عرض مشاركة واحدة
قديم 21-09-2010, 03:00 PM   رقم المشاركة : 15
ماجد العساف
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ماجد العساف

وقفة مع «الليث»






صالح الداود
غداً (الأربعاء) هو الموعد الفعلي للجماهير السعودية للوقوف خلف فريق الشباب وهو يواجه نظيره الكوري الجنوبي شيونبك هيونداي على ملعب الملك فهد الدولي، في مباراة (تحتم) على لاعبي الشباب التعامل المثالي مع مجرياتها دقيقة بدقيقة وثانية بثانية كي يضمن الفريق التأهل لمباريات نصف النهائي من هذه البطولة «الحلم».
ولا شك أن وقفة الجماهير السعودية مع الفريق سيكون لها المفعول الإيجابي لتجاوز احتمالية «انتفاضة» الفريق الكوري، فنتيجة التقدم بهدفين من دون رد في الذهاب لا تعني الانتقال المباشر إلى الدور الثاني، ومهما اختلفت الآراء والتحليلات إلا أن رغبة الفوز هي الخيار الوحيد أمام لاعبي الشباب لتجاوز محطة أو منعطف مهم نحو بلوغ المباراة النهائية.
الأوراق الفنية أصبحت مكشوفة بنسبة كبيرة بين الفريقين، ولا مجال للتحايل أو التمويه في مباراة الغد، فالليث لديه «الحظوظ» ميدانياً، وعلى الورق أيضاً، فضلاً عن اعتماده على الأداء الجماعي، والشخصية الفنية التي أصبح يتحلى بها، ولا بديل عن التفكير بالفوز حتى نضمن الابتعاد عن أي «مفاجآت» لم تكن على الخاطر والحسبان.
التكامل الفني في صفوف فريق الشباب، إضافة إلى الدعم الجماهيري المتوقع، لابد أن يكون خير سند للاعبين لتجاوز أي مفاجآت، وبالتالي ضمان الوصول إلى دور الأربعة في هذه المسابقة الآسيوية، وفتح المجال على مصراعيه لاحتمالية أن يكون النهائي في طوكيو بنكهة سعودية خالصة بمواجهة الشباب والهلال.
تكفل رؤساء أندية سعودية بدعم نادي الشباب غداً في مهمته الحاسمة آسيوياً يجعلنا نتفاءل بمشاهدة مدرجات استاد الملك بوجود الجماهير السعودية لشغل العدد الكبير من المقاعد، خصوصاً أن الجميع متفائل بانتقال الشباب مع الهلال للدور الحاسم من هذه النهائيات الآسيوية، وبالتالي ضمان وجود نادٍ سعودي بنسبة كبيرة في ختام مسابقة دوري أبطال آسيا لهذا العام.
تحدثت عن الشباب كونه يلعب على أرضه وبين جماهيره (السعودية)، ولا شك أن ممثل الوطن الآخر الهلال أشرع أبواب نصف النهائي بفوزه على الغرافة، وما ينطبق على الشباب ينطبق أيضاً على الهلال، فلا بديل عن الفوز حتى وإن كانت مباراة الرياض انتهت بثلاثية رائعة.






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





للهلاليين والشبابيين






صالح الحمادي
وضع ممثلا الكرة السعودية «الهلال والشباب» القدم الأولى في نصف نهائي الأندية الآسيوية وبقيت القدم الأخرى في ثمن النهائي بل معلقة بين التأهل أو الخروج المر لا سمح الله.
انتزع فريق الهلال فوزاً صريحاً أمام الغرافة القطري ووثق ذك بثلاثية جميلة وظهر بنصف مستواه المعهود وما زال أنصار الفريق ينتظرون مستويات أفضل، الشباب استعاد لاعبوه الثقة في أنفسهم بعد الهزة العنيفة التي تعرض لها الفريق بداية الدوري المحلي، وأصبح الفريق بعد الفوز خارج قواعده أكثر ثقة وأكثر تفاؤلاً.
ثلاثة أهداف زرقاء منحت الفريق الهلالي أفضلية نسبية على فريق الغرافة الذي يحتفظ ببصيص من الأمل لبلوغ الدور نصف النهائي على حساب الهلال بحسابات صعبة لكنها ليست مستحيلة لمن يفهم لوغريتمات ومفاجأة كرة القدم، والشباب زرع في مرمى خصمه الكوري هدفين ويستعد لاستضافة خصمه بفرص عدة تمنحه الارتياح النفسي من دون الوصول لدرجة الحسم النهائي فكرة القدم مدورة ونتائجها مثيرة وأحياناً مريرة.
وضع الهلال والشباب مريح للغاية وفرصهما في الانتقال للدور نصف النهائي متوفرة أكثر من خصومهما ومع هذا فالحذر أفضل من التهاون في المباراتين المقبلتين والجدية أفضل من الركون للغرور، فمواقف كرة القدم كثيرة ونتائجها مذهلة ولا بد من قراءة بعض المواقف التاريخية لتكون وخزات إبر منشطة لذهنية اللاعب الهلالي واللاعب الشبابي قبل مواجهات الرد.
قبل ثلاثة مواسم وفي نهائي كأس أندية أوروبا للأبطال تقدم أي سي ميلان على فريق ليفربول بثلاثة أهداف وبدت ملامح البطولة تسير لمصلحة الفريق الايطالي عطفاً على تقدمه بثلاثة أهداف لصفر وعلى إجادة الفرق الايطالية للخطط الدفاعية المحكمة التي تتفوق بها الفرق والمنتخبات الايطالية على وجه الخصوص، في الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني كانت المفاجأة قد اكتملت بتسجيل فريق ليفربول ثلاثة أهداف عادلت الكفة، وتحولت البطولة في النهاية للفريق الإنكليزي بركلات الترجيح، وفرق عدة ومنتخبات عدة سبق أن تقدمت بالثلاثة والأربعة وتخسر في النهاية لأن هذا طبع كرة القدم وهذه إثارتها ومتعتها.
تصريحات الجابر في المعسكر الهلالي وتصريحات الجانب الشبابي تؤكد الحذر والحيطة من مفاجأة كرة القدم التي لا ترحم، والمؤشرات تقول ان تكرار الفوز وارد في ظل هذه الروح العالية والشعور العميق بأهمية اللقاءين غداً في الدوحة والرياض.
الثقة والحذر وعلو الهمة تمضي بفريقي الهلال والشباب إلى أبعد من تجاوز الخصمين غداً، إلى بلوغ النهائي الآسيوي وتحقيق اللقب القاري والتأهل لمونديال أندية العالم المقبل، هكذا يجب أن يكون التفكير من ممثلي الكرة السعودية.








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة












الشباب يتدرب على إستاد الملك فهد استعدادًا لشونبوك











اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الرياض -الرياض
واصل الشباب تحضيراته لمواجهة شونبوك الكوري غدا (الاربعاء)، إذ أجرى اللاعبون حصة تدريبية على إستاد الملك فهد الدولي، اشتملت على جمل تكتيكية سعى من خلالها الجهاز الفني بقيادة الأرجوياني جورج فوساتي إلى تطبيق العديد من الجمل الفنية خلال المناورة التي أقامها ورسم من خلالها التشكيل الأساسي الذي سيدخل به اللقاء.
وطالب الرئيس الشبابي اللاعبين خلال اجتماعه بهم بعد التدريب بالتركيز والظهور بالمظهر المشرف في هذه المهمة الوطنية، كما حذرهم من الارتكان إلى نتيجة مباراة الإياب والتعامل مع هذا اللقاء كالتعامل مع المباريات النهائية.
وبعد نهاية التدريبات اعتمد الجهاز الفني قائمة اللاعبين الذين سيدخلون اليوم المعسكر تأهباً للقاء حيث ضمت القائمة 19 لاعب.
وسينهي الفريق تحضيراته اليوم حيث يجري اللاعبين حصة تدريبية على إستاد الأمير خالد بن سلطان.
وفي شأن آخر قدم رئيس الشباب خالد البلطان شكره وتقديره لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على مبادرته لدعم دعم الشباب وذلك بتوجيه إدارة نادي الهلال رابطة المشجعين بحضور لقاء الشباب أمام تشنبوك ومؤازرة الشباب في هذه المهمة الوطنية مشيراً إلى أن هذه البادرة معتادة من سموه في دعم ممثل الوطن في هذا المحفل القاري.
مؤتمر صحفي
تقرر أن يعقد المؤتمر الصحفي لمدربي الشباب وتشنبوك الكوري بحضور قائدي الفريقين في الواحدة من ظهر اليوم (الثلاثاء) بمقر المركز الإعلامي بالنادي.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








عرض لقاء الهلال على شاشات الإستاد سيزيد عدد الحضور..



الجماهير السعودية مطالبة بدعم الشباب آسيوياً






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








الرياض - عبدالوهاب الوهيب
كلنا يعلم أهمية المباراة التي سيخوضها ممثلنا الشباب في البطولة الآسيوية للأندية الأبطال أمام فريق تشونبوك الكوري يوم الأربعاء المقبل وحاجة الفريق الشبابي الماسة للدعم ووقوف الجماهير السعودية معه للفوز بالتأهل لدور الأربعة من البطولة.
ونظرا لدرجة الوعي الكبيرة التي وصل إليها مشجعو أنديتنا السعودية واستيعابهم لأهمية دعم ممثل الوطن أياً كان اسمه بدليل ما شاهدناه في لقاء ممثلنا الآخر الهلال في مباراته أمام الغرافة القطري؛ فإننا نتمنى أن نرى الاستاد وهو ممتلئ بمشجعي الوطن وأن يزف هديرهم ممثلنا لنصف النهائي. ولضمان حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير نسوق هنا اقتراحاً نتمنى أن يجد التفاعل من إدارة ملعب الملك فهد الدولي ممثلة بمديره سلمان النمشان ويتمثل ذلك الاقتراح بعرض أحداث لقاء الهلال السعودي والغرافة القطري على شاشات الملعب خصوصاً وأن اللقاءين لا يتعارضان في موعديهما إذ ستنطلق أحداث مباراة الهلال في الساعة السادسة والنصف بينما تبدأ مباراة الشباب في الساعة الثامنة والربع، وبهذه الطريقة نضمن لمن أراد دعم الفريق الشبابي في لقائه الهام من جماهير الأندية الأخرى متابعة ممثلنا الآخر الهلال على شاشات الملعب على أمل أن يتأهل ممثلانا سوياً إلى نصف النهائي الآسيوي.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






سحب قرعة مسابقة كأس الرئيس العام الثقافية لأندية دوري «زين»




الرياض – حمد الصويلحي
سحبت مساء أمس قرعة البرنامج الثقافي التلفزيوني "مسابقة كأس الأمير سلطان بن فهد الثقافية" لأندية دوري "زين" السعودي والتي ستبث عبر برنامج الكأس في قنوات mbc وترعاه رسميا شركة زين بإشراف من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وحضر حفل الافتتاح الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد والعضو المنتدب لشركة "زين" سعد البراك والمشرف العام على قنوات mbc علي الحديثي.
وأجريت مراسم قرعة المسابقة بين الأندية بعد تقسيم الأندية إلى ثلاث مستويات حسب مراكزها في الدوري للموسم الماضي، وستكون حلقات المسابقة على النحو التالي : الأولى بين الاتحاد والفيصلي، والثانية الحزم ونجران، والثالثة الوحدة والفتح، والرابعة الهلال والاتفاق، والخامسة الأهلي والتعاون، والسادسة الشباب والرائد، والسابعة النصر والقادسية. ويشارك كل ناد بخمسة شبان في هذه المسابقة وتتضمن المحاور الثقافية للبرنامج " المحور الديني والثقافة الإسلامية والمحور الوطني والمحور الرياضي والمحور التوعوي والتوجيهي والمحور الموروث الثقافي والاجتماعي والشعبي ومحور الثقافة العامة ".
فيما ستكون جوائز المسابقة على النحو التالي، المركز الأول : كأس الأمير سلطان بن فهد الثقافي ومبلغ 500 ألف ريال والمركز الثاني مبلغ 200 ألف ريال والمركز الثالث مبلغ 100 ألف ريال ,فيما ستمنح الأندية الحاصلة على المراكز من الرابع إلى العاشر مبلغ 50 ألف ريال، والأندية الحاصلة على المراكز من الحادي عشر إلى الرابع عشر على جوائز تقديرية وميداليات وشهادة مشاركة.
من جانبه أكد الأمير سلطان بن فهد "حرص الرئاسة العامة لرعاية الشباب على دعم مثل هذه البرامج والفعاليات الثقافية من خلال الأندية والمراكز المنتشرة في المدن السعودية والتي تجد الدعم والاهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو نائبه الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز".






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

إدارة النجمة تسيّر حافلات لدعم الشباب





عنيزة صالح الجهني
أعلنت إدارة النجمة برئاسة إبراهيم السيوفي تسييرها لحافلات لنقل الجماهير الرياضية من القصيم الى استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمساندة وتشجيع الشباب في مباراته يوم غد الأربعاء أمام شونبوك الكوري في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا. وحددت الإدارة النجماوية عدد الحافلات بعدد الجماهير التي ستسجل أسماءها لدى سكرتير النادي