عرض مشاركة واحدة
قديم 21-05-2013, 02:50 PM   رقم المشاركة : 6
ملكة الرومنس
( مشرفة العام والمكتبه الادبيه )
 
الصورة الرمزية ملكة الرومنس

بشيكتاش يختم موسمه بسقوط يحرمه تمهيدي الأبطال



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




فوّت نادي بشيكتاش التركي فرصة اقتلاع البطاقة المؤهلة إلى الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا من غريمه فنربهتشه، عقب هزيمته على أرض قيصري سبور (0-2) اليوم الأحد لحساب المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري التركي الممتاز.
وعلى ملعب" قادر هاس شهير"، سقط سفير العاصمة إسطنبول بهدفين لمستضيفه وقّعهما يينر أريكا (70) والمهاجم البرازيلي ديفسون روجيريو دا سيلفا الملقّب بـ"بوبو" (86).
وبهذا السقوط فقد بشيكتاش فرصة أن يضرب عصفورين بحجر واحد وهما اقتلاع الوصافة من فنربهتشه في الجولة الختامية من الدوري وافتكاك البطاقة المؤهلة إلى تمهيدي دوري الأبطال، خصوصاً بعد سقوط "الأصفر الكناري" أمس السبت على أرض كارابوك سبور (2-3).
وفي باقي النتائج المسجّلة، فاز إسكيشيهير سبور على أنطاليا سبور (3-1)، في حين حسمت نتيجة التعادل مباراتي غنشلربيرليغي مع بورصا سبور (2-2) وإلازيغ سبور مع سيفاس سبور (0-0).
وعطفاً على النتائج الختامية لنهاية الدوري، يتأهل غلطة سراي المتصدّر (71 نقطة) مباشرة إلى دوري الأبطال، في حين يخوض وصيفه فنربهتشه غمار الدور التمهيدي لذات المسابقة.
أما طرابزون سبور سيكون مخوّلاً لحيازة مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على اعتبار وصوله إلى نهائي كأس تركيا الذي سيكون فنربهتشه طرفه الثاني بتاريخ 22 أيار/مايو الحالي، كما تأهل كل من بشيكتاش (الثالث 58 نقطة) وبورصا سبور (الرابع 55 نقطة) إلى الأدوار التمهيدية من المسابقة عينها.
وفيما يتعلّق بصراع الهبوط، فقد تأكّد التحاق أندية بلدية إسطنبول وأوردو سبور ومرسين إيدمان يوردو، أصحاب المراكز 16 و17 و18 على التوالي، إلى دوري الدرجة الأولى التركي.