عرض مشاركة واحدة
قديم 15-06-2012, 07:56 PM   رقم المشاركة : 2333
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أكد أن العين قدم عرض .. ياسر: الرد الهلالي من خلال المكالمات الهاتفية فقط

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض – الرياضية

كشف مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني أن نادي العين الإماراتي أرسل خطاب وعرض رسمي للهلال قبل عدة أيام بعد أن وافق نادي الهلال على التفاوض في بيع العقد , مشيرا إن الأيام القليلة المقبلة سوف تحسم الأمور, وقال " الهلال لم يرد على العرض رسمياً حتى الآن لكن الرد الهلالي من خلال المكالمات الهاتفية فقط ", مؤكدا إن الأيام القليلة المقبلة كفيله بإنهاء الأمور وتوضيحها. واعترف القحطاني في حسابه على توتير انه لايملك الجواب الفصل حول هل ياسر لاعب هلالي أو عيناوي في الموسم المقبل , مؤكدآ انه الآن لاعب هلالي بعد أن انتهت إعارته للعين, وقال " أنا لاعب هلالي حالياً بما إن إعارتي للعين انتهت وعقدي مع الهلال تبقـى عليه موسمين".

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قرعة دوري الأبطال تجنب الأندية السعودية مواجهة بعضها
الهلال يواجه أولسان والأهلي يلتقي سباهان والاتحاد أمام جوانغجو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أبها: ياسر الأحمري

جنبت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي أجريت أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الأندية السعودية الثلاثة الأهلي والاتحاد والهلال مواجهة بعضها البعض. حيث أسفرت عن وقوع الاتحاد بطل نسختي 2004 و2005 في مواجهة جوانغجو ايفرجراندي الصيني، والأهلي أمام سباهان الإيراني والهلال أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي. وتجمع المباراة الرابعة في الدور ربع النهائي بين أديلايد يونايتد الأسترالي وبونيودكور الأوزبكي.
وفي الدور نصف النهائي، يلتقي الفائز من مباراة الاتحاد وجوانغجو مع الفائز من سباهان والأهلي، في حين يتقابل الفائز من أديلايد وبونيودكور مع الفائز من أولسان والهلال.
كما تم إجراء قرعة منفصلة من أجل تحديد الفريق المضيف للمباراة النهائية، حيث أسفرت عن إقامة المباراة النهائية على أرض الفائز من أديلايد وبونيودكور ضد الفائز من أولسان والهلال.
ويقام ذهاب ربع النهائي في 19 سبتمبر والإياب في الثاني والثالث من أكتوبر، في حين يقام الدور قبل النهائي يومي 24 و31 أكتوبر على أن تجرى المباراة النهائية في التاسع أو العاشر من نوفمبر بحسب الترتيبات الخاصة بالتسويق والبث التلفزيوني.
وأوقعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، فريق الاتفاق السعودي في مواجهة أريما الإندونيسي، ووصيف النسخة الماضية الكويت الكويتي مع الوحدات الأردني في مباراة قوية. ويلتقي الفائز من هذه المواجهة مع المتأهل من مواجهة الاتفاق السعودي الذي لم يتعرض بعد لأي خسارة هذا الموسم في المسابقة وأريما الإندونيسي.
أما تشونبوري التايلاندي فيواجه الشرطة السوري، ويلتقي الفائز منهما مع الفائز من مواجهة أربيل العراقي وكيلانتان الماليزي.
ويقام ذهاب ربع النهائي في 18 سبتمبر والإياب في 25 منه، ونصف النهائي في 2 و23 أكتوبر. وتقام المباراة النهائية في الثالث من نوفمبر حيث سيحل أحد أندية أربيل وكيلانتان وتشونبوري والشرطة على أفضلية الأرض.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الخالد يتوقع تفوق الهلال على أولسان

