عرض مشاركة واحدة
قديم 16-09-2010, 04:34 PM   رقم المشاركة : 136
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


رئيس الهلال: احترام الغرافة قادنا للفوز الكبير

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الشلهوب ينطلق فرحاً بهدفه في مرمى الغرافة الذي مهد للإنتصار الهلالي الكبير (تصوير- نايف الحربي)

الرياض - أسامة النعيمة

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان احترام فريق الغرافة هو ماجعل الهلال يحقق الانتصار الكبير، وقال: "جميع اللاعبين شعروا بأنهم لم يحسموا الانتقال لدور الأربعة إلى الآن من خلال حديث ياسر القحطاني وقائد الفريق أسامة هوساوي للاعبين بعد نهاية المباراة، وان الشوط الأول انتهى والشوط الثاني في الدوحة الاربعاء المقبل"

وأضاف: "ان الفوز لا يلغي قوة الغرافة نهائيا، وأمامنا مواجهة قوية اخرى نرغب الحسم من خلالها رغم اننا كنا نريد ان نسجل كل الفرص التي تهيأت لنا ولكن لم نوفق". وعن اصابة رادوي بداية المباراة" لاشك ان الجهاز الفني والاداري لديهم الجاهزية الكاملة في ايجاد البديل رغم اننا خسرنا لاعبا كبيرا في البداية، إلا ان البديل لدية الامكانات التي تعوض فقدان أي لاعب وهذه ميزة الهلال من الموسم الماضي".

ورفض رئيس الهلال ترشيح فريقه لنيل اللقب، "لن ارشح الهلال اطلاقا في الوقت الحالي، لأن الفرص مازالت متساوية مع الجميع، والهلال فريق من ثمانية، والأماني بالهلال والشباب وان يكون البطل سعودي في النهاية " وشكر الأمير عبدالرحمن الجمهور الهلالي الكبير، "تعودنا من الجماهير الوقفة المميزة لهم في المواجهات المصيرية فكان موقفهم معنا أروع من الرائع".

وأبدى رئيس الهلال انزعاجه من البطاقة الصفراء التي حصل عليها ياسر القحطاني، "لم أكن أتمنى حصول ياسر على كرت أصفر لأنه لايستحقه، كما ان ضياع الفرص مزعج ولكن الأهم الفوز، كما لا أنسى ان أشكر ادارات الاندية التي ساندت الهلال".

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الشباب هزم النقص .. وواجه تكامل شونبوك بروح البطل
«الليث» يبيض الوجه في كوريا ..و«الزعيم» يعايد جماهيره بثلاثية الشلهوب والفريدي والجيزاني


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الهلال هزم الغرافة بنصف قوته

الرياض - عبدالوهاب الوهيب , خالد الحربي

قدم الشباب السعودي درسا في القتالية والاصرار وهزيمة الظروف قبل الخصم، وتمكن ظهر أمس "الاربعاء" من معايدة انصاره والجماهير السعودية بفوز غال على شونبوك الكوري 2-صفر سجله القادم الى النجومية فهد الحمد والاورجوياني اوليفير في الدقيقتين 68 واوليفيرا 90 وعلى الرغم من النقص الكبير وذهاب "الليث" الى كوريا بنصف قوته نتيجة اصابة بعض العناصر المهمة ومن ثم قرار الجهاز الطبي بعدم اشراك المدافع عبدالله شهيل ليلة المباراة فضلا عن طرد لاعب الوسط عبدالملك الخيبري الا انه قدم مباراة كبيرة تفوق فيها على الفريق الكوري الذي حاول كثيرا الاقتراب من مرمى وليد عبدالله الا ان الشباب لعب بروح المجموعة الواحدة وقدم واحدة من اجمل مبارياته في البطولة ليعود من مدينة جيون جو الكورية بنصر "يبيض الوجه" ويسجل لصالح الكرة السعودية ليرسم بذلك طريق التأهل الى دور الاربعة في البطولة الاسيوية بانتظار مباراة الاياب في الرياض الاربعاء المقبل.

وجرت احداث المباراة على ملعب جيونجو الذي احتضن مباريات كأس العالم كأس العالم في كوريا الجنوبية ٢٠٠٢وبدأت بهجوم من قبل شونبوك الكوري للبحث عن هدف مبكر خصوصا انه يلعب على ارضه وكانت المحاولة الأولى من لي جوك الذي سدد الكرة قبل ان يتصدى لها الحارس وليد عبدالله

ورد لاعبو"الليث" بهجمة مرتدة عندما وصلت الكره إلى عبدالملك الخيبري الذي سدد من خارج ال 18 ولكن بيد حارس فريق شونبوك، وعاد مهاجم شونبوك لي جوك لتهديد مرمى الشباب بعد ان لعب كرة رأسية قويه تعتلي العارضة، وبدأ لاعبو الشباب بتنظيم الصفوف وتهديد مرمى الخصم، وكاد"الليث" أن يحرزالهدف الأول عندما وصلت الكرة الى لاعب الوسط عمر الغامدي الذي واحة المرمى وسدد كرة قوية تصدى لها حارس شونبوك، وقبل نهاية الشوط اضطر مدرب الشباب الاورغواني فوساتي الى اجراء تبديل اضطراري عندما اخرج المدافع زيد المولد بداعي الإصابة وإشراك عبدالله الاسطاء بديلا عنه، وأضاع مهاجم شونوبك كيم هيونق هدفا مؤكدا بعد أن سدد كرة قوية أبعدها دفاع الشباب إلى ركلة ركنية.

وشهد الشوط الثاني هجوما قويا من الشباب للبحث عن هدف التقدم، وسنحت للفريق فرصتان محققتان للتسجيل، الأولى كانت رأسية من ناصر الشمراني لم يتعامل معها بشكل جيد لتذهب إلى ركلة مرمى، وعاد الشمراني مرة أخرى ليلعب كرة رأسية اصطدمت بالعارضة لتعود إلى فهد حمد الذي سددها قوية لتعتلي العارضة ورمى مدرب الشباب فوساتي بورقة البرازيلي كماتشو بديلا لزميله عبده عطيف وتمكن لاعبو الشباب من إحراز الهدف الأول عندما سدد حسن معاذ كرة أرضيه قوية لم يتمكن حارس شونبوك من الإمساك بها لتصل إلى فهد حمد غير المراقب الذي وضع الكرة على يمين الحارس الكوري وأنقذ القائم الأيمن مرمى الشباب من هدف التعادل للفريق الكوري بعد ان تصدى لتسديدة البرازيلي ايليوا.

وتوالت الهجمات من قبل لاعبي شونبوك على مرمى الشباب للبحث عن هدف التعادل، ولكن تنتهي على مشارف ال 18 عند أقدام مدافعي الشباب، وأنقذ حارس الشباب وليد عبدالله مرمى فريقه بعد ان تصدى لتسديدة كيم هيونق قبل ان يشهر أشهر حكم اللقاء الايراني البطاقة الحمراء في وجه مدافع الشباب عبدالملك الخيبري بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية اثر مخاشنتة لأحد لاعبي شونبوك(86)، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء أضاف مهاجم الشباب اوليفيرا الهدف الثاني لفريقه عندما وصلته كرة خلف المدافعين من احمد عطيف لم يتوان في تسديدها أرضية على يسار الحارس.

الهلال والغرافة

اسعد الهلال جماهيره التي احتشدت بكثافة في استاد الملك فهد الدولي وقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ نصف نهائي دوري ابطال اسيا بعد فوزه الكبير على ضيفه الغرافة القطري بنتيجة 3-صفر في ذهاب الدور ربع النهائي. و سيطر الهلال على معظم مجريات المباراة باستثناء فترات قليلة في الشوط الثاني وكاد ان يزور الشباك الهلالية في مناسبتين نجح المتألق حسن العتيبي في التصدي لهما ببراعة.

انهى الهلال الشوط الاول متقدما بهدف لاعب الوسط محمد الشلهوب(16)، واضاف الفريدي الهدف الثاني(60) واختتم البديل وليد الجيزاني مسلسل الاهداف(85).

وشهدت المباراة خروج لاعب وسط الهلال الروماني رادوي بعد دقائق من بداية اللقاء متأثرا بإصابة في الكتف.

70 ألف متفرج والعتيبي يطيرون بالنجومية في «درة الملاعب»

بملعب امتلأ عن آخره بدأ الهلال لقاءه الآسيوي الهام أمام نظيره الغرافة القطري في ذهاب الدور ربع النهائي بطريقة متزنة استلم خلالها زمام السيطرة على وسط الملعب تدريجياً رغم المحاولات القطرية، ولم تتأثر تلك السيطرة بتعرض الروماني ميريل رادوي لإصابة بليغة في الكتف ورغم محاولته البقاء في الملعب إلا أن شدة الإصابة أجبرت المدرب ايريك جيريتس على استبداله «6».

ومن ركلة حرة مباشرة سدد نيفيز بقوة فارتدت من الحارس القطري عبدالعزيز علي ولم تجد من يتابعها «12».

ومرر نيفيز كرة في العمق لياسر الذي جهزها للمحياني فحاول الأخير الاستحواذ عليها إلا أنها ذهبت للشلهوب الذي لم يتوان في تسديدها أرضية زاحفة داخل الشباك الغرافاوية «13».

وأرسل الكوري لي يونج كرة داخل منطقة الجزاء روضها ياسر القحطاني بمهارة وسددها بروعة من وضع الدوران إلا أن الحارس عبدالعزيز علي تألق في صدها «23».

وانطلق ياسر خلف كرة ماكرة من نيفيز وحاول التسديد لكن كرته ذهبت لخارج الملعب «25».

ومرر ياسر تمريرة قاتلة للفريدي الذي واجه حارس المرمى عبدالعزيز علي وحاول تجاوزه إلا أن الكرة انتهت بين يدي الأخير «28».

وسدد نيفيز ركلة حرة مباشرة قوية ارتدت من الحارس لتجد هذه المرة المتابع احمد الفريدي الذي سددها بكل ثقة داخل المرمى هدفاً هلالياً ثانياً «56». ومارس جونينهو هوايته المحببة حينما سدد من ركلة حرة مباشرة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الهلال طار لها حسن العتيبي وأبعدها بقبضته «69». وحاول جونينهو مجدداً وبالطريقة ذاتها ولكن العتيبي كان يقظاً فأمسك بالكرة هذه المرة «72». واستمر العتيبي في التألق حينما صد تسديدة جونينهو الخطرة بقدمه «78».

وأرسل مصدر الخطر في فريق الغرافة جونينهو كرة ماكرة للغاية في عمق منطقة الخطر الهلالية وجدت المتوثب يونس محمود الذي غمزها برأسه باتجاه الزاوية اليسرى للمرمى الهلالي إلا أن الشاطر حسن أكد نجوميته وتطور مستواه حينما رفض الخضوع وطار للكرة بفدائية ليبعدها في اللحظات الأخيرة «79».

ورغم أن السيطرة الميدانية دانت لفترات طويلة من الشوط الثاني لفريق الغرافة إلا أن كل ذلك لم يكن ذا فائدة بعد أن مرر الشلهوب كرة ذكية للمندفع وليد الجيزاني الذي راوغ مدافعين وواجه المرمى ثم سدد في الزاوية البعيدة هدفاً ثالثاً وضع به الهلال قدماً في نصف النهائي للبطولة الآسيوية للأندية الأبطال «85» إذ لم يطرأ أي جديد في الدقائق الخمس الأخيرة وما تلاها من وقت بدل ضائع.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جيرتس: قدمنا افضل شوط والعتيبي رائع

الرياض – حمد الصويلحي

أكد مدرب الهلال البلجيكي إيريك جيريتس بأن فريقه قدم أفضل شوط في هذا الموسم خلال مباراة الغرافة مساء أمس، "الشوط الأول من المباراة كان أفضل شوط نقدمه في الموسم حتى الآن، إذ ظهرنا برتم عال ومستوى مميز وأضعنا الكثير من الفرص التي لو استغللناها لخرجنا متقدمين في الشوط الأول بثلاثة أو أربعة أهداف وهذا شيء مطمئن جدا بالنسبة لي، خصوصا أن الفريق صنع أكثر من ست فرص محققة في الشوط الواحد وهذا دليل على فرض أسلوبنا وتحكمنا باللعب".

وحول عدم تغييره لأسلوب اللعب خلال المباراة بعد إصابة رادوي والتغييرات التي قام بها، قال: "لم أغير طريقة اللعب لأنني كنت متأكدا أنني لو غيرت التكتيك الذي بدأت به فإن الغرافة سيستغل ذلك ويضغط على الفريق هجوميا، ولذلك قررت نزول الجيزاني لتميزه بالالتحامات والكرات العالية، وأنا سعيد بما قدمه هو وزملاؤه، خصوصا حارس الفريق حسن العتيبي الذي تألق في هذه المباراة وتصدى لهجمتين محققتين للفريق القطري".

واضاف: "أهنئ لاعبي الفريق فردا فردا على مستواه وانضباطهم التكتيكي الذي أثبت جاهزية الفريق خلال الفترة المقبلة " . وتمنى جيريتس أن يغادر مع الشباب بطائرة واحدة إلى طوكيو، "أهنئ الشباب على فوزه على الفريق الكوري 2 – 0 وأتمنى أن نذهب معهم بطائرة واحدة إلى نهائي البطولة وهذا يتطلب عملا كبيرا ومشوارا طويلا " .

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


طبيب الهلال يصر على خروج رادوي

الرياض - أسامة النعيمة

أصر طبيب الهلال تشابيل على خروج لاعب الوسط ميريل رادوي من عند الدقيفة الثالثة عشرة من الشوط الأول امام الغرافة بعد اصابة الكتف التي تعرض لها وخشية ان تتفاقم وبالتالي خسارة الفريق لخدماته في مواجهة الاياب في الدوحة على الرغم من رغبة رادوي قبل تغييره بالغنام مع الربع ساعة الأولى بالاستمرار.

وأظهرت الفحوصات وجود خلع بالكتف وتم إجراء أشعة له ويتوقع ألا تغيبه عن لقاء الرد الأربعاء المقبل.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جماهير الرائد ساندت «الزعيم» وتستعد للوقوف مع «الليث»

بريدة – سلطان السيف

تواجد في لقاء الهلال والغرافة مساء أمس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض أكثر من 200 مشجع رائدي عبر خمس حافلات انطلقت من مقر الرائد ظهر أمس وتكفل بها رئيس الرائد فهد المطوع تفاعلاً مع الحملة الجماهيرية التي أطلقها مجلس جماهير الرائد بعنوان «كلنا مع ممثل الوطن»، وساهم بالحملة عضو شرف الرائد عبد اللطيف الخضير الذي تكفل بدخول رابطة المشجعين، بالإضافة لتكفله بعدد 1000 تذكرة لجماهير الهلال.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


تنافس مبكر على الصدارة بين الهلال والاتحاد

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الهلال

خالد الحربي

بدأت الإثارة مبكرا مع أولى جولات دوري "زين" للمحترفين للموسم الحالي، وأصبح التنافس في أعلى درجاته، وتحديدا بين فريقي الهلال بطل الدوري الموسم الماضي والاتحاد "الوصيف" وهذا التنافس عائد لرغبه الفريقين في عدم التفريط بالنقاط منذ اللقاء الأول، والمتابع للدوري في العامين الماضيين يجد أن الصدارة تنحصر بين فريقي الهلال والاتحاد، فمنذ انطلاقة الدوري تمكن الهلال من الفوز على التعاون بهدف دون رد، بعد ذلك تجاوز مضيفه الحزم بهدفين نظيفين، وفي ثالث لقاءاته استطاع "الزعيم" التفوق على ضيفه الفيصلي بخمسه أهداف لهدف، وشهد اللقاء أول هاتريك في المسابقة لمهاجم الفريق ياسر القحطاني، واللقاء الرابع تفوق فيه الهلال على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف لهدف، ليتصدر الفرق ب12 نقطة محققا العلامة الكاملة، أما الاتحاد وبرغم المشاكل التي صادفت بداية الإعداد إلا انه ظهر قويا من أول لقاء بعد الفوز على الاتفاق بهدفين لهدف، ليلتقي مضيفه الفيصلي ويتفوق عليه بهدفين نظيفين، وبالنتيجة ذاتها كسب نجران في ثالث لقاء له، وواصل "العميد" نغمة الانتصارات ولغة الفوز ليكسب اللقاء الرابع أمام الحزم برباعية نظيفة ليحقق 12 نقطة، ولكن في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الهلال المتصدر.

ويبحث الفريقان عن مواصلة حصد النقاط وعدم التفريط فيها حتى آخر جولة، وخصوصا أن كل الإمكانيات متوفرة لديهما من الدعم المادي واللاعبين الأجانب والاستقرار الفني، ولكن الفريق الهلالي يختلف بسبب مشاركته في نهائيات دوري أبطال آسيا والتي تحتاج الى اهتمام وتركيز اكبر، ويبحث الهلال عن تكرار ماحدث الموسم الماضي عندما توج بطلا قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، أما الاتحاد فيسعى لتعويض الإخفاق الذي ظهر عليه الموسم الفائت بعد أن أهدر الفريق العديد من النقاط قبل أن يعود محددا في الفوز ليحقق الوصافة، ولكن بفارق 11 نقطة عن الهلال المتصدر.

وهذا التنافس بين الفريقين ينعكس على الدوري بشكل ايجابي وأيضا المنتخبات الوطنية، ويجعل البروز والتألق متاح للجميع، ومن المتوقع أن تظهر أسماء قادمة أمثال المدافع حسن خيرات في الهلال والمهاجم عمر سلطان في الاتحاد.






التوقيع :