عرض مشاركة واحدة
قديم 27-08-2012, 02:29 PM   رقم المشاركة : 2512
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الشلهوب: يجب أن نستمر في حصد الانتصارات.. وكومبواريه يؤكد:
مدرب أولسان لا يهمني.. فريقي استعاد ثقته.. ويحيى سيأخذ فرصته في الوقت المناسب


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - فيصل المطرفي:

شدد المدير الفني للفريق الكروي الاول بنادي الهلال الفرنسي كومبواريه ان فريقه سيدخل لقاء الليلة امام الاتفاق بثقة اكبر بعد انتصاره بالجولة الثالثة امام نجران.. واضاف خلال المؤتمر الصحفي المصاحب للمباراة: «الفريق استعاد ثقته بعد الهزة التي صاحبته اول جولتين وحقق نتيجة ايجابية وكبيرة بالجولة الثالثة واتمنى ان تعطي اللاعبين دافعا لمواصلة تقديم العروض القوية رغم يقيني بأنه من الصعب تكرار النتيجة لكن الاهم المستوى المقرون بنتيجة ايجابية، ووسط كل هذا لا انسى اننا نحترم فريق الاتفاق وهو فريق جيد ولكني بصفتي مدرب الفريق اطلب من عناصر فريقي تقديم اقصى ما لديهم لحصد الثلاث نقاط»، واستبعد كومبواريه وجود أي تأثير لحضور مدرب أولسان الكوري لمباراة اليوم قائلا: «لا يهمني من سيحضر المباراة والاهم لدي اختيار افضل الاسماء لتحقيق الانتصار بغض النظر عن من سيتواجد لرصد المباراة»، وعن تغييبه للمدافع يحيى المسلم في المباريات الماضية وعدم منحه الفرصة.. أوضح انتوان: «يحيى لاعب مميز ويملك امكانيات جيدة وأعد الجماهير أن يأخذ فرصته في الوقت المناسب مع بعض زملائه»، وكشف كومبواريه سبب اعتماده على ياسر الشهراني في خط الوسط المباراة الماضية رغم وجود بدلاء في نفس المركز كسالم الدوسري بقوله: « الشهراني لديه امكانيات كبيرة وما يميزه انه يلعب في اكثر من مركز اضافة لمركز الظهير الايمن والايسر وسبب منحي الفرصة له كونه الاجهز فهو لاعب جوكر، علاوة على ان الفريق كان متقدم وكنت بحاجة للاعب يجيد الادوار الدفاعية»، وعن سبب تواجده في المدرجات لمباراة الشباب والأهلي الجمعة الماضية وانطباعه عن مستوى الفريقين مقارنة بالهلال قال: «حضرت المباراة من أجل التعرف على فرق الدوري السعودي وأخذ فكرة عن الفريقين حيث شاهدت مباراة جيدة، وبالنسبة للمقارنة فلا يمكن أن نقارن بين أي فريق وآخر في الفترة الراهنة كوننا لازلنا في بداية المشوار».

من جانبه أكد لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب أن الفريق وفق في تحقيق فوز مهم في المباراة الماضية أمام نجران خصوصا أن الفريق لم يقدم المستوى المطلوب في أول مباراتين له بالدوري، وأضاف: «من الضروري أن نستمر على نفس المستوى ونحقق النتائج الايجابية خلال المباريات المقبلة خصوصا أنها ستدعمنا في مواجهة أولسان الكوري في البطولة الآسيوية بعد الثلاث جولات المقبلة». وحول تأثير النتيجة الكبيرة التي حققها الهلال أمام نجران على اللاعبين قال: «جميع لاعبي الهلال لديهم الخبرة ويعون أهمية هذه المباراة ولا يحتاجون للنصائح ولن يتأثروا بنتيجة المباراة السابقة ونحن في اجتماعات مستمرة بيننا كلاعبين من اجل خدمة الفريق».

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


خلال اللقاء المثير اليوم بين الهلال والاتفاق
حملة جماهيرية «هلالية» لمساعدة أُسرة البيشي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - عبدالله الحنيان:

أطلقت جماهير نادي الهلال حملة جماهيرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي و منتديات النادي الرسمية خلال اليومين الماضيين من أجل تعبئة ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد - رحمه الله - في مباراة الفريق الكروي الأول التي ستجمعه مساء اليوم بفريق الإتفاق ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري زين للمحترفين.

وتأتي هذه الحملة بغية مساعدة عائلة لاعب نادي التعاون المتوفى ناصر البيشي بعد أن أعلنت إدارة نادي الهلال قبل أسبوعين عن تبرعها بكامل حصة النادي من الدخل الجماهيري لهذه المباراة لصالح أسرة اللاعب في خطوة لاقت استحسان كافة أطياف المجتمع وعكست مدى ترابط الرياضيين فيما بينهم في المملكة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


ياسر القحطاني يؤكد:
اعتزالي لا رجعة فيه.. ولن أرد على هؤلاء


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كتب - فيصل المرشدي:

نفى قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي سابقاً ياسر القحطاني صحة الأخبار التي تواترت عن نيته العودة لتمثيل الأخضر قبيل مباراة المنتخب الوطني ضد منتخب إسبانيا, وأكد القحطاني أنه لن يتفرغ للرد على مثل هذه الأخبار معللاً ذلك بعدم رسمية المصدر الناقل للخبر.

من جهة أخرى أكدت مصادر مقربة من اللاعب أن إدارة المنتخبات الوطنية خاطبت اللاعب رغبةً منها في عودته لتمثيل المنتخب بيد أن القحطاني رفض العدول عن قرار الاعتزال طالما أن المنتخب لن يشارك في بطولات رسمية في الفترة الراهنة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الثلاثاء حفل تقديم اتفاقية الهلال مع اتحاد الكرة الإسباني

ينظم نادي الهلال يوم بعد غد الثلاثاء حفل تقديم اتفاقية التعاون التي وقعها النادي ممثلاً بسمو الأمير بندر بن محمد المشرف على الفئات السنية بنادي الهلال مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم للإشراف الفني على مدرسة الهلال الكروية لمدة 3 سنوات قادمة. حيث سيعقد ممثل الاتحاد الإسباني وأمينهُ العام السيد خورخي بيريز ارياس و الوفد والمرافق له بحضور رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد مؤتمراً صحفياً عند الساعة الخامسة عصراً في قاعة فندق الريتز كارلتون في الرياض وذلك للحديث عن الجوانب المتعلقة بالاتفاقية وطبيعة المهمة التي سيشرف من خلالها الاتحاد الإسباني ع المدرسة الكروية بالنادي . وسيتم خلال المؤتمر توضيح كافة تفاصيل هذه الاتفاقية وللإجابة على الاستفسارات التي ستطرح من مندوبي وسائل الإعلام. هذا وقد وجهت الدعوة لكافة وسائل الإعلام المسموعة و المقروءة والمرئية لحضور المؤتمر والمشاركة في فعاليته .

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تعازينا للروقي

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فجع الكاتب الرياضي القدير بالزميلة «الرياضية» الزميل الأستاذ فهد الروقي، بوفاة زوجة وابنتيْ شقيقه إثر حادث مروري أليم.. «الجزيرة» التي آلمها النبأ تتمنى للفقيدة وابنتيها الرحمة والمغفرة، وللزميل فهد ولذوي المتوفيات الصبر والسلوان.. إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كلمة بعد كلمة
الإثارة الإعلامية إلى أين؟!
عبدالكريم الزامل


الألماني «أوتوجروت» يعرف الإعلام بأنه هو (التعبير الموضوعي لعقلية الجماهير ولروحها وميولها واتجاهاتها في الوقت نفسه).

هذا التعريف ينطبق تماماً على الإعلام الرياضي السعودي في كثير من وسائله، بل أصبح هو الإعلام الدارج في الوسط الرياضي، ولكنه يستهدف الجماهير التي ترغب في هذا التوجه وهي القلة في ظل الانفتاح الإعلامي على كافة المستويات.

بوصلة الإعلام الرياضي انحرفت عن مسارها الصحيح، فبدلاً من نقل الأخبار الصحيحة وتوضيح المعلومات الصادقة وإبراز الحقائق والتنوير والتثقيف، تحولت كثير من الوسائل الإعلامية من خلال إعلامييها إلى مجال خصب لبث الإشاعات وترويج الأكاذيب واصطناع الإثارة وإثارة الفتن والفرقة بين الرياضيين وتعزيز ثقافة الشتم بينهم وتغليب المصلحة الخاصة في كثيراً من المواقف على المصلحة العامة، والمبرر لذلك (الجمهور عاوز كذا) رغم أن هذا يخالف واقع الأكثرية الذين ينتظرون إعلاماً يثقف ويوعي..

للأسف، أصبح لدينا إعلام مضلل يسير حسب الهوى والميول، وبعيد كل البعد عن المهنية، بل الإعلام الرياضي في السنوات الأخيرة تحول مرتعاً لكل من هب ودب خاصةً بعد أن أصبح ذا عوائد مادية كبيرة، هذا غير الشرهات والهبات.

الإعلام الرياضي يحتاج حالياً إلى غربلة وتقويم، وتلك مسئولية القيادات الإعلامية في القنوات والصحف الورقية والإلكترونية لضبط (الانفلات) غير المنضبط مما ساهم بشكل مباشر في صد كثير من الرياضيين وغير الرياضيين على الإنصات لصوت الإعلامي الرياضي أو حتى قراءة الخبر والمقال، وهذا لاشك أعطى انطباعاً سيئاً عن جميع منسوبي الوسط الإعلامي.

الواقع يقول أصبحنا نتحرج من المجتمع عندما نقول إننا إعلاميين رياضيين، هذه حقيقة يجب أن نعترف بها لننطلق من خلالها نحو إعادة الإعلام الرياضي لمساره الصحيح فمن يعلق الجرس؟

سمعتك أيها النجم

كثيراً ما تطالعنا بعض الصحف بأخبار تورط بعض اللاعبين في قضايا جنائية وغير أخلاقية وللأسف ما يتم القبض عليه يشكل نسبة 10% من تجاوزاتهم. يحدث هذا رغم أنهم لاعبون محترفون يقبضون الملايين، ومثل هذه التصرفات قد تقضي عليهم وتقطع مصدر رزقهم، والأخطر من ذلك هو ما يلحق سمعته من ضرر بل وعائلته، رغم أنهم لا ذنب لهم فيما ارتكبه فهو تصرف فردي يُسأل عنه اللاعب فقط لكنه المجتمع..

نتمنى من الأندية أن تسهم في التوعية والرقابة على لاعبيها المحترفين، كما أن اللاعبين أيضاً تقع عليهم المسئولية الأولى للمحافظة على سمعتهم، وبالتالي الابتعاد عن تلك التجاوزات وأن تكون الأحداث الأخيرة لبعض اللاعبين عبرة لهم مستقبلاً..

زين فنياً زين

شهدت الجولة الثالثة من دوري زين تطوراً فنياً خاصةً في مواجهتي النصر والاتحاد والشباب والأهلي، فالنصر كسب المستوى لكنه خسر الأهم وهي النتيجة ولا زال مدربه ماتورانا يقع في بعض الأخطاء منها إصراره على مشاركة مانسو أساسياً والاستعانة بعطيف بديلاً، وهذا الثنائي اعتبرهما صفقتين خاسرتين بعد مضي ثلاث جولات فيما لا زال الاتحاد يسير بثبات بفضل مدربه الذكي كانيدا الذي استطاع أن يقود الاتحاد في تسع عشرة مباراة دون خسارة..

الشباب والأهلي هما الأفضل فنياً فيما الهلال بدأ يستعيد ثقته بنتيجة كبيرة في مرمى نجران بينما يسير فريقا الفتح وهجر بكل ثقة في مشوارهما بالدوري وخاصة الفتح الذي ينافس على الصدارة..

نوافذ:

- اللاعبون الأجانب كان لهم دور مؤثر على نتائج فرقهم في الجولة الثالثة من دوري زين والفريق الذي يضم أفضلهم هو من سيواصل المنافسة وتقديم النتائج الإيجابية..

- الشباب أبرم أفضل الصفقات ممثلة في كماتشو وتيجالي والرويلي والفريق لا زال هو المرشح الأول للمحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي..

- مباراة الاتفاق ستكون محكا مهما لتأكيد تطور الهلال بعد فوزه الكبير على نجران..

- لا زال التحكيم المحلي يواصل تميزه، لكن حضور الحكم الأجنبي في مباراة النصر والهلال مهم نظراً لحساسية المباراة..

- تشكيلة المنتخب القادمة: هل ستضم كل أسماء تشكيلة المنتخب في مباراة أستراليا؟ إن حدث هذا فإنه يعني لا زال للفشل بقية..!

- ماتورانا مدرب خبير لكن عمره لا يساعده على أداء عمله بشكل كامل المباريات القادمة ستحدد مصيره مع الفريق..

- قضية العيد كانت شيكات الاتحاد ولجنة الاحتراف مدانة في هذه القضية، وحتى الآن لم نسمع مبرراتها أين اختفى صوتها القوي قبل فترة التسجيل..؟