عرض مشاركة واحدة
قديم 17-08-2010, 09:02 AM   رقم المشاركة : 2789
●MŭhâMmāĐ●
( مشرف عالم الجوال والرياضة )
 
الصورة الرمزية ●MŭhâMmāĐ●


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


عملية قلب ترجئ الرد على اتهامات الهلاليين بسوء أرضية الإستاد
500 ريال تعطل الجماهير في ملعب الملك فهد


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

أرضية ملعب الملك فهد أثارت الجدل في لقاء الهلال والتعاون

الرياض: عبدالله الفراج
فجرت أرضية إستاد ملعب الملك فهد الدولي جدلاً حول صلاحيتها وملاءمتها لإقامة المباريات، حيث انتقدها الهلاليون، فيما أكد مكتب رعاية الشباب في المنطقة الوسطى أن لجنة المسابقات هي التي تحدد الملاعب التي تستضيف المباريات الرسمية.
واتفق نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد ومدرب الفريق الكروي الأول في النادي، البلجيكي إيريك جيريتس على انتقاد أرضية ملعب الملك فهد الدولي الذي شهد لقاء الفريق في مستهل دوري زين للمحترفين أول من أمس أمام التعاون بعد أن شهد قبلها بـ24 ساعة لقاء الشباب والرائد.
وجاءت الانتقادات الزرقاء على خلفية فوز الفريق الصعب على ضيف الدوري الجديد التعاون.
وطرح نائب رئيس نادي الهلال تساؤلات حول أرضية الملعب التي لم يمض على تجديد زراعتها الأخيرة سوى بضعة أشهر، مشيراً إلى أن ما اعتراها يوحي وكأن الملعب شهد 50 لقاء عليه قبل مواجهة الهلال والتعاون, في الوقت الذي مازالت الأسباب مجهولة لعدم إدراج مباراة الفريق الثالثة أمام الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد، حيث تلقت الإدارة الهلالية خطاباً رسمياً بإقامة اللقاء على ملعب الملك فهد.
وألقى الأمير نواف باللوم لعدم ظهور فريقه بالمستوى المأمول إلى سوء أرضية الملعب، وحرارة الطقس العالية وقت اللقاء والتي قاربت الـ40 درجة مئوية والتي يصعب خلالها أن يمضي الفريق على وتيرة واحدة طوال الـ90 دقيقة، مطمئناً في الوقت ذاته إلى مستقبل الفريق قبل مواجهة الغرافة القطري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2010.
وجاء رأي مدرب الفريق جيريتس متسقاً مع رأي الأمير نواف حول سوء أرضية ملعب الملك فهد الدولي، لكنه لم يجعلها سبباً رئيساً لتواضع مستوى الفريق أمام التعاون, بل أشار إلى وجود أخطاء فردية من قبل بعض اللاعبين وفي مقدمتهم قائد الفريق أسامة هوساوي.
"الوطن" حاولت الوقوف على أطراف قضية عشب ملعب المباراة إلا أن الظروف الصحية التي أجبرت مدير الملعب المهندس سلمان النمشان على دخول مستشفى القوات المسلحة لإجراء عملية لقسطرة القلب بعد الألم المفاجئ الذي تعرض له قبل المباراة, جعلنا نرجئ الاتصال إلى وقت آخر. في المقابل أكد مدير المكتب الرئيس للرئاسة العامة لرعاية الشباب بالمنطقة الوسطى عبدالرحمن المسعد صلاحية أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد لإقامة أي مباراة كروية على أرضه مشيراً إلى أن جاهزيته يؤكدها احتضانه معسكرات المنتخبات السعودية بكافة فئاتها, إضافة إلى احتضانه معسكر منتخب الشباب الذي سيلاقي المنتخب المغربي في تجربته الإعداية لبطولة الكأس الأسيوية.
وبين المسعد لـ"الوطن" أن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم هي من يحدد أماكن إقامة المباريات. من ناحية ثانية وقفت "الوطن" على حقيقة الشكوى الجماهيرية التي ذاع صيتها في المدرج الهلالي عقب مرور 20 دقيقة من لقاء الفريق أمام التعاون، وأشارت إلى تكدس الجماهير أمام نقاط بيع تذاكر المباراة وتعطل دخولهم نتيجة لذلك الزحام.
وفند أحد مسؤلي نقاط البيع في الملعب أسباب وجود ذلك الازدحام الجماهيري الذي أرجعه إلى تدفق غالبية الجماهير على نقاط البيع في وقت واحد, وتركيزهم على نقطة محددة من نقاط البيع القريبة من بوابه الدخول الخارجية رقم 5 دون أن يلتفتوا إلى نقاط البيع الأخرى التي لاتشهد كثافة كبيرة من قبل راغبي شراء التذاكر, إضافة إلى أن بعض الجماهير تحمل فئة الـ500 ريال, ومن ثم تطلب شراء تذكرة واحدة وهذا يصعب عملية الصرف, بالرغم من وجود 5 نقاط للبيع وهو الرقم المناسب لجماهيرية الهلال في لقاء التعاون الماضي الذي شهد موجات بسيطة من عمليات الضغط على نقاط بيع التذاكر لكنها لم تدم طويلاً حسب تصريحات المسؤول.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


انطلاقة "زين" تشهد زيادة في الأهداف وتراجعاً في البطاقات عن الموسم الماضي

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

القادسية أسقط الفتح وتصدر الترتيب

الرياض: عايد الرشيدي
شهدت الجولة الأولى من دوري زين السعودي للمحترفين 2010-2011، تسجيل نسبة أكبر من الأهداف وأقل من البطاقات الصفراء وزيادة بطاقة حمراء واحدة عن نظيرتها في الموسم الماضي.

7 مباريات

سجل في سبع مباريات خلال الجولة التي اختتتمت أول من أمس 18 هدفاً، أي بزيادة ثلاثة أهداف عن الموسم الماضي الذي سجل فيه 15 هدفاً في 5 مباريات فقط بعد أن تم تأجيل لقاءي النصر والحزم لإصابة لاعبي الحزم بأنفلونزا الخنازير(عدد الفرق كان 12 فريقا).

المحليون الأكثر تسجيلا

تفوق اللاعبون المحليون للموسم الثاني على التوالي في تسجيل الأهداف، حيث سجلوا في الجولة المنتهية عشرة أهداف مقابل ثمانية للاعبين الأجانب، وكانت الجولة الأولى من الموسم الماضي شهدت تسجيل 11 هدفاً من قبل اللاعبين المحليين، مقابل أربعة أهداف للاعبين الأجانب.

تعادل وحيد

تعادلت كفة بداية الموسم بمثيلتها الموسم الماضي من حيث فرض المباريات لتعادل واحد في الجولة الأولى، ففي الموسم الماضي تعادل الاتفاق والوحدة 2/2، كما تعادل الوحدة أيضاً في الموسم الحالي مع الفيصلي 3/3.

بطاقات ملونة

أشهر الحكام في مباريات الجولة الأولى، بطاقتين حمراوين في سبع مباريات و23 بطاقة صفراء، وكانت الحمراوان من نصيب لاعبي نجران والفيصلي عبدالله راسان وعبدالله دوش، وحصل فريق الفتح على أعلى نسبة من البطاقات الصفراء، حيث منح لاعبوه أربع بطاقات صفراء، يليه الأهلي ونجران والفيصلي بحصول كل منها على ثلاث بطاقات.

مقارنة

وفي الموسم الماضي، أشهر حكام المباريات الخمس التي شهدتها الجولة الأولى، 25 بطاقة صفراء وحمراء واحدة فقط كانت من نصيب مدافع فريق الوحدة ماجد بلال، وتصدر الرائد قائمة الأعلى حصولاً على البطاقات الصفراء، حيث منح لاعبوه خمس بطاقات، تلاه القادسية بحصوله على أربع بطاقات.






التوقيع :