عرض مشاركة واحدة
قديم 31-07-2010, 09:19 AM   رقم المشاركة : 198
ماجد العساف
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ماجد العساف
أخبار الـلـــيـــث ليوم الـــســـبـــت 19 / 08 / 1431 هــ

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




تاريخ اليوم :: [ 19 / 08 / 1431 هــ



الـــســـبـــت



31 / 07 / 2010م ]




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




الاصابات تفتك بالشباب



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





تغطية : علي الأحمدي
كسب رديف الفريق الشبابي مباراة ودية جمعته بفريق ضمك على ملعب الاخير بهدف وحيد جاء عن طريق المهاجم العائد ناصر الشمراني وشهدت المباراة مشاركة بعض اللاعبين العائدين من الإصابات .
من جهة اخرى اجتاحت الإصابات عدد من لاعبي الفريق خلال أول يومين من بطولة النخبة فتأكد غياب عبدالعزيز اليوسف اسبوعين لإصابته بالتواء شديد في مفصل القدم كما غيبت الاصابة كماتشو عن المباراة الأولى وغادر تفاريس الملعب هو الآخر مصابا وحتى المباراة الودية أمام ضمك شهدت تعرض ماجد المرحوم لإصابة غدر على اثرها الملعب بداية الشوط الثاني ولكنها تبدو بسيطة .



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




تبقى لها 11 يوما لإقفال فترة الانتقالات الأولى.. ومسيرات الرواتب والمخالصات عثرة
تعميمات لجنة الاحتراف .. ناديان التزما والبقية لا حراك




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





بندر الرشود من الرياض
علمت ''الاقتصادية'' من مصادرها, أن ناديين فقط من مجموع أندية دوري زين السعودي البالغ 14 ناديا استطاعا الوفاء، في حين ما زالت الأندية السعودية مُصرة على تأخير رفع كشوفاتها واعتماد تسجيل لاعبيها الأجانب والمحليين الذين تعاقدت معهم حتى اليوم الأخير من فترة التسجيل، رغم الإيضاحات والتعميمات التي أصدرتها لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم في أكثر من مناسبة على أهمية التزام الأندية السعودية بفترات تسجيل اللاعبين المحترفين السعوديين وغير السعوديين للعام الرياضي الجديد، وعدم سماح اللجنة للأندية بتسجيل أي لاعب محترف لأي ناد من الأندية المطبقة لنظام الاحتراف للموسم الرياضي 1431 ــــــ 1432هـ إلا بعد تقديم ما يُثبت تسديد الالتزامات التي عليه، سواء لأندية خارجية أو أندية محلية أو لوكلاء اللاعبين أو اللاعبين المحترفين، وتسديد جميع رواتبهم بدءا من فترة التسجيل الأولى التي بدأت يوم الخميس 20/5/2010, إضافة إلى فترة التسجيل الثانية، وفي كل موسم من المواسم المقبلة والالتزام بتنفيذ هذا القرار دون قبول أي مُبررات.

وسيُحدث تأخير الأندية في رفع كشوفاتها إرباك لجنة الاحتراف مجددا، ما قد يدفع النادي ثمنه ويؤخر عليه تسجيل لاعبيه ويحرمه الاستفادة منهم، لأن اللجنة لن تقبل أي طلبات جديدة بعد التاريخ المحدد لنهاية كل فترة.

وتبرر عديد من الأندية في دوري زين السعودي التأخير رغم تعاقدها مع عدد من اللاعبين المحليين والأجانب بعدم الانتهاء من إعداد المسيرات الخاصة بالرواتب وإكمال المخالصات المالية كافة، وهي أهم شروط لجنة الاحتراف قبل الإقدام على تقديم طلبات قيد اللاعبين.

يُذكر أن اللجنة قد أكدت أن التأخير حتى الأيام الأخيرة من فترة التسجيل له سلبيات كبيرة، من أهمها أن بطاقة الانتقال الدولية لن تصل بعد طلبها مباشرة إلا بعد أيام تمتد لأسبوعين، وفي ذلك خسارة كبيرة على الأندية السعودية، حيث إنه غير مسموح للاعبين غير السعوديين باللعب للأندية المتعاقدة معهم إلا بعد تسلم البطاقة الدولية.

وسيكون الأربعاء الأول من رمضان الموافق 11 آب (أغسطس) المقبل, الساعة 12.00 مساء آخر موعد لتسجيل اللاعبين، ولن يتم أي تمديد لهذه الفترة حسب تعليمات الاتحاد الدولي والاتحاد السعودي لكرة القدم والمبلغة لجميع الأندية والمكاتب
.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




حسم الجدل .. نهائي آسيا في بلد أحد المتأهلين




كوالالمبور ـــ رويترز:
تقرر إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم في بلد أحد الفريقين المتأهلين للنهائي اعتبارا من العام المقبل بعد أن قرر المنظمون عدم إقامتها على ملعب محايد في محاولة لزيادة الحضور الجماهيري.

وشاهد نحو 25 ألف متفرج المباراة النهائية العام الماضي عندما فاز بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي على الاتحاد السعودي في طوكيو في أول نهائي يقام من مباراة واحدة منذ إقامة البطولة بنظامها الجديد 2003. وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان على موقعه على الإنترنت ''رأت اللجنة أنه إذا أقيم النهائي في بلد أحد طرفي المباراة فإن ذلك سيؤدي إلى مشاركة أكبر من المشجعين وتعزيز صورة البطولة''. وستقام المباراة النهائية هذا العام في العاصمة اليابانية أيضا لكن الاتحاد الآسيوي قال إنه سيجري قرعة قبل نهائي 2011 و2012 لتحديد أي من طرفي النهائي سيستضيف المباراة.

ويعد دوري أبطال آسيا أكبر مسابقة للأندية في القارة ويشارك فيه 32 فريقا.

وكانت اللجنة الخاصة بروابط دوري المحترفين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أوصت بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا في إحدى الدولتين اللتين تتأهلان للنهائي خلال اجتماع اللجنة الثلاثاء الماضي، حيث قال محمد بن همام العبد الله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ''أود من أعضاء اللجنة أن يدركوا أهمية ما نقوم به من أجل تطوير الاحتراف في كرة القدم الآسيوية, ويجب أن نرتقي ببطولات الدوري في القارة إلى مستوى الدول المتقدمة في كرة القدم، وبالتالي يجب أن نكثف تبادل المعرفة فيما بيننا، وما زال الاحتراف في كرة القدم الآسيوية يحتاج إلى مزيد من العمل، وبالتالي فإن الجهود يجب أن تتواصل في هذا المجال.