عرض مشاركة واحدة
قديم 13-08-2010, 05:04 AM   رقم المشاركة : 2748
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

آخبــآر الزعيـــم ليوم الجمعه 3 / 9 / 1431 من الصحف ..

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



مشكلة فيلهامسون الأسرية لاتزال مستمرة وزوجته تضع أمامه خيارين

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

فيلهامسون هل سيتغلب على مشكلته الأسرية ويعود للهلال؟

الرياض - أسامة النعيمة
علمت "دنيا الرياضة" أن أجواء السويدي فيلهامسون لم تستقر من الناحية الأسرية على الرغم من حله لبعض المشاكل التي اجبرته على ترك الفريق في أبها والمغادرة إلى دبي، وهناك مطالبات من زوجته بترك الهلال أو بقاءها بشكل دائم إلى جانبه بالرياض، لكونها في الفترات السابقة غير متواجدة بالرياض وكانت تحضر بين فترة وأخرى، وسيحاول فيليهامسون الذي
سيصل للرياض اليوم ويدخل في تدريبات الفريق إلى حل مشاكله الاسرية بشكل نهائي.

من جهة ثانية تنازلت إدارة الهلال عن المبالغ المالية من صفقة اللاعب فهد سرور في انتقاله للفيصلي التي تصل لحدود ال 500 الف ريال هي قيمة تدريب وتطوير للاعب فترة بقائه في الهلال، وابرم اللاعب عقد لمدة سنة مع الفيصلي بمقدم عقد يصل إلى 300 ألف ريال، وسيبدأ المشاركة مع الفيصلي في منافسات دوري زين.

من جانبه شكر وكيل إعمال اللاعب عبدالرحمن الخنين الإدارة الهلالية على تعامله الرائع في الصفقة وقال: "كان الهلاليون متفاهمين عندما تنازلوا على مبالغ التدريب والتطوير وهذا يحسب للتفاهم الذي وجدته من نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد، ومسؤول الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان، إذ تم الانتهاء من جميع الأمور المالية وانتقل اللاعب بصوره جيدة لنادية الجديد".

من جانب آخر يغلق مدرب الهلال غيرتس تدريب اليوم في ظل السياسية الجديدة المطبقة للفريق، وسيعود اللاعبون الدوليون والأجانب في تدريب اليوم، وشارك لاعب الوسط سلمان الفرج بصورة فعلية في تدريب الامس بعد السماح له وانتهاء العقوبة المفروضة عليه.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


«دنيا الرياضة» تعيد قراءة أرقام الدوري في الموسم الماضي قبل انطلاقته غداً

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

الهلال حقق لقب الدوري في العام الماضي قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات

بريدة – سلطان السيف
انطلق الدوري في الموسم الماضي بتاريخ 18 أغسطس 2009 بلقاء الأهلي والرائد في جدة، وهو اللقاء الذي أحدث جدلاً كبيراً بسبب تشابه ألوان طقمي الفريقين.

واستمر الدوري لمدة 212 يوما، إذ اختتم بتاريخ 18 مارس 2010، وشهد الدوري 4 توقفات، الأول استمر لمدة 29 يوما، والثاني لمدة 13 يوما، والثالث لمدة 17يوما، بينما كان التوقف الأخير هو الأطول بمعدل 43 يوما، ما يعني أن الدوري أقيم خلال 110 أيام مقابل 100 ويومان من التوقف.

الهلال يتفوق

استطاع الهلال الوصول إلى خط النهاية بنجاح قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، إذ توج بطلاً في الجولة 19 من الدوري، وجمع 56 نقطة مقابل 45 للاتحاد بطل النسخة و43 للنصر و40 للشباب.

وشهدت مباريات الدوري ال132 تسجيل 377 هدفاً بمعدل بلغ 2.86 هدف لكل مباراة، منها 151 في الشوط الأول و226 في الشوط الثاني.

وحقق الهلال مكاسب عدة وفقاً ل"إحصائيات الدوري السعودي"، حيث سجل 56 هدفاً كأقوى الفرق هجوما، مقابل 46 للاتحاد.

مقابل ذلك، لم يستطع لاعبو الرائد تسجيل أكثر من 18 هدفاً، كأقل فرق الدوري تسجيلاً.

وكسب اللاعبون المحليون النسبة العظمى من الأهداف، إذ سجلوا 221 هدفاً بنسبة58.62% مقابل 156 هدفاً للاعبين الأجانب.

وحظيت الجولة 16 بتسجيل 25 هدفاً، وعلى النقيض كان الجولة 19 هي الأضعف تهديفاً ب9 أهداف فقط.

ويعتبر الهلال أكثر فرق الدوري فوزاً ب18 مباراة مناصفة بين المباريات التي أقيمت على ملعبه وخارج ملعبه، فيما لم ينتصر الرائد سوى في 3 مباريات.

وتساوت فرق الاهلي والرائد والنصر والفتح والشباب والاتفاق والوحدة في عدد مرات التعادل، إذ تعادلت هذه الفرق 7 مرات.

ويعد نجران أكثر فرق الدوري خسارة ب14 مباراة مقابل 12 خسارة للقادسية والرائد.

واستطاع الهلال المحافظة على سجله خالٍ من الخسائر في 14 مباراة متتالية، فيما لم يستطيع الرائد الفوز طوال 14 جولة من الدوري.

وحقق الهلال 6 انتصارات متتالية، وهو مالم يحققه منافسوه، فيما خسر النجران في 8 مباريات متتالية،

وحافظ الاتفاق على مرماه خالياً من الأهداف لمدة 462 دقيقة، وهو رقم لم يصل إليه أي من فرق الدوري.

ووصل عدد البطاقات الملونة التي أشهرت في الدوري إلى 628 بطاقة، منها 580 إنذار، و48 إبعاد بالبطاقة الحمراء.

وأبعد الحكام 28 لاعباً بالبطاقة الحمراء بشكل مباشر، وكان الإنذار الثاني حاضراً في 20 مناسبة.

وبالإضافة لتفوقه في العديد من الإحصائيات وحصوله على لقب الدوري، فقد سجل الهلال نفسه كأفضل الفرق التي تطبق قاعدة اللعب النظيف، إذ لم يتحصل لاعبوه إلا على 34 إنذاراً وبطاقة حمراء واحدة، في وقت تعرض تلقى لاعبو الشباب أكبر عدد من البطاقات الصفراء التي بلغت 52 بطاقة صفراء، فيما نال لاعبو الاتحاد النصيب الأكبر من البطاقات الحمراء بواقع 8 بطاقات حمراء.

وسجل مدافع الفتح التونسي رمزي بن يونس رقماً قياسياً بحصوله على 8 بطاقات صفراء، في وقت تساوى لاعب وسط الحزم أحمد مناور مع مدافع القادسية زكريا الهداف ومدافع النصر عبدالله القرني ومدافع الأهلي منصور الحربي، في عدد الحصول على البطاقات الحمراء، بعدما نالوا بطاقتين حمراوين.

وحصد نجم وسط الهلال محمد الشلهوب لقب هداف الدوري برصيد 12 هدفا مقابل 11 لزميله البرازيلي ثياقو نيفيز ولمهاجم النصر محمد السهلاوي.

وأظهر لاعب وسط الهلال السويدي فيلهامسون قدرات فائقة في صناعة الأهداف، إذ ساهم بشكل مباشر في تسجيل فريقه 10 أهداف.

وسجل المهاجم المنتقل حديثاً من الشباب للهلال وليد الجيزاني أسرع أهداف الدوري بشعار الحزم وكان ذلك في الجولة 5، إذ سجل الجيزاني هدفاً في الثانية 12.

وتقدم مهاجم الحزم والشباب في الموسم الماضي وليد الجيزاني لتنفيذ ركلات فريقيه الجزائية 6 مرات كأكثر اللاعبين تنفيذا لركلات الترجيح، قابله مهاجم القادسية البيروفي خوان الياس ولاعب وسط الهلال محمد الشلهوب ومهاجم الفتح أحمد بوعبيد في تسجيل 5 أهداف من ضربات جزائية.

وسجل مدافع نجران أنس بن ياسين هدفين من ركلات حرة متساوياً مع ثياقو نيفيز كأكثر اللاعبين تسجيلاً من ركلات حرة، قابله تفوق للمغربي يوسف القديوي من الوحدة على صعيد التسديد من خارج المنطقة حين نجح بتسجيل 3 أهداف، في وقت سجل لاعب وسط الهلال السويدي فيلهامسون 8 أهداف داخل المنطقة المحرمة.

واستطاع مهاجم الوحدة المغربي عبد الكريم هنية تسجيل4 أهداف في مباراة واحدة وكان ذلك في مرمى الفتح.

ووصل عدد المدربين في الدوري إلى 26 مدرباً، وتناوب على تدريب القادسية 4 مدربين، وعلى الاتحاد والأهلي والحزم والاتفاق ونجران 3 مدربين، وعلى الرائد مدربين اثنين، فيما بقيت فرق الهلال والوحدة والشباب والنصر والفتح على مدربيها الذين انتدبتهم قبل بداية الموسم.


واستطاع البلجيكي الشهير إريك غيرتس الحصول على أفضلية المدربين، كنتيجة طبيعية لتحقيق الهلال لقب الدوري.

وقاد الحكام السعوديون 102 مباراة من أصل 132 أقيمت في الدوري، وذهبت قيادة المباريات ال30 المتبقية لحكام أجانب.

ويعتبر الحكم عبدالرحمن العمري هو أكثر الحكام السعوديين إدارة للمباريات برصيد 13 مباراة، وسجل الحكم المساعد مؤيد الصايغ نفسه كأكثر الحكام المساعدين حضوراً، حيث تواجد في 17 مباراة، واحتسب الحكم فهد المرداسي 8 ضربات جزاء في 11 مباراة تولى قيادتها، فيما تواجد سعد الكثيري في أربع مباريات لفريق القادسية، وعبد الرحمن العمري في 4 مباريات لفريق الوحدة.

وجاء تواجد الحكام اليونانيين هو الأبرز، إذ شارك اليونانيون في قيادة 8 مباريات ومن ثم المجريين في 7 مباريات ثم السويسريون في 5 مباريات وحظيت 6 مباريات بالمناصفة بين الحكام البرتغاليين والبلجيك والأربع الأخرى مناصفة بين الحكام البولنديين والسلوفاكيين. وأقيمت مباريات دوري "زين" على 10 ملاعب وهي استاد الملك فهد، واستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، وملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام وملعب الأمير سعود بن جلوي في الخبر، وملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء، واستاد الملك عبدالله في بريدة وملعب الملك عبدالعزيز في مكة، وملعب الحزم في الرس، وملعب الأخدود في نجران، وسينضم هذا الموسم ملعب الأمير سلمان في المجمعة.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة