عرض مشاركة واحدة
قديم 14-08-2010, 07:00 AM   رقم المشاركة : 2213
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

آخبــار الإتحـــاد ليوم السبت 4 / 9 / 1431 من الصحف ..

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

بشير: سأهز شباك الاتحاد.. الليلة

الدمام – مرشد الخالدي
أكد مهاجم الاتفاق صالح بشير بأنه عاقد العزم على تجديد علاقته بشباك الفريق الاتحادي،
وقال: "أنا محظوظ كثيرا في زيارة شباك الفريق الاتحادي في كثير من المباريات وأتمنى ان أواصل طريقي للمرمى الاتحادي بغض النظر عن الجماهيرية الكبيرة للفريق الاتحادي في مدينة جدة الجماهير الاتحادية إذ نحن لن نتأثر بوجود جماهير "العميد" لأننا تعودنا على اللعب خارج الأرض محليا وخارجيا وسبق لنا إن فزنا على "العميد" أكثر من مرة على أرضه ووسط جماهيره".
وفي ختام تصريحه تمنى صالح بشير بأن يكون التوفيق حليف الفريق الاتفاقي في أولى مواجهاته بدوري "زين" السعودي لكي تكون تلك خير فاتحة لانطلاقتنا في هذا الدوري القوي.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

مدرب الاتفاق قلق من حالات الإجهاد قبل مواجهة الاتحاد

الدمام – مرشد الخالدي
كشف أمين الصندوق بنادي الاتفاق عدنان المعيبد أن الثلاثي الأجنبي البرازيلي لازاروني والأرجنتيني ديجالي والعماني حسن مظفر اكتملت أرواق ضمهم لقائمة المحترفين بصفة رسمية ويمكن أن يتم الزج بهم في مباراة الليلة إذ يتوقف هذا الأمر على الجهاز الفني المشرف على الفريق الذي له القرار الأول في مشاركة أي لاعب.
وأوضح المعيبد أن البطاقة الدولية للاعب الوسط البرازيلي ماتيوس لم يتم إرسالها من ناديه الأصلي ويتم التنسيق بشكل متواصل بيننا وبينهم للإسراع بإرسالها حتى يتمكن من اللعب مع فريقنا في لقاء اليوم أو المشاركة في مباراة الخميس المقبل أمام الأهلي.
ومن جهة ثانية اكتملت استعدادات الفريق الاتفاقي لمواجهة اليوم أمام الاتحاد إذ أختار المدرب الروماني للفريق مارين إيوان القائمة الأساسية التي ستشارك في المباراة وسيكون محمد خوجه بحراسة المرمى وفهد المفرج وسياف البيشي بمتوسط الدفاع وتم ضم لاعب متوسط الدفاع جمعان الجمعان للعب في مركز الظهير الأيمن لحالة النقص التي عانى منها الفريق بعد أن أبعد الجهاز الفني للفريق الاتفاقي الظهير الأيمن راشد الرهيب لعدم جاهزيته اللياقية والبدنية وكذلك أبعد بديل الرهيب اللاعب عبدالمطلب الطريدي عن المشاركة في المناورة الأخيرة للفريق التي أقيمت في ملعب النادي بالدمام يوم الخميس قبل السفر إلي جدة يوم أمس إذ تم إبعاد الطريدي بسبب شعوره بالإجهاد البدني حسب تأكيدات الجهاز الفني للفريق الذي سبق له قبل يومين أن سمح بغياب البرازيلي لازاروني عن التدريب ليوم واحد لنفس السبب الذي أقلق الجهاز الإداري للفريق قبيل مواجهة اليوم أمام الاتحاد، وسيلعب اليوم أحمد عكاش في الظهير الأيسر وإبراهيم المغنم والبرازيلي لازراوني وحمد الحمد وفيصل الدوسري في خط الوسط ويوسف السالم وصالح بشير في الهجوم.
وشهدت المناورة التي أجراها الفريق الأتفاقي فوز الفريق الأساسي بخمسة أهداف سجلت عن طريق يوسف السالم وحمد الحمد وصالح بشير الذي سجل هاتريك وجاءت أربعة أهداف من ضربات جزاء وحضر المران الأخير للفريق رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري وأمين عام النادي أحمد الدوسري ورئيس لجنة الاستثمار بالنادي عبداللطيف الزهراني.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الاتفاق يتسلم بطاقتي البرازيلي ماتيوس والعماني مظفر

الدمام – مرشد الخالدي
أعلنت إدارة الاتفاق عن تلقيها البطاقتين الدوليتين للاعب الوسط البرازيلي ماتيوس والمدافع العماني حسن مظفر اللتين تمكنهما من المشاركة في مباراة اليوم أمام الاتحاد ليكتمل بذلك التواجد الرسمي للاعبين الأجانب في الفريق الاتفاقي بعد أن حصلت الإدارة في بداية الأسبوع الحالي على البطاقتين الدوليتين للاعب الوسط البرازيلي لازاروني وللمهاجم الأرجنتيني ديجالي، وستكون مشاركة ماتيوس مؤكدة لجاهزيته في الوقت الذي لم يتم إدخال مظفر في التشكيلة الأساسية في التدريبات الأخيرة.


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

لجنة الانضباط الآسيوية تغرم الهلال والاتحاد

الرياض – حمد الصويلحي المدينة المنورة-صالح الحبيشي
أعلنت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مساء أمس عدداً من القرارات المتعلقة بحالات وقعت في بطولة دوري أبطال آسيا 2010 م، ومنها ما حدث في مباراة الهلال وبونيودكور الأوزبكستاني في دور 16 الآسيوي في استاد الملك فهد الدولي بالرياض حينما أوقف الحكم المباراة ثلاث مرات بسبب الألعاب النارية التي قام جمهور الهلال برميها على ملعب المباراة إذ قرر الاتحاد الآسيوي تغريم الهلال السعودي أربعة آلاف دولار بسبب مخالفة المادة 67 (الفقرة 1 و3) من قانون الانضباط في مباراة دور ال16 أمام بونيودكور يوم 12 مايو 2010.
وكذلك تغريم نادي الاتحاد السعودي مبلغ خمسة آلاف دولار بسبب مخالفة المادة 67 (الفقرة 1 و3) ذاتها من قانون الانضباط، في المباراة أمام بونيودكور الأوزبكي يوم 14 أبريل 2010


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

عجلة الموسم الكروي تدور الليلة بأربع مواجهات..

بطل «النخبة» في مواجهة الرائد .. والاتحاد يخشى تجدد الاتفاق

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الاتحاد والاتفاق في صراع مبكر
بريدة – سلطان السيف
ستكون الفرق السعودية بتحركاتها ومعسكراتها الخارجية وتعاقداتها الجديدة على المحك بدءاً من اليوم، حين تنطلق مباريات دوري "زين" للمحترفين مساء اليوم (السبت) بأربع مباريات تجمع الأولى الشباب والرائد في الرياض، ويستقبل الاتحاد ضيفه القادم من الدمام الاتفاق، ويلتقي في الأحساء الفتح والقادسية، فيما يذهب النصر إلى نجران لمواجهة فريقها.




نجران يستقبل النصر الجديد.. والغموض يجمع الفتح بالقادسية



الشباب – الرائد
سيقام اللقاء على استاد الملك فهد في الرياض، وتبدو كفة الشباب هي الأرجح قياساً بالفوارق الفنية، لكن الجزم بنتيجة المواجهة لن يكون سهلاً، إذ سيعاني الشباب وهو يلاقي الرائد المتجدد والطامح لبناء هيبته من جديد بين الفرق المحترفة.
سيدخل الشباب المواجهة بطريقة يغلب عليها الطابع الهجومي أملاً بالانطلاقة الباكرة نحو البطولة، ويدرك المدرب الأرغوياني فوساتي صعوبة المهمة لذا فهو سيرمي بأوراقه الرئيسية لتأمين نتيجة المباراة الافتتاحية، ومن المنتظر أن يدفع فوساتي بالحارس حسن شيعان إن لم يُشفَ وليد عبدالله من إصابته، وسيتواجد البرازيلي تفاريس في الدفاع بجوار نايف القاضي وحسن معاذ وعبدالله شهيل، فيما سيتواجد في الوسط أحمد عطيف وعبده عطيف وكماتشو وعمر الغامدي مع بقاء ناصر الشمراني والأرغوياني أوليفيرا. وسيكون المهاجم ناجي مجرشي أبرز الأوراق التي قد يعتمد عليها فوساتي، بالإضافة لعلي عطيف وفهد حمد. وعلى الجهة المقابلة، سيدخل الرائد مدعماً بلاعبيه المحليين والأجانب الجدد، ويطمح الفريق القصيمي للحصول على نتيجة إيجابية تشكل حافزاً لبقية المباريات قبل الابتعاد عن شبح الهبوط باكراً. وسيلعب المدرب البرازيلي لوتشيو بطريقة 5 – 4 – 1 وبقائمة مكونة من الحارس محمد الخوجلي والرباعي ابراهيم شراحيلي وعبد السلام الشريف وعبيد الشمراني وحمد الصقور، وفي الوسط بندر القرني وأحمد الخير وعبده حكمي ومحسن القرني وصلاح عقال، فيما سيتواجد موسى الشمري وحيداً في المقدمة. وسيحتفظ مدرب الرائد بعبدالمجيد الرويلي وطلال المشعل وصالح الغوينم في قائمة البدلاء.




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الشباب يستهل مشواره بالرائد



الاتحاد – الاتفاق
يسعى الاتحاد للحصول على علامة مباراته الافتتاحية كاملة، وهو يلتقي الاتفاق الطامح لتعزيز موقعه بين الفرق السعودية، ويعاني الاتحاد بقيادة مدربه البرتغالي مانويل من مشاكل عدة، أبرزها ابتعاد لاعب الوسط محمد نور، لذا فإن جوزيه سيرمي بثقله الفني لتأكيد عدم التأثر بغياب لاعب، ويتوقع أن يبدأ المباراة بالحارس مبروك زايد والرباعي حمد المنتشري وأسامة ورضا تكر وصالح الصقري والبرتغالي جورج باولو ، وسيلعب في الوسط أحمد حديد وسعود كريري ومناف أبو شقير والبرتغالي نونو آسيس، مع بقاء نايف هزازي والجزائري زيايية عبدالملك في المقدمة.
ويملك جوزيه أوراق عدة في بنك البدلاء مثل المهاجم عبدالعزيز صبياني. فيما يدخل الاتفاق المواجهة بقيادة المدرب الروماني مارين، الذي يعمل على اثبات قدراته وتعزيز نجاحاته مع الفريق. ويرجح أن يلعب مارين بأسلوب متوازن مع الميل للنواحي الدفاعية، إذ سيلعب الحارس محمد خوجه والرباعي فهد المفرج والعماني حسن مظفر وراشد الرهيب وأحمد عكاش، وسيلعب في الوسط فيصل الدوسري وابراهيم المغنم والبرازيلي برونو لازاروني والبرازيلي الآخر سانتوس، في حين سيتواجد في المقدمة الأرجنتيني تيغالي وصالح بشير. وعلى مقاعد البدلاء سيكون حمد الحمد وحسين النجعي أهم خيارات الفريق الاتفاقي.
نجران – النصر
سيجد النصر صعوبة وهو يلاقي نجران على ملعب الأخير، وتكمن صعوبة المواجهة بالنسبة للنصراويين لكون الفريق يعاني كثيراً عندما يذهب إلى نجران.
ويأمل المدرب الإيطالي والتر زينغا بتدشين مشاركات الفريق بشكل قوي، خصوصاً بعد التعاقدات الأخيرة للفريق، وسيلعب زينغا بطريقة تميل للهجوم معتمداً على أوراقه الهجومية المتعددة، ومن المنتظر أن يبدأ المباراة بالحارس عبدالله العنزي ورباعي الدفاع عبدالله القرني والاسترالي جون ماكين وأحمد الدوخي وعبد الكريم الخيبري، وسيلعب في الوسط أحمد عباس والروماني بيتري وموطنه رازفان وعبدالرحمن القحطاني والأرجنتيني فيغاروا مع بقاء محمد السهلاوي في المقدمة، مع احتفاظ زينغا بالمهاجم سعد الحارثي ولاعبي الوسط سعود حمود وخالد الزيلعي.. وعلى الجهة المقابلة، سيلعب مدرب نجران مراد العقبي بطريقة متحفظة بحثاً عن نتيجة ايجابية في اللقاء الأول للفريق، وسيعتمد العقبي على الحارس جابر العامري ورباعي الدفاع أحمد العجمي وأنس بني ياسين وعبدالله راسان وفهد عداوي، وسيلعب في الوسط صالح دويس وحسين الصقور والبرتغالي جوليانو فيرنانديز وتركي الثقفي، مع تواجد الكنغوليين ديبا أولونغو وديدي تايو في المقدمة. وسيكون المخضرم الحسن اليامي أبرز أوراق نجران الهجومية، بجانب محسن النجراني وحمد هرمس.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

النصر يطمع إلى تخطي نجران في الخطوة الأولى


الفتح – القادسية
سيقام اللقاء في الأحساء، وتبدو المواجهة غامضة لتقارب عطاء الفريقين من جهة، وتميز استعداداتهما من جهة ثانية.
ويدرك الفتحاويون أهمية البداية القوية أملاً بالوصول إلى مراكز متقدمة على غرار الموسم الماضي، لذا فإن المدرب التونسي فتحي الجبال سيرمي بأوراقه الهجومية باكراً، مع تأمين المناطق الخلفية، وسيلعب الحارس محمد شريفي، والرباعي رمزي بن يونس وجابر حقوي وعبدالله العبدالله وجهاد الزويد.
وفي الوسط سيلعب العماني أحمد كانو وفيصل سيف مع حسين المقهوي وأحمد بوعبيد خلف المهاجم الكنغولي سالومو. ويحتفظ الفريق بورقة المهاجمين ربيع السفياني وأحمد مفلح في خط الاحتياط.
أمام ذلك، يدخل القادسية المواجهة بحثاً عن الحصول على أول 3 نقاط في البطولة، في ظل التغييرات الكبيرة في قائمة الفريق.
وسيعتمد المدرب البلغاري ديمتروف على الحارس منصور النجعي ورباعي الدفاع محمد أمان والتونسي معين الصادق، وزكريا الهداف وعبد العزيز فلاتة.
وفي الوسط سيلعب علي الشهري وخالد الغامدي والأردني مهند محارمة ومحمد أمين، مع تواجد أحمد الصويلح والنيجيري ماستر اندو في المقدمة.
وسيبقى المهاجم النيجيري غامبو على مقاعد البدلاء تمهيداً لمشاركته في أي من فترات المواجهة.