عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-2015, 11:24 AM   رقم المشاركة : 666
شمس القوايل
المشرفة العامة
 
الصورة الرمزية شمس القوايل

حدث فى مثل هذا اليوم .. 7إبريل .. نيسان
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أحداث

الهولنديون يبدأون استعمارهم لمنطقة الكاب الهولنديون يبدأون استعمارهم لمنطقة الكاب

فى مثل هذا اليوم7 من ابريل عام 1652 بدأ الهولنديون استعمارهم لمنطقة الكاب بجنوب افريقيا .. و شكل اكتشاف رأس الرجاء الصالح عام 1488 أول اتصال للأوربيين بجنوب إفريقيا· الا أن البرتغاليين لم يبذلوا أية محاولة لاستعمار منطقة جنوب إفريقيا· بداية اهتمام الهولنديين بالاستيطان في منطقة رأس الرجاء الصالح وجنوب إفريقيا· وما هي الا سنوات قليلة حتى بدأ يلتحق بالمستوطنين الهولنديين في منطقة الكاب من جنوب إفريقيا، مستوطنون أوربيون أكثرهم من فرنسا وبريطانيا·

بداية الإعتماد على النظام المتري في فرنسا
فى مثل هذا اليوم7 من ابريل عام 1795 بدأ تاريخ الإعتماد على النظام المتري في فرنسا وهواستعمال وحدات القياس المترية "المتر – الكيلوجرام ".


الشاعر بيرم التونسي يعيد إصدار جريدة السردوك
في مثل هذا اليوم 7 من إبريل 1937م الشاعر بيرم التونسي اعاد إصدار جريدة السردوك الهزلية بالاتفاق مع صاحب امتيازها الشاذلي الفهري، إلا أن السلطات الاستعمارية الفرنسية في تونس عطلتها بعدما نفت بيرم من الأراضي التونسية نهائيا.


اصدار جريدة الجماهير
في مثل هذا اليوم 7 من إبريل 1947م اصدرت منظمة "إسكرا" الشيوعية في مصر جريدة باسم "الجماهير" رأس تحريرها المحامي الشيوعي "محمود النبوي"، وشارك فيها عدد من الشيوعيين المصريين مثل "شهدي عطية" و"أنور عبد الملك" و"محمد سيد أحمد".


قطع العلاقات الثنائية بين ايران والولايات المتحدة
في مثل هذا اليوم 7 ابريل 1980م تم قطع العلاقات الثنائية بين ايران والولايات المتحدة الامريكية .


ناسا تطلق مكوكا فضائيا إلى المريخ
فى مثل هذا اليوم7 من ابريل عام 2001 أطلقت وكالة الفضاء الآمريكية ناسا مكوكا فضائيا إلى المريخ من مركز كندى الفضائى وبعد أن غطى مساحة 460 كيلو مترا دخل المحبس الذى يبلغ وزنة 725 كيلو جراما ألى مدار الكوكب الآحمر فى أكتوبر وبدأ فى جمع معلومات حول وجود مياة على المريخ وحول التركيبة الجيولوجية لسطح الكوكب ويتوقع لهذة المهمة التى كلفت مبلغ 400مليون دولار ان تكون بداية لعودة ناسا إلى برنامج أكتشاف المريخ بعد وقوع حادثتين عام 1999.


اندلاع اعمال العنف والشغب بولاية اوهايو الامريكية
في مثل هذا اليوم 7 ابريل 2001م قام شرطي امريكي ابيض بقتل شابا امريكيا اسود يدعي تيثموثي توماس 19 عاما رميا بالرصاص في مدينة سينسيناتي بولاية اوهايو الامريكية مما ادي لاندلاع اعمال عنف وشغب .


موافقة مجلس الأمن علي التحقيق في مقتل الحريري
في مثل هذا اليوم 7 من إبريل ‏‏2005م وافق مجلس الأمن الدولي على قرار يقضي بإجراء تحقيق مستقل بشأن مقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق ‏رفيق الحريري الذي تعرض لعملية اغتيال بالعاصمة بيروت. وكانت لجنة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق قد ‏أوصت بالتحقيق المستقل بعد فشل التحقيقات التي أجرتها السلطات اللبنانية في التوصل ‏لمنفذي عملية الاغتيال.

مواليد

1945 - يحيى الفخراني، ممثل مصري

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


* 1964 - راسل كرو، ممثل نيوزلندي.

* 1983 -


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


o فرانك ريبري، لاعب كرة قدم فرنسي.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

o نواف الشويع، لاعب كرة قدم كويتي.

وفيات

وفاة الخليفة المستنجد بالله العباسي
في مثل هذا اليوم7 من إبريل 1161م توفى الخليفة "المستنجد بالله" العباسي، وهو الخليفة الثاني والثلاثون في سلسلة خلفاء الدولة العباسية، ودامت خلافته إحدى عشرة سنة وشهرًا، وهو يعد من خيرة الخلفاء العباسيين.


وفاة الفقيه الحنفي عبد الله بن محمود بن مودود الموصلي
في مثل هذا اليوم 7 من إبريل 1284م توفى الفقيه الحنفي عبد الله بن محمود بن مودود الموصلي، ولد بالموصل سنة 599هـ ومن مصنفاته "المختار في الفتوى" و"الاختيار لتعليل الاختيار" و"الوقاية" و"شرح الجامع الكبير للشيباني"، تولى قضاء الكوفة فترة، ثم استقر في بغداد يفتي ويدرس في مسجد الإمام أبي حنيفة حتى وفاته.


وفاة رائد صناعة السيارات الامريكى هنرى فورد
فى مثل هذا اليوم 7 من ابريل عام 1947 توفى رائد السيارات هنرى فورد عن 85 عاما وكان هنري فورد قد ولد في 30 يوليو 1863 في واين كاونتي في ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، فورد هو مؤسس شركة فورد لصناعة السيارات Ford Motor Company .


وفاة الصناعي الامريكي هنري فورد
في مثل هذا اليوم 7 ابريل 1947م توفي الصناعي الامريكي هنري فورد رائد صناعة السيارات عن 85 عاما.


أعياد ومناسبات

* يوم الصحة العالمي
* يوم النساء في موزمبيق


أفلام ومسلسلات عربية تم إصدارها في هذا اليوم

1) أحلام هند وكاميليا ( 7 إبريل 1988 م)

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


2) الرغبة ( 7 إبريل 1980 م)
3) شادية الوادى ( 7 إبريل 1947 م)
4) شبح نص الليل ( 7 إبريل 1947 م)
5) غروب ( 7 إبريل 1947 م)
6) مجرم مع مرتبة الشرف ( 7 إبريل 1998 م)

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

7) عصافير النيل ( 7 إبريل 2010 م)
8) ليلة هروب ( 7 إبريل 1989 م)
9) الغضب [ب] ( 7 إبريل 2010 م)







التوقيع :


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة