عرض مشاركة واحدة
قديم 14-01-2011, 07:55 PM   رقم المشاركة : 1
raeq_7eal
( ود متميز )
 






raeq_7eal غير متصل

الركض خلف الوهم متعب ؟؟ بقلم رايق



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



احبتي اعضاء منتدى الود .. زوارنا الكرام .. تحيه طيبه تليق بكم

والحمد لله وحده عدد ما خلق وعدد مارزق .. سبحانه خلق الانسان وفضله على كثير من خلقه وهبه العقل ليميز به بين الصح والغلط وان يفرق بين الاشياء
مادعاني الا كتابة هذا الموضوع هي الحسرة والندم وشدة الالم وما اراه نكران وجحود ونقص في القيم وتخلف عما امرنا به من قبل الخالق سبحانه وتعالى .

الكل رأى أوسمع عن النكسه وماحدث في دوحة قطر بعد خروج المنتخب الذي صار مادة دسمه للاعلام وتصفيه الحسابات بين كل الاطراف فالكل يرمي باللوم على الاخر ويمحل الاخر المشكله ومايمهني هنا بالمقام الاول هو ليس هذا الخروج المرير وليس فزنا بكاس اسيا او فقدانه او حتى نيل كاس العالم كله أواحتكارهـ .

كيف هي الحال عندنا من امس الا اليوم وكيف هو شعور المسئولين والمثقفين وعامة الناس هناك من يراها كارثه حقيقه ولكن من منظور لابد ان نتطور وهناك من يراها كارثه مميته ولكن من منظور الاسراف والتبذير على الكوره وضخ اموال طائله على اللاعبين وجلب المدربين بدون اية فائدهـ .

هل فعلا اصبحت الكوره هي المقياس الحقيقي لاي حضاره او اومه وهل هي من تخدم البلدان او تعزز موقفها بين الشعوب بدل العزة بالدين والعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟

يتذمر الكل ويصعق الكل بعد هذا الخروج وهناك من يبكي ويتحسر ويتالم على ضياع الحلم اي حلم يتكلمون عليه وهناك جياع في هذا البلد الطيب ؟؟
هل بكوا وهللوا واحسوا بتانيب الضمير عندما يرون امرأه في وسط الشوارع تغسل السيارات لتعيل ابنائها وهل وهل وهل وهل وهل عدد ولا حرج ؟؟

هل تسارعوا ونقدوا وتكلموا واجمعوا عندما طلعت صفحات الجرايد بان هناك سعوديات يشتغلن خادمات بقطر واحتووا الازمه وسالوا انفسهم لمن يمعلن بقطر ؟؟

هل ارجعوهن لبلدهن ودفعوا لهن المال ليستروا احوالهم ويلبوا كامل حاجاتهم ؟؟

لك ان تتخيل كيف لشخص ان يلهوا ويلعب وياخذ الملايين وهناك انسان تموووت من قلة الحاجه رحماك يالله ومايزيد الطين بله ان لا حياة لمن تنادي ؟؟

مئات الملااااين تصرف وتستنزف على ماذا ولماذا ؟؟؟

دعوه صادقه من القلب لراعي وحامي هذا البلد بعد الله سبحانه وتعالى خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله وارجعه لنا سالما معافى ان ينظر في حال ابنائه وبناته وشعبه وكيف تعسرت بهم الحياهـ وألم بهم الضيم والقهر ان يروا اناس لا يملكون حتى الثانويه والملاييين تملأ ارصدتهم بينما هناك جامعيين لم يجدوا لهم مكانا شاغر بوظيفة ؟؟

العلم يرفع بيوتا لا عماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرمي ... وانا اقول .. الكوره تملأ البنوك دراهم لاحصر لها .. والعلم في وطني لا يزيد راعيه الا الضميء
وقبل ان اختم كلامي هذا فل نراجع انفسنا وان نرى مايجري في تونس والجزائر فهم خير مثال على ماطرحنا واخيرا وليس اخيرا >>>>>


(( ونعلم جيدا ان الله يمهل ولا يهمل سبحانه قادر على كل شيء ))

دمتم بود وخير

اخوكم

رايق



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








التوقيع :

الصاحب اللي مايبي لقياك .... ماعلى فرقاهـ صلاة استخارهـ