عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2012, 04:51 PM   رقم المشاركة : 2465
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


دروب
هلال الفشل .. وصل!
فهـد الدوس


أثار ضعف مستوى الحراسة الهلالية في بداية مشوار الدوري أمام هجر والفتح استياءً واسعاً وخيبة أمل في نفوس محبي هذا الفريق بل وأصابهم بالهلع مع كل هجمة ترتد على مرمى "الشاطر حسن" الذي استقبل أربعة أهداف سهلة من ثلاثة مهاجمين مغمورين كبّدت فريقه خسارة خمس نقاط من ست في ضربة موجعة اسقطت الزعيم في بداية مشواره على غير العادة وأضعفت هيبته وهو يترنح أمام فرق أقل منه إمكانيات مادية وفنية لكنها تفوقت عليه بفضل النهج الإداري السليم الذي يقودها باستقرار فني وبلاعبين يملكون الروح والعزيمة والإصرار على تحقيق النجاح استطاعوا بشكل مبكر كشف ضعف مستوى الحراسة الهلالية بوجود العتيبي في عقده الرابع وافتقار جسمه الى المرونة المطلوبة في التصدي للكرات الأرضية التي شاهدناها تأخذ طريقها بسهولة الى شباكه فضلاً عن ضعف الانسجام بين رباعي خط الظهر والأخطاء الفنية التي وقع فيها مدربه الجديد كومباوريه بفتح عمقه الدفاعي واعتماده في بناء الهجمة على الكرات الأمامية الطويلة التي كانت تنتهي في الغالب عند لاعبي الخصم وهو ما أضعف الخطورة الهجومية الهلالية وبالتالي شاهدنا افراد المقدمة يعتمدون على مهاراتهم الفردية في محاولاتهم الخجولة لبناء الهجمة في منتصف ملعب الخصم لتضعف معها خطورتهم بدلاً من بناء الهجمة بالتمريرات الأرضية القصيرة واللعب الجماعي بأسلوب اللمسة الواحدة لخلخلة خطوط الخصم وبلوغ مرماه.

ان تلك الجوانب السلبيه تفقد الفريق "الأزرق" المزيد من النقاط في حال استمرار نزيفها ولن تحقق طموحات جماهيره العريضة وهي تشاهد فريقها الذي توج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي في الموسم قبل الماضي بلا هزيمة ودعمه بكأس ولي العهد الذي يحتكر لقبة للمرة الخامسة على التوالي ..لن تقبل بظهور هلال اليوم كالحمل الوديع الذي يسهل افتراسه من فرق كانت تحلم في يوم من الأيام بالتعادل معه .

نقاط

• كانت الجماهير الهلالية في قمة الوعي لموقفها المثالي عندما حيّت الفتح بعد المباراة وصفقت للاعبيه .. وفي المقابل هتفت ضد لاعبيها الذين كانوا في تصريحاتهم يطالبونهم بالحضور ويعدونهم بالفوز !

• النادي الأهلي الرائد في دوره الإنساني وتكافله الإجتماعي قدم لنا مساء الثلاثاء الماضي صورة وجهه الإنساني بمبادرته النبيلة حين وافق على تأجيل لقائه مع التعاون والتبرع للاعبه المتوفي ناصر البيشي "رحمه الله" وذلك امتداداً للمواقف الشهمة لرجالاته الأوفياء التي زرعها رائد الرياضة السعودية الأول الأمير عبدالله الفيصل "رحمه الله" .

• ميزانية اللجنة الاولمبية السعودية هذا العام 6 ملايين ريال وهو رقم يوازي ما سيأخذه أحمد الفريدي من الهلال سنوياً . (صورة من صور الخلل في منظومتنا الرياضية) !!

• لو كان سامي الجابر على رأس الجهاز الإداري للفريق الهلالي اليوم لحملوه المسؤولية الكاملة للفشل الذريع أمام هجر والفتح .. حقاً انه (الذئب) كما لقبته قبل عقدين!

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


التاج الكبير يكشف أوراق اولسان الكوري لكومبواريه الهلال

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض - الرياضية

تقرر أن يطير المدير الفني لفريق نادي الهلال لكرة القدم الفرنسي انطوان كومبواريه برفقة منسق الفريق فهد المديد يوم الجمعة إلى كوريا الجنوبية, لمتابعة مباراة فريق اولسان مع فريق دايجو في إطار الجولة (27) من منافسات الدوري الكوري الجنوبي التي ستقام على ملعب أولسان التاج الكبير, ويحتل فريق اولسان هيواندي المركز الثالث برصيد (48) نقطة , فيما يقبع فريق دايجو في المركز الثامن برصيد ( 35) نقطة , و يرغب الفرنسي من السفر لكوريا وحضور المباراة لرغبته في جمع معلومات وافية عن الفريق الكوري وابرز نقاط القوة والضعف قبل المواجهة الأسيوية التي ستجمع الهلال مع اولسان في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أسيا التي ستقام يوم الأربعاء الموافق (19- سبتمبر) المقبل , على أن تلعب جولة الإياب في الرياض يوم الثلاثاء (2- أكتوبر) المقبل.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الشنيف: الهلال سيكتمل في الربع الأول

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


يرى المحلل الرياضي الكابتن خالد الشنيف أن الوضع الذي يمر فيه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال طبيعي قياساً بالفترة القصيرة التي قضاها المدرب مع اللاعبين وبالتالي تسبب ذلك في غياب الانسجام والذي يعد الأهم في تحقيق النتائج. وزاد: إن النتائج الحقيقية لا تتضح في العادة إلا بعد الجولة السادسة أو السابعة وهو الربع الأول من المنافسة، وأعتقد أن الهلال سيكتمل بعد الجولة الرابعة أو الخامسة وستظهر ملامحه الحقيقية.. وأضاف: الفريق يملك خامات ممتازة كالشلهوب وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري والفرج والفريدي وياسر وبالتالي مثل تلك العناصر إضافة للبقية قادرة على استعادة صورة الهلال لأنها تملك المقومات وشاهدنا الفريق الموسم الماضي بدأ ضعيفاً ثم تطور ونافس بكل قوة، ويؤكد الشنيف أن الهلال محتاج إلى محور دفاعي يربط خطوط الفريق وعلى أية حال الفرص متاحة بيد المدرب خلال فترة التوقف لعلاج نواحي القصور والتعرف على نواحي الضعف والقوة وأرى أن الوضع ليس خطيرا صحيح الفريق فقد خمس نقاط ولكن الفرق المتقدمة أيضا ستصطدم ببعض أيضا عودة صورة الاتحاد والنصر ستحجم انطلاقة الأهلي والشباب بمعنى أن فرق المقدمة لن يكون الطريق سالكاً لها.
وحول الخطورة التي سيجدها الفريق الهلالي في المنافسات الآسيوية قال: الفريق سيخوض مباريات عديدة قبل المعمعة الآسيوية وبالتالي سيعطيه الفرصة للوصول إلى مؤشر يمكنه من قيادة الفريق، ومن وجهة نظري أرى أن الجهاز الفني جيد وهناك عناصر محلية ممتازة والأجانب أيضا مقنعين ومتى ما انصهرت تلك المعطيات في قالب واحد حققت الهدف المرجو.