عرض مشاركة واحدة
قديم 15-01-2013, 05:34 PM   رقم المشاركة : 5
ملكة الرومنس
( مشرفة العام والمكتبه الادبيه )
 
الصورة الرمزية ملكة الرومنس

كأس فرنسا


مونبلييه للخروج بأقل الأضرار هذا الموسم





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






يسعى مونبلييه لإنقاذ موسمه عندما يحلّ ضيفاً على رين بعد غدٍ الأربعاء في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة في كرة القدم.
وفقد مونبلييه الأمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلّي الذي توّج به الموسم الماضي للمرّة الأولى في تاريخه، إذ يقبع حالياً في المركز التاسع بفارق 12 نقطة عن ليون المتصدّر كما أنه خرج خالي الوفاض من الدور الأوّل لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن حصل على نقطتين فقط من ستِّ مباريات.
وبلغ فريق المدرّب رينيه جيرار الدور نصف النهائي من هذه المسابقة التي توّج بلقبها مرّة واحدة، حين كانت تحت تسمية كأس الصيف عام 1992 على حساب انجيه (3-1) ووصل إلى نهائي 1994 (خسر أمام لنس 2-3) و2011 (خسر أمام مرسيليا صفر-1)، بفوزه على ضيفه نيس 3-2 في رُبع النهائي.
ويدخل مونبلييه، الذي ما زال ينافس في مسابقة الكأس أيضاً، حيث يتواجه مع ضيفه سوشو في دور الـ 32 في 23 الحالي، إلى مباراته مع رين بمعنويات جيدة نسبياً بعد فوزه على لوريان 2-صفر أمس الأوّل السبت في الدوري المحلّي، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة سادس الدوري المحلّي، خصوصاً أن كأس الرابطة تشكّل الفرصة الأخيرة لفريق المدرّب فريديريك انتونيتي من أجل إنقاذ موسمه بعد أن خرج من مسابقة الكأس على يدّ لنس من الدرجة الثانية (1-2) وتخلُّفه بفارق 9 نقاط في الدوري عن ليون المتصدّر.
ولم يسبق لرين، الذي بلغ نصف النهائي على حساب تروا (2-1)، أن أحرز أي لقب على الإطلاق منذ تتويجه بطلاً لمسابقة الكأس للمرّة الثانية في تاريخه عام 1971، وتبقى أفضل نتيجة له وصوله منذ حينها إلى نهائي الكأس عام 2009.
وفي المباراة الثانية، يواجه سانت إتيان ضيفه ليل غداً الثلاثاء في مباراة قوية تجمع بين فريقين فقدا الهيبة التي تمتعا بها الموسم الماضي في الدوري المحلّي، كون الأوّل يحتلّ حالياً المركز الحادي عشر والثاني المركز الثامن.
وخرج ليل هذا الموسم خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي تأهّل لها باحتلاله المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، وذلك بعد أن احتلّ المركز الأخير في مجموعته، لكنه ما زال في مسابقة الكأس، كما هي حال سانت إتيان، الذي ما زال يبحث عن لقبه الأوّل منذ تتويجه بطلاً للدوري للمرّة العاشرة والأخيرة عام 1981، علماً بأن أفضل نتيجة للفريق الأخضر في كأس الرابطة كانت وصوله لدور الأربعة عامي 2004 و2005.
وبدوره، يسعى ليل، الذي توّج بثنائية الدوري والكأس عام 2011، لبلوغ نهائي المسابقة للمرّة الأولى في تاريخه، وهو يأمل أن يؤكّد تفوّقه على سانت إتيان لأنه خرج فائزاً من المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت الطرفين، كما أنه لم يخسر أمامه منذ 18 نيسان/إبريل 2009 (2-1 في الدوري).
وبلغ سانت إتيان وليل دور الأربعة بعدما أطاح الأوّل بباريس سان جرمان بالفوز عليه 5-3 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر)، فيما تخلّص الثاني من عقبة باستيا بالفوز عليه 3-صفر.
وتُقام المباراة النهائية في 20 نيسان/إبريل المقبل على استاد فرنسا الدولي.