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض: عبدالله الفراج

عبر المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد عن سعادته بتجنيب قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا الفرق السعودية الثلاثة الهلال والأهلي والاتحاد مواجهة بعضها البعض في هذا الدور، مبينا أن هذا الأمر مكسب كبير للكرة السعودية.
وتوقع الخالد أن يتجاوز الهلال منافسة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، وقال" رغم أن الفريق الكوري يمتاز باللعب السريع والتمريرات الأرضية إلا أن الهلال قادر على تجاوزه إذا كان حاضراً في مستواه، خاصة أنه يضم لاعبين وطنيين مميزين.
وحول تفوق فرق شرق القارة على غربها، قال" هذا الأمر ليس صحيحاً، بدليل أن السد القطري فاز بلقب دوري الأبطال الموسم الماضي، ويمكن القول بأن هذا الأمر ينطبق على منتخبات شرق آسيا التي تتفوق على منتخبات غرب القارة، ولكن على مستوى الأندية فالأمر مختلف". وتوقع الخالد أن يصل الهلال لمرحلة متقدمة من البطولة بشرط أن يكون لديه فترة كافية للإعداد.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الأندية السعودية تتجنب بعضها والاتحاد في أقوى اللقاءات

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الرياض - عادل العيسى

لم ينجح نظام قرعة دور الـ8 من دوري أبطال آسيا الذي يسمح لفرق الدولة ذاتها أن تلتقي في مباريات خروج المغلوب من جمع الأندية السعودية الثلاثة المتأهلة لهذا الدور في أيّ من مبارياته.
إذ أوقعت القرعة التي احتضنت فعاليتها العاصمة الماليزية كوالالمبور الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 في مواجهة غوانغجو ايفرغراندي الصيني، بينما يلاقي نظيره الأهلي سباهان الإيراني، فيما يحل الهلال ضيفاً على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي.
وفي المباراة الأخيرة التي لا تمثل السعودية أياً من أطرافها، يلاقي أديلايد يونايتد الأسترالي وبونيودكور الأوزبكي.
لكن فرصة تلاقي الأندية السعودية قد تأتي حتمية في الدور نصف النهائي متى نجح الاتحاد في التغلب على غوانغجو، والأهلي على سباهان الإيراني، بينما ينتظر الهلال في حال نجح في التغلب على اولسان الفائز من مباراة أديلايد وبونيودكور.
النتائج التي أسفرت عنها القرعة الآسيوية وضعت الاتحاد السعودي في أصعب المباريات أمام غوانغجو الصيني، الذي يعيش واحداً من أبرز مواسمه الرياضية في ظل الوضع المادي المميز الذي يمر به النادي، إذ يتصدر منافسات الدوري المحلي تحت إشراف المدرب الإيطالي الشهير مارشيلو ليبي الذي سبق له تحقيق كأس العالم مع منتخب بلاده عام 2006، كما نجح فريق غوانغجو في خطف مهاجم بورسيا دورتموند المتوج بالدوري الألماني والكأس عن الموسم الماضي البارغواياني باريوس لقاء 12 مليون يورو، وهي الصفقة التي وصفها المتابعون بالمفاجئة في ظل صغر عمر اللاعب وتميزه في الدوري الألماني، بينما تعمل إدارة النادي على كسب خدمات لاعبين إضافيين في الأيام المقبلة.
وعلى الجانب الآخر، تبدو فرصة الأهلي السعودي في الوصول إلى دور الـ8 أكبر من تلك التي يملكها جاره، إذ يخوض مباراته المقبلة أمام سباهان الإيراني، في نسخة مكرورة عن مباريات دوري المجموعات، لكنه مطالب في هذا الدور بتجنب تكرار تجربته السابقة حين تعادل على أرضه بهدف لمثله قبل أن يخسر إياباً بهدفين لهدف.
الهلال السعودي يبدو أكثر فرق بلاده حظاً، حين يلتقي خامس الدوري الكوري الجنوبي أولسان هيونداي الذي يعاني من تراجع واضح في مستواه، إذ خسر آخر ثلاث مباريات له في الدوري المحلي الذي لا تزال منافساته جارية حالياً، بينما يستعد الهلال للمنافسات الآسيوية خلال فترة توقف المنافسات في السعودية، لكنه لم يعلن وحتى اليوم عن اسم المدير الفني للفريق بعد إقالة مدربه السابق التشيخي ايفان هاسيك.
وفي قرعة منفصلة، تحددت إقامة المباراة النهائية على أرض الفائز من أديلايد وبونيودكور ضد الفائز من أولسان والهلال. ويقام ذهاب ربع النهائي في 19 أيلول (سبتمبر) والإياب في 2 و3 تشرين الأول (أكتوبر)، في حين يقام الدور قبل النهائي يوما 24 و31 أكتوبر، على أن تجرى المباراة النهائية في 9 أو 10 تشرين الثاني (نوفمبر) بحسب الترتيبات الخاصة بالتسويق والبث التلفزيوني.