عرض مشاركة واحدة
قديم 05-12-2006, 02:51 AM   رقم المشاركة : 3
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

اهم احداث اليوم الثالث من الدورة :-



الكرة الطائرة الشاطئية


حققت منتخبات الصين وكازاخستان وإندونيسيا الفوز في بداية منافسات الدور الثاني بمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية رجال بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (آسياد 2006) المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

ولم يجد الثنائي الصيني وو بينجن وتشو لينن صعوبة كبيرة في التغلب على الثنائي العماني إبراهيم الفارسي ويعقوب المقبالي 21/11 و21/14 ليتأهل الفريق الصيني إلى الدور الثالث في المسابقة.

كما تغلب الفريق الاندونيسي على نظيره القطري 24/22 و21/15 ليتأهل إلى الدور الثالث من المسابقة التي تقام فعالياتها على ملاعب المدينة الرياضية بالدوحة.

ونجح منتخب كازاخستان المصنف الخامس في المسابقة والمؤلف من ديمتري فوروبفيف وأليكسي سيدورينكو على الثنائي البحريني قادر عبد الله وأحمد الميرزا 21/16 و21/16 ليتأهل منتخب كازاخستان أيضا إلى الدور الثالث.

ويلتقي منتخب كازاخستان في الدور الثالث مع الثنائي الصيني الاخر والمصنف الرابع للمسابقة والمؤلف من تشو شون ولي جيان والذي أطاح بالثنائي الفلبيني المؤلف من بارلي توباز وروفيل فيرايو بالتغلب عليه 21/10 و21/14 في مباراة أخرى بالدور الثاني.



الرماية

أحرز الفريق القطري للرماية اليوم الاثنين برونزية مسابقة الرماية على هدف متحرك لمسافة عشرة أمتار لفرق السيدات في إطار منافسات دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة الدوحة 2006 .

وجاء الفريق القطري المكون من أنيسه صالح جامع وسمسم صالح جامع وأمل محمد في المركز الثالث بالمسابقة بعد الفريق الكازاخستاني المكون من جوليا بيرنر وناتاليا جوروفا وأنا بوشكاريوفا الذي أحرز المركز الاول والميدالية الذهبية.

والفريق الفيتنامي المكون من هونج ها دانج وثو ترا دو وثي ثو هانج نجوين والذي جاء في المركز الثاني ليحصل على الميدالية الفضية.

وفي إطار المنافسات نفسها أحرزت الصينية تشو تشوان اليوم ذهبية مسابقة الرماية على هدف متحرك من مسافة عشرة أمتار لفردي السيدات.

وحققت الكازاخستانية ناتاليا جوروفا المركز الثاني والميدالية الفضية بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب الفيتنامية هونج ها دانج.



كرة اليد :

استعاد المنتخب الهندي توازنه سريعا في مسابقة كرة اليد للرجال بدورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (آسياد 2006) المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة بفوزه الساحق على منتخب ماكاو 31/14 اليوم الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى بالدور الاول (دور المجموعات) في المسابقة.
وكان المنتخب الهندي قد مني بهزيمة ثقيلة أمام نظيره القطري 19/48 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة أمس الاحد ولكنه استعاد توازنه سريعا وحقق الفوز الساحق على ماكاو اليوم بصالة نادي الغرافة.

وفي مباراة ثانية جرت اليوم بنفس الجولة فاز المنتخب الصيني على هونج كونج 30/23 ليكون الفوز الاول للفريق أيضا في المجموعة الثانية بعدما خسر مباراته الاولى أمس الاحد أمام إيران 25/.27


استطاع منتخب الكويت لكرة اليد ان يحقق فوزه الاول في دورة الالعاب الاسيوية بفوزه على نظيره الايراني بنتيجة 31 -22.
بدأت المباراة بقوة وكانت النتيجة متقاربة بين الفريقين فلم يتعد الفارق النقطة الواحدة وكان اغلاق المنطقة الدفاعية السمة البارزة لدى الفريقين في بداية الشوط الاول.
ومالت الكفة لصالح الازرق الكويتي في الثلث الاخير من الشوط الأول فكانت النتيجة تشير الى تقدم الكويت بثلاثة اهداف بفضل تحركات لاعبيه وحسن استغلالهم للأخطاء الدفاعية الايرانية ومهارتهم في تنفيذ الهجمات العكسية على المرمى الايراني التي كانت سببا رئيسا في تحقيق التقدم الكويتي في هذا الشوط لينتهي بنتيجة 16 12 لصالح الكويت.
وشهد هذا الشوط تألقا ملحوظا للحارس الكويتي يوسف الفضلي ونجاحه في صد الهجمات الايرانية>
ومع بداية الشوط الثاني وفي ظل استمرار تألق الفضلي ونجوم الازرق استطاع المنتخب الكويتي ان يواصل تالقه بالمباراة ولتنتهي المباراة لصالحهم بنتيجة 31 -22 في بداية قوية لهم.




ذهبيتان وفضيتان وثلاث برونزيات كانت حصيلة العرب من الميداليات اليوم الاثنين بثالث أيام مسابقات دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة (الدوحة 2006) بعدما نجحت كل من قطر والامارات والسعودية وسوريا والعراق في وضع أسمائها ضمن قائمة ميداليات الدورة.
(( اللهم زد وبارك ))


البولينج :

وأحرزت السعودية اليوم ذهبيتها الاولى في الدورة من خلال مسابقة البولينج لزوجي الرجال حيث احتل الثنائي السعودي بدر الشيخ وحسن الشيخ المركز الاول في مسابقة زوجي الرجال بالبولينج برصيد 2821 نقطة.
وتلاهما الفريقان القطري والاماراتي في المركز الثاني برصيد 2782 لكل منهما ليقتسما الميدالية الفضية. ومثل قطر في منافسات البولينج اليوم سعيد الهاجري وعبد الله القطان فيما مثل الامارات نايف عقاب العبد الله وجمال علي محمد.

((( الف مبروووك للابطال )))


السباحة

ونجح السباح الياباني والبطل العالمي والاوليمبي المتألق كوسوكي كيتاييما الذي أخفق فجأة في سباق 50 متر ظهر أمس الاحد في استعادة توازنه والظهور بمستوى رائع في سباق 100 متر ظهر وقطع مسافة السباق اليوم في دقيقة واحدة و13ر01 ثانية ليحرز المركز الاول والميدالية الذهبية.
وتفوق كيتاييما على مواطنه ماكوتو ياماشيتا الذي حل ثانيا ونال الميدالية الفضية بينما حل فلاديسلاف بولياكوف سباح كازاخستان الذي أحرز ذهبية 50 متر ظهر في المركز الثالث ونال الميدالية البروزنزية.







التوقيع :









رحمك الله يا فيصل