عرض مشاركة واحدة
قديم 05-01-2012, 07:19 PM   رقم المشاركة : 4
قلب الزهـــور
( مشرفة الاستراحه والقصص والروايات)
 
الصورة الرمزية قلب الزهـــور

الهافاني البني

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



ناتج عن تزاوج الذكر السيامي البني اللون مع الأنثى السوداء قصيرة الشعر حيث قد تم مزج القط المولود مع قط سيامي آخر. وذلك في عام (1952) م وقد اطلقت عليه تسمية القط الهافاني ليس لأنه ولد في كوبا بل لأنه لونه يشبه لون السيجار الكوبي. متوسط الحجم، رشيق ومتين، وسيقانه متوسطة الطول رأسه مستدق الطرف أذناه عريضتان مائلتان إلى الأمام، وعيناه بيضاويتان، براقتان وذيله متوسط الطول مستدق من طرفه. معطفه لماع ناعم كستنائي اللون. قط حيوي متودد يألف البيت ويأكل كل شيء.



القط البورمي



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



لا يعرف بالضبط منشأ هذا القط إذ تروى عنه أساطير عديدة. إلا أنه قد تم في عام (1920) م مزج سلالة ذكر سيامي مع قطة بورمية بمعطف بني تدعى وونغ ماو. حجمه متوسط، عضلي الشكل يتمتع بقوة عالية، عنقه طويل، صدره مستدير، قوائمه رفيعة، وأقدامه بيضوية رأسه مثلث الشكل، صغير، مستدق من الطرف الأسفل ذقنه بارز إلى الأمام، له فكان قويان، أذناه عريضتان عند القاعدة مستديرتان من الطرف الأعلى وعيناه تميلان بإنحراف قليل نحو الأنف، لونهما أصفر ذهبي. قط ذكي متودد، مواءه عالٍ نوعاما يألف العيش في البيوت، ويعتبر قط مدينة وريف معاً يأكل اللحم والخضار. تصبح الأنثى قادرة على الولادة في سن السبعة أشهر حيث تضع خمسة جراء بمعطف بني اللون يصبح داكناً مع الوقت.



لنوع البورمي



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



Burmeseمنحدر من أصل أجنبي، أنثى بنية مستوردة إلى أميركا من بورما في الثلاثينيات وتزاوجت مع قط سيامي في غياب الزوج المناسب وتظهر هنا قطة بورمية تقليدية بنية وأحد الألوان الجديدة التي أصبحت أكثر شيوعاً. والبلاتينيوم (Platinum) تدعى أحياناً Lilac، ولونها الفضي الوردي الجميل مؤكد بفروتها القصيرة والسميكة وهذا اللون مع لون الشوكولا تم تناسله أولاً في الولايات المتحدة في أواخر الستينات إلى السبعينات ومن الصعب تمييزه حتى يصبح عمر القطة عدة أسابيع.



القط الملاوي

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



منشأ هذا القط في أميركا عام (1980) م وهو توأم للقط البورمي. متوسط الحجم، متين، صدره عضلي وعريض قوائمه رفيعة. أما رأسه فمستدير الشكل وله عينان مستديرتان، ذيله مستقيم متوسط الطول معطفه أزرق أو رمادي فاتح شعره قصير ناعم ولماع. حيوان فضولي، متود وصبور يحب الأماكن الواسعة ويفضل أكل اللحم والخضار والأرز.



قطه الغابه النرويجيه



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



تشبه جداً قطة Maine Coon عند النظر إليها وقطة الغابة النروجية (Norwegian Forest Cat) التي ليس لها صلة بـ Maine Coon نادرة جداً خارج اسكندينافيا. و فروتها المضاعفة السميكة مصممة لتحمّل العيش في الخارج في الطقس البارد والرطب. ليس مثيراً للدهشة أنها تستطيب العيش خارج البيت.



الياباني القصير الذيل



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



يعود تاريخ هذا القط إلى قرون عديدة وهو بثلاث ألوان، الأسود، الأبيض، والأحمر وله إشارات كثيرة في الأدب والفن الشرقي. وبعد الحرب العالمية الثانية انتشرت هذه السلالة في أنحاء العالم حيث أُحضر إلى أميركا بواسطة الجيش الأميركي وهو من السلالات النادرة. يتميز بجسمه النحيل والرشيق وعضلاته القوية رأسه مثلث الشكل وله حنك مستدير بعض الشيء وأذنان عريضتان منتصبتان، عيناه براقتان لهما شكل بيضاوي وذيله قصير جداً يتراوح طوله بين 10 و 12,5 سنتيمتراً معطفه يتباين من الأسود إلى الأبيض أو الأحمر. قط حاد الذكاء، نشيط، ماهر باصطياد الفئران يتكيف مع الحياة في البيوت وفي الأماكن المكشوفة يأكل اللحم ويفضل السمك.


القط بومباي


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



هذا القط من سلالة حديثة، كان نتيجة مزج سلالات من القطط البورمية والأميركية القصيرة الشعر وقد أطلق عليه هذا الاسم لأنه شديد الشبه بالنمر الهندي الأسود. متوسط الحجم، قوائمه رشيقة تنتهي بأقدام لها وسائد، رأسه مستدير، ممتلىء بحنك قصير، وأذناه متوسطتا الحجم، مستديرتا الأطراف، وأنفه قصير أسود اللون عيناه مستديرتان صفراوتان، ذيله متوسط الطول. يمتاز بالذكاء والهدوء، يتودد لصاحبه، يحب العيش في البيوت، يعتمد في غذائه على اللحوم بصورة أساسية. تلد الأنثى أربعة أو خمسة جراء في كل مهد الجراء فاتحة اللون لكنها تصبح سوداء تماماً بعد مرور ستة أشهر.


القط التركى



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



ليست مثل معظم القطط، فالقطة التركية Van تستمتع بالسباحة والغوص من على الصخور وتجديف الكلب(سباحة الكلب) في الماء. لها فروة حريرية بيضاء طويلة ورأس جميل وذيل وبقع مثل Angora، وليس لها فروة صوفية داخلية لتتشابك كما يحدث في القطط الأخرى طويلة الشعر.


القط الاسكتلندى



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أذنان مسطحتان قصيرتان لقطة Scottish Fold وهي سمة مميزة لهذه السلالة المميزة جداً ويمكن إتباع أصولها إلى قطة صغيرة وحيدة تدعى Susie التي اكتشفت وسجلت من قبل راعي اسكتلندي يدعى وليم روس







التوقيع :
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة