عرض مشاركة واحدة
قديم 23-07-2008, 08:56 PM   رقم المشاركة : 38
فيـ«al-wed»ـصل
( عضو شرف )

[الأربعاء 23 يوليو 2008م]
انضم لمجموعة الأفارقة المصابين
الملاريا تهاجم الإيفواري توريه


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

توريه يعاني الملاريا


تلقى نادي الأرسنال الإنجليزي صفعةً قويةً عقب كشف تقارير طبية عن إصابة قلب دفاعه الإيفواري الحبيب كولو توريه بداء الملاريا، وذلك حسبما أفادت تقارير إنجليزة مؤكدة أنه تم نقل المدافع الإيفواري إلى مستشفى بفيينا بعد ما بدت على اللاعب آثار التعب والحمى خلال إحدى الحصص التدريبية رفقة ناديه أرسنال المتواجد حاليًا بالنمسا، مما اضطر الفريق لنقله مباشرةً إلى المستشفى لتكشف التحاليل الطبية عن إصابته بداء الملاريا، الداء الأكثر انتشارًا في أفريقيا.

ويرجح الأطباء أن يكون اللاعب قد أصيب بالعدوى خلال زيارته لموطنه كوت ديفوار قبيل التحاقه بالمعسكر التدريبي الذي يخوضه حاليًا ناديه الأرسنال بالنمسا استعدادًا للموسم المقبل.

وصرح متحدثٌ باسم النادي اللندني أن حالة توريه لا تدعو للقلق وأنه يحتاج لبضعة أسابيع ليستعيد عافيته، الشيء الذي قد يحرمه من المشاركة في مباراة افتتاح الدوري الإنجليزي ضد نادي ويست بروميتش.

كما لم يتسن لـ"توريه" المشاركة يوم الإثنين الماضي رفقة الأرسنال في المباراة الودية التي جمعت المدفعجية بنادي تومباثلي هولَداش المجري على الأراضي النمساوية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويعتبر هذا الخبر بمثابة ضربة موجعة للفرنسي أرسين فنغر المدير الفني للمدفعجية الذي أضحى يعاني من مشكل ندرة اللاعبين في مختلف الخطوط في ظل محدودية الصفقات التي عقدها خلال سوق الانتقالات الصيفية، والتي لا تتعدى الاثنان مع كلٍّ من الفرنسي سمير نصري والويلزي آرون رمزي في مقابل مغادرة مجموعةٍ من الأسماء الرنانة كالبلاروسي ألكسندر هليب والبرازيلي جيلبرتو سيلفا والفرنسي ماتيو فلاميني، الشيء الذي قد يضطر فينغر إلى الاعتماد على لاعبي الفريق الرديف.

ولم يكن الإيفواري كولو توريه- 27 سنة- اللاعب الأفريقي الأول الذي يتعرض للإصابة بالملاريا فقد سبقه حالات أخرى لكل من النيجيريين سيليستين بابايارو وياكوبو والكونغولي لومانا لوالوا.

وجديرٌ بالذكر أن داء الملاريا من الأمراض الأكثر انتشارًا في أفريقيا، ويتم تسجيل 515 مليون إصابة سنويًا، كما أنه يفتك بمليون شخص سنويًا معظمهم من أطفال أفريقيا.


ــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــ


[الأربعاء 23 يوليو 2008م]
اختيار ركلة العقرب الأفضل في التاريخ
الكولومبي هيجيتا: يمكنني الآن الموت مستريحا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

هيجيتا أبهر العالم بركلة العقرب

أكد حارس المرمى الكولومبي الشهير رينيه هيجيتا، أنه يمكنه الآن الموت مستريحا، بعد اختيار "صدته" الشهيرة المعروفة باسم "ركلة العقرب" كأفضل لعبة في تاريخ كرة القدم.

وقال هيجيتا -41 عاما- في تصريحات للتليفزيون الكولومبي ليلة أمس الثلاثاء "الآن أعتقد أنه بإمكاني الموت مستريحا، فهذه اللعبة ستبقى خالدة في ذاكرة أبنائنا وأحفادنا، هو تكريم لا يقدر بثمن في نظري".

