عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2012, 02:40 AM   رقم المشاركة : 44
قلب الزهـــور
( مشرفة الاستراحه والقصص والروايات)
 
الصورة الرمزية قلب الزهـــور

خَنَقْتْ اْلْوَرْدْ يَآ يُمَهْ وَبِيَدِّيّ اِنْكَسَرْ ذَبْلَآنْ


>>الجزء السادس

إلى حتفي مَشَتْ قدمي

..0..الحزن..0..


هو أن يأتي العيد وأنا وحدي ,,,, وأن يأتي الربيع وأنا وحدي ,,,, وأن تهطل الأمطار وأنا وحدي ,,,, وأن يطرق الحنين بابي وأنا وحدي ,,,, وأن يمضي بي أجل العمر وأنا وحدي

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مع أشعة الشمس البارده بهالبلد داخله من زاوية مكسورة مايلة
وطايح عليها بشكل زاوية مستقيمه
وقفت قدامها عجوز مهترية وهي بلبسها لبس الفلاحين
هزت راسها وقالت بايطالية ممزوجة بالعربية المكسرة بنت
لتين فتحت عيونها بتعب تثاوبت وطالعت فيها وهي معقدة حواجبها بارتباك نعم!
العجوزة ليه أنت كوي
لتين فهمتها بهدوء انه ما عندها مكان تنام فيه
العجوزة قالت بتفكير الورا تعالي ببيتي بشرط
لتين ولاح لها شبح أمل وش هو شرطك
العجوزة بتفكير وحنكة تدفع أجرة
لتين ابتسمت على عربيتها المكسرة وهي مستغربة منها كيف تعرف عربي وشكلها واضح من اهل البلد طيب قصدي اوكيه حكت راسها يووه وش معناها طلعت القاموس بعفوية وقرت معنى كلمة طيب رفعت راسها وابتسمت الورا كوانتو كوستا
العجوزة وهي تلف عنها 80 يورو
لتين ترددت وبعدين قالت بخضوع الورا...غراتسي
مشت معها بين الحواري الضيقة اللي كانت فيها
طلعوا على وسط البلد وكانت فعلا تبهر اللي ما تعرفه لتين انه الله حماها ورحمها بهالعجوز لأنها جات على مدينة من أرقى مدن إيطاليا
مشوا لبعيد مسافة اللين دخلوا بحواري ضيقة مره ثانية
ووقفت معها عند باب صغير يدخلوه بإنحناء
العجوزة طالعت بلتين من فوق لتحت وكأنها تتفحصها بريجو
ودخلت البيت قبلها
ما فهمت لتين وكالعادة طلعت القاموس وبحثت عن الكلمة بريجو تفضل احفظيها يا لتين سمت بالله ودخلت البيت
طالعت بعيونها البيت كله
غرفة جلوس ومطبخ وغرفة نوم وحمام
بس كله على بعضه صغير الغرفة الوحده مترين في مترين
العجوز أشرت لها كوي نام
لتين هنا أنام؟؟
وطالعت مكان ما تأشر لها
بغرفة النوم في مكان مثل سيب وكأنها مقسومه عطتها السيب تنام فيه
لتين بصوت عالي يللا يا لتين لا تتكبرين ما كأنك كنت عايشه بأقل منه مالت ع الوجه ثمنين يورو توقعت مكان مثل العالم اثاريه هالخرابة
ابتسمت مره ثانية على حظها
لفت ما لقت العجوزة حطت أشيائها على طرف وطلعت لها

....!ّ أكبر خطا في حق نفسي جنيته
إني اعتبرتك يا أسود الوجه رجال ....!ّ
فتح الباب ودخل
السلام عليكم
احمد قام بترحيب هلا هلا والله يا رجال وينك ادق عليك ما ترد من امس
بسام فتح الدرج وطلع منه أوراق حطها بالشنطة اللي معه
ولف ببرود هلا فيك
شوي دق الباب ودخل مطوع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسام قام باحترام وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا تفضل يا شيخ
الشيخ ابتسم ارتاح ولدي
بعد ما جلس الشيخ جلس بسام مقابله
واحمد أكبر علامة استفهام على وجهه
بسام تنحنح وقال ..................

....!ّ ألا يا دنيتي شوفي جزاء طيبي ومعروفي
زرعت الورد بكفوفي وبكفوفي جنيت أشواك ....!ّ
طالعت بصبر مو عارفه وش قصدها
العجوزة تأشر على نفسها وكأنها حاضنه طفل ايوا
لتين تنهدت انتي وشو
العجوزة امم ابتسمت أطفال
لتين اهاا هههههههههه قولي من اول مربية أطفال
لتين بتفكير مع نفسها مربية أطفال عند عرب وأنا أقول من فين جايبه اللغة المكسرة ذي
العجوزة أشرت لها وش تقول
لتين ابتسمت بحزن وهزت راسها بلا
تركتها تتفرج تلفزيون وراحت انسدحت بمكانها بهم

مام وينه ولدك ذا
يلدا ابتسمت بحنان يا عمري عليه
راكان اييه حني عليه وأنا علي الهواش والضرب
يلدا فتحت عيونها أنا اضربك يا كذاب
تاله ولين ههههههههههههههههههههه
راكان ابتسم وهو يضمها فديتك أحلى أم بس لا تجيبين طاري ذاك يروح نصيبي من الحنان
يلدا ابتسمت وهي تضربه على كتفه ما هو بأخوك يا ولد ليه الأنانية
راكان برم شفته بطفولة أخوي لكن تحبيه أكثر مني
يلدا وخر عن وجهي بس ماني رايقه لغلاك
تاله ولين هههههههههههههه
لين مدت لسانها له احسسن هههههههه
راكان ها ها ها أقول انشغلي بخطيبك الداج بس
لين مالت على امها مام شوفيه
يلدا ولد عيب وش هالكلام
راكان حرك حاجبه يقهرها الحقيقة المره وش نسوي يا اميي
لين زفرت بقهر وهي ما تقدر ترد على لسانه
تاله قامت وهي تضحك على أخوها راكان الإستفزازي درجة أولى

....!ّ أشوفك طيف وأتخيلك قدامي
ولكن الغياب صدمني وقال: ما شفته ....!ّ
رمت نفسها ع الكنبة بزهق اول يوم لها بالجامعة ما قدرت تدخل ولا محاضرة من البكى اللي بكيته على لتين
مفتقدتها
واللي مخوفها أكثر إنه ماجد مختفي من يوم عرف عن سفرها
تنهدت بتفكير وين ممكن يكون راح وتلفونه مقفل على طول
طالعت بالخدامة اللي وقفت قدامها
الخدامة وهي ماده التلفون ربى بابا
طالعت بالتلفون وسحبته بسرعة
صحيح أبوها مهملهم لكنه طيب معها وحنون بس الظاهر زوجته ساحبته لنفسها
حطته على اذنها وبلهفة حاولت تخفيها وتظهرها بعتاب الوو
أبو ماجد بحنان هلا رباي وشلونك
ربى وعيونها غرقت بالدموع بخير
أبو ماجد شلون أخوك
ربى حاولت تقوي صوتها ماجد مو موجود
أبو ماجد في العمل اوكيه اذا رجع قولي له يدق علي
ربى قالت ودموعها نزلت ماجد مختفي من يومين
أبو ماجد عقد حواجبه وينه؟؟
ربى هزت راسها وكأنه قدامها ما ادري
أبو ماجد وانتي لحالك بالبيت
ربى بعتاب من يومين وانا لحالي وانت مو داري
أبو ماجد بتفكير اوكيه جهزي اغراضك انا جاي اخذك
ربى بعناد ما بروح معاك
أبو ماجد بحزم قلت انا جاييك
يللا مع السلامة
لما ما سمع ردها قفل الجوال

