عرض مشاركة واحدة
قديم 17-06-2010, 07:08 PM   رقم المشاركة : 24
البركان
مشرف الأقسام الشبابية والترفيهية
 
الصورة الرمزية البركان

فوفوزيلا تغزو الأسواق الجزائرية
عبد القادر غزال يعتذر للجزائريين عشية لقاء الحسم أمام إنكلترا










المهاجم الجزائري عبد القادر غزال




اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

يعيش الجزائريون عشية المباراة الحاسمة أمام منتخب إنكلترا مشاعر التحدي ممزوجة بالحسرة كلما عادوا بذاكرتهم القريبة إلى مباراة سلوفينيا الأحد الماضي التي انتهت بخسارة غير متوقعة للخضر بهدف مقابل صفر.

ويبدو أن جماهير محاربي الصحراء قد تجاوزت الصدمة قليلاً وهي تعلق آمالاً كبيرة على المهاجم رياض بودبوز لنسيان "كارثة" عبد القادر غزال.

وظهر غزال مساء أمس الأربعاء على شاشة التلفزيون في نشرة أخبار الثامنة بتوقيت الجزائر ليقدم اعتذاره للجزائريين عن "الخطأ الكبير" الذي ارتكبه أمام سلوفينيا.

وبدا غزال متأثراً جداً لكنه كان أكثر هدوءاً مقارنة بالأجواء التي عاشها مباشرة بعد طرده من طرف الحكم، حيث نقل مراسلو الصحف الجزائرية في جنوب إفريقيا أن "غزال قام بتحطيم كل شيء وجده أمامه حزناً على ما فعل خصوصاً عندما امتدت يده بدل رأسه إلى كرة جابولاني اللعينة".






"دلس" متضامنة مع ابنها شاوشي



أما بخصوص حارس المرمى فوزي شاوشي، فيبدو أكثر حظاً من غزال على المستوى الشعبي رغم الخطأ الذي كلفه هدفاً في مرماه وخسارة مؤلمة للفريق الجزائري، حيث لم تتوقف تساؤلات أنصار الخضر عما إذا كان سيشارك في المباراة ضد الفريق الإنكليزي أم لا، في ظل حديث المدرب الوطني رابح سعدان عن إمكانية استخلافه بالحارس الثاني مبولحي إذا تبين أن شاوشي لم يشف تماماً من الإصابة التي تعرض لها في آخر حصة تدريبية.

وتقول الأصداء الواردة من مدينة دلس بولاية بومرداس، مسقط رأس الحارس فوزي شاوشي، أن أبناء المدينة لم يتوقفوا عن دعمه أبداً رغم خطأه في مباراة سلوفينيا، بحسب تقارير نشرتها الصحف الجزائرية.

وكشفت والدة شاوشي أنها "بكت بحرقة كبيرة عندما سمعت بتسجيل هدف في مرمى ابنها، فهي كانت في الغرفة المجاورة كونها لم تتحمل مشاهدة المباراة".





الفوفوزيلا تصل إلى الجزائر



ويبدو أن الفوفوزيلا التي تصنع الحدث في جنوب إفريقيا بين معجب بها وناقم عليها، قد وصلت إلى الجزائر في ظرف قياسي، فقد تنبه بعض المستوردين الشباب إلى شعبية هذا "المزمار" وقاموا باستيراد كميات كبيرة منه من الصين.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "الشروق" الجزائرية اليوم الخميس، فقد اقتنى أنصار الخضر الفوفوزيلا من "سوق دبي" بمدينة العلمة بولاية سطيف شرق البلاد.

ولا يتعدى سعر الفوفوزيلا في السوق الجزائرية سقف 80 دينار، أي ما يعادل دولاراً واحداً. وتوقعت الصحيفة أن يكثر الإقبال على الفوفوزيلا في حال فاز "الخضر" على إنكلترا، وسيزيد الإقبال عليها لدى انطلاق الدوري الجزائري في أغسطس المقبل.






التوقيع :









رحمك الله يا فيصل