عرض مشاركة واحدة
قديم 17-06-2011, 03:30 PM   رقم المشاركة : 943
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


منح 7 لاعبين راحة التدريبات
إدارة الهلال تقتنع ببيع عقد عزيز .. وتسويقه محليا صعب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

لاعبو الهلال خلال مران استرجاعي البارحة.

عبد العزيز العجلان من الرياض

اقتنعت إدارة نادي الهلال بالآراء الشرفية والجماهيرية التي طالبت الإدارة الزرقاء بضرورة التخلص من خالد عزيز لاعب وسط الفريق من خلال بيع عقده الذي بقي فيه موسمان في ظل تمرد اللاعب وغيابه المتكرر عن تدريبات الفريق ما جعل إدارة الهلال في موقف محرج أمام أنصار الفريق.

وينتظر أن تجد إدارة الهلال صعوبة في تسويقه محلياً نظير ممارسات اللاعب في التدريبات، حيث يتوقع أن يكون هذا الموسم هو الأخير للاعب مع الفرقة الزرقاء.

من جانب آخر, عاقب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال لاعبي الفريق بعد قبولهم الخسارة الثقيلة من أمام الاتحاد في ذهاب الدور نصف نهائي من كأس الأبطال من خلال الاكتفاء بنظراته للاعبين في غرفة تبديل الملابس دون أن يكون هناك حديث معهم فيما كان اللاعبون في حالة من الحزن الشديد نظير النتيجة الثقيلة التي تعرضوا لها وأفقدت، تقريبا، الفريق فرصة المنافسة للوصول على النهائي.

وكان رئيس الهلال قد اجتمع بلاعبي الفريق قبل مران البارحة وذلك للحديث عن شؤون الفريق في المرحلة الجارية, مقدما شكره وتقديره للأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الذي تواجد في مقر النادي وحضر تدريبات الفريق مما يدل على وقوفه الدائم مع الفريق في جميع الظروف والأحوال، مؤكداً أنه مثال شرفي يحتذى به في وقفاته الدائمة مع النادي. كما تواجد في التدريبات عضوا الشرف الأمير فهد بن محمد والأمير محمد بن خالد إلى جانب الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد.

على الصعيد الميداني، منح الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب الفريق, ماجد المرشدي راحة أمس في الوقت الذي قام فيه اللاعبون الذين شاركوا في لقاء الأمس بتدريبات استرجاعية، فيما واصل اللاعب ياسر القحطاني تلقي الجرعات العلاجية في عيادة النادي.

وستقام تدريبات في السابعة مساء حيث قرر الجهاز الفني منح السداسي حسن العتيبي، لي يونج، عبد الله الزوري، رادوي، أحمد الفريدي، ومحمد الشلهوب راحة عن تدريبات الغد على أن يعاودوا تدريباتهم جميعاً السبت المقبل تأهباً لملاقاة الاتحاد الأحد في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


أكد أنه وصل إلى ذروة مستواه في نصف الموسم وبدأ يتراجع
العودة: خسارة الهلال متوقعة .. ولاعبوه مرهقون

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

ويلهامسون

فارس المحيميد من الرياض

أكد المدرب الوطني عبد العزيز العودة أن خسارة الهلال الكبيرة أمام الاتحاد أمس الأول في ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، لها أسباب عديدة أبرزها الإرهاق الذي حدث للاعبيه حيث نجدهم صالوا وجالوا في الملاعب محليا وآسيويا لمدة 11 شهرا بالتمام والكمال لم يحصلوا خلالها على أي فرصة للراحة، وقال "الهلال منذ بداية الموسم كان ينافس على عدة جبهات حيث بدأ الموسم بالأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا والتي وصل خلالها لدور الـ 16، وكان قبل ذلك قد حسم الدوري لصالحه منذ وقت مبكر، ثم أعقبه بكأس ولي العهد".

وأضاف "خلال هذا المشوار الطويل والشاق كان لابد أن يتمكن الإرهاق من اللاعبين في نهاية الموسم، ولذا توقع الجميع أن تأتي النهاية بغير ما تشتهيه السفن الهلالية، لأنهم مهما كانت براعة اللاعبين وقوة احتمالهم وإمكانياتهم لن يكون بمقدورهم مواصلة التميز ورحلة التألق، فهم بشر ويتأثرون بالجهد".

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

كالديرون

وأضاف:"وفي المقابل نجد أن الاتحاد كان محبطاً في الدوري وخرج مبكراً من كأس ولي العهد، حيث إن لاعبيه لم يقدموا كامل مستوياتهم، لذا لم يعانوا من الإرهاق، بل أخذ مستواهم يتطور بعد كل مباراة وأخرى حتى وصل ذروته في هذه الفترة، ما جعله يحقق نتائج إيجابية".

واستطرد قائلاً :"أيضا نجد أن الغيابات التي عانى الهلال منها خصوصاً أسامة هوساوي، نواف العابد، وياسر القحطاني، وعزيز، كانت مؤثرة وبشكل كبير في الأداء عموما، وكذلك المدرب كالديرون كان له دور في هذه النتائج السيئة بسبب تغييراته الخاطئة التي انتهجها في المباراة، ولكن هذا لا يلغي أنه نجح في تسيير الفريق في الدوري وكأس ولي العهد وهي نجاحات تحسب لصالحه".

وعن حاجة الهلال لعناصر بعينها الموسم المقبل قال:" الهلال بحاجة إلى مهاجم أجنبي متمكن يكون دعامة للمهاجمين ياسر القحطاني وعيسى المحياني لأنهما لاعبان مميزان، ووضح أن الفريق خلال كل موسم ينافس على أربع بطولات قوية تحتاج إلى وجود حلول كثيرة وخيارات عديدة وتدوير للاعبين بشكل مستمر".

وختم حديثه بقوله:"الهلال فريق يملك لاعبين مميزين وبإذن الله في الموسم المقبل بعد التغييرات في الجهاز الفني واللاعبين الأجانب سيظهر بمستوى مميز لأنه لا يحتاج إلى عمل كبير بل إلى لمسات فنية بسيطة تعيده للواجهة من جديد".

وعلى الصعيد ذاته، تفاعلت المنتديات الهلالية المختلفة ووصلت للذروة في عدد الزوار والمشاهدات والمواضيع والردود بعد الخسارة الأخيرة، حيث حاول الأعضاء تشخيص أسباب الهزيمة، البعض ذكر أن تخبطات المدرب الأرجنتيني في المباراة كانت هي العلة الواضحة بوضعه تشكيلة غريبة منحت الاتحاد التفوق وجعلته يحرز هدفا مبكرا، وتواصلت أخطاؤه في تغيراته التي لم تكن بالشكل المطلوب وساهمت في إرباك الفريق وقصمت ظهره.

ومضى بعض الأعضاء في تحميل المسؤولية إلى الغيابات وسط الفريق التي وصلت إلى 16 لاعبا ما حدا بالأرجنتيني الاستنجاد بلاعبين أقل خبرة وتمرسا وغير جاهزين فنيا وبدنيا أمثال المدافع سلمان الخالدي الذي لم يشارك من قبل سوى في مباراة واحدة فقط، فيما رأى البقية أن الإرهاق هو السبب.

الحديث الأقوى والذي اتفق عليه أكثر الأعضاء أن الفريق بحاجة ماسة إلى تغيير الأجانب الأربعة وتدعيمه بعناصر محلية في عدد من المراكز يأتي أهمها مركز الظهير الأيمن، ولاعب في منتصف الدفاع يلعب بجانب أسامة هوساوي نظراً للأخطاء الكثيرة التي يرتكبها المدافع ماجد المرشدي، وأيضاً الفريق بحاجة ماسة إلى مهاجم أجنبي على مستوى عال لأنه خلال المواسم الثلاثة الأخيرة عانى كثيراً من ضعف خط الهجوم حيث إن ياسر القحطاني بات لاعبا غير مؤثر فنياً ولا يستطيع تقديم الإضافة المطلوبة.

عشقهم وهيامهم به ولأن الأمير عبد الرحمن بن مساعد سبق أن ذكر أنهم الحلقة الأقوى في نادي الهلال وكل ما يتم العمل به من أجلهم.