عرض مشاركة واحدة
قديم 02-07-2009, 02:48 PM   رقم المشاركة : 5
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الفارو يعقد مؤتمرا صحافيا الجمعة
تدريبات الأهلي تنطلق باللياقة والمحاضرات




انطلقت تدريبات الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم مساء أمس على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي، بحضور المشرف على كرة القدم الأمير فهد بن خالد ورئيس النادي عبد العزيز العنقري ونائبه خالد باسهل ومدير الكرة غرم العمري وإداري الفريق خالد بدرة، وسبق التدريب اجتماعات باللاعبين بدأت بالجهاز الفني المساعد، أعقبها آخر بين الجهاز المشرف على الفريق واللاعبين تطرق خلاله رئيس جهاز الكرة الأمير فهد بن خالد بالترحيب بجميع اللاعبين، مؤكدا أنه لا فرق عنده بين نجم وآخر فالكل سواسية ويبقى الاختلاف حول من يعطي داخل الملعب ويثبت حضوره داخل الميدان، مطالبا الجميع بالتكاتف والتعاضد من أجل الأهلي الكيان الكبير وإسعاد جماهيره العريضة هذا الموسم بالبطولات.

من جانبه اعتبر عبد العزيز العنقري أن المرحلة المقبلة مختلفة تماما، وستكون الاستعدادات من الآن من خلال المعسكرين الداخلي في الباحة والخارجي في ألمانيا، وأتمنى أن ينعكس ذلك على الفريق خلال الموسم الجديد ويستفيد اللاعبون من المعسكر الخارجي الذي ستتخلله خمس مباريات قوية، أعقب ذلك أدى اللاعبون التمارين اللياقية على أن يجروا اليوم فحوصات طبية في أحد المستشفيات الخاصة.

ومن ناحية أخرى يصل في الساعة الثامنة من مساء اليوم الخميس مدرب الفريق الأهلاوي جوستافو الفارو إلى مدينة جدة للإشراف على تدريبات الفريق اعتبارا من مساء الغد وسيجري قبلها مؤتمر صحفيا في السادسة من عصر الجمعة بقاعة الاجتماعات.





الأخضر الصغير يواجه كوريا الجنوبية بفرصتين للتأهل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



يخوض المنتخب السعودي للناشئين في الخامسة من عصر اليوم بتوقيت سنغافورة ـ الثانية عشرة ظهرا بتوقيت المملكةـ، مباراته الأخيرة في المجموعة (B) من الدور الثاني بدورة الألعاب الآسيوية الأولى للشباب، والتي تقام حاليا في سنغافورة أمام منتخب كوريا الجنوبية صاحبة الست نقاط من فوزين على لاوس وكوريا الشمالية.

ويدخل المنتخب السعودي المباراة ولديه أربع نقاط من تعادل مع المنتخب الكوري الشمالي بهدفين لكل منهما، وفوز على منتخب لاوس بأربعة أهداف لهدف وعليه ثلاثة أهداف، ويسعى للفوز في لقاء اليوم لضمان التأهل لدور الأربعة.

والمنتخب لديه فرصتا الفوز أو التعادل بأي نتيجة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، والخسارة تدخله في حسابات مع المنتخب الكوري الشمالي الذي يلعب في نفس التوقيت أمام منتخب لاوس، ويسعى الشمالي من خلالها لإمطار مرمى لاوس بكم وافر من الأهداف ليوسع الفارق بينه وبين المنتخب السعودي في حالة خسارته من المنتخب الجنوبي، خاصة أن الكوري الشمالي تعرض لخسارة من الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف نظيفة، حيث يملك الأول نقطة واحدة من تعادله مع المنتخب السعودي وهدفين.







الأهلي في حضرة الملك




** الأهلاويون غدا على موعد مع أجمل وأغلى تتويج في تاريخ النادي، لأنهم سيتشرفون بلقاء والد الجميع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي سيتفضل بتسليمهم وسام التميز الرياضي نظير تحقيق النادي بطولات غير مسبوقة، ساهمت في رفعة سمعة الرياضة السعودية خارجيا.

** التتويج التاريخي للأهلاويين غدا، أعتبره وسام فخر واعتزاز لكل رياضي سعودي، وسيسجل بمداد من ذهب في تاريخ الرياضة السعودية، لأنه جاء نتاج عمل دؤوب، وتخطيط مدروس، ودراسات مستفيضة، قادها العقلاء الذين ينظرون إلى المستقبل برؤية حكيمة، متجاهلين النظرة القاصرة التي جعلت بعض أنديتنا تفقد هيبتها، وتضيّع إنجازاتها.

** لن أذهب إلى ما ذهب إليه بعض الزملاء في الحديث عن تاريخ الأهلي منذ تأسيسه وحتى الآن، رغم اعترافي بأن من ليس له ماض ليس له حاضر، وكل رياضي منصف لا يستطيع إنكار مكانة «الراقي»، وما تحتضنه القلعة من كؤوس محلية وخارجية.

** الأهلي الذي يكرّم غدا، هو النادي الذي ذاع صيته في أصقاع المعمورة، وهو الكيان الذي تعاقد مع أفضل المدربين العالميين، وهو المكان الذي احتضن أفضل اللاعبين الأجانب، فكان المدرسة التي من خلالها استفادت أندية أخرى لتكرار التجربة، وهو ما حدث، فسارت الرياضة السعودية آنذاك وحتى يومنا هذا نحو الإبداع والتألق.

** أولويات الأهلي يحفظها التاريخ، فهو أول من استضاف فريقا خارجيا، وأول من تعاقد مع مدرب أجنبي، وأول من اعتمد المعسكرات الخارجية، وأول من استضاف منتخبا عالميا، وأول من بادر إلى تكريم نجومه، وهو النادي الذي بعث لاعبيه للتدريب خارجيا.

** عندما يكون أي عمل وطنيا، تتحقق الأهداف، التي تنعكس إيجابا على تطوير مختلف الألعاب والأنشطة، وعندما يكون عقلانيا واقعيا، يدار بحكمة واتزان، تأتي النتائج محققة للآمال والتطلعات، لهذا أبدع الأهلاويون في هندسة مشاريعهم الوطنية التي لا زالت مضرب المثل آسيويا وعربيا. ** خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء الشرف في النادي الأهلي وقلبه النابض، سيبقى مدرسة فريدة في التخطيط والتفكير، يختلف عن غيره بأنه صاحب رؤية مستقبلية ثاقبة، لا يستعجل تحقيق النتائج، ولا تزعجه بعض الأخطاء لأنه يحولها إلى نجاحات، ولا تقلقه الاختلافات في وجهات النظر لأنه كما هي عادته يحولها إلى وفاق.

** لن أستند إلى آراء من ينتمون لبعض الأندية السعودية ـ رؤساء، أعضاء شرف، لاعبون، جماهير، أو إعلاميون ـ لكن تكفيني كلمات الأمير محمد العبد الله الفيصل، الذي عرف بآرائه الجريئة، البعيدة عن المجاملة عندما قال: «الأمير خالد بن عبد الله، يؤسس لمرحلة مستقبلية واعدة، مبنية على أسس قوية، بعيدا عن ارتجالية البعض، التي جعلت إنجازاتهم وقتية»، أليس هذا القول كافيا من رجل الخبرة، للاستدلال على ما يقوم به الأمير خالد بن عبد الله، من جهود لرقي الأهلي.

** أبارك لرجل الأهلي وباني مستقبله الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز، هذا التكريم لقلعة الكؤوس، على ما تحقق من إنجازات رياضية، ومنشآت أكاديمية غير مسبوقة، لم تكن لتتحقق لولا العزيمة والإصرار على المساهمة الفاعلة في تطوير الرياضة السعودية بشكل عام، والأهلي بشكل خاص.






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل