العودة   منتديات الـــود > +:::::[الأقسام الشبابية الترفيهية]:::::+ > عالم الشباب والرياضة
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-08-2010, 03:51 AM   رقم المشاركة : 1
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
|♥|♥| رابطة عشاق عميد الأندية السعودية ( الإتحاد)|♥|♥|





بسم الله الرحمن الرحيم

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبدأ على بركة الله إفتتاحـــ رابطة عميد الأنديه السعوديــــــــــــه ( الإتحاد )

كتجديد للموسم 2010 بناءا على طلب الأخ تذكرني

كل الشكر للجميع

ومرحبا بكل ماهو جديد من اخبار _ اطروحات _ نقاشات تخص هذا النادي العريق هنا بهذه الرابطه

مرحبا بكل إتحادي وإتحاديه وبكل مشجع لأي نادي من اندية وطننا الحبيب

شعارنا ( إختلاف الرأي لا يفسد للود قضيـــــــــــــه)

أتمنى ان تكون الروح الرياضيه دائما هي سيدة الموقف

وكل الدعاء من القلب لهذا الكيان ( العميد ) بالتوفيق في جميع مباراياته بأنواعها

بإذن الله وبفضل الله اولا ثم بدعائكم سيكون هذا الموسم ( غير ) لصالح عشقنا

نداء حــــار لمن كان بيننا لعاشق العميد ( قيس نجد) ولكل إتحادي كان متواجد هنا وغاب
بتواجد
الرابطه تحتاجكــم كثيرا وأقلامكمــ يحتاجها العميد ونحن ايضا....
فهل من مجيب؟

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



ياعلم لانامت الريح رفرف لاتنام ............خلك عيون سهرها يرف بموقها









التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 29-08-2010, 03:58 AM   رقم المشاركة : 2
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
نبذهـ عن نادي الإتحاد







قصة التأسيس


تظل أصالة الاتحاد وعراقته سمة مميزة يتفرد بها هذا النادي العميد. فهما نتاج طبيعي لذلك الإصرار الصخري على تحديد الهوية الاتحادية مع تباشير الارادة التاريخية في جدة عام ١٣٤٦ هـ

عقد مجموعة من الشباب إجتماعاً خلف مكتب اللاسلكي بمدينة جدة للنظر في أمر تأسيس فريقهم الجديد وضم الاجتماع كلا من: عبد الصمد نجيب ، وعثمان باناجة ، وعبد العزيز جميل ، وعبد اللطيف جميل ،وإسماعيل زهران ، وحمزة فتيحي ، وعلي يماني ، وأحمد أبو طالب .

وبحث الاجتماع مسألة تأسيس ناد جديد واختيار اسمه ورئيسه وذلك ضمن المهام التأسيسية الأخرى. واستقر الرأي على اختيار اسم ( الاتحاد ) وللتاريخ نذكر أن أول من فكر في إطلاق هذا الاسم هو عبد العزيز جميل الذي قال في ذلك الاجتماع :

طالما إحنا مجتمعين هنا ومتحدين " الاتحاد " وصادف هذا الاسم قبولاً لدى جميع المجتمعين وهكذا انطلق من ذلك الاجتماع ذلك الاسم الحبيب ( الاتحاد ) الذي تناقلته الأجيال وتغنت به الجماهير حتى يومنا هذا .

في ذلك الاجتماع التاريخي خلف مكتب اللاسلكي أشار إسماعيل زهران لاعب الفريق الذي كان يعمل موظفاً بجهاز اللاسلكي والتلغراف بجدة إلى إمكانية انتخاب رئيس الجهاز الذي يعمل له وهو الأستاذ على سلطان رئيساً للنادي ، ولم يجد اقتراحه معارضة ولدى الاجتماع بعلي سلطان ومفاتحته في أمر ترشيحه لرئاسة النادي استجاب لطلب الاتحاديين ووعد ببذل الجهود لخدمة النادي وأهدافه وبذلك أصبح على سلطان ( رحمة الله ) أول رئيس رسمي للنادي .

كانت بداية الاجتماعات حول تكوين النادي قد تمت في رجب من عام ١٣٤٦ هـ واستقر الرأي مع ذلك أن يعتمد التأسيس مع مطلع عام ١٣٤٧ هـ وهذه كانت رواية حمزة فتيحي أحد أبرز مؤسسي نادي الاتحاد. وبالتالي يكون الاتحاد في هذا العام ١٤٢٣هـ قد بلغ الخامسة والسبعون من عمره المديد وحق له أن يحتفل باليوبيل الماسي مثلما أحتفل من قبل باليوبيل الفضي .

سـلامة أول مدرب في تاريخ الاتحاد

ونشط الاتحاديون فور فراغهم من اختيار رئيس النادي في البحث عن مدرب الفريق، وفي تلك الأيام عاد إلى جدة صالح سلامة وقد كان يعمل بالهند حيث تعرف على كرة القدم هناك عن كثب ودرس بعض فنونها ، وحين عرضوا عليه مهمة تدريب الفريق أبدى موافقته الفورية ، وهكذا تم تعيينه مدرباً للفريق .

وتم تشكيل مجلس الإدارة من الآتية أسماؤهم :

صالح سلامة - مدرباً وقائداً
عبد العزيز جميل - سكرتيراً
عبد الرازق عجلان - عضواً
عباس حلواني - عضواً
عثمان باناجة - عضواً
عبد الله بن زقر - عضواً
زهران إسماعيل - عضواً
عبد الله جميل -عضواً






كباتن عبر التاريخ



كباتن عبر التاريخ


حمزة فتيحي
سليمان خميس
عبد الحفيظ ميرغني
صالح زهران
صالح سلامة
عبد المجيد بكر
عبد العزيز حسام الدين
عبد المجيد كيال
عبد الرزاق بكر
سعيد غراب
عبد الله بكر
هشام بكر
عيسى حمدان
حامد صبحي
عيسى خواجه
عبد الله عبيد الحربي
سعد بريك
أحمد جميل ميمون
محمد صالح الخليوي
باسم حامد اليامي
خميس الزهراني






إنجازات النجوم

محمد نور - أحسن لاعب عربي 2003م
مرزوق العتيبي - هداف كأس القارات بالمكسيك
حمزة إدريس - ثالث هدافي العالم (33) هدف لعام 2000م
أحمد بهجا - هداف الدوري (25) هدف لعام 1997م
محمد السويد - هداف الدوري
محمد نور - أحسن لاعب عربي للبطولة العربية للمنتخبات الثامنة 1423هـ
مبروك زايد - أحسن حارس مرمى للبطولة العربية للمنتخبات الثامنة 1423هـ
عبدالله فوال - هداف كأس الإتحاد عام 1414هـ






عودة العميد إلى منصات التتويج :

رغم روعة الإنجاز التاريخي الذي حققه الاتحاد في موسم 1387هـ إلا أن صعوده إلى القمة وتربعه عليها بذلك التميز والانفراد أثر حفيظة البعض فأصيب الاتحاد بعين الحسد وفتح النادي صفحة قاتمة، رمادية اللون من تاريخه لا يحبذ الاتحاديون قدح زناد الذاكرة لاستعادة صورها وأحداثها، فقد دخل النادي مع مطلع عام 1388هـ مرحلة جديدة من الضياع والتشتت كانت مقدمة لأسوأ فترة مر بها النادي منذ تأسيسه حيث كان مهدداً بالانهيار والاندثار.

حتى عام 1402 هـ تولى رئاسة النادي الأستاذ إبراهيم أفندي وكان النادي في ذروة اكتمال عناصر التفوق والاستعداد للبطولات وبالتالي تصادف قدوم هذه الإدارة مع تنظيم (الدوري المشترك) عام 1402هـ، ولما كان فريق كرة القدم مشبعاً بعدد كبير من النجوم الذين جلبهم الأمير طلال بن منصور فقد نجح الاتحاد في خوض منافسة قوية في الدوري المشترك ونجح إبراهيم أفندي في استثمار تلك القدرات وقاد النادي بحنكة واستطاع أن يتعاقد مع مدرب برازيلي كفء (شيزنهو) الذي استطاع أن يقود الاتحاد فنياً للفوز ببطولة الدوري المشترك ويعود به إلى منصات التتويج بعد غياب دام خمسة عشر عاماً. كان لهذه البطولة طعم خاص ومميز ووجدت عند الاتحاديين الكثير من الفرح والسرور والأمل في المزيد من البطولات، والأهم أنها فتحت الأبواب أمام شخصيات اتحادية كانت تتحفز لخدمة هذا النادي العريق من الداخل أمثال الدكتور عبد الفتاح ناظر الذي أسس البنية التحتية لكل التنظيمات الحديثة لنادي الاتحاد ودخل بالنادي عصر الكمبيوتر وأسبغ عليه شكل النادي المتطور، ثم جاء المهندس حسين لنجاوي الذي استفاد من خبرته في إدارة الناظر وقاد الاتحاد إلى مناجم الذهب الحقيقي حيث فاز الاتحاد ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في 28شعبان1408هـ إثر فوزه على النصر بهدف قاتل سجله محمد السويد في منتصف الشوط الأول.. وكانت حلاوة هذا الفوز الكبير تتدفق في كل أرجاء البيت الاتحادي فقد استعاد الاتحاد الفوز بهذه الكأس الغالية بعد غياب دام 21عاماً. فكانت بحق بطولة تاريخية لا تزال عالقة في أذهان الاتحاديين. وكأني بهذه الكأس قد أضاءت شمعة الأمل في المزيد من الحضور البطولة وتحقيق إنجازات تليق بهذا النادي العريق. وبالفعل نجح الاتحاد في عام 1411هـ في الفوز بكأس سمو ولي العهد أثناء رئاسة الأستاذ أحمد مسعود، وكل هذه البطولات والإنجازات جميلة وتاريخية ومحفورة في الذاكرة الاتحادية القديمة والحديثة لكنها رغم ذلك لم تحقق الحد الأعلى من طموحات الاتحاديين وآمالهم لتعويض ما فات في السنوات العجاف. ثم أن العميد بطبعه لا يشبع بلقمة من هنا أو لقمة من هناك بل يريد أن يأكل من الطبق الذهبي بمفرده ويتلذذ به إلى حد الإشباع.















التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 29-08-2010, 04:01 AM   رقم المشاركة : 3
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب


عصر الثلاثية الاولى :

ليس مهماً أن تأتي الأشياء الجميلة متأخرة بعض الشيء.. لكن المهم - بل الأهم - أن لا تغيب تماماً في عز الحاجة إليها.. فالفرحة مهما كانت صغيرة أو كبيرة، قد تضيع في زحمة الإخفاق هنا أو التعثر هناك، لكنها رغم ذلك لن تموت مادام القلب ينبض بالأمل ويخفق بالطموح. ولو أردنا تحديد الأشياء بمسمياتها الدقيقة والصحيحة جاز لنا القول أن الصبر كان المفتاح الأول الذي استخدمه الاتحاد لفتح مناجم الذهب وحصد الكؤوس والبطولات، وكأنه قد استشعر مقولة أحد الفلاسفة (أن النجاح في معظم الأمور يتوقف على أن يعرف الإنسان إلى متى يجب أن يصبر حتى يفوز). لقد صبر الاتحاديون سنوات طويلة تجرعوا خلالها مرارة الحرمان من البطولات نتيجة ما تعرض له هذا النادي من مكائد ودسائس استهدفت إنهاك قواه وتجريده من عوامل التفوق. كانت هذه المعاناة بكل ما فيها من قهر كافية جداً لتعويد الاتحاديين على الصبر والتحمل والجلد، بل أنها حقنتهم بمصل المناعة ضد كثير من فيروسات الإنهاك وسموم التدمير. ومن هنا بدأت رحلة الصمود في وجه التيارات المختلفة ومرحلة الظهور الجماعي للعديد من المفاهيم التي تقبع تحت مظلة الصبر. فقد صبر الاتحاديون على الحرمان وهم في عز الاستعداد، تحملوا القهر وهم يرفعون شعار الأمل والطموح. كان يتمسكون بحبل الصبر وكأنهم على يقين تام بأن إدراك الأماني يبدأ من هذا الحبل، لم تثبطهم الإخفاقات ولم تفت من عضدهم السنوات العجاف، بل أنهم في كل موسم يزدادون لهفة وشوقاً لبطولة تروي عطشهم وترسم البسمة على شفاههم، ومع تجدد الإخفاق يتجدد الأمل وتتسع دائرة الصبر والثبات، ولولا هذا الموقف البطولي لتاه الاتحاد في دروب الإخفاق ولازم الفشل حتى يومنا هذا. تلك هي الشجاعة التي تحلى بها الاتحاديون فمنحتهم مفتاح البطولات ونقلتهم من مواسم الجفاف والقحط إلى مواسم الحصاد الكبير. ولما كان هذا التوثيق الذي يضمه هذا الكتاب يصدر بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي لنادي الاتحاد فلابد إذن من التوقف لتسليط الضوء على أبرز فعالياته وسبر أغوار قصته بالكلمة والصورة. وبما أن كرة القدم هي الواجهة الرئيسية للأندية الرياضية وهي المقياس الحقيقي للبطولة فسنكتفي في هذا الفصل بكشف بعض الأوراق التاريخية في سجل البطولات الاتحادية وبالتحديد تلك التي تحققت خلال السنوات الخمس الأخيرة فارتبطت بالعصر الماسي لهذا النادي الأصيل.

الثلاثية موسم الاحتكار وحلاوة الانتصار :

ستظل جماهير الاتحاد تذكر موسم 1417هـ كمرحلة انتقالية هامة في تاريخ العميد، فهو الموسم الذي صنع لهذا النادي مجداً جديداً غطى على كل الأمجاد السابقة، ورفع رأس كل اتحادي بالفخر والاعتزاز بعد سنين طويلة من الإخفاق والتعثر، ويمكن اعتباره تحديداً موسم العودة إلى منصات التتويج وبداية العصر الذهبي لاتحاد هذا القرن. ولعل الأجمل والأبرز هو قيام المارد الاتحادي من القمقم واجتياحه لكل المسابقات والبطولات المحلية وفوزه بالكؤوس واحتكارها في سابقة لم تحدث من قبل. لقد حصد الاتحاد في موسم 1417هـ ثلاث كؤوس غالية ففي مساء الاثنين 28رجب الموافق 9ديسمبر1996م وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) فاز الاتحاد بكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم (كأس الأمير فيصل بن فهد حالياً) بعد تغلبه على منافسه التقليدي النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وفي مساء الجمعة 10محرم1418هجرية وعلى نفس الملعب التقى الاتحاد بفريق الطائي على نهائي كأس سمو ولي العهد وفاز الاتحاد بهدفين مقابل لا شيء سجلهما سالم سويد وكوماتشو. وفي مساء الجمعة 1صفر1418هجرية وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل (ملعب رعاية الشباب سابقاً) حقق الاتحاد بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الهلال بهدفين مقابل لا شيء سجلهما جبرتي وجاري القرني.


بطولة القرن

لم يكن ضياع البطولات في موسم 1420 عائقاً أمام إصرار الاتحاديين على صعود منصة التتويج فقد ضاعت منهم خمس بطولات في ذلك الموسم لكن هذا الإخفاق صنع النجاح الكبير فحقق الفريق بطولة صدارة الدوري وتربع على القمة لأول مرة بعد تطبيق نظام(نظام الصدارة).

هذه القمة العالمية في جبل التميز والتفرد منحت الاتحاد حق المشاركة في البطولة الخليجية وفق نظام المزايا التي يحظى بها (المتصدر). لقد دانت تلك الصدارة لهذا العملاق الأصفر وخضعت لإبداعاته وصغت لنواقيس الخطر التي كان يدقها بقوة ليعلن عن قدومه الكاسح وجموحه الذي لايقهر.

من هذه القمة والصدارة أطل الاتحاد الذي نعرفه..ومنها دخل إلى مربع الكبار فلا طعم لمربع الذهب إلا بأهل الذهب.

على هذا النمط من العناوين البارزة صدرت الصفحات الرياضية صبيحة لقاء القمة الكبرى بين الاتحاد والأهلي على نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين..فالفريق الذي يقهر كل الظروف الصعبة ويتأهل إلى قمة أغلى البطولات ويلاقي للمرة الثانية على التوالي منافسه اللدود (الأهلي) ويتجدد الفوزعليه ويؤكد عقدته له ويحافظ على اللقب ويمتلك الكأس لابد أن يكون فريقاًً غير عادي بل هو خارج السرب يحلق بالإبداع ويزهو بالقوة و يستحق قبل كل ذلك أن يكون(بطل القرن).

كان لقاء الأحد قمة بكل معنى الكلمة وجاء كإضافة جديدة إلى رصيد التحدي الكبير بين الاتحاد والأهلي،وبالتحديد هذا العميد..فالفوز الغالي الذي خطفه في آخر دقائق المباراة وقتل به فرحة الأهلاويين لم يكن غريباً على فريق يملك من المواصفات والمقاييس مايؤهله لأكثر من ذلك.

إن مراجعة سريعة لأحداث الدقائق الأخيرة في هذة القمة كافية جداً لوضع نقاط الواقع على حروف الحقيقة، دقائق تاريخية سحب فيها الإتحاد بساط الفوز من تحت أقدام الأهلاويين، وقلب خلالها بيدرو ( مدرب اللياقة) طاولة الذكاء على رأس زاناتا مدرب الخبرة الأهلاوية.

دقائق معدودة مس بها نجوم افتحاد ثوابت الإحساس بالمسؤولية تجاه الشعار الذي يرتدونه ، وأثبتوا أن هناك قيمة حقيقة لمعنى هذا الشعار لا يعرفها الإ من يرتدونه.

لقد حسم الإتحاد القمة على طريقته الخاصة وكان مصدر الغرابة ما قام به مدرب اللياقة (بيدرو) أي ترك كل المهاجمين الجاهزين في الإتحاد وزج باللاعب سليمان الحديثي وهو البعيد عن جو المباريات ولم تكتمل لياقته البدنية بعد وكان ورقته الرابحة.

كانت أغلب الترشيحات تميل لصالح الأهلي وكان صدى التوقعات يسترجع التحدى برد الدين والإعتبار وتسديد فاتورة نهائي كأس الدوري الماضي 1419هـ ، بل كانت كل الظروف تقف إلى جوار الأهلي وتنتظر منه المجد المفقود . وفي الجانب الأخر كان على الإتحاد أن يبحث عن ملاذ أمن يواجه به هذه الصعوبات والعراقيل ، ولاكن نمور العميد كانوا أبطالاً وانتصروا بهدفين لطارق المولد وسليمان الحديثي.

إدارة النادي



ابتدأت مجالس الإدارة من ١٣٤٧ هـ - ١٤٢٣هـ
اعضاء مجلس ادارة النادي من 1399ه -1423ه</b>



أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٣٩٩ – ١٤٠٠هـ

صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور - رئيساً

الأستاذ/ أمين أبو الحسن

الأستاذ/ سامي محمود عطار

الأستاذ/ سليمان الحمدان

الأستاذ/ حسن محمد بن لادن

الأستاذ/ سعيد محمد أبو الجدايل

الأستاذ/ محمد سالم سحاليل

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠٠ – ١٤٠١هـ
صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور - رئيساً

الأستاذ/ أمين أبو الحسن

الأستاذ/ سامي محمود عطار

الأستاذ/ سليمان الحمدان

المهندس/ حسين اللنجاوي

الأستاذ/ محمد الحسون

الأستاذ/ محمد سالم سحاليل

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠١ – ١٤٠٣هـ
الأستاذ/ إبراهيم محمد أفندي - رئيساً

الأستاذ/ أمين أبو الحسن

الأستاذ/ أحمد حسن فتيحي

المهندس/ حسين اللنجاوي

الأستاذ/ عبد الرؤوف كيال

الأستاذ/ عبد الرحمن التونسي

الأستاذ/ محمد عبد الله الحسون

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠٣هـ
الأستاذ/ إبراهيم محمد أفندي - رئيساً

المهندس/ حسين اللنجاوي

الدكتور/ فؤاد السليماني

الأستاذ/ عبد الرحمن التونسي

الدكتور/ عبد العزيز رادين

المهندس/ طلعت قاسم موصلي

الأستاذ/ محمد عبد الله الحسون

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠٣ – ١٤٠٤هـ
صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور - رئيساً

المهندس/ حسين اللنجاوي

الدكتور/ فؤاد السليماني

المهندس/ طلعت قاسم موصلي

الدكتور/ عبد العزيز رادين

المهندس/ عبد البديع لاري

الدكتور/ مدني فرج رحيمي


أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠٤ – ١٤٠٥هـ
صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور - رئيساً

المهندس/ حسين اللنجاوي

الدكتور/ مدني فرج رحيمي

الأستاذ/ طارق يحيى الحوذان

المهندس/ طلعت قاسم موصلي

الدكتور/ عبد العزيز رادين

المهندس/ عبد البديع لاري

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠٥ – ١٤٠٦هـ
الدكتور/ عبد الفتاح ناظر - رئيساً

الأستاذ/ أحمد عمر مسعود

الدكتور/ مدني فرج رحيمي

الدكتور/ محمود عمر باعيسى

المهندس/ عبد البديع لاري

المهندس/ محمد حامد فايز

المهندس/ حسن أسعد جمجوم

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠٦ – ١٤٠٧هـ
الدكتور/ عبد الفتاح ناظر - رئيساً

الأستاذ/ أحمد عمر مسعود

الدكتور/ مدني فرج رحيمي

المهندس/ حسن أسعد جمجوم

المهندس/ يوسف حسن نصيف

المهندس/ محمد حامد فايز

المهندس/ عبد البديع لاري

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠٨ – ١٤٠٩هـ
المهندس/ حسين اللنجاوي - رئيساً

المهندس/ حسن أسعد جمجوم

المهندس/ عبد البديع لاري

الأستاذ/ محمد محمود عطار

الأستاذ/ طارق يحيى الحوذان

الأستاذ/ حسن محمد باصفار

الدكتور/ مدني قرج رحيمي

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٠٩ – ١٤١٠هـ
الدكتور/ عبد الفتاح ناظر - رئيساً

المهندس/ حسن أسعد جمجوم

الدكتور/ مدني فرج رحيمي

المهندس/ عبد البديع لاري

الأستاذ/ محمد محمود عطار

الأستاذ/ حسن محمد باصفار

الأستاذ/ طارق يحيى الحوذان

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤١٠ – ١٤١١هـ
الدكتور/ عدنان محمد رشيد جمجوم - رئيساً

الدكتور/ خالد المرزوقي

المهندس/ عبد البديع لاري

الأستاذ/ أحمد نصيف

الأستاذ/ فؤاد عبد الله أكبر

الأستاذ/ فهد الشيباني

الدكتور/ مدني فرج رحيمي

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤١١ – ١٤١٢هـ
الأستاذ/ أحمد عمر مسعود - رئيساً

الأستاذ/ أسعد محمد قنديل

الأستاذ/ محمود عمر باعيسى

الأستاذ/ خالد طاهر

الأستاذ/ خالد أحمد باعشن

الأستاذ/ حسين علي بنوي

الأستاذ/ ماجد القصبي

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤١٢ – ١٤١٣هـ :
الأستاذ/ أحمد عمر مسعود - رئيساً

الأستاذ/ أسعد محمد قنديل

الأستاذ/ محمود عمر باعيسى

الأستاذ/ ماجد القصبي

الأستاذ/ ياسر محمد ناغي

الأستاذ/ خالد أحمد باعشن

الأستاذ/ خالد طاهر








التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 29-08-2010, 04:02 AM   رقم المشاركة : 4
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب


أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤١٣ – ١٤١٤هـ

الدكتور/ عبد الفتاح ناظر - رئيساً

المهندس/ حسن أسعد جمجوم

الدكتور/ توفيق محمد رحيمي

المهندس/ عبد البديع لاري

الدكتور/ ماجد القصبي

الأستاذ/ رأفت أحمد التركي

الدكتور/ مدني فرج رحيمي

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤١٤ – ١٤١٦هـ
الدكتور/ عدنان محمد جمجوم - رئيساً

الأستاذ/ أسعد محمد قنديل

المهندس/ عبد البديع لاري

الأستاذ/ محمد أمين دهلوي

اللواء/ محمد بن داخل الجهني

المهندس/ خالد طاهر

الأستاذ/ منصور البلوي

الأستاذ/ سالم بن محفوظ

الأستاذ/ منير عبد الخالق رفه

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤١٦ – ١٤١٩هـ
الأستاذ/ طلعت إبراهيم اللامي - رئيساً

الأستاذ/ عمرو درويش كيال

الأستاذ/ فهد حمد الشيباني

الأستاذ/ فايز عابد اللامي

الأستاذ/ سالم أحمد بن محفوظ

الأستاذ/ إبراهيم عامر علوان

الأستاذ/ عمر بهاء خاشقجي

الرائد/ عبد الله بن محفوظ

الأستاذ/ عبد العزيز عابد اللامي

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤١٩ – ١٤٢٢هـ
الأستاذ/ أحمد عمر مسعود - رئيساً

الأستاذ/ محمد بن معمر

الدكتور/ توفيق محمد رحيمي

الأستاذ/ منير عبد الخالق رفه

المهندس/ حاتم باعشن

المهندس/ كمال الخطيب

المهندس/ عبد المجيد بنان

المهندس/ خالد طاهر

الأستاذ/ لؤي هشام قزاز

الأستاذ/ يوسف باناجه

الدكتور/ محمد أحمد يغمور

أعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد ١٤٢٢-١٤٢٣هـ
المهندس / حسن أسعد جمجوم - رئيساً

المهندس / محمد جمال أبو عمارة

الأستاذ/ منصور حمدان البلوي

الأستاذ/ فريد محمد زاهد

الأستاذ/ أحمد محمد حناوي

الأستاذ/ إبراهيم على علوان

المهندس / تركي مانع أبا العلا

الأستاذ/ فهد يحي الغامدي

المهندس / فهد فائق سندي







التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 29-08-2010, 05:52 AM   رقم المشاركة : 5
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
Icon14 أخـــبـــــار الــــــ ع ــــــميد في الصـــ ح ــف ليوم الأحـــــــد 19/9/1431 هـ ‏


بسم الله الرحمن الرحيم


مباريات في ختام الجولة الرابعة من دوري "زين"

الهلال مرشح لتجاوز الوحدة.. والاتحاد يهدد الحزم والرائد يخشى صحوة الفتح





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الوحدة يبحث عن فوزه الاول امام المتصدر
بريدة – سلطان السيف
ستتوزع أنظار الجماهير السعودية مساء اليوم (الأحد) على 5 ملاعب تختتم فيها مباريات الجولة الرابعة من دوري "زين" للمحترفين.
وستكتسي مباريات اليوم أهمية بالغة لكونها ستحدد ملامح الفرق المتصدرة قبل التوقف، إذ سيلعب الهلال أمام الوحدة في مكة المكرمة، والاتحاد أمام الحزم في جدة والرائد مع الفتح في الأحساء، فيما يستضيف الاتفاق الفيصلي، ويذهب الأهلي لمواجهة نجران.


نجران والأهلي في مواجهة الجريحين.. وظروف الفيصلي تغري الاتفاق

الوحدة – الهلال
على ملعب الملك عبدالعزيز في الشرائع، سيسعى الوحدة لإيقاف زحف حامل اللقب والظفر بأولى انتصاراته هذا الموسم.
ويملك الوحدة نقطتين من 3 مباريات، مقابل 9 نقاط للهلال.
وخسر الوحدة من الرائد في الجولة الماضية بنتيجة 3-2، ويعتمد مدرب الوحدة لانج على اللعب بطريقة 4-4-2 مع التحفظ الدفاعي حتى لا يخسر الفريق للمرة الثانية على التوالي، وسيلعب كلاً من فيصل المرقب ووليد محبوب وسليمان أميدو والبحريني حسين بابا وماجد بلال وعبدالعزيز الخثران والمغربي عصام الراقي وعبدالعزيز الدوسري وماجد الهزاني ومهند عسيري وعبد الكريم بن هنية.
وسيبقي لانج على المهاجمين مختار فلاتة وأحمد الموسى.
في المقابل، سيعمل لاعبو الهلال على استغلال تواضع نتائج الوحدة، ومواصلة مسيرة الفريق (الأزرق) الناجحة حتى الآن، خصوصاً أن الفريق حقق فوزاً عريضاً على الفيصلي 5-1.
وسيدفع مدرب الهلال البلجيكي جيرتس بقائمته الأساسية المكونة من الحارس حسن العتيبي ومحمد نامي وأسامة هوساوي وحسن خيرات والكوري لي يونغ، والروماني رادوي وعبد اللطيف الغنام، ومحمد الشلهوب والسويدي فيلهامسون وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني.
وسيبقي جيرتس على عيسى المحياني وأحمد الفريدي في كرسي الاحتياط.
الاتحاد – الحزم
في جدة، يستضيف الاتحاد الحزم، في مواجهة مهمة لكلا الفريقين، إذ يطمح الاتحاد مواصلة انتصاراته، فيما لم يحقق الحزم أي فوز حتى الآن، ويملك الاتحاد 9 نقاط مقابل نقطة واحدة للحزم.
وسيعمل مدرب الاتحاد البرتغالي جوزيه على الزج بأوراقه الهجومية باكراً حتى يؤمن نتيجة المباراة معتمداً على الحارس مبروك زايد والبرتغالي باولو جورج وحمد المنتشري ورضا تكر وصالح الصقري، وسعود كريري ومشعل السعيد والبرتغالي نونو آسيس ومناف أبو شقير ونايف هزازي والجزائري زيايية عبد الملك.
في حين سيحتفظ جوزيه بالمهاجم عمر سلطان في دكة الاحتياط.
من جهته لن يجد الحزماويون حلا للخروج من مأ** تراجع النتائج سوى الخروج بنتيجة مقنعة، لذا فالمدرب التونسي لطفي رحيم سيعتمد على تكثيف الجوانب الدفاعية وسرعة بناء الهجمة المرتدة، وسيمنح رحيم ثقته للحارس سعيد الحربي وحمد العيسي وذياب مجرشي ومحمد الكلثم ونايف موسى والسنغالي روبيز وفؤاد المطيري وأحمد مناور وعبد الله الدوسري والزامبي كوسيندي خلف المهاجم بدر الخراشي. وسيبقي رحيم على المهاجم محمد العنبر في قائمة الاحتياط للزج به في أي من لحظات المواجهة.
الفتح – الرائد
تقام المواجهة في الأحساء، وسيلعب الفريقان بروح عالية، إذ كسب الفتح مباراته مع الأهلي ووصل إلى النقطة الثالثة، فيما واصل الرائد انتصاراته وكسب الوحدة ليصل إلى النقطة التاسعة.
وتبدو كفة الفريقين متوازنة باعتبار الأرض التي تلعب لمصلحة الفتح، الذي يدرك أهمية اللقاء في النجاة باكراً من الصراع على البقاء والبحث عن مراكز الوسط، وسيلعب الفتح بتشكيل مكون من الحارس محمد شريفي وصادق العيد وحمدان الحمدان ورمزي بن يونس ومحمد الفهيد وجهاد الزويد وبدر الحقباني وفيصل سيف وأحمد بوعبيد والمهاجمين ربيع السفياني والكنغولي سالومو دوريس.
وسيكون المهاجم أحمد مفلح أهم خيارات التونسي فتحي الجبال في الاحتياط، فيما يفتقد الفريق للمدافع جابر حقوي ولاعب الوسط العماني أحمد كانوا بسبب الإيقاف بالبطاقة الصفراء.
أمام ذلك، سيعتمد مدرب الرائد البرازيلي لوتشيو على الأسماء التي شاركت في لقاء الوحدة والذي انتهى رائدياً 3 – 2 وسيعتمد على طريقته المتوازنة 4-5-1 بقائمته المكونة من محمد الخوجلي وابراهيم شراحيلي وعبيد الشمراني وحمد الصقور واحمد سعد وبندر القرني وأحمد الخير ومحسن القرني وعبد المجيد الرويلي والمغربي جواد أقدار وموسى الشمري.
وسيبقي مدرب الرائد على البرازيلي تشارلز دسيلفا والمهاجم طلال المشعل في قائمة البدلاء.
نجران – الأهلي
يستضيف نجران الأهلي في نجران، وسيحاول الفريقان تجاوز النكسة التي مرت بهما، إذ خسر نجران مبارياته الثلاث، مقابل فوز أهلاوي وحيد وخسارتين.
وسيعمل مدرب نجران مراد العقبي كل مابوسعه لإنقاذ فريقه من الخسائر المتراكمة، معتمداً على الحارس جابر العامري، وأحمد العجمي وبندر مساعد وعبدالله راسان وفهد عداوي وتركي الثقفي وصالح دويس والسنغالي حمادي جي وماجد الجعفري والبرتغالي جوليانو والكنغولي ديبا.
وسيحتفظ العقبي بالمهاجم الحسن اليامي في الاحتياط.
وفي الجهة الأخرى سيلعب الأهلي من أجل الفوز، ويدرك مدربه النرويجي سوليد صعوبة وضع فريقه، لذا فهو سيعمد لتأمين دفاعاته والاعتماد على الهجمات السريعة، معتمداً على الحارس ياسر المسيليم وجفين البيشي ومعتز الموسى وكامل فلاته وكامل الموسى، وعلاء ريشاني وحمود عباس وعبدالرحيم جيزاوي والبرازيلي مارسينهو والمهاجمين العماني عماد الحوسني والبرازيلي واندرسون، مع بقاء مالك معاذ وحسن الراهب في الاحتياط.
- الاتفاق – الفيصلي
على ملعب الأمير محمد بن فهد، يسعى الاتفاق لتجاوز خسارته من الشباب والعودة للانتصارات، وهو الطموح ذاته للفيصلي الذي يبحث عن تسجيل فوزه الأول.
ويملك الاتفاق 3 نقاط من فوز وخسارتين، مقابل نقطة للفيصلي من تعادل وخسارتين.
ومن المنتظر أن تحمل المواجهة طابعاً هجومياً لحاجة الفريقين للنقاط، إذ سيدفع مدرب الاتفاق بقائمته المكونة من الحارس محمد خوجة وسياف البيشي وفهد المفرج وراشد الرهيب وأحمد عكاش، والبرازيلي برونو لازاروني، ومواطنه ماتيوس وفيصل الدوسري ويحيى الشهري، والمهاجمين صالح بشير والأرجنتيني تيجالي، مع الاحتفاظ بورقة المهاجم يوسف السالم.
وفي الطرف الآخر، سيعمل مدرب الفيصلي زلاتكو على الخروج بنتيجة ايجابية وتجاوز الخسارة من الهلال بخمسة أهداف لهدف.
وسيعتمد زلاتكو على الحارس عويضة العامري والمدافعين عبد الله دوش والسنغالي بابا ديوب وأحمد دلح وإبراهيم مدخلي، والكرواتي داريو جيرتيك ووصل الذويبي والسوري وائل عيان وباسل الفهد وفهد المبارك والألباني ميخين، مع تواجد المهاجم صابر حسين في دكة البدلاء.


الأهلي والاتحاد يتنافسان على حويفي أُحد

المدينة المنورة – صالح الحبيشي
تلقت إدارة نادي أحد عرضا رسميا من نادي الاتحاد لكسب خدمات نجم فريق السلة الدولي محمد الحويفي مقابل نصف مليون ريال، وهو المبلغ ذاته المقدم من إدارة النادي الأهلي.
وكشف رئيس نادي أحد سعود الحربي عن نية الإدارة لبيع عقد نجم السلة محمد الحويفي قبل دخوله في نظام المسطرة لدى اتحاد السلة، وهو الأمر الذي سيحرم النادي من مبلغ كبير في حالة انتقاله. وقال: "قدمنا مبلغا مناسبا للاعب؛ إلا أنه اشترط حصوله على 75 ألف ريال للموسم الواحد وهو ما رفضناه لوجود نجوم بالفريق أحق منه بهذا المبلغ، واللاعب أكد أن ظروفا عملية ستعيقه عن تقديم مستوى مرضٍ في أُحد؛ لذا فإن التوجه الأقرب هو بيع عقده بأفضل عرض مقدم وجلب لاعب بديل يرجح أن يكون نجم الفتح الدولي محمد الصقر". من جهة أخرى تعادل فريق قدم أحد مع نظيره العروبة ودياً بنتيجة 3-3 جاءت لأحد عن طريق المهاجم عبد العزيز الصيعري (هدفين) وخالد أبو جلاس؛ فيما سجل للعروبة مشاري العنزي وخلف سراي وبدر الرويلي.



الرأي المختصر

مفاجآت «زين» .. واستقبال نور (الرهيب)

ناصر بن سعد السديري
حصلت فرق الهلال والاتحاد والرائد على النمرة الكاملة (تسعة من تسعة) ، بعد ان نجحت في تحقيق الفوز في المباريات التي خاضتها في الجولات الثلاثة الماضية.
وظهر فريقا القادسية والتعاون بشكل متميز وتمكنا من احتلال مراكز متقدمة في الترتيب العام رغم قلة تجربة الاخير، وضعف امكانات الاول مقارنة بالآخرين.
فرط النصر امام التعاون في الوقت بدل الضائع وفقد نقطتين غاليتين ، رغم انه كان قد حول خسارته من هدف الى فوز بهدفين مقابل هدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من المباراة .
ولوج هدف في مرمى فريق كبير كالنصر من فريق حديث تجربة بدوري زين والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة ، يوضح بانه ما يزال يحتاج للكثير حتى يصبح في مستوى قوة ورباطة جاش فريقي الهلال والاتحاد.
اعجبني صراحة اداء فريق الرائد الذي قدم مستويات متميزة وظهر بصورة مختلفة عما كان عليه في الموسم الماضي ، وهو ما يشير الى انه يلعب هذه المرة لمنافسة الكبار وليس من اجل البقاء.
"رائد التحدي"و"سكري القصيم" اللذين يحظيان بقاعدة جماهيرية عريضة ويجدان تشجيعا (رهيبا) حينما يلعبان على ارضهما وامام جماهيرهما ، لن يصبحا محطة تتزود منها الفرق الاخرى بعد ان عرفا قدرهما وقيمتهما.
الاهلي الذي خذل قاعدته وتلقى هزيمتين في الجولات الثلاثة الماضية ، يبدو انه لم يرتب اوضاعه جيدا قبل بداية الموسم ، ويظهر ان ادارته الجديدة بقيادة الامير فهد بن خالد لم تجتث اصل الداء .
عافية الاهلي هي جزء من عافية الكرة السعودية ، وتوهج فريقه سيثري ساحة التنافس بدون شك ،لذلك ينبغي على اهل الحل والربط فيه ان يكونوا واقعيين مع ازمته الحالية ويعالجوها بترو وحكمة.
ربما لا ابالغ ان قلت ان التكهن بتحديد اسماء الفرق التي ستنافس على القمة او تلك التي ستسعى للهروب من شبح الهبوط سيكون صعبا، نظرا لتقارب مستوى الفرق ال 14 والذي وقفنا عليه في ال 21 مباراة التي لعبت حتى الآن.
من كان يصدق ان الشباب بكل خبراته المتراكمة ونجومه اللامعة يمكن ان يخسر من فريقي الرائد والتعاون ، ومن كان يظن ان فريقا قليل التجربة كالفتح سيتمكن من هزيمة الاهلي في جدة.
وهل كان هناك احد يتوقع من الهلال المرصع بالنجوم ان يتجاوز التعاون والحزم بالعافية ،ونفس الشيء ينطبق على الاتحاد الذي عانى قبل ان يتخطى الحزم ونجران والفيصلي.
اذا استمر دوري زين بهذه الوتيرة المثيرة وهذا الايقاع السريع فانه بدون شك سيحدث نقلة نوعية في مستوى الكرة السعودية.
** مهما بلغ مستوى ارتفاع اصوات بعض الذين يعارضون نتائج الاستفتاءات التي تجريها بعض الشركات المتخصصة حول شعبية الفرق السعودية ، فان ذلك لن يغير من واقع فرقهم وجماهيريتهم المحدودة.
** عاد محمد نور لتدريبات فريقه الاتحاد بدون ان يتعرض لاي عقوبات رغم انه كان قد غاب عن التدريبات لاكثر من شهر ونصف الشهر وبدون عذر.
** عاد نور للتدريبات وتم استقباله استقبال الفاتحين في مشهد اكد ان بعض انديتنا ما زالت تعيش في عهد ما قبل الاحتراف، وتدار بطريقة بدائية، حالة نور مع الاتحاد تستحق الدراسة.










التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 29-08-2010, 05:54 AM   رقم المشاركة : 6
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
Icon14


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




الوطني يعسكر في جدة ويلاقي الربيع والاتحاد والأهلي وديا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تبوك: محمد الفيه
بدأ فريق الوطني الكروي الأول معسكراً إعدادياً في مدينة جدة أول من أمس استعداداً لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم الذي سينطلق بعد عيد الفطر مباشرة. ويخوض الوطني 3 مباريات ودية، الأولى اليوم مع الربيع، والثانية الأربعاء أمام أولمبي الاتحاد، والثالثة الأحد المقبل مع أولمبي الأهلي.
وكان الوطني عسكر في المدينة المنورة، ولعب 3 مباريات مع أحد والأنصار.
وأكد الجهاز الفني للفريق رضاه عما قدمه الفريق في المباريات، وخصوصاً الانسجام الكبير للاعبين الذي بدأ في التدرج بمن فيهم اللاعبون الجدد الذين تم تسجيلهم وانخرطوا في الفريق.
من جهته، أعرب رئيس النادي محمد القاضي عن سعادته ورضاه لنجاح المعسكر الأول الذي أقيم في المدينة المنورة، مؤكداً أن معسكر جدة سيتضمن استكمالاً لما يقوم به الجهاز الفني للفريق من الارتقاء بالمستوى اللياقي والفني.
وأضاف "الفريق يسير على الخطة التي تم رسمها مع الجهازين الإداري والفني للفريق، والمعسكر يشهد تطوراً وارتفاعاً بدنياً ولياقياً وخططياً، وأجدها فرصة لأقدم الشكر للاعبين على انضباطهم والتزامهم بالمعسكر، وكذلك للجهاز الإداري بقيادة محمد الشمراني، والجهاز الفني بقيادة المدرب كليبر على ما يقومون به ويقدمونه من أجل الفريق".



توازن الاتحاد يهدد مهمة الحزم الصعبة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





جدة: عماد عيسى
يحتضن ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ابتداءً من الـ10.15 من مساء اليوم لقاء الجولة الرابعة لمسابقة دوري زين السعودي للمحترفين الذي يجمع فريقي الاتحاد والحزم في مواجهة تتباين فيها طموحات الفريقين.
وفي وقت يتطلع فيه الاتحاد إلى مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية تحت قيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه، يطمح الحزم إلى العودة للرس ولو بنقطة التعادل ليضيفها للنقطة الوحيدة التي حصدها من الجولات الثلاث الماضية في المسابقة.
وتمنح القراءة الفنية المبكرة للقاء التفوق للفريق الاتحادي الذي يسير أداؤه بوتيرة متصاعدة من لقاء إلى آخر، حيث بدأ اللاعبون التأقلم مع الطريقة الفنية لمدربهم جوزيه، والتي تعتمد على التوازن بين الدفاع والهجوم، ففي الوقت الذي استقبلت فيه شباك الفريق هدفاً وحيداً في المباريات الثلاث الماضية، نجح الهجوم في تسجيل ستة أهداف بواقع هدفين في كل لقاء، وهو معدل متوسط للفريق الاتحادي المعروف بشراهته التهديفية، إلا أن جوزيه أعاد كثيراً من الهيبة للدفاع الاتحادي، وإن كان ذلك على حساب الهجوم. ولا يتوقع أن يدخل جوزيه تعديلات كثيرة على قائمته التي شاركت في اللقاء الماضي أمام نجران، والمكونة من مبروك زايد ومشعل السعيد ورضا تكر وحمد المنتشري وباولو جورج، وفي الوسط الرباعي سعود كريري ومناف أبو شقير وسلطان النمري ونونو أسيس، بينما في المقدمة الثنائي عبدالمالك زيايه ونايف هزازي حيث يصر جوزيه عليهما على الرغم من الانتقادات التي تظهر حول تشابه أدائهما والمهام التي يقومان بها داخل الملعب.
وفي جانب الحزم الذي يعيش مرحلة عدم توازن، حيث جاءت بدايته للموسم الحالي أسوأ بداية له منذ صعوده إلى دوري المحترفين، حيث لم يقدم حتى الآن المستوى المعروف عنه كفريق منافس وصاحب عدد من المفاجآت القوية أمام الفرق الكبيرة. وسيسعى مدرب الحزم، التونسي لطفي رحيم إلى تأمين الجوانب الدفاعية أولاً ثم البحث عن خطف هدف من خلال الهجمات المرتدة، وهو يعتمد على الحارس سعيد الحربي، وعلى ذياب مجرشي وأحمد مناور ومحمد روبيز وعبدالله الدوسري وكازوندي وبدر الخراشي.
ويمتلك الاتحاد تسع نقاط من أصل تسع ممكنة وضعته في المركز الثاني في قائمة الترتيب متأخراً عن الهلال بفارق الأهداف، فيما يتراجع الحزم حتى المركز الـ12 برصيد نقطة يتيمة.





اجتماع شرفي يقسم الاتحاديين حول "الرمز"


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



جدة: عماد عيسى
انقسم الاتحاديون مرة جديدة، وهذه المرة حول نتائج الاجتماع الشرفي الذي احتضنه منزل رئيس هيئة أعضاء الشرف السابق طلعت لامي وعلى الأخص فيما يتعلق بحصر صفة الرمز بثلاثة أشخاص، وبرسوم العضوية الشرفية التي سيطالها التعديل. وانقسم الشرفيون والجمهور حول قرار إعادة دراسة تقييم أسعار رسوم العضوية الشرفية للنادي لتصل في حدها الأعلى إلى 15 ألف ريال، وإلغاء العضوية الشرفية الماسية والذهبية التي كانت تصل قيمتها إلى 100 ألف ريال و50 ألف ريال، حيث تم التأكيد على فشل هذه التجربة بعد عدم التجاوب الكبير من قبل أعضاء الشرف في تسديد رسومها التي وصفت حين إقرارها بأنه مبالغ فيها كثيراً. وسيعقد اجتماع في النادي بعد إجازة عيد الفطر المبارك لإقرار الرسوم الجديدة بصفة نهائية تمهيداً لقيام الأعضاء بتسديدها لحضور الجمعية العمومية التي ستعقد في ذي القعدة المقبل لاختيار رئيس لأعضاء شرف النادي. وأثار تحديد رموز النادي في ثلاثة أشخاص فقط هم الرئيس الفخري لمجلس هيئة أعضاء الشرف الأمير طلال بن منصور والعضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ ورئيس هيئة أعضاء الشرف السابق إبراهيم أفندي جدلاً واسعاً ظهر على إثره عدد من الأصوات التي تستغرب حصر صفة الرمز في هؤلاء الثلاثة فقط، مشيرة إلى أن تاريخ الاتحاد مليء بعدد من الشخصيات التي كان لها وقفاتها وساندت النادي في أوقات حرجة، إلا أن وجهة نظر أعضاء الشرف المجتمعين في منزل اللامي خصت الرموز الموجودين حالياً على قيد الحياة، حيث أكد طلعت لامي أن التقدير يبقى كاملاً ومحفوظاً لجميع من دعم وساهم في خدمة نادي الاتحاد طيلة تاريخه. وظهر الخلاف حول هذا الأمر جلياً في أوساط الجماهير الاتحادية التي عبرت عن رأيها في مواقع الإنترنت، وأجرت عدداً من الاستفتاءات حول هذا الأمر والتي أيضاً لم تصل درجة الإجماع حول قرار سيثير عدداً من ردود الفعل في المرحلة المقبلة.
يذكر أن اجتماع أول من أمس حضره عدد من الشرفيين بينهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن فهد، ورئيس النادي إبراهيم علوان وأعضاء مجلس إدارته ورئيسا النادي السابقان الدكتور خالد المرزوقي وأحمد مسعود ونائب رئيس النادي السابق رأفت التركي بالإضافة لأحمد بامجلي ومنير رفة وعدنان جستنية.












التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 29-08-2010, 05:56 AM   رقم المشاركة : 7
ρùℓşέ
( مشرفة السياحة والسفر و الاستراحة)

الف مبروووووووووووك افتتاح الرابطه
وبالتوفيق للعميد

يعطيك العافيه عذوب

:)






التوقيع :
استغفر الله العظيم وأتوب اليه

قديم 29-08-2010, 05:57 AM   رقم المشاركة : 8
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
Icon14


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



الأهلي والاتفاق يبحثان التعويض على حساب نجران والفيصلي والرائد يسعى للتمسك بالصدارة في ختام الجولة الرابعة
الهلال والاتحاد أمام تحدي الوحدة والحزم



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




تستكمل اليوم الإثارة في دوري زين للمحترفين السعودي بإقامة خمس مباريات ضمن انطلاقة الجولة الرابعة، حيث يحل الهلال ضيفا ثقيلا على الوحدة في مكة المكرمة. ويستضيف الاتفاق الفيصلي في الدمام، ويلتقي الاتحاد والحزم في جدة، فيما يلاقي الأهلي نجران، ويواجهه الفتح الرائد في الأحساء.
ويسعي الأهلي والوحدة ونجران لتضميد جراحهم من الخسائر التي لحقت بهم وتعويض سقوطهم في المراحل السابقة.
الاتحاد الحزم
وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة يلتقي الاتحاد بنظيره الحزم في مباراة تميل الكفة لمصلحة للأول، ففريق الاتحاد مستواه في تحسن من مباراة إلى أخرى، مكنته من جمع تسع نقاط على حساب الاتفاق والفيصلي ونجران وقد وضح مدى الفائدة من الثنائي البرتغالي والتفاهم الكبير فى خط الهجوم، وقد ساعد الفريق على تقديم نفسه باعتماد مدربه جوزيه مانويل على التوازن في جميع الخطوط وعدم التسرع في اللعب الهجومي. فيما يسعى فريق الحزم لتعويض ما فاته من نقاط الدوري فهو يمتلك نقطة وحيدة في رصيده النقطي ويحاول مدربه التونسي لطفي رحيم جاهدا لخروج بنقطة من المواجهة وتأمين شباكه من ولوج أهداف يصعب تعويضها.
الوحدة الهلال
يحل نادي الهلال ضيفا ثقيلا على الوحدة مساء اليوم فى مكة المكرمة حيث يحتضن ستاد الشرائع المواجهة التي ستحدد كثيرا من ملامح الصدارة لهلال والأمل المفقود في التمسك بقشة نقاط الهلال بعد الخسائر المتتالية لفريق الوحدة والتي بعد لقاءات الجولات الأولى والثانية والثالثة، حيث خسر الوحدة لقاء وحيد أمام الرائد وتعادل في لقاءين متتاليين أمام الفيصلي والقادسية، ويدخل الوحداويون لقاءهم الرابع ورصيدهم نقطتين ويحتل المركز الحادي عشر.
بينما كسب الهلال آخر مبارياته أمام الفيصلي مواصلا انتصاراته المتتالية ونهض على حساب الفيصلي، وقد قدم الفريق أفضل مستوياته خلال مجريات الشوط الثاني بعد عودة ياسر القحطاني للتهديف، ويبحث المدرب الخبير البلجيكي جريتس عن نقاط الوحدة قبل دخول الفريق فى استعدادات الآسيوية أمام الغرافة القطري الشهر المقبل، ويدخل فريق الهلال مباراة اليوم وهو متصدر فرق دوري زين بتسع نقاط.
نجران الأهلي
وعلى ملعب الأخدود يتجدد لقاء نجران والأهلي بالإثارة قياسا بنتائج الفريقين في الجولات الثالث السابقة، ويسعى الجريحان الأهلي ونجران بتضميد جراحهما على حساب الآخر، وربما ستكون الفرصة مواتية لنجران والأهلي للرد على أرض الملعب وإرضاء جماهيرهما الغاضبة، ويأمل نجران في تحسين مستوياته ونتائجه بعد خسارته فى ثلاثة لقاءات، ويعتمد مدربه التونسي مراد العقبي على الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وتكثيف منطقة المناورة والاعتماد على الحسن اليامي وتركي الثقفي وحمادجي في سرعة نقل الكرة للمهاجمين. في المقابل يدخل الأهلي وهو واضع نصب عينيه النقاط الثلاث والعودة منتصرا بعد تعثره في الجولتين الماضية وخسارته للنقاط الست، ولم تتضح حتى الآن الاستفادة من المحترفين الأجانب مارسينهو وأندرسون، وغياب التفاهم بين خط الهجوم، ويشكل خط الدفاع قلقا كبيرا لمدرب الفريق لعدم الثبات على عناصر في ذلك الخط، وينتهج المدرب أسلوبا مغايرا عن الأسلوب الذي يتبعه فريق الأهلي خلال السنوات الماضية.
الاتفاق الفيصلي
على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام يستضيف الاتفاق فريق الفيصلي وكله أمل فى تحقيق الفوز والعودة لعافيته بعد خسارته لقاءين وفوزه فى لقاء وحيد، ويسعى مدربه الروماني إيوان لحل معضلة الخسارتين التي مني بها الفريق في الجولتين الأولى والثالثة، فيما يأمل فريق الفيصلي الاستفادة من أوضاع الفريق الاتفاقي والسعي لتقديم مستوى جيد والبحث على أقل تقدير بالتعادل وتأمين شباكة للخروج بنقطة وتثبيت نفسه وحجز مقعد له في سلم الترتيب بعيدا عن مواقع الخطر.
الفتح الرائد
وفي آخر مباريات الجولة يلتقي فريقا الفتح والرائد على أمل مواصلة الثاني لتصدره، ففريق الفتح يدخل بآمال كبيرة في تعزيز انتصاره الأخير أمام الأهلي ويسعى جاهدا في إنعاش حظوظه مبكرا بانتصار يعزز موقعه ويمكنه من تحسين مركزه في سلم الترتيب كما يطمح بتسجيل فوزه الثاني.
فيما يدخل فريق الرائد بطموح مختلف عن سابق عهده وهو محتل المركز الثالث،ويعيش الرائد وضعا فنيا جيدا بعد المستويات الكبيرة التي يقدمها وتمتعه بلاعبين أجانب ومحليين على قدر عال من الأداء المهاري والفني.





كشف عن انتخابات لتنصيب رئيس المجلس الشرفي .. خالد بن فهد:
رموز الاتحاد 3 ولا مؤثر أو فاعل بين أعضاء الشرف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



كشف رئيس مجلس هيئة أعضاء الشرف الأسبق في نادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد، أن الرموز في نادي الاتحاد ثلاثة الرئيس الفخري لمجلس هيئة أعضاء الشرف الأمير طلال بن منصور، والعضو الداعم عبدالمحسن آل الشيخ، وحكيم الاتحاد إبرهيم الأفندي، موضحا في تصريحات إعلامية أعقبت اجتماع أعضاء شرف الاتحاد الذي عقد في منزل طلعت لامي البارحة الأولى في جدة أن هؤلاء الثلاثة لن ينساهم الاتحاديون في ظل الوقفات الصادقة مع النادي على مر التاريخ، مستغربا في نفس والوقت وجود ألقاب لبعض الشرفيين كعضو مؤثر وفاعل وبارز، مشيرا إلى أن جميع الأعضاء أخوة ولا يوجد فرق بينهم في المسميات، مستبعدا كذلك عبارات رئيس ذهبي وماسي.
وقال «كل الرؤساء الذين ترأسوا نادي الاتحاد سعوا لتقديم العمل والجهد والمال من أجل الكيان الاتحادي العريق».
مبينا أن الأمير تركي بن جلوي ابن عم وأخ له، وسبق وأن عرض عليه فكرة ترأس النادي قبل ثلاث سنوات من أجل اختيار مجلس توافقي في ذلك الوقت، مستبعدا وجود عضوية شرفية لدى الأمير تركي بن جلوي أو بطاقة عامل، مؤكدا أن الباب مفتوح لمن يرغب في الحصول على عضوية الاتحاد الشرفية.
وأضاف رئيس هيئة أعضاء الشرف الأسبق «الاجتماع الذي عقد في منزل طلعت اللامي البارحة الأولى تم الترتيب له في 72 ساعة فقط، والأعضاء اتفقوا خلال لقائهم على عقد اجتماع آخر في شهر ذي القعدة المقبل، سيتم من خلاله الترتيب لعقد انتخابات من أجل اختيار رئيس لمجلس هيئة أعضاء الشرف في الاتحاد بالتنسيق مع رئيس النادي الحالي المهندس إبراهيم علوان».
وكشف رئيس المجلس الشرفي الأسبق عن اتفاق جميع أعضاء الشرف على وضع صور لاعبي فريق كرة القدم منذ تأسيس النادي وحتى آخر فريق سيحقق البطولات في خلية النحل الموجودة في ممرات النادي تقديرا لما قدمه هؤلاء اللاعبون لناديهم على مر السنوات الماضية، موضحا أن هذه الفكرة طرحت منذ ثلاث سنوات، مطالبا الاتحاديين بمساندة إدارة النادي من خلال جلب صور فرق كرة القدم من أجل وضعها في خلية النحل، وتغيير الصور الحالية التي وضعت في عهد إدارة منصور البلوي.
وأوضح الأمير خالد بن فهد عن وجود دراسة من قبل إدارة النادي الحالية من أجل تقليص العمالة في النادي إلى جانب تجهيز الميزانية النهائية، وحصر الديون إن وجدت متمنيا أن توفق الإدارة الاتحادية في تحقيق البطولات في الموسم الحالي.
وفي شأن متصل كشف عضو شرف نادي الاتحاد الدكتور أحمد بامجلي أن جميع أعضاء الشرف الذين حضروا الاجتماع البارحة الأولى رفضوا أن تقتصر عبارة رموز الاتحاد على ثلاثة أسماء فقط، وأكد بامجلي أن الاتحاديين طالبوا بأن يكون الأمير خالد بن فهد هو أحد هؤلاء الرموز في ظل المكانة التي يحظى بها من جميع الاتحاديين.


