الجزء التاسع:
لحظات الصمت اللي كانت في الشقه كان يتخللها طلعات موره من الغرفه عشان تصلي العصر والمغرب...وجية زيد ليها في الغرفه عشان يقول لها تجي تغدا....لكن نوره كانت كل شياطين الجن في راسها..كانت ساكته ...مرت يومين على هالحال وكانت رحلتهم للديره اليوم الثالث الساعه عشره الصباح...نوره مانامت ولا زيد نام كان كل واحد يفكر في الثاني...لكن نوره تفكر بحزن!!!وزيد في داخله فرحان لأنه عارف انه مستحيل يطلقها لو قالت له طلقني وهم مامر عليهم غير اسبوع ويومين..وش بيقولون عنها الناس إذا تطلقت هالوقت ..!!وكان عنده امل انها تحبه مع الوقت..ماكان متوقع انها بدت تكرهه.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!
قبل الرحله بثلاث ساعات كانت نوره في الغرفه جالسه والباب مفتوح..طلت من الباب شافت زيد منسدح على الكنبه وشكله نايم..سحبت شنطة الكمبيوتر وفتحته..كان جديد اول من فتحه هي بعد ماشراه زيد..قعدت تدور على فيش تلفون...ولقته ورى السرير راحت وشبكته واتصلت وفتحت إيميلها..وقعدت على النت ساعه وربع تقريباً بدون ماتحس بالوقت..وتفاجأت يوم شافت زيد داخل عليها عشان يقولها تطلع اغراضها في الصاله عشانهم بيروحون المطار..لكنه تفاجأ هو بعد يوم شافها قاعده على السرير وحاطه في حضنها المخده وفوقها اللاب توب
حقه...وقال لها: انتي وش تســــــــــوين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!
نوره اول ماشافت زيد داخل عليها تمنت الأرض تنشق وتبلعها..ولايشوفها زيد بها الشكل..وحست ان كل اللي سوته طول هالوقت راح هباءً منثورا...!! وقالت بإرتباك: اشوف إذا مزنه اوسعد متصلين عشان اقولهم انا بنجي اليوم...!!!!!!!!
زيد اول ماسمع كلامها حس كأن احد عطاه كف على وجهه..!! انا وشلون اكلم اهلي واسأل عنهم..ولا فكرت اعطيها تكلم اهلها وتطمنهم عليها...صدق ماعندي سالفه وخبل...وقرب منها وطلع جواله وقال لها:كان قلتي لي انس تبين تكلمين اهلس كان عطيتس مهب قايلٍ لا..خذي كلمي اهلس ومد الجوال عليها..ولاخلصتي طلعي اغراضس برى عشان يشيلها العامل ويوديها للسياره..نوره انحرجت من زيد وفي نفس الوقت كان ودها تقوم تخنقه !!!! يبيلها نشدة شيخ ذي ياعالم لما ابي اكلم اهلي مايحتاج اقولك انت من نفسك المفروض تخليني اكلمهم من غير ماقولك..وسكتت وخذت الجوال منه وكلمت اهلها عالسريع وقالت ان عنده شغل نسى يخلصه ومايحتمل تأخير..عشان كذا بيرجعون..وسكرت الجوال وراحت تطفي الكمبيوتر ورجعته في شنطته وطلعت اغراضها للصاله...
زيد اول ماطلع للصاله قعد يفكر لماشافها تشتغل عالكمبيوتر..هي كيف تعرف للكمبيوتر..لاوإيميلات بعد ..والله مهب هينه..وانا اللي احسبها جاهله وماتفهم شيء..طلعت خطيره..بعد لحظات شافها طالعه من الغرفه تسحب اغراضها وراها..قام بسرعه وقال: هذي كل اغراضس؟؟؟؟
ردت عليه بحزم وقالت: ايه..انت شليت اغراضك كلها؟؟؟؟؟؟!!!!!!
زيد سمعها بس طنشها..وطلع بالأغراض عند الباب ونادى العامل ينزلها للسياره..ورجع يقولها تنزل تحت وهو بيحاسب وبيجيها....
نوره لما شافت زيد طلع ماقدرت تصمد اكثر...كانت حاسه انها بتنفجر لو مابكت..كان راسها مصدع بقوه..خلت دموعها تنزل..ولبست عباتها ونقابها وطلعت..وخلت وراها حلم حلو ..قعد يتبخر.....!!!!!!!!!!!!!
زيد يقول في خاطره هذي الخطوه الأولى ونجحت يازيد..الله...الله في الجاي..لازم تكسر عنادها..وتخليها ترضخ لك..زيد هالمره ماركب قدام مع السواق..وركب معها ورى..وابتسم لما شاف نظرات الأستغراب في عيون نوره..وشاف عينها تلمع من الدموع لما مسك يدها في السياره...
لما وصلو المطار قعدوا في الإنتظار ينتظرون رحلتهم..وخلا ل الإنتظار
قام زيد وجاب كوب شاهي وكوب حليب وسندويش جبن..ومد الحليب والسندويش لنوره وقال: ارجوس اكلي...اخاف لاوصلنا الديره تقولين ذبحني بالجوع..كفايه انس ماتغديتي ولا تعشيتي امس..!!! وجلس محله..
نوره اول ماقال لها اكلي حست انه مازال مهتم فيها ويحبها..لكن قالت في خاطرها: يالذكيه مهب معناه قالس اكلي يحبس..يمكن خايف يصير فيس شيء ويبتلش فيس..لاتأملين نفسس واجد..والا تراس بتضيعين..!!!ومع ذلك ماتدري ليه اخذت السندويش والحليب وافطرت يمكن للجوع دوره في الموضوع...!!!!!!!
في الطياره..نامت نوره لأنها كانت جداً تعبانه..اما زيد ففتح كمبيوتره اللي ماتذكره الا يوم شاف نوره فاتحته...وجلس يتصصفحه ولقى مجلد ..شده اسمهاللي كان مكتوب عليه" ليه يادنيا إذا بفرح تبكيني" فتحه بسرعه وهو مبحلق في اللي فيه..اللي بيشوفه بيقول هذا اكيد بيخترع شيء..!!! لقى ملف ووورد اسمه"متى القاك؟؟" تشجع زيد انه يفتحه..ويوم سوى له فتح..طفى شحن الكمبيوتر..!!!!!!!!!!!
زيد كان بينفجر من القهر..وماحس بضربة يده اللي ضربّها رجل نوره ..اللي قامت مفزوعه على قوة الضربه..ناظرت فيه بعيون كلها دموووووووع....وقالت:وصلت فيك المواصيل تمد يدك علي؟؟!!!!!!!..لا ووسط العالم!!!!!!!!!!!!!
زيد مامسك نفسه انه يمسك يدها وقال: قسم بالله مهب قصدي..النوري حبيبتي..انا عصبت من كمبيوتري يـــ...........وقطعته نوره وقالت: خلاص يازيد لاتكثر حكي لا وصلنا تفاهمنا على خير اما ذا الحين ماله حاجة ترفع صوتك علي قدام الناس وتفضحنا..!!!!!!!!
زيد كان وده يحب راسها ويراضيها بس مايعرف كيف..وهي بها الحاله..فقرر يسكت ومن حرته سكر الكمبيوتر بقوه ودخله في الشنطه.زوقعد يناظر الساعه اللي من شافها عرف انه مابقى شيء على وصولهم وينزلون في مطار جده..وقرر بينه وبين نفسه انه ياخذ نوره عمره عل وعسى ترضى عليه....
بعد ماوصلوا المطار حق جده قعدوا ينتظرون الرحله الثانيه للرياض..واللي طول مدة إنتظارها وهو يقنعها ياخذون عمرهلكن نوره رافضه وبقوه...!!!! وكانت تبكي بصوت واطي..قام زيد بعد مافقد الأملمن انه يقنعها في انهم يروحون عمره..وطول الرحله الثانيه وكل واحد بالحاله.زعايش في تفكيره..وحزنه العميق مع العلم ان زيد يحاول يلطف الجو ولكن نوره ماكانت تعطيه وجه....!!!
واول ماوصولا لمطار الرياضراح زيد لمواقف السيارات عشان يجيب سيارته بعد ماركنها هناك..وطول الطريق للبيت وهم ساكتين..ماقدر زيد يقول ولا كلمه..ماكان عارف كيف يعتذر لها..ولا يدري بأي طريقه..واصلاً هي ماسمحت له يقول أي كلمه لأنها من يوم اركبت السياره وهي حاطه وجهها على الدريشه..وماناظرت حتى فيه..!!!!!!!!
لما قرب زيد من البيت..اتصل على فايز اخوه عشان يفتح له البايكه ويدخل سيارته..واول مادخلوا شاف امه وابوه واخته واخوانه قاعدين في الحوش وقت العصر يتقهون......نزل زيد بسرعه بعد ماوقف السياره
قبل مايقوم ابوه وامه عشان يسلم عليهم وواجه اخوانه..وسلم على هند اللي بكت من فرحتها برجعتهم مع انها تدري ان سفرتهم على الأقل بتاخذ شهر..
بعد ماسلمت نوره عليهم قعدت معهم شوي خذت لها فنجال قهوه..وبعدين استأذنت من عمها ومرت عمها في انها تبي ترتاح شوي من التعب اللي جاها من المطارات..وقامت ودخلت البيت..بعد عشر دقايق تعذر زيد انه بيروح يتسبح وينزل لهم مره ثانيه..وتحمل كم تعليق من محمد وفايز..ولكن كل شيء يهون في سبيل إرضاءه لنوره........!!!!!!!!!!!
نوره لما نزلت عباتها..قعدت على السرير وانسدحت وقعدت تبكي بصوت واضح...زيد لما دخل الغرفه شاف نوره متكوره على نفسها وتبكي من قلب..جلس عند راسها..ورفعه..ولما تلاقت عيوونهم..ماقدرت نوره تقاوم نظرة الحنان في عين زيد وضمته بكل قوتها...ايه ضمته..خافت تكون تتخيل..ويختفي هالطيف الحنووون من قدامها..وقالت له:............................................... ...
اول ماانتبهت نوره ان اللي ضامته حقيقه مهب خيال..فكته....!!!!!!
ورجعت على ورى..خافت انه يمد يده عليها..خافت تشوف في عيونه نظرات قسوه منه او كره...خافت انه جاي يقولها نوره انتي طالق....!!!بعد ماكان يقولها ..النوري..وحبيبتي...وحياتي وعمري..
حبست نوره أهه في صدرها ..لو طلعت راح تحرق الجميع..كان قلبها يحترق ويتقطع مليون مره..ماقدرت غير انها تبكي..ودفنت راسها بين يديها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
زيد اول ماشاف نوره وسمعها كيف تبكي وهي تناشق بقوه..تقطع قلبه عليها..تمنى انه يضمها عشان يحسسها بالأمان..لكنه تفاجأ يومرفع راسها وشاف عيونها كيف مورمه..من البكاء...وضمته هي بقوه بدل لايضمها...!!!!! ويوم جاء يحط يده ورى ظهرها تفاجأ مره ثانيه انها فكته ورجعت على ورى شوي...وكيف كانت تشوفه بخووووف..تمنى انه يموت ولايشوف هالخوف في عينها..وقال: حياتي..قسم بالله ماكنت اقصد اني امد يدي عليس..اسمعيني خليني اكمل..كان خايف ان نوره تقطعه..طفى شحن الكمبيوتر وانا فاتح شيء مهم ماحفظته وراح علي ومن القهر جيت ابضرب بيدي رجلي وقعت في رجلس...!!!!!
نوره فاجأت زيد ببرود غريب وقالت: صار خير ..وش تغير في حياتي.!!!! ولا شيء..لأني اصلاً ولاشيء..لكن قسم باللهيازيد لو تكرر ذا الشيء والله مايردني اقصى بيت اهلي..والا ابوي يطلع من قبره...واحلم انك تشوف وجهي مره ثانيه......!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ابتسم زيد إبتسامه متعبه وقال:قسم بالله مااعيدها....!!! وإذا تبين تضربيني هذي رجلي بردي حرتس فيها.....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
زيد انهلت عليه نوره وهي تقول:زيد انا ابي حنااااان..ابي احد يحبني بدون مايعايرني بشهادتي..بدون مايقلل من قيمتي..ابي انحب بكرامتي..زيد انا بنت ومن حقي احب وانحب..واعيش زي كل البنات..ماتقولي وش ذنبي..؟؟ اني قعدت اداري امي واخواني بعد مامات ابوي.زماكان عندي حل الا اني افصل من المدرسه..كنت وقتها اولى متوسط..بنت في بداية مراهقتها..وبان على ثمها نصف إبتسامه..اللي ماطلعت الا واختفت ..وطاحت بعدها دمعه متعبه هلكها الألم والجرح والحرمااااااااااان..دمعه حاره احرقت خدها الناعم..!!!!
امي وابوي كانوا رايحين المستشفىعند امي موعد عند دكتور العيون..وكان الوقت الساعه ثنتين ونص الظهر..والشارع زحمه الناس طالعين من دواماتهم والشارح ملياااان سيارات...صدموا في شاحنه كبيره..قتلت ابوي وشلت امي...!!!! وبانت عبره مؤلمه وقاتله في نفس الوقت..على صوت نوره..اللي مدت يدها عالمنديل عشان تمسح خشمها وتكمل....قعدت امي تسعه شهور في غيبوبه..وماكان عندنا احد بعد العزاء اللي كان في بيتكم واظنك تذكر جات خالتي نوره واخذتنا عندها بما ان ماعندها عيال الا صغار..كان عمي يحط لنا مصروف عند خالتي..إلى ان طلعت امي من المستشفى..واللي رجعنا بعدها لبيتنا وماكانت حالتنا الماديه تسمح لنا نجيب شغاله..ولاكنا نقدر نقول لعمي ويزيد مصروفنا لنا..فقررت افصل واراعى امي واخلي سعد ومزنه يدرسون ويجيبون مجموع ولانحتاج لأحد..تخيل وانا طفله كنت محرومه من حنان ابوي بسبب سفراته الكثيره عشان يترزق الله في بيع الغنم..ولما كبرت مات ابوي وعشت فترة شبابي شايلة هم اكبر من عمري...ولما جاء الإنسان اللي من يوم كان عمري احد عشر سنه وانا عارفة اني له..مع اني ماشفته الا كم مره وينعدون عالأصابع بعد..وتزوجته عرفت اني ممكن اعطي بس محد يعطيني..محد يعطيني يازيد...!!! محد..!! ورجعت تبكي بنفس القوه اللي كانت تبكي بها..
زيد من يوم قالت له نوره قصتها ومعاناتها وهو محترق حس انه صغير عالآخر ..وكاره نفسه عاللي سواه لها..وقام وضمها وحب راسها واعتذر منها وقال:النوري من اليوم ورايح انا ابوس ..وامس..واخوس..وكل اهلس..انتي بس عطيني فرصه..وارتاح لما شافها ابتسمت تعبيراً عن الموافقه..مسح دموعها ورفع المفرش ونومها على السرير.........
.................................................. ................
.................................................. ................!!!!!