج
بس يوم شافت ملامح ختها عرفت إنه شيء كبير صاير...لأنه ختها اليازية تصيح...
مريم: شوفيج يزوي...وليش تصيحي بعيد الشر
اليازية: حميد..
مريم: شووووووفيه حميد!
اليازية: سوى حادث وهو الحين العمليات
مريم: شوووووووووووووووووو
..........
في المستشفى...كل عايلة حميد موجودة أبوه إلي كان يحاول يهدي أم حميد وبنته علياء... وبعد نص ساعة وصل بوسيف وسيف وعلي ومريم وأم سيف ... وتجمعوا كلهم عدال غرفة العمليات...وكل واحد يالس يواسي الثاني ويدعي الله إن يشفي حميد...وكانت مريم تحاول تتمالك نفسها...وتصيح بصوت منخفض وتدعي ربها .... بعد ساعة يظهر الدكتور...
بوحميد: بشر دكتور
الدكتور: الحمد لله ... نجحت العملية ...
بوحميد والجميع بفرح ودموع: الحمد لله الحمد لله
الدكتور: هو الحين بخير...بس...
..............
بعد أسبوع من العملية...رد لوعيه...وبالصدفه كانت وياه في الغرفة مريم يالسه تطالعه وفي عيونها دموع...يوم شافته فتح عيونه...مسحت عيونها بسرعة...تلتفت مريم بسرعة صوب عمها وعمتها وأبوها إلي كانوا يالسين بعيد شوي
مريم: عمي حميد فتح عيونه
قام بوحميد وأم حميد وبوسيف بسرعة صوب حميد...
أم حميد: فديت روحك يالغالي...مابغيت تقوم
حميد بصوت واطي: وين أنا ... أخ راسي يعورني
بوحميد: سلامت رأسك يالغالي
بوسيف: سلامتك ولدي
حميد: الله يسلمكم...شووو صار؟ ووين سالم؟
بوحميد: سالم كل يوم يي يشوفك...
حميد: الحمد لله إنه بخير
بوحميد: الحمد لله...هو تعور شوي في ريله
أم حميد: هو ماياه شيء ... أنت يالغالي إلي ياك
بوحميد: أم حميد!
يلتفت حميد من وين مريم واقفه...
حميد: شحالج يالغالية
مريم: أنا بخير دامك بخير
حميد: أسف إني مااتصلت فيج هذيج الليله
يوم قال هالكلمه ماقدرت تتمالك نفسها ... نزلت دموعها... لأنه يوم ذكرها في ذاك اليوم ... تذكرت شعورها كيف كان يوم سمعت إنه سوى حادث ... شعورها بإنها في إحتمال تفقد حميد ... حياتها وحبها الوحيد ...
حميد: ريموووه ليش تصيحي...ماأحب أشوفج جيه...مسحي دموعج
مريم وهي تمسح دموعها: إن شاء الله
حميد: لاتخافي عليه أنا بخير
أم حميد: إن شاء الله دوم بخير يالغالي
.........
في ميلس أبوحميد
يالسين بوحميد وولاده سعيد وعلي وأحمد...وبوسيف وولده سيف وعلي...وبوضاعن أخو بوسيف وبوحميد...ومعه ولده ضاعن...
بوحميد: والله ماأعرف شقوله
بوسيف: مصيره بيعرف...وحميد ريال
بوحميد: يوم اليوم قال أنا بخير...حسيت بنغزه في يوفي
بوضاعن: ماعليك ياخوي...حميد ريال وبيصبر...وبيتعالج...وإذا مانفع هنيه بنسفره
بوسيف: قوي إيمانك بالله ياخوي وصبر...وإن شاء الله بيصح وبيرد شرات أول وأحسن
بوحميد: الله يسمع منك
ضاعن: اليوم شفت سالم ربيعه والله ماأعرف كيف ولد عمي يرابع واحد شرات هذا...واحد صايع ضايع
أحمد: بعد عنده ويه ايي المستشفى
بوحميد: موب زين ترمسون جيه عن الريال...إلي حصل قضاء وقدر
بوسيف: ونعم بالله
سعيد: بس يابويه حتى لو...هو إلي كان السبب بالي صار لأخويه
بوضاعن: هذا سبب من الأسباب ياولدي...وهذا قدر ومقدر
سيف: الله يعين حميد يوم يعرف
...........