اللامي: نعمل على إعادة صياغة رسوم العضويات

أوضح رئيس المجلس الشرفي السابق في نادي الاتحاد طلعت اللامي أن اجتماع أعضاء شرف الاتحاد الذي احتضنه في منزله البارحة الأولى في جدة، حقق نجاحا كبيرا بعد حضور نخبة جيدة من كبار رموز العميد، وفي مقدمتهم الأمير خالد بن فهد وبقية أعضاء الشرف، مؤكدا أنه وجه الدعوة للجميع لحضور الاجتماع إلا أن معظهم اعتذروا لظروفهم الخاصة والعملية ولتواجد البعض خارج جدة. مؤكدا أنه سيتم العمل على إعادة صياغة رسوم العضوية الشرفية وستكون مابين 50 ألف ريال وحتى العشرة آلاف ريال مؤكدا أن الاجتماع ساهم في طرح رؤى وأفكار ستصب في مصلحة دعم الإدارة الحالية متمنيا أن تتواصل الاجتماعات الشرفية بهدف تفعيل دور أعضاء الشرف مع النادي في الفترة المقبلة.
وأوضح اللامي أن الاجتماع الشرفي المقبل سيعقد في منزل عضو شرف النادي سالم بن محفوظ وسيتم التنسيق مع الإدارة الحالية على الموعد المناسب.









التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 29-08-2010, 05:58 AM   رقم المشاركة : 9
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب
Icon14


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


يعلن عنه رسمياً في الاجتماع القادم .. الاتحاديون بالإجماع يرشحون خالد بن فهد رئيسا لأعضاء الشرف


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




جدة- حميد الخضيري :

خرج أعضاء الشرف الاتحاد من الاجتماع الشرفي الاول الذي استضافة الرئيس السابق للنادي طلعت اللامي بأكثر توافق من السابق بعد موجة التصريحات التي سادت الأجواء الاتحادية وزادت من حالة الانقسام بين الاعضاء ورغم غياب بعض الرموز الاتحادية المعروفة بدعمها للنادي إلا أن الاجتماع الذي حضره الأمير خالد بن فهد واحمد مسعود والدكتور أحمد بامجلي، اللواء محمد بن داخل الجهني، الأمير محمد بن عبدالله آل سعود، المهندس إبراهيم علوان، خالد سعيد العمودي، سالم بن محفوظ، طارق الشامخ، رأفت التركي، الدكتور فاضل بسيوني، الدكتور تميم الساعاتي، الدكتور عبد الله سراج الدين، منير رفة، محمد طلعت لامي، مسعد الحازمي، وعدنان جستنية.وتركز الاجتماع الشرفي الاتحادي على دعم إدارة الاتحاد برئاسة إبراهيم علوان والتشاور خلال الفترة المقبلة على تحديد موعد عقد الجمعية العمومية وترشيح الأمير خالد بن فهد لرئاسة المجلس الشرفي في الفترة المقبلة، إلى جانب العديد من التوصيات التي تصب في مصلحة النادي. والتي جاء في مقدمتها المطالبة بصياغة عقد الاتصالات مع النادي بهدف الاستفادة من العائدات الاستثمارية في تدعيم صندوق النادي، كما وافق الأعضاء على عقد اجتماع شرفي في شهر شوال المقبل لتحديد اشتراكات الأعضاء بعد إلغاء التقسيمات الثلاثة (ماسية، وذهبية، وفضية) التي أقرت في السابق والتي وصفها طلعت اللامي بأنه بعدت العديد من الأعضاء ولم تكن مجدية للم شمل أعضاء الشرف الذي وصل في عهد إدارته 350 عضواً بينما تناقص ووصل إلى 10 أعضاء في ظل تلك التقسيمات السابقة، مؤكدا بأن روح الإخوة سادت الاجتماع وهذا مؤشر كبير يؤكد بأن الجميع يقف خلف الاتحاد موضحاً بأن هناك اتصالات شرفية أجريت خلال الاجتماع ببعض الأعضاء لمناقشتهم في الشأن الاتحادي وهم على اطلاع بما دار في الاجتماع.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

شباب الاتحاد يتصدرون بـ(6) في شباك الطائي

جدة - البلاد
تصدر فريق درجة الشباب الاتحادي مجموعته في مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم برصيد سبع نقاط بعد فوزه مساء اليوم على فريق الطائي بنتيجة ستة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي.. أحرز أهداف اللقاء مهند عوض (ثلاثة أهداف) ومصعب السالمي ونزار درويش وأحمد الكعبي.
وفي مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للناشئين يواجه فريق الناشئين بالنادي مساء يوم غد الأحد فريق التعاون في الجولة الثالثة من المسابقة على ملعب نادي التعاون بالقصيم.










التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

قديم 29-08-2010, 06:01 AM   رقم المشاركة : 10
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



خالد بن فهد : لن أرشح نفسي لرئاسة أعضاء الشرف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




تركي أبو عيشة - أنور الغامدي - جدة
استبعد الامير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء الشرف الاسبق بنادي الاتحاد ترشيح نفسه لهيئة أعضاء الشرف من جديد، وقال ان رموز الاتحاد ثلاثة أشخاص هم الامير طلال بن منصور وعبد المحسن آل الشيخ وإبراهيم أفندي، مشيراً إلى أن أعضاء الشرف بما فيهم هو يعتبرون سواسية ولا يوجد أي لقب لأي شخص سواء عضو مؤثر أو فعال.
وأكد الامير خالد انه سيتم في شهر ذو القعده المقبل عقد اجتماع لانتخاب رئيس للمجلس الشرفي وقال أنه سيكون هناك آلية خلال الايام المقبلة لتخفيض سعر العضوية الشرفية عن السابق حيث ان الرسوم الجديدة ستترواح قيمتها ما بين 5 إلى 10 آلاف ريال، مضيفاً ان هناك تنسيق مع إدارة النادي لتقليص العمالة في نادي الاتحاد. وأوضح سموه ان الامير تركي بن جلوي ابن عم وصديق وحبيب مشيراً إلى انه كان خلف ترشيحه لرئاسة الاتحاد قبل 3 مواسم من أجل ان يكون هناك مجلس شرفي توافقي، واستبعد في الوقت الحالي أن يكون للامير تركي بن جلوي بطاقة شرفية أو عضوية عامل في نادي الاتحاد، وبين ان الابواب مفتوحة لاي عضو شرف لشراء العضوية الشرفية أو عضوية عامل. وتطرق رئيس هيئة أعضاء الشرف الاسبق إلى أنه سيتم إزالة الصور الحالية المتواجدة بطريقة خلايا النحل في النادي إلى صور أخرى منذ تأسيس نادي الاتحاد إلى الموسم الحالي وأضاف بأن الصور ستكون مخصصة للعبة كرة القدم فقط مضيفاً بأن بوابة النادي الرئيسية سوف تحمل صور رؤساء الاتحاد عبر تاريخه ، وطالب أي اتحادي غيور يمتلك صورة نادرة لنادي تسليمها لإدارة النادي وذلك لوضعها في هذه الخلايا مشيراً بأن تم التخطيط لإزالة هذه الصور و تبديلها بصور أخرى كان منذ ثلاث سنوات وبالتحديد في فترة رئاسة المهندس جمال أبو عمارة . وقدم سموه شكره الجزيل لعضو الشرف طلعت اللامي على احتضانه أعضاء الشرف في منزله مشيراً إلى انه وكافة الشرفيين اعتادوا كل سنة بأن يكون السحور في منزل اللامي. من جهته ابدى طلعت لامي رئيس هيئة أعضاء الشرف السابق سعادته بتلبية شرفيي الاتحاد دعوته لاسيما حضور ثمانية من الاعضاء الماسيين وقال ان الاجتماع كان مثمراً وتطرق إلى جوانب كثيرة من أهمها المجلس الشرفي الذي سينتخب رئيسه الجديد في شهر ذو القعدة المقبل بالاضافه إلى تقليص العضوية المقبله إلى 5 و10 الاف ريال، وأكد أنه مع تصريح الامير خالد فيما رمى إليه بأن رموز الاتحاد 3 فقط. وعن عدم حضور الرموز قال إبراهيم أفندي كان سيتواجد لولا وعكة صحية المت به من خلال مشاركته في إحدى المنتديات بالاضافه إلى أحمد فتيحي الذي قدم إعتذاره لتواجده في المدينة المنورة وأضاف ان فتيحي صاحب قلب أبيض ولا يوجد بينه وبين أي عضو شرف خلافات وذلك حسب ما أكده لي في إتصال هاتفي.
وأكد انه تم في الاتفاق في الاجتماع بأن أي عضو شرف يقوم بتصريحات سلبية ستكون نغمة شاذة. من جهة ثانية أنهى الفريق الكروي الاتحادي كامل تحضيراته بقيادة مدربه البرتغالي مانويل جوزيه إستعداداً لملاقاة فريق الحزم في الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين والتي ستقام على إستاد الامير عبد الله الفيصل بجدة، وقبل إنطلاق التدريبات اجتمع المدرب جوزيه بلاعبين في معسكر النادي وشرح لهم نقاط القوة والضعف لفريق الحزم من خلال أشرطه الفيديو وشدد على أهمية كسب نقاط المباراة قبل توقف الدوري بعد هذا اللقاء. وبعدها ادى اللاعبون تدريباتهم بحضور جميع اللاعبين حيث عمد المدرب إلى تطبيق جمل تكتيكية يسعى إلى تطبيقها أثناء اللقاء وكان مران الامس خفيفاً لعدم ارهاق اللاعبين قبل لقاء الليلة. ومن المنتظر ان يخوض الفريق المباراة بتشكيل مكون كل من مبروك زايد وحمد المنتشري ورضا تكر وباولو جورج وصالح الصقري وأحمد حديد ومناف أبو شقير وسلطان النمري ونونو اسيس ونايف هزازي وعبد المالك زياية.




الصيرفي بطلاً لدورة البنك الأهلي والاتحاد والأهلي تقاسماً الثالث

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




عبد الرحمن الحربي - جدة
حقق فريق الصيرفي ميقا مول كأس دورة البنك الأهلي الرمضانية السادسة والمقامة على ملاعب نادي البنك في حي الرحاب بعد فوزه في المباراة النهائية والمثيرة على فريق شركة باقدو بركلات الترجيح 4/3، بعد انتهاء الشوطين الأصليين بالتعادل 1/1، وذلك بحضور نائب اول الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي حسام اليوسف والنائبين ريس بن محفوظ ونجيب عبد الرحمن ومدير أندية البنك أحمد جيلاني. سجل هدف الصيرفي ميقا مول نجمه مصعب هوساوي، وعادل النتيجة نوح يوسف، ثم احتكم الفريقان للركلات الترجيحية، بعد ذلك توج حسام اليوسف وريس بن محفوظ ونجيب عبد الرحمن واحمد جيلاني الفرق الفائزة بكؤوس الدورة، حيث حصل فريق الصيرفي مول على كأس الدورة والميداليات الذهبية ومبلغ 100 ألف ريال، بينما حصل فريق شركة باقدو على درع الدورة والميداليات الفضية ومبلغ 50 ألف ريال، كما حصد جائزة أحسن لاعب ومبلغ 5 آلاف ريال لاعب فريق الصيرفي ميقا مول ماجد عبد الله وحصد جائزة أحسن حارس هيثم الجهني من فريق البيك وجائزة هداف الدورة من نصيب إسماعيل مغربي من فريق الأهلي. ونقلت القناة السعودية الرياضية وللسنة الرابعة نهائي الدورة الأميز والأكثر تنظيما وشعبية بين الدورات الرمضانية، واعتبر المراقبون الدورة السادسة الأقوى بمشاركة الأهلي والاتحاد والوحدة والربيع ممثلا في فريق محمد عبود العمودي.



الاتحاد للصدارة جاد .. و الأتفاق يخشى طلمة الانفاق


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



عبد الرحمن الحربي - منير ال خاتم – جدة - الدمام
يستضيف الفريق الكروي الاتحادي نظيره الحزم في اللقاء الذي سيقام مساء اليوم على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين. يدخل الاتحاد اللقاء وهو في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الهلال الأول والرائد الثالث، وذلك برصيد 9 نقاط جمعها من خلال فوزه في لقاءاته الثلاثة السابقة أمام كل من الاتفاق والفيصلي ونجران، وبالرغم من هذه الانتصارات إلا أن الفريق لم يظهر بالمستوى المأمول منه، كما أن المدرب مانويل جوزيه لم يثبت على تشكيلة واحدة، حيث ظل مكمن التغيير في خط الوسط، فتارة يشارك سلطان النمري منذ بداية اللقاء وتارة أخرى مناف أبو شقير، وثالثة صالح الصقري، في حين استبعد المدرب لاعب المحور أحمد حديد من مباراتي الفيصلي ونجران. ويسعى الاتحاد للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لحصد النقاط الثلاث قبل توقف الدوري بسبب حلول عيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن يدخل جوزيه اللقاء بنفس تشكيلة المباراة السابقة، وبنفس الأسلوب 4/4/2 بتواجد مبروك زايد في حراسة المرمى، وباولو جورج ورضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد في خط الدفاع، وسعود كريري ونونو أسيس ومناف أبو شقير وسلطان النمري في خط المنتصف، ونايف هزازي وعبد المالك زياية في الهجوم، ويعتمد الفريق على انطلاقات الظهير المتألق باولو جورج من الجهة اليمنى ولعب الكرات العرضية للمهاجمين هزازي وزياية للاستفادة من إمكانياتهما في الضربات الرأسية. يدخل الحزم اللقاء وهو يحتل المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة حصدها من خلال تعادله في المباراة الماضية أمام القادسية، في حين تلقى هزيمتين أمام الأهلي والهلال، ويدرك الحزماويون صعوبة المهمة في لقاء الليلة، حيث من المتوقع أن يعتمد مدربه التونسي لطفي رحيم على الحذر الدفاعي وإغلاق المناطق الخلفية من أجل الحد من الخطورة الاتحادية، ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة في ظل تواجد عدد من لاعبي الخبرة أمثال أحمد مناور وصفوان المولد وفرانسيسكو والذين يشكلون مصدر الخطورة، ومن المتوقع أن يمثل الحزم في لقاء اليوم كل من سعيد الحربي في حراسة المرمى، وذياب مجرشي ومحمد الكلثم ونايف موسى وحمد العيسى في خط الدفاع، وعبدالله الدوسري وأحمد مناور وصفوان المولد وحمادجي في الوسط، وفرانسيسكو وبدر الخراشي في الهجوم. الاتفاق x الفيصلي يلتقي فريق الاتفاق الكروي الاول بنظيرة فريق الفيصلي مساء اليوم الاحد على ستاد الامير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين السعودي في مباراة تتسم بطابع التعويض والثأر حيث يسعى فارس الدهناء لحصد النقاط الثلاث لتعويض جماهيره بعد خسارته المباراة الماضية من الشباب في حين يحاول تحسين صورته الهزيلة بعد خسارته الكبيرة من الهلال كما ان لقاء الاتفاق بالنسبة للفيصلي له ذكريات أليمة حيث كان آخر فريق وقع صك هبوط الفيصلي الى الدرجة الاولى . يدخل الاتفاق اللقاء وهو يحتل المركز السابع برصيد 3 نقاط من ثلاثة لقاءت فاز في لقاء وخسر مرتين له 6 اهداف وعليه 7 ومن الناحية الفنية فان مستوى الاتفاق لازال متذبذبا فقد خسر في البداية من الاتحاد بهدفين مقابل هدف ثم حقق فوزا عريضا على الاهلي عندما قلب الطاولة باربعة اهداف مقابل ثلاثة ليعود ويخسر من الشباب الذي تعرض الى هزيمتين من الرائد والتعاون . وخلال الثلاث مباريات قد تلقى الروماني ايوان مارين مدرب الاتفاق انتقادت حادة من جماهير ناديه بسبب تشكيلته التي يعتمد عليها وخصوصا في خطي الدفاع والوسط حيث يعتبر العمق الدفاعي هو نقطة الضعف التي يعاني منها الفريق بسبب مشاركة سياف البيشي البعيد عن مستواه بدليل ولوج معظم الاهداف من متوسط الدفاع سواء اهداف الاهلي او الشباب . اما نقاط القوة متوفرة بتواجد يحيى الشهري والبرازيلي ماتيوس حيث يملكان مفاتيح اللعب في حين يعتبر الارجنتيني سبستيان تيجالي وصالح بشير هدافا الفريق ومن المتوقع ان يشارك العماني حسن مظفر لاكتمال جاهزيته في حين تبقى مشاركة راشد الرهيب تحت رهن اشارة مارين بعد ان تماثل الى الشفاء من الاصابة التي لحقت به في مباراة الاهلي. في حين يدخل الفيصلي اللقاء وهو يحتل المركز الثالث عشر برصيد نقطة من ثلاثة لقاءات تعادل في واحدة وخسر مرتين وله 4 اهدف وتلقت شباكه 10 اهداف فبعد البداية الجيدة عندما حقق تعادلا ايجابيا امام فريق الوحدة بثلاثة لكل منهما تعرض الى خسارة من الاتحاد بهدفين ثم هزيمة مؤلمة من الهلال بنتيجة عريضة قوامها 5 اهداف مقابل هدف مع العلم بأن الفيصلي قد قدم مستوى جيدا في الشوط الاول الا انه انهار في الحصة الثانية بسبب فقدانه التنظيم الدفاعي المنضبط . وقد حاول مدربه الكرواتي زلاتكو خلال التدريبات الاخيرة اعادة ترتيب الاوراق وتصحيح الاخطاء ويعتمد الفيصلي الى محترفيه الاجانب السوري وائل عيان والكرواتي داريو والالباني ميجين ميملي .














التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:50 PM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية