العودة   منتديات الـــود > +:::::[ الأقسام الثقافية والأدبية ]:::::+ > منتدى القصص والروايات
موضوع مغلق
   
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2009, 08:48 PM   رقم المشاركة : 21
همس البوح
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية همس البوح
 






همس البوح غير متصل

الحلقة السادسةغادة زي ماعرفتوا أكبر من ساره بسنتين .. دلوعه هي بعد .. وصدقتحب سليمان حييل لكنها تغار من ساره واهتمام اخوانها وسليمان فيها ..
وتحس إنساره تتدلع بزيادة وتستغل حنان اخوانها عليها ..
كانت تغار منها من صغرها لأنهاماخذه حنان العيلة بعد الي كانت هي ماخذته قبل تجي ساره ..

غادة حلوة وشعرهابني فاااتح وقصير لفوق كتوفها ..
دومها تلبس عدسات ملونة وتحط مكياج كثييييييير .. دايم تحب تطلع بمظهر جذاب صارخ ..
أخذ سليمان جواله من الصالة وركب السيارةومشى وهو بالطريق فتح جواله لقى 11 مكالمة من غادة و3 رسايل كلها تأنيب وزعل ..
حط سليمان الجوال جمبه الا دقت غاده ..
سليمان : هلاغاده : سليمان !! ممكن أعرف وش معنى حركاتك هذي !
سليمان مارد على سؤالها وقال : انا جايكمبالطريق .. وراسي مصدع وابي كاسة نسكافيه من ايدينك الحلوةغادة : مني مسوية شي .. لا تجي أصلا ..
سليمان برجاء : غادة لو سمحتي .. لاتقولين كذا .. بفهمك كلشي ..
غاده والعبرة خانقتها ومعصبة : وش تفهمني ؟ مستحيل أتفهم سبب واحد يخليكتسكر الجوال بوجهي كم مره وماترد علي !
انا مستحيل أسوي فيك كذا .. ليه تسوي إنتكذا ..

سليمان : غاده حياتي ..
والله الموضوع كان أكبر من إني أتحكم فيهوبتفهمين كل شي ... بس إنتي هدي نفسك .. والله أنا تعباااان حيلحن قلب غاده علىسليمان لكنها سكتت ماردت..
سليمان : غدوو ..
غاده : هممم ..
سليمانبصوت هادي تعبان :قربت أوصلكم .. بليز جهزيلي قهوة وانتظريني ممكن !
غاده : أوكيسليمان : يلا حياتي .. دقايق واكون عندكم .. بايغاده : باي ..

وسكرت منه وهي حاسة ان ساره لها علاقة بالموضوع .. لأن سليمان كان بالبيتوماطلع منه وتعرف ان نجرته دايم ويا ساره محد غيرها ..
يووووه منها هذي .. ! الله يريحنا منها وبس !
وقامت تجهز القهوة ..

خالد دخل لبيت خالته ولقىسمر قاعده بالصالة ومعاها اللاب توب تطقطق فيه ..
ويوم جا بيدخل طالعته سمربنظرة استغرااااب وبقلبها فرحه لجيته .. لكنها مسرع مانزلت عيونها للاب توب وكملتشغلها كنها مو مهتمة ,,

خالد : مرحباسمر وهي من غير ماترفع عيونها : أهلين ..
خالد : شلونك سمر ..
سمر : بخير ..
سكت خالد وماعرف وشلون يبداوشلون يتكلم .. وقطعت تفكيره سمر يومقالت : مازن فوق !
خالد حس بغيظ منهاوانقهر ليه مو معطيته وجه وهو جاي عشانها لذا رد عليها وقال : لاا ؟ زين مشكورة ..
وتركها وجا بيطلع الدرجسمر : خالدالتفت لها خالد وهو ساكتسمر : كنت تبي شي !
خالد : اي أبي مازن !!
وتركها وطلع الدرج ..

حست سمربقهر من نفسها شلون ضيعت الفرصة .. وش هالغرور الي فيهاحرام والله خالد طيبومايستاهلياربي شلون بجيب فرصة ثانية الحين ..
يالله وش هالغباااااء الي فينيوسكرت اللاب توب بعصبية وشوي الا قالت .. وين ساره هذي الي قالت تبي تجي معخالد المغرب !! وقامت تدق عليها ..
دقت على جوالهاساره : هلا سمرسمر : هلا ساره ووووينك
ليه ماجيتي مع خالدساره : تعبانة شوي تعرفين مانمت يوم رديتمن المدرسة وكنت سهرانة الليل .. بغيت أريح شويسمر : ياعمري عسى تعبانة فيك شي !
ساره : لا سمر لا تخافين .. ارهاق بسسمر : سلامتك ياعمري .. خلاص بخليكترتاحين .. واذا حسيتي
انك تمام تعاليساره : مشكور حياتي ,, انا اكلمك بعدينسمر : ان شاء الله .. بايساره : بايطلع خالد لمازن لقاه قاعد علىالسرير يحوس بين اغراضه وأوراقه ..
مازن يوم شافه : هلاااااااااااا والله ..
خالد بضيق : هلابك ..
مازن : أخبارك ..
خالد وهو يقعد جمبه على السرير : ماشي الحال .. يلا قوم نطلعمازن : بسم الله .. زين اقعد بس ارتب هالأوراقلأني بروح بكرا للجوازت ضروري ..
خالد : مابي أقعد دقيقة وحده .. رتبهالارجعنامازن : خير شفيكواتذكر ان سمر كانت تحت وقال أكيد صار شي بينهممازن : شفت سمر !
خالد : اي ومو فاضية وقاعدة تطقطق باللاب توب ..
مازن : وساره ؟خالد : بالبيتمازن باستغراب : لييييش ؟ قالت بتجي معاك !!
خالد : ياشيخ اتناجرت هي وسليمان .. وتضايقت وطلعت غرفتها ..
مازن انحمق وقال : شفيهسليمان هذا !! والحين
أكيد تبكي بغرفتها ومحد داري عنهاخالد : لا سليمان قبلأطلع كان يفكر يطلع يراضيهاالحين انت ماعليك قوم خلينا نمشي تراني زهقان ..
مازن : يلا انت اسبقني .. بغير ملابسي بسرعه واجيكخالد : زين بانتظركبالسيارة وياويل ويييييلك تتأخرمازن : يممممه منك .
. اوكي دقايق واجيكقامخالد وهو يمشي طاحت عينه على الاوراق بنظرة سريعة وانتبه للظرف الي مكتوب (( منعطوف الى مازن ))
مسك خالد الظرف وهو يبتسم وقال : ها ها ها .. الحمدلله شفتبعيني محد قاالي !
مازن وهو ينقل بصره بين الظرف وخالد : وشو الي شفته بعينكياذكيخالد : تقول مالي علاقات .. هاه وش هذا أجل ..
ورمى الظرف علىالسريرمازن : خخخخخخخ تدري ان للحين مافتحته ولا شفته .. هذا يالحلو من" بنت .. بنت خالة أمي " الي عايشين بأمريكاعادي
مابينها وبينها الا صداقة الجامعة بسقبل ما اسافر بيوم جت اهي واختها ودعوني بالبيت وشكلها حطت الظرف بالشنطة بدون ماأدري ..
خالد : طيب وليه مافتحتهمازن : اي دونت كيـر .. بعدينبشوفهخالد : أوووكي يـلا أستناااااك بالسيارة ..
مازن : يلا دقايق دقايق بس ..

طلع خالد وسكر بابا مازن ويوم التفت لقى باب غرفة سمر مفتوح وهي قاعدهعلى كنبة صغيرة بغرفتها وملتفتة لخالد .. ويوم شافته قامت ومشت لعنده ..
خالدسوا انه مو منتبه او مو مهتم وكمل طريقه للدرجسمر من وراه : خالدخالدبدون مايلتفت: هلا ..
سمر : ممكن نتكلم شويخالد حس بفرح بس مابين وصار هوبدور المنتصر الحين وقال : طيب بسرعه لان بطلع مع مازنسمر : امممم أجل خلهاوقت ثانيخالد : لا نتكلم
الحين ممكن مازن ينتظر شويخالد بعد ماحب يضيعالفرصة ثانيسمر : زين انتظرني بالصالة ..
خالد : اوكينزل وقعدينتظرها بالصالة .. وثواني الا نزلت سمر وقعدت قدامه ..
خالد قاعد على الكنبقعدة مايلة بغير اكتراث ومسوي نفسه مو مهتم وقال : هاه اش بغيتيسمر : انا اشبغيت !!
ولا انت ؟خالد : انا ؟ متى بغيت شي ؟سمر : ياسلام ! مو اول مادخلتجيت عندي وناديتني !
خالد : اي قلتلك ابي مازن .. يعني كنت باسألك عنمازنسمر وهي تحط ايدها على خصرها : لا والله ومازن عنده جوال تدق عليه ..
ليه تجيني أنا تسألني عنه ! وممكن تطلع فوق تشوفه ..
لكن ماكلمتني الا عشانتبي تكلمني أنا صح ولا لاء ... !

خالد : للللاء !
سمر : خــــــالد !!

خالد عدل جلسته وقدم ظهر لقدام وهو يقول : ياعيون خالد .. ياعذااااب خالد ..
ابتسمت سمر وقالت : انا عذابك ؟لا والله عساني ماعيش اليوم الي اكون فيهعذابك ..
خالد : وهذا انتي عيشتيني اسبوووووع بعذاب مو يوم !
سمر : خالد إنتبعد كنت معيشني بعذاب وألم وحيرة وكرهتني باليوم الي بغيت اروح فيه لصديقتي ..
خالد : أحسن .. عشان مره ثانية تسمعين كلامي ..
سمر : الله الله سي سيد ..
خالد : ونعــم السي سيد .. ويعجبك بعدسمر : أكيد بيعجبني دامه هو انت ..

ابتسم خالد وقال : اااه .. مو حرام عليك ياسمر تتركيني اسبوع كاااملبعدين عن كلامك الحلو وحنااانك .. آه والله بغيت أنتحر !

سمر لانها حنوووونةمره وطيبة وترررحم خالد وتموت فيه .. ركبت نفسها الغلط وقالت :
ياعمري ياخاااالد .. آسفة حبيبيخالد صدق نفسه انه مظلوم وقال : لا ما عاد فيه فايده خلااااصسمر
الطيبة قامت تبي تقعد جمبه وهي تقول : لا خالد حبيبي أمانة والله ماكنتمستقصدة ..
خالد حب يناشبها وقال : لا تحاولين ..

مسكت سمر ايد خالدورفعتها لفمها وباستها بخفة وقالت : آسفه حبيبي بجد آآآسفة ..
خالد الي منبهلعلى حنان سمر وقلبها الطيب طالعها بكل حب .. ويوم جا بيتكلم سمع مازن وهو يقول :
احم احم .. مازن نازل بالدرج .. الي قعد بالصالة وبطّل ينتظرني بالسيارة يقوميتحرك ..
ضحك خالد وسمر عليه ..
نزل مازن وهو يضحك وقال : سامحوني خربتأجواءكم الرومانسية ..
بس تسمح تقوم يالي ماتبي تقعد دقيقة وحده بالبيت !
خالد وهو ينقل نظره بين سمر ومازن : أنا مابي أقعد دقيقة وحده بالبيت ؟من قال؟متى قلت ؟مازن : ههههههههههههههه طيب لعبتها صح ..
المهم بانتظرك بالسيارةويقلد خالد ويقول : وياوييييل وييييييلك تتأخر !!
خالد : ههههههههه اوكي دقايقواجيكمازن وقف ماتحرك وقعد يطالع فيهم ..
خالد مسك الريموت جمبه ورفعه علىمازن كنه بيرميه عليه ..
ضحك مازن وطلع ينتظر خالد بالسيارة ..

خالدالتفت لسمر وهمس لها : حياتي بجد مابي يكون بخاطرك شي ..
سمر : ابد حبيبي .. اتطمنخالد : والحين وش بتسوين ..
سمر : بروح أكمل طقطقة بالاب توب لين تجيأمي وتجي ساره ونطلع ..
خالد : أوكي خلينا على اتصالسمر : اوكي من عيوووونيحبيبيخالد : تسلم عيونكوقام للباب وسمر تلاحقه بعيونها .. والتفت لهاقبل مايطلع راحت سمر رمتله بوسه بالهوا ..
حرك خالد راسه على ورى يعني إنالبوسة خبطت فيه وقال : آآه قويهسمر : ههههههههه أهم شي وصلت ماتعدتكخالد : اكيد ولا كان
باذبح الجدار الي ورايابتسمت سمر ورفع خالد ايده وقال : بااااايسمر بهمس : باي ..

وراح وركب السيارة طبعا إهو الي يسوق ويوم شغلالسيارة وجا يمشي رن جواله بوصول رسالة ..
ويوم فتحها لقى رسالة من سمر " أحبببببببك "
رد عليها بسرعه وكتب " وأنا بعـد "
خالد يتغلى على سمر لأنسمر ميتــــــــه فيه وهوبعد ميت فيها بس هي عاطفية ورومانسية وحنونة بزيادة .. وهيكل ماتغلى خالد عليها تزيد من حبها وحنانها عشان تجذبه لها .
. ماتدري ان خالديستانس ويتغلى لا شافها متولعة ومتلهفة على الكلمة الحلوة منه ...

نروووحلسليمان وغادةسليمان يحاول يفهم غاده وغاده استشرت يوم تأكدت ان ساره اهي السبب ..
غاده : سليمان لا تحاول .. هذي سارة من عرفتها وهي ماتحبني وماتبيني والا تبيتفرق بيننا .. وهذي هي سوت الي تبيه ..
سليمان : شلون سوت الي تبيه ؟ ليه احناافترقنا الحين !
غاده : سكرت الجوال بوجهي وقفلته بسببهاودام سويت هالحركةعشانها هالمره بتسويها الف مره ويمكن تسوي أكثر من كذا بعد ..
سليمان : غادهترا كلامك هذا يزعلني ! لهالدرجة نسيتي مكانتك عنديحرام ياغادة الي تسونه فينيإنتي وساره والله حرام ..

طالعت غاده بعيون سليمان وحست انه فيها ألفاستفهام وحيرة وحزنغاده : طيب انا اش ذنبي ؟سليمان : ذنبك ولا ذنبها ولاذنبي
أنا الي متوهق بينكمياغادةإنتي حبيبتي الي مالي غنى عنها والي أتمنى اليومقبل بكرا أنجمع وياك تحت سقف واحد ..
لكن بعد ساره إختي الوحيدة الي ما أرضىبزعلها وأبوي الله يرحمه آخر كلمات قالها قبل مايموت هي توصياته على ساره ..
وإنتم ماتطيقون بعضكم وانا الضايع بينكم .. تعبتووووني والله ..
غادة بحزن : طيب وش تبيني أسوي ياسليمانسليمان : أبيك تتقربين لساره وتكسرين الحاجز بينكمأبي هالكره البي بينكم ينمحي..

غاده : شلون طيب ياسليمان ؟ سارهماتتقبل مني شي .. ماتتحمل مني ولا كلمةسليمان : لا تلوميونها ياغاده .. تذكرينشلون يوم
انكم صغار كنتي تحارشينها كثير وتعايبين عليها إن مالها أم ولا أبوغاده : هذا إنت قلتها ياسليمان .
. يوم كنا صغاااااار .. وساره للحين مانستسليمان : طيب لأن مافيه شي طيب وحلو يمحي الي صار ..
دومكم متخانقين ودومكممو طاقين بعضغاده : طيب ياسلمان والمطلوب ؟سليمان : مثلا تدقين تعزمينهالعزيمتكم بكرا ..
انقلب وجه غاده وحست انها متورطة بورطة تنفيذها لازم يكونخلال ساعاتوحست انها متضايقة لأنها من جد ماتبي ساره ولا تبيها تجي ..
سارهدوم تغطي عليها بالعزايم بجمالها وحلاها .. وتاخذ الكلام الحلو من الناس ..
لذاغادة ماتبيها تجي ولا تشوفها بأي عزيمة ..
سليمان : مارديتي غاده ..
لفتغاده وجهها عن سليمان وقالت : أفكر ..
سليمان : بتفكرين ؟ طيب ياليت تسوينها لوعشان خاطري أنا ..

" سلااااااااااااام "

دخل وليد عليهم وقطع حوارهمقبل ماياخذ سليمان من غادة كلمةسليمان وغادة : عليكم السلاموليد
وهو يقعد : ماشاء الله متى جيت ؟سليمان : من شويوليد : أخبارك وأخبار اخوانكالقطوعينسليمان : بخير .. يسلمون عليكوليد :
يسلمون علي ؟ ههههههه اي هذيكثر منهاااااااخوانك مايبوني ولا يبون شوفتيسليمان : لا تقول كذا وليد إنتولد عمنا مهما كان ..
وليد : اي هين .. طيب بيجون العزيمة بكرا ؟سليمان : ماأظن لأنهم مرتبطين ..
وليد : شفت ! هذا أنا أقولك والله حتى لو مو مرتبطين موجايينسبحان من خلق وفرق .. بينك وبينهم ..
سليمان : يالله عاد وليد ذولااخواني عاد ومارضى أحد يتكلم فيهم ..
وليد : وش أخبار سارهسليمان : طيبةماعليهاوليد : ياحبيلها عسل ..
غاده : ايييييييييييي مره كثر منها .. ينقطالعسل منها تنقيييييييييطوليد : اي غصب عنك
.. والله انها عسل وتهبل وأحلى منكبعدغاده عصبت : وانت أحد طلب رايك ؟؟ مو مهم ترا رايك عندي
.. ومدري وش فاتنكبسارهوليد:آآآآه والله ساره فتنة .. من يوم هي صغيرة وأنا مفتون فيهاياجعلها من نصيبي ..
سليمان : هههههههههههههه الله الله وطلعت متيم انتووجهكاسم الله على إختي منكوليد : ليييييييه شفيني والله
كلي ملحوقبلةسليمان : اي تهبل اسم الله عليك بس مو لاختيوليد : لييييه طيب حرامعليك تعذب قلبيىىىى والله وش زيني ..
سليمان : اي عشان كذا البنات طايحين عندكمن حلاك وطيب قلبكخلك لهم ياحلو واترك اختي بحالهااااوليد : اااخبسوالله لو اختك
المغرورة هذي تعطيني وجه كان تركت كل البنات اليأعرفهمغاده : لا تحلم ياخوي .. ساره ميته على ولد خالتها ..
وليد : مازن ؟غاده : مازن ماغيرهوليد : مستحيل المتكبر هذا ياخذها مني ..
سليمان : ههههههههههههه مازن متكبر !!
اجل وش تطلع انت .. والله مازن أطيب من قلبه ماشفت ..
وليد : اي هين .. المهم قوم نطلع تراني طفشان وأبي أفلها اليوووومغاده : وبعد تبي تفلها وسليمان معاك !!
إنت الله يستر من فلاتك !! وتلتفت لسليمان : سليمان لا تروح معاه .
. هذا مستخف اليوووم ومابيعدي الليلة على خيروليد : بسانتي بس .. لا أعطيك بوكس يلزق هالعدسات بعيونك ماتطلع ليوم الدين ..

غاده : سليمــــــــــان شووفه !!
سليمان : بس ولييييييد عاد وهذا قدامي تسوي فيهاكذا شلون من وراي ! لا ما أرضى على هالكلام أنا .. هذي غاده مو أي أحد .. ويغمزلغاده إلي ميته عليييه ..
وليد : الله الله ياروميو إنت ,, قوم بس يلا مشينا .. ومسك المخده ورماها على غاده وهو يمد لسانه عليها ..
غاده : وليد واللهسخييييييييف ..
طلع وليد وتركها وسليمان : أوكي غدو حبي أنا بامشي الحينوفكري باللي قلتلك زين ؟غاده : ان شاء الله ..
ابتسم لها سليمان وقال : باي حياتيابتسمت غاده : باي ..
وطلع سليمان ..

*******
سارهالي من تركها سليمان لهاللحظة وهي معيشة عمرها بحالة حزن وتسترجع كلامها
مع سليمانبالصالة .. الي خلاها تتذكر مواقفها مع غادهتطايرت قدام عيونها كل مواقفهامعهامن يوم هم صغار لين كبروا ..
شلون كانت تعايرها ان ماعندها أم وأبووتتريق عليها اذا بدوا يلعبون وصارت تناهج وتكح من صدرها من كثر اللعبوانهاماتقدر تلعب معهم كثير عشان قلبها ..
وكم مره تضحك عليها اذا لعبوا بالحوشوقطفوا ورود وراحوا يوزعونها على أمهاتهم .. وهي تمسك الورده وتفرصها بإيدها منالألم ..
ويوم كبروا .. شلون كانت غاده تناجرها بكل عزيمة إنها مو حلوة وأنلبسها أحلى من لبسها وأنها تحاول تقلد موديلاتها وشعرهاوساره أبد مو كذا ..
بالعكس الكل كان يمدح ذوقها وشكلها المتميز باللبسبس غاده لحنقها تقول انهاتقلدني ..
وذكرت آخر موقف لهم يوم كانوا بعزيمة لعمتهم وفاء .. هذي اللهمارزقها إلا بولد واحد " سعود " ودرس كل دراسته برا لذا ماتعرفه زين
.. لكن عمتهمأصرت ولزمت على حضورها إهي واخوانها .. عشان سعود تخرج وأخذ الدكتوراة ..
ويومكانوا بالعزيمة .. حاولت غاده تغطي على ساره بأنواع المكياج والعدسات والتكلف ..
وساره الي مو حاطة الا مكياج خفييييف مره .. الكل انهبل على جمالها وروعةشكلها ونعومتها ..
فلما جا وقت العشا .. كانوا قاعدين على طاولة وحده ..
وحرصت غاده انها تقعد جمب ساره وشوي قامت ودعست على طرف الشرشف المغطي للطاوله .. فانقلب كاس العصير وانكب على لبس ساره من فوق لتحت ..
وقتها غاده بينت قدامالناس انه عفوي واعتذرت لساره ومشت ..
ويوم ابتعدت التفتت لساره وابتسمت ابتسامةانتصار ورفعت حاجبها وراحت عنها !
بهاللحظة وساره تتذكر هالمواقف حست إنها تبيتنفجر من غاده .. وتتمنى تذبحها بإيدينها وتمحيها من
حياتها وحياة سليمان .. ودموعها ساخنة تنزل من دموععها بصمتكانت متمدده على سريرها وبإيدها الجوال تقلبفيه ..
الا يوم دق برقم ماعرفتهكانت غادة بس ساره مو مخزنة رقمها طبعا .. وغادة دقت على سليمان وأخذت رقم ساره عشان تعزمها بس عشان خاطر سليمان ..
مسحتساره دموعها بسرعه وردت : الووغاده : اهلين سارهساره : اهلين .. مين؟غاده : أكيد ماعرفتيني لأنك قاطعةساره : عفوا ! مين معاي !
غاده بكلغرور : انا غاده ..
ساره الي كانت محنوقة من غادة بشكل كبير وممكن تتقبلاتصالها بأي وقت غير هالوقت .. بس هاللحظة كانت من أي شرارة ممكن تنفجراتعدلتبقعدتها وقالت : هلا بغيتي شي !
غاده : شلونك ساره وش أخبارك ؟؟؟ساره : بخير .. ممكن أعرف وش عندك ؟ وليش داقة ؟انحمقت غاده من أسلوب ساره لذا ماقدر غرورهايخليها تعزمها بأسلوب زين وقالت :
أبد ياحلوة .. بس عندنا عزيمة بكرا .. و .. أدري أنه ويك إند وإنتي .. ماعندك أحد يونسك .. فقلت أخليك تجينا .. بدل ما تكونينلحالك ..
ساره : أووه إنتي مره طيبة وحنونة ورحومة ..

مشكورة .. خلي عزيمتكلك .. ولو سمحتي لا عاد تدقين على جواليغاده بتريقة : لاااا أمانة ساره ما أقدرلازم أدق !
ساره حست إن غاده تستفزها لذا حبت ترد عليها بنفس الاسلوب وقالت :
لا تلعبين علي .. يكفيك لعبتي على أخوي المسكين ورميتيه بشباكك المشوكة .. الله يستر عليه منها ومنك ..
غاده : والله الله يستر علينا انا واخوك منك إنتيويكفينا شر عيونك !!
ساره : اي مره باحسدكم على الحب الي مقطع بعضهالا واللهمحد مسكين الا اخوي .. ولا انتي قلبك قلب حب ؟قلبك كله شر وحقد من وين يعرفالحب ! وعلى إيش أحسده ..
وان هذا هو الحب .. أجل الحمدلله مستغنية عنه .. وخلاص مو جاية عزيمتكم تبين شي ثاني ؟غاده : إنتي مره مغرورة وشايفة نفسك !!
وتحسبين الكل ميت فيك ويبيك .. ترا الكل راحمك بس ومـ .....
قاطعتها سارهلأنها تدري عن كلام غاده الجارح وماتبي تسمع وقالت بصوت عالي :
خلااااااص ياغاده .. مو جاية عزيمتكم تبين شي ثاني ؟غاده :
على بالك أنا ميته على جيتك أنا .. بالعكس أبركها من ساعة اذا ماجيتي ..
ساره الي خنقتها العبرة خلاااااااص : مشكووورة يابنت عمي ..
خلاص بغيتي شي ثاني بعد !
غاده : اي باقي شي واحدبسساره : وشو خلصيني !
غاده : ابعدي عن طريقي أنا وسليمان !
ساره وهيحابسة دموعها بس ماتبي تبين انها منكسرة قدام غاده :
حببيبتي انتي الظاهر ناسيةمنهو سليمان !
سليمان أخـــوووي قبل يكون لك ! ومانتي مفرقة بيني وبين أخوي لوإيش ماحاولتيغاده : ياعمري على سليمان المتورط فيك ..
والي مبتلش بوحده مريضةيخاف تزعل لا يجي قلبها شي .. يخاف تبكي لايجي قلبها شيطفشتيه حياته ..
انصدمت ساره من كلام غاده وانهمرت دموعها وانلجم لسانها عن الكلاموغادهتكمل: إنتي مورطة الكل فيك .. ومبلشتهم .. يحسبون للكلمة ألف حساب .. وللحركة ألفحساب
.. كله عشان لا تطيحين عليهم ويبتلشووون فيك .. ترا مو بس سليمان المتورط حتىاخوانك ياعمري عليهموسكتت شوي وقالت بنبرة شر : حتى مازن !
ساره ماقدرتتستحمل أكثر وانفجرت دموعها بقوة وهي تصارخ من قلب على غاده :
إنتـــــــيقليلــــــــــة أدب ,,
إنتي حيـــــــــوانة .. إنتـي نــــذلة .. خسيســـــة .. حقيـــــــرةوتشاهق بقوة وتكمل :
لا تتصلـــــــــــين علي مرهثـــــــانية ..
مــــــــا أبيك مابي منـــك شيأنا أكرهــــــــــــــك .. فاهمة شلوووون .. أكرهـــــــــــــكغاده انعصر قلبها بشوية خوف وقالت : بسبس ياساره لايجي قلبك شي خلاص باي باي ..
وسكرتمسكت ساره الجوال وصبخت فيهبكل قوتها بالجدار الي قدامهاوطبعا ان كان سويتوها قبل اذا عصبتوا فأكيد تعرفونشلون بيصير قطع متناثرة بالغرفة !
وصارت تبكي بهيستيريه وطيحت الاغراض الي فوقكوميدنتها
بكل قوةواتناثرت الاغراض على الارضوأخيرا رمت نفسها علىسريرهاودفنت وجهـها بالمخدة وصارت تبكي وتناهج بكل قوتها ..
وارتسمت أتعسمواقف حياتها قدام وحست بكل أنواع القهر والحمق والألم والحزن والدماااار ..
وزاد بكيها ونهاجها وحرقتهاااوظلت على هالحال فتـــــــــرة لين حستنفسها مختنقة ..
ورفعت راسها بكل ألم وشعرها منسدل على وجهـها مافيها حتى ترفعه ..
وجت تقعد الا نغزها قلبها بقووه وماقدرت تتحرك !!
وانتفض جسمها !

وحاولت تاخذ نفس ماقدرت .. حاولت مره ثانيه ,,
حست بمثل السكاكين تخترقكل جزء بجسمها ..
قامت بآخر قواها المتبقية بجسمها الضعيف عشان تدق على مربيتها ..
ويوم وقفت ومدت ايدها للتلفون ..
عجز قلبها يستحمل الضيق أكثر فطاحت علىالأرض وطاح التلفون فوقها !







قديم 07-08-2009, 04:36 PM   رقم المشاركة : 22
الجذااابة
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية الجذااابة


مسكينة سارة


بنتظار التكملة






قديم 10-08-2009, 03:43 AM   رقم المشاركة : 23
بنت شمر
( ود نشِـط )
 





بنت شمر غير متصل

صباح الخير القصه جنااان وتشكرين عليها لكن اين تكملتها ولكي مني كل الشكر والتقدير







قديم 10-08-2009, 03:16 PM   رقم المشاركة : 24
بنت شمر
( ود نشِـط )
 





بنت شمر غير متصل

مساء الخير وين التكمله







قديم 13-08-2009, 05:14 AM   رقم المشاركة : 25
همس البوح
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية همس البوح
 






همس البوح غير متصل

*********
الحلقة السابعة

هناك عند خالد ومازن
قاعدين على البحر لعب بلوت مع أخوياهم ووناسة وأنواع الخبال والفلّة
مازن انزعج من صوت المسجل العالي وصرخ عشان يسمعونه : ياهووووه وطّوا المسجل .. ماصارت ..
خالد إلي كان قاعد جمبه صرخ عند اذنه كنه مو سامع : إيش تقوووووووووول
مازن دفه مع كتفه وهو مكشر وجهه من الازعاج ..
ضحك خالد ومد إيده للمسجل ووطى الصوووت .. وهو يوطي الصوت سمع صوت جواله يرن
خالد : ووووووي هذا جوالي يرن ..
مازن : ياويلك من سمووور تلاقيها دقت ألف مره وانت مو سامعها من هالصجة .. يوه مدري شلون تتحمل آذانكم هالازعاج
طلال خويهم من الي قاعدين معاهم : ماعليك ياولد أمريكا .. الي يشوفك يقول ماطلع من السعودية أبد .. بالله شلون كنت تتحمل الديسكوهات الي هناك أجل
مازن : ومن قالك إني كنت أروحها أصلا .. ما أحبها أبد
طلال طارت عيونه وهو يقول : ماتروح ديسكوهااات ! أجل وين تروووح ! وش تحب أنت
مازن بتريقة : أحبك أنت ههههههه
الشباب : هههههههههههههههههههه
كانت سمر الي داقة على خالد للمره الخامسة وأخيـــــــرا رد ..

خالد بهمس : هلا سمر
ساره : هلا حبيبي .. وينك ماترد والله خرعتوووووني ...
خالد : خرعناك !! مين احنا ؟
سمر : انتم تلفونكم خربان فيه مشكلة ؟؟
خالد : لا ليش ؟
سمر : ساره للحين ماجتني ولي ساعه أدق على جوالها مقفل والتلفون مشغول !!
خالد : معقوله ! خليني أدق على جوال سيرين أشوف ..
سمر : اي بالله عليك قلقلت مره .. وردلي لا تنسى
خالد : ان شاء الله باي
سمر : باي

ودق على جوال ساره لقاه فعلا مقفل راح دق على جوال سيرين وهو يقوم ويبعد عن الشباب ..
لحقه مازن وسأله : خالد اشفيه ..
جا خالد يقوله الا ردت سيرين : الوو
خالد : هلا سيرين .. اش فيه التلفون مشغول ؟ ساره تكلم !!
سيرين : لا ساره بغرفتها من زمان

خالد : زين شوفيها .. أدق على جوالها مقفل ..
سيرين وهي تطلع غرفة ساره : أوكي استنى شويا انا قاعده أطلع
خالد : يلا أنا معاك ..

مازن خفق قلبه وحس إن ساره فيها شي ..
وخالد بدا يتوتر بعد ..

دخلت سيرين الغرفة وشافت ساره طايحة على الارض وايدينها ممدة جمبها
وشكلها يقطع القلب
صرخت سيرين والجوال باذنها : وااااااااااااااا ســـــــاره ســاره ..

خالد انتفض من سمع صرخة سيرين وزعق : اشفيها سيرين اشفيها ساره ؟؟؟؟؟

سيرين : ماعرف خالد ساره طايحة بالأرض ماتتحرك .. وبدت تبكي ..

خالد يزعق وبصوت مخترع سمعه الشباب : إيـــــــــــــش ؟؟

مازن قلبه طاح برجوله وحس انه مو قادر يوقف من فجعته .. وهو فهم ان ساره فيها شي ..

سيرين تبكي : تعال خالد .. أنا حاعطيها كمامة بس لازم تجي تعال

خالد سكر بوجهها وركض على السيارة ومازن وراه يقول : اشفيها ياخالد ؟
مع إن مازن سمع تصاريخ سيرين بس ماقدر ما يسأل

الا والشباب بعد يلحقونهم وهم يسألون : اشفيكم عسى ماشر !!

خالد وهو متلعثم : مدري .. إختي طايحة ومدري اشفيها ..
سامي من الشباب الي قاعدين معهم : لا حول ولاقوة إلا بالله .. الله يطمنكم عليها ..

سكر مازن وخالد الباب وانطلق خالد بكل سرعته على البيت ..
وكل شوي يضرب الدركسون بقوة

مازن حس إن المشوار طويل وعصب من الزحمة وعصب من الناس و
كل شوي يلم راسه بتوتر ..

أخيرا لاح لهم البيت من بعيد لكن الشارع شوي زحمة ..
مازن ماقدر يصبر وقال
: خالد أنا بانزل بكمل ركض وانت الحقني
خالد : يكون أزين ..







قديم 13-08-2009, 05:15 AM   رقم المشاركة : 26
همس البوح
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية همس البوح
 






همس البوح غير متصل

نزل مازن وانطلق مثل الصاروخ .. وهو يشوف وجه ساره قدام عيونه .. ويصرخ اسمها بقلبه .. ساره .. ساره .. ياربي احفظها من كل سوء ..
وحس بهاللحظة .. إن ساره هي كل حياته .. لان لا صار فيها شي .. مايدري من أي طابق بيرمي نفسه !!!

وصل مازن البيت بدقيقة وحده ودخل وكان الباب مفتوح .. دخل وانطلق على غرفة ساره ..

يوم دخل لقى ساره ممددة على الأرض وراسها على رجول سيرين وعلى وجهها الكمامة الي دايم موجوده بغرفتها احتياط .. وسيرين المربية تبكي

أسرع مازن لساره وهو يسأل سيرين : شفيها ؟
سيرين وهي تبكي : ما اعرف .. انا دخلت لقيتها طايحة بالأرض وماتتحرك
عطيتها كمامة ما أشوفها تتنفس كويس
قعد مازن جمب ساره ..
واخترع يوم شاف وجهـها الشااااااحب
وزراق شفايفها !!
شال الكمامة من وجهـها .. ودخل ذراعينه تحتها وحمل جسمها النحيل وهو يقول : بنوديها المستشفى
سيرين : ايوا أحسن
انطلق مازن وهو حامل ساره ولامها على صدره وهي مو حاسة فيه ولا حاسة بأحد ماغير قلبها الي كل مال دقاته تضعف !!

طلع مازن للشارع وشاف سيارة خالد مقبلة .. وما مداها توقف قدامه الا وفتح مازن الباب الي ورى وركب وساره بحضنه .. وهو يقول بخرعه : يلا ياخالد بسرعه المستشفى

انطلق خالد مره ثانيه وهو يقول : كيف حالها يامازن ؟

طالعها مازن بكل ألم وهو يقول : سئ .. مو حاسة بشي .. بسرعه ياخالد بسرررعه ..

خالد : يـلا يلا .. بس يامازن دلك قلبها .. الدكتو يقول دلكوا قلبها اذا تعبت ..

فرد مازن أصابعه على قلب ساره وصار يدلك بطريقة دائرية وهو يطالع عيونها المتورمة .. وش الي صار فيك ياحياتي .. من الي سوا فيك كذا ؟
ولا شعوريا نزلت دمعة من عينه كلها ألم و لوعة

أخيرا وصلوا المستشفى ,,

دخلوا من الطوارئ ومازن شايل ساره ..
وخالد يصارخ بالممرضات : بسرعه بسرعه اختي تعباااانة بسرعه .. قلبها مريييض .. سولها شي .. لا تمووت .. بسرعه تكفووون ..

استلموها الممرضات : وعطوها كمامة كعادتهم .. لكن مالقو استاجبة !
حاولوا مره ثانيه وزادو ضغط الاكسجين .. لا استجابة !

طلعت الممرضة وهي مخترعه وراحولها خالد ومازن وقالت لهم :
ثواني ويجي الدكتور .. مافيش استجابة لكمامة الاكسجين .. و .. دايعني .. ان قلبها تعبان جدا !!
مازن حس الدنيا تدور فيه وتمالك نفسه وخالد قال : ياربي وش بتسون
متى يجي الدكتور ؟







قديم 13-08-2009, 05:17 AM   رقم المشاركة : 27
همس البوح
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية همس البوح
 






همس البوح غير متصل

الممرضة : دل وأتي .. عملناله بيجر ورد علينا وقال جاي على طول

"السلام عليكم"

التفتوا للدكتور .. مازن : الحقها يادكتور بسرعه

تجاوزهم الدكتور لغرفة ساره ودخل وسكر الباب ومعاه الممرضة ..

خالد سند ظهره وراسه على الجدار .. وثنى رجل وحده وساندها على الجدار ..
ومازن متكتف وواقف قدامه .. ومغيم عليهم جو من التوتر والألم والحزن والخوف على ساره

مازن الي أخيرا تكلم بصعوبة : وش رايك خالد ندق على فهد ؟

خالد بهمس من غير مايحرك شي فيه : اي لازم .. بس جوالي بالسيارة

مازن : اووه وانا بعد .. بروح اجيبهم واجيك ..

خالد : طيب

راح مازن للسيارة وأخذ جواله وجوال خالد ولقى 10 مكالمات لم يرد عليها بجواله .. و 15 بجوال خالد
كلها من سمر الي تعبت وهي تدق على خالد وحولت على مازن وكلهم ماردوا ..

رجع مازن وعطى خالد الجوال وقاله : دق على فهد وأنا بدق على سمر
خالد : اييييه سمر والله اني نسيتها ..

مازن : ماعليك بدق عليها الحين ..

دق خالد على فهد إلي كان بالسيارة راد للبيت .. ورد عليه فهد : هلا خالد
خالد بصوت مبحوح : هلا فهد وينك !
حس فهد ان صوت خالد في شي وقال : بالطريق راجع البيت .. شفيك خالد !
خالد : مافي شي ان شاء الله خير
بس ساره تعبت و .. طاحت .. والحين احنا بالمستشفى ..

فهد كان ممكن يتقبل أي صدمة بحياته بعد وفاة أمه وأبوه .. لأنهم أعز ماعليه وراحوا .
لكن .. إلا سـاره .. !
مو مستعد يفقدها وهو يحس انه بهالدنيا عشانها هي وبس .. هالبنت المسكينة الوحيدة الأمانة برقبته ..
لذا يوم سمع كلام خالد .. انتفض وخفق قلبه بقووووة وشخص بصره وهو يرفع صوته : إيـــــــــش ؟ سارة طاحت ؟ متى هالكلام وليش إش صار لها ؟
خالد : مدري يا فهد .. كلنا ماندري وش صار لها بس الحمدلله لحقنا عليها

فهد عكس الطريق الي يودي للبيت وأخذ طريق المستشفى وهو يقول : دقايق وأكون عندكم ..
خالد : نستناك ..
وسكر منه ودق على سليمان ..

سليمان كان بشاليه مع وليد وأخوياه .. ضحك وهبال ودبابات بحر ووناسة ..
سليمان : هلاااااا
خالد : سليمان وينك ؟؟







قديم 13-08-2009, 05:20 AM   رقم المشاركة : 28
همس البوح
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية همس البوح
 






همس البوح غير متصل

ساره : مدري إن كان يهمك هالشي ....
خالد زعلان من هوشة سليمان وساره .. مايدري انه طلع عندها وراضاها ..
سليمان : وشو طيب .. فهمني
خالد : ساره بالمستشفى الحين ..
اخترع سليمان وصرخ : ســـــــــاره بالمستشفى ؟ لييييييش اش صار لها
خالد : لا تسألني انت بعد .. ماااااا أدري عن شي .. المهم اذا تبي تجي تعال .. نفس المستشفى حق العادة ..
سليمان : يلا جايكم الحين .. وسكر منه
والتفت لوليد الي كان يضحك ويوم شاف سليمان منفعل قام لعنده وسأله :
خير سليمان فيه شي ؟
سليمان بوجه منقلب : ساره اختي بالمستشفى .. مدري شفيها !
وليد : ساره ؟ ياعمممري والله ماتستاهل هالبنية ..
سليمان : أبروح الحين تكفى وصلني وليد .. تعرف سيارتي ببيتكم
وليد : أفا عليك ياسليمان .. قوم بسرعه أنا بعد باتطمن على بنت عمي ..
سليمان : يلا ..
ومشوا وركبوا السيارة وانطلقوا بكل سرعه ..

أول من وصل للمستشفى سمر وأمها إلي بلغهم مازن وجو طيران ..

سمر ركضت لخالد ومازن وهي تبكي : شفيها ساره شفييييها وش صار لها
سمر كانت تموت بساره بنت خالتها كنها اختها الي ماجبتها أمها فكانت تخاف عليها حيييل .. وساره بعد ماصاحبت أحد مثل سمر .
. كان لها صديقات بالمدرسة بس ماكانت علاقتهم قوية لانها كانت مكتفية بسمر الي مملية عليها حياتها والي معوضتها عن أي صديقة وأخت وحبيبة
إهي وندى الي كانت لها أفضل صديقة من بعد سمر ..

مسكها مازن من ذراعها وهو يقول : ان شاء الله خير ..
أم مازن : يا قلبي ياساره .. شو صار فيكي والله إنتي مو ناقصة ..
أبو مازن انتبه لخالد الي ماتحرك من مكانه ولا تكلم فراح له ووقف قدامه وهو يحاول يهديه ويقول : طيبة طيبة ان شاء الله
خالد بهمس : ان شاء الله

بهاللحظة وصل فهد وأسرع لعندهم وهو يسأل : هاه طلع الدكتور ؟
مازن : لا للحين ..

مد فهد إيد وحده وفردها على الجدار وانسد عليها والايد الثانية على خصره
وعيونه بالارض فيها ألف لوعة وحيرة

أخيرا طلع الدكتو والكل اتحرك وواجه الدكتور

الدكتور : فين ولي أمرها ؟

فهد : أنا
الدكتور : تعال معايا

مشى فهد مع الدكتور وترك الباقين بحيرة وخوف وألم ..

دخل الدكتور وفهد لمكتب الطوارئ .. وقعدوا مقابلين بعض

الدكتور : أول حاجة قول الحمدلله ..
فهد وعيونه ضايعة بوجه الدكتور يحاول يستشف أي خبر وقال بقلق : الحمدلله

الدكتور : تعرف لو تأخرت ساره كمان دقايق .. كان قلبها حيتوقف نهائي وتحتاج وقتها لصعق كهربائي .. وحاجات كثيرة ممكن ماتعدي منها بسهولة

لكن الحمدلله الحين تداركنا الوضع .. ووجدنا إن القلب مرهق ومو قاد يتحكم بالضغط الهائل عليه .. عشان كذا مافيه أي استجابه للتنفس ولا لكمامة الاكسجين كمان

فهد : أجل ؟

الدكتور : عطيناها تنفس صناعي عن طريق الفم !
لي داخل من الفم لين الرئة ..

واضح ان قلبها متعرض لارهاق شديد .. هو ايه الي صار بالضبط ؟

فهد : ماندري .. كانت بالبيت ولقوها طايحة بغرفتها
يعني ما بذلت مجهود بالبيت

الدكتور : معنى كذا انه السبب مش مجهود بدني .. وانما نفسي ..
حاجة نفسية كانت قوية على قلبها جدا !! .. باين عيونها مورمة وجسمها بارد .. باين انها مصدومة ومرهقة ..







قديم 13-08-2009, 05:21 AM   رقم المشاركة : 29
همس البوح
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية همس البوح
 






همس البوح غير متصل

يافهد .. هذا مش كويس عليها أبدا !!!

فهد منبهت وهو يسمع كلام الدكتور ومو عارف وش يرد .. ووش يقول ..

الدكتور يكمل : حاليا حتتنقل للعناية المركزة .. لأنه تخطيط القلب لازم يظل على منطقة قلبها لترقب أي ملاحظات ..

فهد بصوت مذبوح : زين ممكن أشوفها

الدكتور : حاليا لاء .. حالتها مش مستقرة .. لكن بعد ماننقلها للعناية المركزة وتستقر الحالة ممكن تدخل تشوفها .. وهذا مش قبل الساعه 10 صباحا ..

هز فهد راسه بصمت .. وقام الدكتور وهو يقول : حننقلها حالا ..

وطلع الدكتور وفهد من وراه . . ومشى ناحية أهله .. وشاف بوجهـه سليمان ووليد ..
طالع سليمان بنظرة صارمه كلها وعيد !

وقبل ما أي أحد يسأله قال :
بينقلونها للعناية المركزة ... حالة قلبها سيئة جدا .. يقول الدكتور باين متعرضة لمجود نفسي شديد أثر على قلبها مره ..
والتفت لسليمان الي شاح بوجهـه عنه ..

انفتح باب غرفة ساره .. وطلعوا الممرضات وهم يدفون ساره

وكان منظرها يذوووب الجليد .. ويكسر الصخر .. شلون عاد قلوب الي يحبونها

كانت عيونها نصف مفتوحه ومتدحرج منها دمعه ناااشفة ..

ووجها شاحب مررره وشفايفها بييييض ..

ولي داخل من فمها ممتد لرئتها ..

وجهاز متصل بأسلاك مثبته فوق صدرها ..

وجلكوز جمب سريرها ممتد بإبره مغروسة بذراعها ..

مع هالمنظر بكت سمر حييييل هي وأمها .. والكل حاول يقربها لكن الممرضات منعوهم وانطلقو فيها بسرعه لغرفة العناية المركزة ..

لمت ام مازن بنتها وهي تبكي وتقول : ياحياتي ياساره ... الله يجازي من كان السبب !

مازن دمعت عينه وتجاوزهم للشارع .. للأسف كان يدخن فراح وصار يدخن بكثرة ودموعه تنزل ..

وليد قرب لفهد وخالد وسلم عليهم ..

وليد : ماقدامها الا العافية ان شاء الله

فهد وخالد : الله يعافيك ..

التفت أبو مازن لهم وقال : خلاص امشوا للبيت مافيه فايدة من القعدة هنا

سمر وهي تبكي : لا أنا باقعد .. لازم اشوفها ..

فهد : الدكتور منع احد يشوفها لين تستقر حالتها ..
وهذا ماراح يكون قبل الصباح

ام مازن : خلاص ياسمر .. يلا نمشي للبيت وبكر ا الصباح نجي
هزت سمر راسها وهي تواصل بكيها ..
وطلعت هي واهلها ..
ابو مازن عطى فهد كم كلمة تشجيع .. وفهد يهز راسه بصمت .. حاس ان مومستوعب شي .. مو فاهم غير ان ساره طايحة بالعناية ومايندرى هل بتصحى ولا ......
نفض الافكار عن راسه و طالع سليمان وقال : وانت وين بتروح ؟
سليمان : بخلي وليد يوصلني البيت
فهد بصرامة : يكون أحسن ..

ومشى عنه وخالد معاه ..

وليد : اش عنده فهد ليش يكلمك بهالطريقة ؟
سليمان : يحسب إني السبب !
وليد : إنت السبب ليييييش ؟
سليمان : بعدين أفهمك .. الحين وصلني بيتنا الله يعافيك
وليد : ان شاء الله ..

وطلعوا ..

خالد حسب ان مازن راح ويا أهله ..

ومحد انتبه لمازن الي كان منزوي بالشارع يدخن بشراهه ولوعه وألم
وبالأخير قعد على الرصيف وسند راسه على جدار المستشفى وعصر آخر سجارة بإيده بكل ألم ..
حس بهاللحظة وش كثر ساره غااااالية عليه واتمنى لو يقدر ياخذ من أنفاسه ويعطيها ..
ويتذكر منظر اللي الي داخل من فمها .. وغمض عيونه وهو يعصر دموعه
يالتني اكسجين لك ..
ياليتني نبضات قلب لك ياساره
ليتني أقدر اخذ من صحتي واعطيك .. ليتني آخذ من قوة قلبي وأعطي قلبك الضعيف
ياحياتي ياسارة وقلبي وروحي ..







قديم 13-08-2009, 06:36 AM   رقم المشاركة : 30
الجذااابة
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية الجذااابة


يعطيك العافية

وبنتظار التكملة بكل حماس






موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:48 AM.




 


    مجمموعة ترايدنت العربية