عرض مشاركة واحدة
قديم 10-12-2012, 12:01 PM   رقم المشاركة : 24
نصراوي الجنوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية نصراوي الجنوب

البرسا يحقق فوزه الثامن خارج الكامب نو


نشر موقع برشلونة الرسمي ان الفريق الكاتالوني استطاع تحقيقه فوزه الثامن هذا الموسم من الليغا خارج أرضه، حيث كان قد لعب البرسا 7 مباريات حقق فيهما جميعاً الفوز خارج الكامب نو.

ورغم عقدة ستاد فيامارين، إلا نه قد استطاع برشلونة التأكيد على موقعه في صدارة ترتيب الليغا بعد فوزه الصعب على مضيفه ريال بيتيس في مباراة مثيرة حبست الأنفاس حتى صافرة الحكم.

وسجل ميسي ثنائية تهديفية شخصية في مطلع المباراة ليضع الفريق الكاتالوني على طريق الانتصارات، قبل أن يقلص روبين كاسترو الفارق إلى هدف واحد في آخر لحظات الشوط الأول، لتنتهي مواجهة الفيامارين بنتيجة 1-2 لصالح الفريق الكاتالوني.

تمكن الساحر الأرجنتيني من افتتاح باب التسجيل عند اكتمال ربع ساعة من عمر المباراة، حيث استلم كرة على حدود منطقة الجزاء، ليراوغ مجموعة من المدافعين ويسدد كرة أرضية في الزاوية المعاكسة لم تترك أي حظ للحارس فابيان ان يتصدي لها.

عندها، ارتفع رصيد ميسي إلى 85 هدفاً في عام 2012، معادلاً بذلك الرقم القياسي الذي كان ينفرد به غيرد مولر منذ 1972.

لكن ميسي لم يكتف بهذا القدر، حيث عاد إلى مضاعفة تقدم البلوغرانا في الدقيقة 24، مستغلاً تمريرة رائعة من آندريه إنيستا ليهزم حارس الفريق المضيف للمرة الثانية، محطماً في الوقت ذاته سجل الأسطورة الألماني الذي ظل صامداً طيلة 40 عاماً، إذ بات ميسي صاحب أكبر عدد من الأهداف الشخصية المسجلة في سنة واحدة على مر التاريخ.

وبينما بدا برشلونة متحكماً بزمام المباراة، استقبلت شباكه هدفاً مباغتاً في الدقيقة 38 عن طريق روبين كاسترو، الذي هزم فيكتور فالديز ببراعة بعد تمريرة محكمة من الشاب فاديلو، ليلتهب حماس المشجعين من جديد في مدرجات ستاد بينيتو فيامارين.

وفي الشوط الثاني، أصبحت المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، إذ كان بيتيس أقرب إلى التعادل بقدر ما كان برشلونة أقرب إلى إضافة هدف ثالث.

وانتهت المباراة بالانتصار الكاتالوني، رفع برشلونة رصيده إلى 43 نقطة من أصل 45 ممكنة، متقدماً بست عن مطارده المباشر، أتليتيكو مدريد، الذي سيحل ضيفاً بالكامب نو في الجولة القادمة حيث الكلاسيكو على إما الصدارة المطلقة للبرسا، او عودة احتدام المنافسة بين الفريقين.







التوقيع :
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,