في بيت بوسيف...في حجرة مريم يرن تلفونها تشوف أسم ميثان ظاهر على شاشة التلفون...
مريم: السلام عليكم
ميثا: وعليكم السلام ... شحالج مريامي الحين
مريم: بخير الحمد لله
ميثا: وشخبار حميد...عرف
مريم وبدت الدموع تنزل من عيونها: لا بعده ماعرف شيء.....
ميثا: الله يعينه...وشو قال الدكتور
مريم: قال بيحاول يسوي إلي يقدر عليه...وقال بعد لا تفقدوا الأمل في شفائه
ميثا: صدج مريامي لاتفقدي الأمل...ودعي وإن شاء الله بيقوم شرات أول وأحسن
مريم وهي تصيح: ياريت والله ياميثان...ماأتصور أشوف حميد ذاك الريال القوي إلي له هيبه...على كرسي متحرك...والله ماأستحمل
ميثا: خلي إيمانج بالله قوي يالغالية...
مريم: ونعم بالله...انزين ميثان بخليج الحين بروح المستشفى
ميثا: أوكى الغالية سلمي على عموووه وعلى البنات
مريم: إن شاء الله يوصل
ميثا: فمان الله
مريم: فمان الكريم
.............
في المستشفى
حميد طول الأسبوع إلي طاف...يقوم شوي ويرمس وياهم عادي...بس بسبب الآلام إلي في ظهره والصداع يضطروا إنهم يعطوه أدويه منومه...بس اليوم هو بخير مايحس بالآلم إلي في ظهره إلا شوي...
حميد: والله مليت من الشبريه...متى يابويه بظهر
سعيد: جريب إن شاء الله
حميد: متى تراني طفرت...وأنا مافيني شيء الحمد لله إلا هالظهر شوي
بوحميد: الحمد لله على أي حال من الأحوال...ياولدي أبى أرمسك في شيء مهم أنت بعدك ماتعرفه...بس اسمعني زين
حميد: خير شو فيه أبويه
بوحميد: خير ياوليدي...وأنت إنسان مؤمن والحادث إلي صار لك قضاء وقدر...لو شو محد يقدر يمنعه...صح
حميد: أكيد...أحس في شيء تريد تقوله يابويه موب زين
بوحميد: والله ماأعرف جيه أقول لك...بس مصيرك بتعرف
حميد وهو عاقد حياته: شووووو
بوحميد: أنت يوم الحادث تعورت في رأسك وهذي كانت بسيطه...وتعورت بعد في ظهرك وهذي المشكلة
حميد: مشكلة شو يابويه والله تراك خوفتني
بوحميد: والطبيب سوى إلي قدر عليه...بس
حميد: بس......!!!!!!
بوحميد: ريولك....
حميد وهو منصدم: شبلاهن ريولي "وهو يتحسس ريوله...أول مره ينتبه إنه مايحس بشيء ...وكأنه مخدر في ريوله...وعلامات الصدمه باينه في عيونه...وفهم كل شيء قبل أبوه مايكمل"
حميد: صرت مشلول!!!
بوحميد وخوانه منزلين روسهم مايعرفوا شو يردوا على حميد إلي كان منصدم...