وكان موقع "فوتي بوتس" الكروي الشهير على الإنترنت قد أجرى استفتاء بين متصفحيه، استقروا فيه على أفضلية التصدي التي قام بها هيجيتا خلال مباراة ودية لمنتخب بلاده عام 1990؛ حين طار في الهواء وأبعد الكرة بظهر القدمين في حركة أبهرت جميع المتواجدين في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن.

وأوضح هيجيتا، أنه ما زال قادرا على القيام بركلة العقرب، موضحا أنه نفذها بالفعل منذ 15 يوما فقط في مباراة تكريم المهاجم الكولومبي فيكتور أرستيزبال.

ويعتبر هيجيتا الملقب بالحارس المجنون، ظاهرة كروية فريدة من نوعها في الثمانينيات؛ لإجادته المراوغة وتسديد ضربات الجزاء، لدرجة أنه أحرز 37 ركلة جزاء و4 ضربات حرة، إلا أن أخطاءه كانت قاتلة في الملعب، وأبرزها محاولة مراوغة الكاميروني روجيه ميلا، التي انتهت باستخلاص ميلا للكرة منه، ليصاب مرماه بهدف قاتل، وتخرج كولومبيا من المونديال عام 1990 في إيطاليا بسببه.


ـــــــــــ(الاخبار العالمية)ــــــــــــ


[الأربعاء 23 يوليو 2008م]
لا يمكن الحياة دون الريال
راؤول يفتح النار على فيرغسون بسبب رونالدو


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

راؤول يعشق الريال و يحذر فيرغسون

انتقد راؤول غونزاليس قائد ريال مدريد الإسباني تصريحات أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، التي قال فيها إن "انضمام كريستيانو رونالدو للريال سيكون الخطأ الأكبر في حياته".

وقال راؤول -في مؤتمر صحفي تناقلته الصحف الإسبانية المختلفة- "(اللعب في) مدريد هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لأي شخص في العالم".

وأضاف هداف الفريق الملكي الإسباني أنه قضى 14 عاما مع ريال مدريد، ولن يتمكن من الدفاع عن ألوان أي فريق آخر مهما تغيرت الظروف.

ويسعى الريال للتعاقد مع رونالدو وسط رفض تام من فيرغسون وإدارة "الشياطين الحمر"، لكن اللاعب البرتغالي أبدى رغبته في الرحيل، ولذلك نصحه المدرب الاسكتلندي المخضرم بالبقاء، مؤكدا أن ذلك سيكون بمثابة خطأ فادح.

ونفى راؤول التقارير الصحفية التي ترددت عن حدوث مشاكل بين لاعبي الريال في حال التعاقد مع رونالدو مقابل مبلغ مالي كبير، إذ يتردد أن قيمة الصفقة -في حال حدوثها- لن يقل عن 100 مليون يورو؛ لتكون أكبر صفقة في تاريخ لاعب كرة قدم.

وقال صاحب القميص رقم 7 في ريال مدريد، وهو نفس القميص الذي يرتديه رونالدو مع مانشستر، "أي فريق في العالم يتمنى وجود رونالدو ضمن صفوفه. إنه أحد أفضل وأمهر لاعبي كرة القدم في العالم".

وأضاف قائد "البلانكو" أن الأجواء بين لاعبي ريال مدريد رائعة للغاية، وسيرحب اللاعبون بأي لاعب جديد بغض النظر عن الراتب الذي يتقاضاه.

وعلى صعيد متصل، أكد ديفيد جيل المدير التنفيذي لبطل الدوري الإنجليزي وبطولة أوروبا على عدم نية فريقه الموافقة على رحيل رونالدو إلى الريال.

وقال جيل لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية "لقد جعلنا الأمر واضحا للغاية لهم (لريال مدريد) منذ اليوم الأول بأننا لا نرحب بأي عرض لشراء اللاعب، ولن ندرس أي عرض منهم".

وأضاف "نتفهم ما ينشر في الصحافة، لكن موقفنا لم يتغير، لأن موقفنا واضح للغاية منذ اليوم الأول".