عرض مشاركة واحدة
قديم 16-01-2011, 09:24 PM   رقم المشاركة : 34
نصراوي الجنوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية نصراوي الجنوب











دبي - العربية.نت أطاح المنتخب القطري بنظيره الكويتي من بطولة كأس أمم آسيا 2011 لكرة القدم المقامة حاليا في قطر بعدما تغلب عليه 3-صفر الأحد 16-01-2011 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ، لينتزع اصحاب الضيافة بذلك بطاقة التأهل لدور الثمانية مع منتخب أوزبكستان متصدر المجموعة.
الشوط الأول


بدأ اللقاء بهجمة قطرية سريعة انتهت بركنية ارتقى لها سباستيان سوريا عالياً لكن رأسيته لم تشكل خطورة على نواف الخالدي (1).

وتواصل الضغط القطري ونجح يوسف أحمد في انتزاع ركنية أخرى تقدم حامد اسماعيل كان الخالدي بالمرصاد (3).


وقاد يوسف احمد هجمة مرتدة ممرها لسباستيان سوريا تصدى لها الدفاع الكويتي بنجاح (8).


وقاد المزعج فهد العنزي هجمة من الجانب الأيمن ومررها عكسية كان لها برهان في المكان المناسب، قبل أن يمنح الحكم السنغافوري عبد الملك عبد البشير مخالفة لقطر تقدم لها لورانس كواي مطلقاً قذيفة صاروخية أبعدها بصعوبة الحارس الكويتي إلى ركنية، أعلنت عن عن الهدف الأول للمنتخب القطري بتوقيع قائد العنابي بلال محمد (12).

وتواصل الضغط القطري على الكويت ونجح محمد سيد عبد المطلب من تسجيل الهدف الثاني للعنابي مستفيداً من الخروج الخاطئ لنواف الخالدي (16).

وعلى عكس المتوقع فلم يقدم بطل الخليج ماكان مأمولاً منه وبدأ متباعد الخطوط ولم نشهد حضوراً يذكر لنجوم الكويت بدر المطوع وفهد العنزي ووليد علي.


وأشهر الحكم السنغافوري عبد الملك عبد البشير البطاقة الصفراء في وجه القطري يوسف أحمد لتعمده الخشونة على فهد العنزي (27).


وأشهر الحكم أيضا البطاقة الصفراء في وجه الكويتي عامر معتوق بسبب خشونته الزائده (41).


الشوط الثاني


وبدأ الشوط الثاني للقاء بهجوم كويتي على المرمى القطري عبر وليد علي ولكن لم تشكل خطورة تذكر على مرمى قاسم برهان (47).

وسيطر بطل الخليج على مجريات العشرة داقائق الأولى في الشوط الثاني وشكل وليد علي وبدر المطوع وفهد العنزي صداعا ًمتواصلاً للدفاع القطري، وأثمر الضغط الكويتي عن ركنية تقدم لها بدر المطوع تصدى لها قاسم برهان بقوة (55).


ولم يتأخر الرد القطري كثيرا ًوتحصل صحاب الهدف الثاني سيد عبد المطلق جدو على ركنية كان لها نواف الخالد في المكان المناسب (56).


اجرى مدرب المنتخب الكويتي تعديلاً بدخول عبد العزيز العنزي بديلاً لصالح الشيخ (62).


اجرى المدرب الفرنسي برنو ميستو اول تعديل بخروج يوسف احمد ودخول فابيو سيزار (72).


وتحصل حسين فاضل على بطاقة صفراء بسبب تعمده الخشونة مع سباستيان سوريا، تقدم لها فابيو سيزار انتهت بركنية، انبرى لها نفس اللاعب لم تشكل خطورة على نواف الخالدي.


واجرى برونو ميتسو التعديل الثاني بخروج محمد السيد عبدالمطلب (جدو) ودخول علي حسن عفيف (80).


وسيطر المنتخب الكويتي على مجريات آخر 10 دقائق في اللقاء وقاد هجومه هجوماً متواصلا وكاد ان يقلص الفارق لولا صلابة الدفاع القطري.


وتحصل المنتخب القطري على مخالفة على مشارف منطقة الجزاء الكويتية، تقدم لها فابيو سيزار وضعها بصورة جميلة في المرمى معلناً الهدف الثالث للمنتخب القطري (85).






التوقيع :
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,