حميد: صرت معوق
بوحميد: بس كل شيء وله علاج ياولدي
حميد وكأنه ماسمع إلي قاله أبوه: وأنا أقول ليش كل ماتيي مريم هنيه أمسكها مرات ودموع في عينها... "وسكت"
بوحميد: ياولدي خلي إيمانك بالله قوي...وإذا مالقينا علاج في البلاد...بنسافر بك برى...لاتيأس من رحمة ربك
حميد ساكت من الصدمه
أحمد: شفت يابويه...بعدك تريدنا نسكت عن الحيوان إلي كان السبب في حالة أخويه....أخ يالقهر
بوحميد: موب وقتها الحين هالرمسه ياأحمد
أحمد: عيل متى وقتها
في هاللحظه سمعوا دقات خفيفه على الباب ...
بوحميد: دخل
كان بوسيف وبنته مريم وأم سيف...ودشوا الغرفة ...
بوسيف ، مريم، أم سيف: السلام عليكم
يرد الجميع ماعدا حميد: وعليكم السلام
كان أول شيء لفت إنتباه مريم حال حميد إلي كان ماسك ريوله بيديه...ومنزل رأسه...عرفت على طول إنه عرف عن حاله...حطت يدها على قلبها وماقدرت تمسك نفسها وراحت صوبه...
مريم: حميد!!!
حميد:.........
مريم: حميد رد عليه
كان الكل يالس يطالع مريم وحميد...والكل منتظر ردت فعل حميد...
مريم: حميد كل شيء يتصلح...قال الدكتور لاتفقدوا الأمل...وإن شاء الله ترجع شرات أول وأحسن....
حميد يضحك بسخريه: أنتي يالسه احين تضحكي عليه..تراني موب حمووودي الصغير ياهل ماأفهم...أنا صرت معوووق...ريلج صار معوووق...
مريم: لا فيه أمل...بس أنت اصبر
حميد وهو منزل رأسه: بنشوف هالأمل إلي تتحدثي عنه
بوسيف: ياولدي الناس تتفأل خير...وأنا أعرفك ريال موب جيه يأس من البداية
حميد: يعني ياعمي أنا الحين بس أعرف من أبويه إني صرت معووق تريدني أقوم أرزف من الفرحه...أنا مصدوم ياعمي تعرف جيه مصدوم...
بوسيف: ماعليه ياوليدي...الله كريم...وبتتشافى إن شاء الله
يرد الجميع: إن شاء الله
بعد أسبوعين ظهر حميد من المستشفى على كرسي متحرك...بعد ماسوا له عملية فاشلة...لحد مايتحدد وقت العملية الثانية...في هالفترة حست مريم إن معاملة حميد لها تغيرت 180 درجة...بس عذرته أكيد بسبب حالته إلي هو فيها الحين...
في بيت بوسيف:
في الصالة مريم يالسه وفي أيدها تلفونها...تدش عليها سلامة...
سلامة: سلاااام... في منوه يالسه تتصلي؟
مريم: وعليكم السلام...في حميد...من ساعة وأنا أحاول أتصل فيه بس مايرد عليه
سلامة: يمكن الريال راقد
مريم: العصر!!
سلامة: هيه العصر وشو فيه
مريم: لا ماأعتقد...حميد مايرقد العصر
سلامة: أنتي أدرى...صح تروحي ويانا الحديقة؟
مريم: أي حديقة؟
سلامة: ألعاب الهيلي
مريم: لا مافيني ... مالي نفس أظهر مكان
سلامة: كل الشلة بتيي منى وفطامي وموزان وحمدة وخواتها
مريم: لا مابروح سلمي عليهن
سلامة: يلا مريامي نشي بلا كسل...على الأقل تغيري جو
مريم: والله مالي نفس في شيء...ورأسي يعورني بروح أرقد
سلامة: يالله يالكسوله
مريم: موب كسل ياسلامة بس صدج مالي بارض لشيء...وعلشان ماتقولي كسوله بروح أدش النت ههههههههه
سلامة: ههههههههههه وهو هذا يغير شيء
مريم: موب تغير جو
سلامة: بويه غيري جو في النت ... وأنا وخواتج ظاهرين...سلاااااااااام
مريم: الله يحفظكن
وردت تحاول تتصل بحميد مرة ثانية...بس نفس الشيء رن التلفون لحد مابند..."معقولة راقد في هالوقت..والله كل شيء جايز" تقول في نفسها..."عيل أحسن لي أروح وأدش النت شوي "..... تقوم وتروح حجرتها وتشغل الكمبيوتر وتدخل المنتدى...تقرأ كماً موضوع وإلي عيبها ردت عليه وإلي ماعيبها لبسته...فكرت تدش الماسنجر يمكن تلاقي ميثا أون لاين...نفسها ترمس حد...يوم فتح الماسنجر لقت إضافه يديده!!!غريبه منوه هذا بعد "الزعيم" لكن الفضول غلب كل شيء وقررت تضيفه وتعرف منوه؟ زين إنها لقته أون لاين...
الينيه: السلام عليكم
الزعيم: وعليكم والسلام
الينيه: منوه؟؟؟؟؟
الزعيم: الزعيم
الينيه: قصدي منوه أنت وليش ضايفني
الزعيم: بس
الينيه: مافيه شيء أسمه بس من دون سبب
الزعيم: وصلني إميلج في مجموعة بريدية وعجبني...عندج مانع
الينيه: طبعا عندي مانع...وبعدين أنت ليش أسلوبك جيه؟
الزعيم: من حقي أرمسج بأي أسلوب زين....موب زعيم
الينيه: طاعوا هذا....أنت منوه ضاحك عليك وقالك زعيم
الزعيم: مايخصج...أنا زعيم وبس
مريم: الظاهر إني أرمس ياهل
الزعيم: أنا ياهل!!!والله ماعندج سالفة
مريم: أصلا أنت ماتنعطى ويه...أحسن لي أحذفك
الزعيم: كيفج هو
مريم: هيه كيفي عندك مانع
الزعيم: لا عندي سالم هههههههههههههه
مريم: تراك سخيييييييف وماتضحك...يالله باي
الزعيم: زين صبري شوي
مريم: سمع ياخوي أنا ضفتك بس بسبب الفضول لاغير...أريد أعرف منوه وياي
الزعيم: انزين وعرفتي منوه وياج تسويله بلوك على طول..حشى موب أسلوب هذا
مريم: انزين أنا جيه...كيفي
الزعيم: فديت إلي يقول كيفي
مريم: لو سمحت أحترم نفسك
الزعيم: بسم الله شو سويت جريمة يوم تفديتج
مريم: قلت أحترم نفسك
الزعيم: فديت ميمي أنا
مريم منصدمة:..........
الزعيم: هههههههههههه فديت الينيه أنا
مريم: منوه وياي؟؟؟!!!
الزعيم: ههههههههههههه واحد بعيد عنج بس ساكن في قلبج
مريم: محد ساكن في قلبي غير واحد
الزعيم: حميد
مريم: حميد!
الزعيم: هيه حميد ليش استغربتي جيه
مريم: عنبو أنا يالسه من ساعة وشيء أتصل فيك وأنت مرتز على النت
الزعيم: أترياج
مريم: حلف أنت بس
الزعيم: أبى أشوف أسلوبج في النت...
مريم: من وين عندك إميلي..أنا ماعطيتك من قبل
حميد: سر
مريم: لا والله...يلا قول من وين يبته إميلي
حميد: مممممممممممم ماذكر
مريم: حميد
حميد: لبيه
مريم: من وين عندك إميلي
حميد: من عند علايه
مريم: وبأي حق تعطيك إميلي
حميد: بحق إني ريلج...وبعدين أنا أعرف إنها ترمسج في الـMSN فقلت أخذ إميلج منها وأخليها مفاجأة
مريم: فديت عمرك أحلى مفاجأة...بس أنا مستغربه لأنك ماتحب تيلس على النت...
حميد: كل شيء تغير يامريم...الحين أنا لاشغل ولا مشغلة...شو تبي من واحد معووق إنه يسوي
مريم: حميد أرجوك لا تقول جيه..جريب إن شاء الله بترجع شرات أول...
حميد: وإن مارجعت شرات أول؟
مريم: لا.. تفأل خير
حميد: وإن؟؟؟أسئلج
مريم: شقصدك
حميد: تعرفي قصدي زين
مريم: حميد أنت تعرفني زين...يعني يوم كنت بصحتك ومافيك شيء أباك...واحين أنت مريض أتخلا عنك...يعني أنا جيه في نظرك
حميد: ماقلت جيه..بس ياريمووه كل شيء يتغير
مريم: يمكن أنت إلي تغيرت
حميد: أنا مثل ماأنا ماتغير فيني شيء
مريم: والله أنك تغيرت..صارت معاملتك لي غير..وكأني إنسانة غريبه عنك..حميد أنت موب أول ولا أخر واحد يتشلل..ويتفألوا بالخير..موب شراتك صرت تشكك في كل من حولك
حميد: أنا ماأشكك في حد
مريم: لا واضح...عيل رمستك إلي من شوي شو معناها؟
حميد: انزين ممكن نغير الموضوع
مريم: ليش تتهرب
حميد: لاأتهرب ولا شيء..بس نغير الموضوع أحسن
مريم: شحال رأسك اليوم
حميد: الحمد لله أحسن
مريم: الحمد لله
حميد: مريامي في أي منتدى إنتي مشتركه
مريم: ليش
حميد: ناوي أسجل وياج
مريم: غريبة..مممممممممم زين..بأي إسم؟
حميد: شرايج بالزعيم
مريم: لا ماينفع لأنه هالإسم في بالعربي وبالإنجليزي..دور غيره
حميد: زعيم الإمارات
مريم: فيه
حميد: عيل شوو مافي بالي شيء
مريم: سجل بإسمك "حميد" أحلى
حميد: رايج جيه..أوكى سجليني بحميد
مريم: أوكى بسجلك احين وبطرش لك وصلت الموقع
حميد: أوكى أترياج
سجلت مريم حميد في احب منتدى عندها بإسم حميد..وعطته الوصله..وتم يرمسوا ويا بعض على الماسنجر لحد الساعة 2
حميد: مريومي أنا بخليج الحين رأسي يعورني
مريم: سلامتك..يعله فيني
حميد: بعيد الشر عنج يالغالية..المهم أنا بظهر الحين أوكى
مريم: أوكى..سهرتك وايد
حميد: بالعكس أنا إلي سهرتج وياي
مريم: ههههههههههه يمكن والله حتى أنا رأسي يعورني
حميد: عيل يلا نظهر...تصبحي على خير
مريم: وأنت من هله .. تلحف عدل
حميد: ولا يهمج..وأنتي بعد
مريم: فمان الله
حميد: فمان الكريم
بعد ماظهر حميد..مرت بسرعة على كماً موضوع في المنتدى وظهرت..لأنها صدج تعبانه ورأسها يعورها...وراحت ورقدت...
...............
خلصت الإجازة الصيفية وبدأت الدوامات..ومحد سافر مكان هالسنة بسبب إلي صار لحميد إلا عايلة بوضاعن..وحميد سوا له العملية بس مانجحت فقرروا يرسلوا تقاريره لطبيب خبير في أمريكا..يمكن محد يعلم كل شيء جايز يكون الشفى على يدين هالطبيب..ومع هذا اليأس وفقدان الأمل بدأ يتسلل لمعنويات حميد..
في يوم أتصل سالم بحميد...
سالم: السلام عليكم
حميد: وعليكم السلام..زين تذكرت إنه عندك ربيع أسمه حميد
سالم: السموحه منك أخويه..والله موب عارف جيه أتصل بك بعد إلي سويته فيك...
حميد بضيجة: قضاء وقدر
سالم: حتى لو أنا السبب..والله ياحميد أنا متلوم فيك وايد
حميد: مسامحنك..لاتيلس تلوم نفسك
سالم: ياريتها كانت فيني
حميد: الحمد لله على أي حال من الأحوال
سالم: شحالك الحين
حميد: الحمد لله عايشين
سالم: والله ياحميد الدنيا ضايجتبي بعد الحادث..ياريتني مت ساعتها ولا شفتك جيه
حميد: سالم قلنا خلاص..حصل خير
سالم: حميد أرجوك سوى المستحيل وخلي عزيمتك قوية علشان ترجع شرات أول..ولا تراني مابسامح عمري أبد
حميد: بنسوي إلي نقدر عليه والباقي على الله
سالم: بتعالج برى البلاد
حميد: هيه
سالم: متى
حميد: يمكن الشهر الياي
سالم: تراني أنا حاضر لأي شيء
حميد: تسلم..ماتقصر
سالم: ومنوه بيسافر وياك...تراه أنا حاضر
حميد: بيسافر وياي أخويه أحمد يمكن
سالم: الله يوفقك ويشفيك إن شاء الله..وأسف ياحميد لأني مايتك في البيت..والله ماأقدر أتحمل نظرات خوانك
حميد: حياك الله في أي وقت..وماعليك من خواني
سالم: تسلم الغالي..برايك الحين..وإن شاء الله بتصل فيك
حميد: أوكى فمان الله
سالم: فمان الكريم..وربي يحفظك
بند التلفون..كان حميد ماخذ في خاطره من سالم..لأنه من يوم ظهر من المستشفى من شهرين ولا سئل عنه..الحين عرف السبب..وعذره..صحيح هو كان أحد أسباب شلله..بس حميد يعتبر سالم شرات أخوه ويعزه وايد..ويعرف إن سالم ماقصد يأذيه أبد...
في الجامعة
مريم وميثا يالسات عدال النافوره يتغدن...بعد شوي تنضم لهن نورة وحصة ومنى من أعز ربيعات مريم وميثا...
نورة وحصة ومنى: السلام عليكم
ميثا ومريم: وعليكم السلام والرحمه
مريم: شحالكن بنات
منى: تماموووو
نوره: عايشين
حصة: عايشين ويا هم الدراسة "وتسوي حركة بويها يضحكن عليها"
مريم: ههههههههههه حشى يالكسوله..جيه تونا نقول ياهادي
حصة: حتى لو الدراسة هم شو ماتكون
منى: مريامي شحاله ريلج
مريم: بخير الحمد لله
منى: سمعت من ميثان إنه بيسافر أمريكا علشان يعالج
مريم: إن شاء الله
نوره: متى؟
مريم: جريب
حصة: الله يشفيه إن شاء الله
الجميع: آمين
نورة: عرفتن بنااااات
ميثا: شوووو
منى: ياالدبه سكتي
نورة: مايخصني بخبر
منى: ماعليه مابقولج شيء مرة ثانية ماعليه
مريم: ههههههههههه شو فيه..وليش ماتبيها تخبرنا اهااا أعترفي
نورة: ههههههههههه السالفة الله يسلمكن إنه منوووه
منى وهي مستحيه: جب
نورة: نخطبة
حصة: حلفي
نورة: والله العظيم
منى صاير ويها طماطم: ماعليه يالدبه
ميثا: ومنوووه عاد هذا تعيس الحظ ههههههههههه
منى: حرام عليج
مريم: شو جبيلته
نورة: بلوشي
منى وهي مستحيه: ولد عمي
مريم وميثا وحصة: ألف ألف مبرووووووك
نورة:ههههههههه أونها مستحية
مريم: بصراحة أنا من زمان أقول متى بتعرس منى
منى: ليش عاد
مريم: نفسي أحضر عرس بلوش يقولوا وايد حلو وغير عن عروسنا
منى: هو غير غير طبعا..وأحلى من عروسكم بوايد
ميثا: حلفي أنت بس
منى: طبعا
ميثا: أصلا مافيه أحلى من عروسنا
مريم: ميثان شدراج أنتي ماحضرتي عروس بلوش من قبل يمكن أحلى من عروسنا
ميثا: لا لا تحاولي..مافي أحلى من عروسنا..
منى: زين حشرتينا بعروسكم..ماوراكن محاضره في 66
حصة: هيه
مريم: أنا ناويه أطنش
ميثا: بدينا
مريم: ميثاني والله رأسي يعورني ... مالي بارض أحضر
ميثا: يعورج رأسج عندي بندول ندوج بلا دلع
مريم: ههههههههههههه محد يروم لج
ميثا: ههههههههههه
نورة: ميثااااان تراه الدكتور بيلي سائل عنج أمس هههههه
ميثا: اه
مريم: ههههههههههههه كشفناج .. اطنشي من ورانا
ميثا: هذا حمد الله يهديه يابني متأخره الجامعة..وطافتني محاضرة الصبح
مريم: ههههههه عذر أقبح من ذنب..المهم يالله نروح عن اطوفنا محاضرة علم النفس التربوي
حصة: يلا
.......
بعد أسبوع تحدد موعد سفر حميد أمريكا...وبيروح وياه أخوه أحمد...حميد خايف يكون سفره من دون فايده...بس شو فايدة الحياة من دون مجازفه...حتى لو كان الفشل مصير هالمجازفه...وحميد مقتنع بهالشيء...كان رافض فكرة سفره للخارج من الأساس لو ماأهله ومريم إلي يخاف يفقدها بعد ماصار مشلول...
بعد ماتحدد السفر أتصل بمريم في الليل أكثر من مرة بس كانت ماترد عليه...هو يعرف إنها ترجع متأخره من الجامعة وترقد لحد الليل...
حميد: صباح الليل
مريم: ههههههههه السلام عليكم
حميد: وعليكم السلام...زين قمتي...تعبت من كثر ماأتصل
مريم: أسفه والله حميد...اليوم وايد تعبانه تعرف تسليم كتب وحشره
حميد: سلامتج من التعب الغالية...مابقى لج شيء وبتفتكي من الدراسة
مريم: إن شاء الله
حميد: إلا أقول بعد أسبوع بسافر
مريم ساكته
حميد: مريامي شوفيج ساخه جيه
مريم: تريدني أفرح يعني
حميد: هههههههههه هيه لأنج بتفتكي مني
مريم: حرام عليك..أنا لو الشور شوري ماأباك تغيب عني ولا ثانية
حميد: ههههههههه تراه بصدق عمري وبهون عن السفر
مريم: لاتهون ولا شيء .. الله يوفقك إن شاء الله وترجع لنا مشافى معافى
حميد: آمين
يدخل علي الصالة من وين مريم يالسه..
علي: سلام
مريم: وعليكم السلام
حميد: منوه وياج
مريم: علاوي
حميد: سلمي عليه
مريم: يوصل
علي: منوه يالسه ترمسي
مريم: حميد. يسلم عليك
علي: الله يسلمه من الشر...صح سمعت إنه بيسافر جريب
مريم: هيه
علي: عيل يبي أبى أرمسه في شيء مهم
مريم: حميد علاوي يبى يرمسك..أونه شيء مهم
حميد: هههههههههه يبيه
مريم: تعال رمسه بس بسرعه
علي: انزين..سلام
حميد: وعليكم
علي: شحالك ياالنسيب
حميد: يسرك الحال..شحالك أنت وشخبار الدراسة وياك
علي: الله يخليك لاتيب طاريها الحين..تراني مالي بارض أسمع احين شيء عن الدراسة وهمها
حميد: هههههههههههه والله إنك موب ويه دراسة..يابوي خلى الدراسة لأهلها وروح وشتغل في الشرطة ولا الجيش
علي: أنت الوحيد إلي يفهمني..ياريت والله
حميد: عاد أنت ياهز ماتصدق حد يقول لك ودر الدراسة
علي: يابوك أنا ماويه دراسة
حميد: هههههههه انزين شو هالشيء المهم إلي قطعت رمستي ويا حرمتيه علشانه
علي: حميد أنت بتسافر صح
حميد: هيه الخميس الياي
علي: ماتبى حد يسافر وياك
حميد: أحمد بيي وياي
علي: آآآآآوف ياهرزه
حميد: هههههههه لاتقولي بس تبى تسافر وياي
علي: ياريت..
حميد: ياسلام عليك..ودراستك
علي: ماعليك منها..بخذ إجازة من المدرسة أسبوعين
حميد: لا زين والله
مريم: علاوي بس عاد
علي: صبري أنتي بعد..هااا شو قلت حميد
حميد: لا أيلس مكانك واستريح..بعده هذا إلي قاصر..يقول بعدين عمي إني خربت عليك دراستك
علي: ماعليك من أبويه بقنعه
حميد: لاتحاول...خلاص عطني حرمتيه برمسها
علي: مابى أول قول إنك بتشلني وياك
حميد: لا يالكسول جابل دراستك أحسن لك..وبعدين أنت احين ثانوية عامة..
علي: آآآآآآآآآآوف من المدرسة..مازين لو ايطيح عليها صاروخ ويفكنا منها
حميد: هههههههههههههههههه عطني أنت حرمتيه
علي: حشى ماتمل منها
حميد: أنا أمل من مريامي فديت روحها والله
علي: عاد هي مابتصدق عمرها هههههههههه هاج رمسي ريلج
مريم: ههههههههههههه ويا هالرأس..أونه يبى يسافر ويودر دراسته
حميد: ههههههههه على منوه طالع هذا..لا يكون عليج
مريم: هههههه في عينك أنت الثاني
حميد: بس والله لو مادراسته كنت شليته وياي
مريم: ليش عاد
حميد: بيونس عليه..موب أحمدوووه أربعه وعشرين ساعة معقد حياته
مريم: هههههههههه الله يعينك على أحمد..زين ليش ماشليت سعيد وياك
حميد: سعيد المشكلة مايقدر يأخذ إجازة طويله شرات أحمد
مريم: تروحوا وترجعوا بالسلامة إن شاء الله
حميد: مريامي أنا بخليج احين بروح أتعشى..وبرمسج في الـMSN الساعة 10 ونص أوكى
مريم: عليك بالعافية إن شاء الله...أوكى 10 ونص
حميد: الله يعافيج الغالية..باي
مريم: باي
تبند التلفون...وتلتفت صوب علي إلي كان يالس يطالعها ....
مريم: هيي شوفيك يالس اطالعني جيه
علي: مريوووم بسئلج سؤال..وجاوبيني بصراحه
مريم: خير..سئل
علي: لو مثلا وإن شاء الله مايصير..حميد ماصح وتم جيه على كرسي متحرك....
مريم: بعيد الشر..الله لايسمع منك..ليش تفاول عليه جيه
علي: أنا ماأفاول عليه..بس سمعي كلامي لنهايته
مريم: أوكى
علي: لو يعني تم جيه..بتبينه..يعني تبى تعيشي مع ريال عاجز طول عمره
مريم: علاوي...حميد ساكن في قلبي..موب لأنه صار مشلول خلاص ماباه..بالعكس احين يوم صار مشلول زادت غلاته عندي..وعمري مابتخلى عنه..سوى معوق ولا بكامل صحته
علي وهو مبتسم: فديت ختيه أنا .. كنت خايف بس..لأنه حميد غير عن كل ولاد عمامي طيب ومحترم وأنا أحبه وايد..الله يشفيه ويعافية ويرد لنا شرات أول وأحسن إن شاء الله
مريم: آمين ... الله يسمع منك
علي: عيل أنا بخليج الحين....
مريم: وين إن شاء الله
علي: الشباب يتريوني برع
مريم: زين والله حواطه صح
علي: ممممممممممم يعني
مريم: علاوي ويا رأسك أنت ثانوية عامة..روح ذاكر أبرك لك
علي: آآآآآآوف بذاكر يوم أرد...باي
مريم: ماعليه علاوي..