عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2011, 09:43 PM   رقم المشاركة : 10
کړُﯾستـــآلھَہّـ
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية کړُﯾستـــآلھَہّـ



الأهلة الخليجية تواصل عطاءها الإنساني للصومال

انطلاقا من مسؤولياتها الإنسانية وتفاعلا مع الكارثة الإنسانية التي تضرب أرض الصومال ، مازالت جمعيات الهلال الاحمر ف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تواصل عطاءها وبذلها الإنساني وذلك لتخفيف المعاناة الإنسانية عن إخواننا في الصومال

انطلاقا من مسؤولياتها الإنسانية وتفاعلا مع الكارثة الإنسانية التي تضرب أرض الصومال ، مازالت جمعيات الهلال الاحمر ف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي تواصل عطاءها وبذلها الإنساني وذلك لتخفيف المعاناة الإنسانية عن إخواننا في الصومال . حيث أعلنت السعودية تخصيص مبلغ 60.000.000 دولار كمساعدات إنسانية للصومال كما أطلقت دولة الكويت متمثلة بجمعية الهلال الاحمر الكويتي جسرا جويا لتقديم مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار حيث وصل عدد الطائرات – حتى الآن – إلى أربع طائرات تحمل مواد غذائية وأدوية بإجمالي 3000 طن بالإضافة إلى خيام بعدد 300 خيمة .
ومن جهة أخرى قام الهلال الأحمر القطري بإطلاق نداء إنساني يهدف إلى جمع مبلغ 12.832.020 ريال قطري لتوفير الاحتياجات الأساسية من مواد غذائية وتوفير المساكن وخدمات الرعاية الصحية لنحو 3000.000 شخص ، وقد كان الهلال الأحمر القطري وكاستجابة سريعة لهذه الكارثة وبميزانية قدرها 1.095.000 ريال قطري ، من خلال توفير حصص غذائية لـ 2.000 عائلة بالإضافة إلى إعادة تأهيل 3 آبار ارتوازية .
كما شرعت هيئة الهلال الاحمر في دولة الإمارات في تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج دعم المناطق الأكثر تضررا بكلفة تقديرية 4.500.000 درهم إماراتي .
ومازال التنسيق والعمل المشترك بين الأهلة الخليجية قائما وذلك لأجل تحقيق الفعالية القصوى من المساعدات المقدمة للصومال .

المصدر: http://www.arabrcrc.org


" عسى يسرعوا بتوصيل المساعدات , ما سمعنا بالجزيره غير قطر الله يجازيهم خير" ., ودي أسمع لو مره عن حكومتنا توصل مساعدات, بس البركه بالشباب متحركين ما شاء الله عليهم, والله الموفق