طالعت بالجوال
ما تدري تبكي والا تفرح
تمنت إنها تعيش زي العالم مع أبوها ببيت واحد
وجاها اللي تمنته
لكن بعد إيش
بعد ما فقدت أغلى اثنين
لتين
وماجد
طالعت بالساعة
4:00 العصر
تنهدت وهي تقوم تجهز أشياءها يا رب ترجع ماجد بالسلامة

مسحت دموعها لما سمعت العجوزة تناديها
وقفت عندها وهي تغزل الصوف
العجوزة ابتسمت فليو جورنال
لتين بزهق اللي يشوفني يقول ايطاليه مثلك ترى ما افهم كل الكلمات
جورنال وش معناها؟؟ حاولت تتذكر من غير لا تطلع القاموس من جيبها
صرخت بحماس فجأة اهاا جريدة
العجوزة عقدت حواجبها باستغراب من تصرفاتها
لتين الورا كوانتو كوستا
" طيب بكم ثمنها "
العجوزة ابتسمت لأنها فهمتها وطلعت من جيبها كم ورقة 5يورو
لتين أخذتها ودخلت الغرفة لبست الترانج كوت حقها وتحجبت وطلعت بتوتر
أول مره تطلع للشارع بعد ما دخلت بيت العجوز حست بالخوف بقلبها
طلعت الرصيف وصارت تمشي بهدوء
لاحظت انه الناس تختلس النظرات لها بسبب الحجاب
تنهدت وهي توقف عند سوبر ماركت صغير
سحبت أول جريدة قدامها
وحطت الفلوس للبايع
البايع طالع فيها من فوق لتحت وقال وهو ياخذ الفلوس 4 يورو
لتين طالعت فيه باستغراب بس هي قالت لي خمسه بس
انقهرت يا اما هو يكذب عليها لأنها محجبة أو العجوز ضحكت عليها
طلعت 4 يورو من جيبها وحطتها له بريجو
البايع ابتسم غراتسي ارفيدرتشي
لتين ما ردت عليه مالت انعطى وجه قال يودع قال
طلعت من السوبر ماركت بسرعة ومانتبهت إلا وهي صاقعة برجال قدامها
نزلت راسها بتمشي بسرعة سكوزا
الرجال وهو يلحقها سينيورا
لتين ارتعبت من جد وش يبي فيها ذا؟؟
لما قربت للبيت وحست انه لسى يلحقها
وقفت ولفت عليه بقوة نعم
تذكرت انه مو عربي ارتبكت لحظتها
طالع فيها بخبث وهو يمد يده انديامو ال كافيه
لتين عقدت حواجبها اجي معاه للقهوة وش يبي ذا بالضبط الظاهر مشبه طالعت فيه باحتقار
وكملت مشيها
الرجال طالع فيها بصمت ومشى،،،

دخلت البيت وهي تلهث من الخوف
حطت الجريدة ع الكنب ودخلت الغرفة رمت نفسها بالأرض وضربات قلبها تعلى
وش يبي فيني
يا رب ترحمني مو ناقصة مشاكل وهموم
شمت ريحة حلوه
ريحة أكل
قامت بجوع ظنت الريحة من الجيران
وقفت عند المطبخ وهي تشوف العجوز تسوي مكرونة بالبصل
حزنت بخاطرها عليها من فقرها والا بايطاليا المكرونة أنواع وأشكال للأغنية
مو بالبصل
قالت وهي تقرب امممم جميل
العجوزة ضحكت العافيه
لتين هههههههه العافيه وش فيها العافيه يقولون بالعافيه بالـ مو العافيه حاف
العجوزة ما فهمت شي
حطت الأكل ع الطاولة الصغيرة وابتسمت وخدودها محمره من النار بريجو
لتين جلست بشهيه لها كم يوم ما تاكل
حطت لقمة بفمها وكانت فعلا غير طعمها شي ثاني
وقفت عن الأكل فجأة وهي تتذكر عبد الله لما تسوي له المكرونة كيف تعجبه من يدها
قامت ودموعها على خدها
حتى الأكل ما تشتهيه صارت رغم جوعها
العجوزة هزت راسها وكملت أكلها






التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة