عرض مشاركة واحدة
قديم 22-11-2011, 01:17 PM   رقم المشاركة : 1013
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


كما تميزت "الاقتصادية" .. جلال قاضي الديربي

بندر الرشود من الرياض

استقرت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم على الحكم الدولي خليل جلال ليقود اللقاء المرتقب بين فريقي النصر والهلال الخميس المقبل على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري زين السعودي كما أشارت «الاقتصادية» الخميس الماضي.

وسيكون برفقة جلال كل من بدر الشمراني وفهد العمري "حكمين مساعدين"، ومرعي العواجي "حكم رابع".

يُذكر أن محاولات هلالية سعت للمطالبة بطاقم تحكيم أجنبي، إلا أن وضعية المباراة التي تقام على أرض النصر حرمت الإدارة الهلالية من تنفيذ هذا المطلب، كما أشارت «الاقتصادية» الخميس الماضي بعد أن امتنع النصر عن هذه الخطوة بسبب الطريقة التي يتم بها جلب حكام أجانب من قبل الأمانة العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى جانب إلزام الاتحاد السعودي الأندية الراغبة بالاستعانة بحكام أجانب بالدفع المالي مباشرة لقيمة حضور الحكام الأجانب المحددة بـ 120 ألف ريال بعد أن كان المبلغ المالي في الأعوام السابقة يستقطع من عوائد الأندية لدى الاتحاد السعودي التي عادة ما تتأخر لفترات طويلة.

وأكدت «الاقتصادية» أن لجنة الحكام الرئيسة سينحصر اختيارها بين الحكمين الدوليين خليل جلال وعبد الرحمن العمري لقيادة المباراة في حال لم تكلف الأمانة العامة حكاما عن طريقها، وهما الحكمان اللذان ترى فيهما لجنة الحكام القدرة على إدارة مباراة بهذا الحجم، حيث تصاحبها دائماً أحداث وإثارة وهو ما تم بالفعل بعد أن كلف جلال لقيادة المباراة.

يُذكر أن آخر لقاء قاده خليل جلال بين الفريقين كان في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال الذي انتهى لمصلحة الهلال 5/3 وشهد طرد أحمد الفريدي بالبطاقة الحمراء وإبعاد سامي الجابر إداري الهلال بعد تلفظه على الحكم.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


راوغ "الاقتصادية" متهربا
دول يتكتم إعلاميا قبل النصر


عبد الرحمن أباعود من الرياض

امتنع الألماني توماس دول مدرب فريق الهلال لكرة القدم عن الإدلاء بأي أحاديث إعلامية قبل مواجهة فريقه أمام غريمه التقليدي النصر بعد غد في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي قبل أن يؤكد لـ «الاقتصادية» أنه سيتحدث عن المباراة في مؤتمر صحافي قبلها بيد أن «الاقتصادية» ذكرت أن سياسة هيئة دوري المحترفين لا توجب على مدرب فريق الضيف إجراء مؤتمر صحافي، وأن مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بالنادي قد أعلن عدم إقامة المؤتمر الصحافي طبقا للوائح, ليعتذر مجددا عن الإدلاء بتصاريح بحجة أنه لا يجيد اللغة الإنجليزية التي من شأنها أن توصل حديثه أو وجود المغربي كمال مترجم الفريق للترجمة من الألمانية إلى العربية.

وكشف أحد العاملين بالنادي أن دول يعلم بعدم وجود المؤتمر وأنه ذكر ذلك لـ «الاقتصادية» للتهرب من الحديث، مشيرا بأنه على دراية تامة بمثل هذه الأمور.

فنيا، واصل الفريق استعداداته لمواجهة النصر؛ حيث سعى دول لتكثيف الجوانب اللياقية والتكتيكية شارك بها جميع اللاعبين عدا الحارس حسن العتيبي الذي تلقى جلسات علاجية بعد الفحوص الطبية التي أجراها أمس للكشف عن إصابة فخذه التي تعرض لها إبان مباراتهم مع مضيفهم الأنصار السبت الماضي في الجولة التاسعة من دوري زين، حيث تظهر نتائجها اليوم إلا أن فرصة مشاركته أصبحت ضئيلة.

من جهته، اجتمع الأمير عبد الرحمن بن مساعد مع الأمير نواف بن سعد، سامي الجابر، أحمد محجوب، وسامي أبوخضير وذلك بعد نهاية التدريب، حيث شهد الاجتماع غياب أحمد الخميس أمين عام النادي رغم حضوره للنادي حينها.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جمهور الهلال عن طريق «موبايلي» يدعم ناديه بـ 400 ألف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جانب من جماهير الهلال التي ساندت فريقها أمام الأنصار في الجولة الماضية. تصوير: ثامر الفرج - «الاقتصادية»
''الاقتصادية'' من الرياض

أكدت شركة ''موبايلي'' الشريك الرسمي لنادي الهلال أن خدمة ''ادعم الهلال'' التي أطلقتها في وقت سابق من هذا العام قد حققت عوائد قاربت 400 ألف ريال للخزينة الزرقاء بعد تحويل الجماهير الهلالية ما يقارب سبعة ملايين نقطة للنادي. وقال حمود الغبيني نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة في ''موبايلي'': ''تحويل النقاط هو أحد الوسائل التي وفرتها موبايلي للجماهير الهلالية لدعم ناديها، حيث يستطيع كل من يجمع خمسة آلاف نقطة وأكثر أن يحولها إلى مبالغ مالية تدخل الخزينة الهلالية، وهذه الخطوة قمنا بها منتصف الموسم الماضي بعد أن استمعنا لجملة من الاقتراحات من الجماهير الهلالية التي كان من ضمنها هذا الاقتراح، حيث عملنا على تحقيقه في أسرع وقت ممكن وهذا ما حصل وتم فتح الباب للجماهير بأن تدعم ناديها''. هذا وحولت ''موبايلي'' المبلغ المستحق للنادي على دفعتين كانت الأولى قبل ما يقارب ثلاثة أشهر والثانية كانت في الأسبوع الماضي، حيث تم فرز جميع من قاموا بتحويل نقاطهم لمصلحة الهلال وجمع هذه المبالغ ومن ثم تحويلها إلى حساب النادي، وقالت ''موبايلي'': ما زالت الخدمة متاحة أمام الجماهير الهلالية الراغبة في تحويل نقاطها لدعم الهلال، حيث تعد هذه الخطوة غير المسبوقة تجسيداً حقيقياً للشراكة المميزة بين الهلال و''موبايلي'' و فرصة حقيقية لكل عشاق الأزرق ممن يرغب في دعم الهلال ماديا، ويمكن للجماهير الراغبة تحويل أرصدتهم من النقاط بحد أدنى 5000 نقطة أي ما يعادل 250 ريالاً إلى خزينة النادي وذلك عن طريق الرقم 1100 مسبوقاً بنجمة ومتبوعاً بمربع ومن ثم اتباع باقي الخطوات.

وأكدت ''موبايلي'' أن تحويل النقاط ينطبق على جميع عملاء الباقات بلا استثناء، إضافة إلى عملاء ''الموج الأزرق'' وهي الباقة الخاصة بمشجعي نادي الهلال والذين يحصلون على مائة نقطة مجانية بالنسبة لمشتركي الباقات المفوترة في كل فوز للهلال في أي مباراة رسمية وخمسين نقطة مجانية بالنسبة لعملاء الباقات المسبقة الدفع. ويعد برنامج ''نقاطي'' شريكا لكبرى العلامات التجارية في المملكة التي تمكن عملاء ''موبايلي'' من استبدال نقاطهم بمشتريات عند حصولهم على 5000 نقطة فأكثر.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قبل 48 ساعة من ديربي الكبار
ناشئو النصر والهلال .. نهائي كأس


كاسب الغيثي من الرياض

تستعد جماهير العاصمة الرياض في 5:40 عصر اليوم, لمشاهدة ''ديربي الصغار'' الذي يجمع قطبي العاصمة فريقي النصر والهلال على نهائي كأس الاتحاد السعودي للناشئين للأندية الممتازة لكرة القدم على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وذلك قبل 48 ساعة من لقاء الديربي للكبار مساء الخميس المقبل.

وجاء تأهل النصر والهلال لنهائي الكأس في نسخته الرابعة عقب تجاوزهما في الدور نصف النهائي فريقي الاتحاد والأهلي بنتيجة 2/0 و2/0 على التوالي بعد أن تصدر الفريقان مجموعتيهما في الأدوار التمهيدية برصيد 14 نقطة لكل منهما.

وينتظر أن يحظى اللقاء بالإثارة والندية والحضور الجماهيري الكبير للفريقين نظراً للتنافس الشديد بينهما منذ الموسم الماضي وامتداداً في هذا الموسم، إضافة لما يضمه الفريقان من لاعبين مميزين في مختلف الخطوط.