عرض مشاركة واحدة
قديم 12-06-2010, 11:11 AM   رقم المشاركة : 15
ماجد العساف
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ماجد العساف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة

في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الثالثة يلتقي منتخبا امريكا ومنتخب اتجلترا في اقوى مباريات المجموعة على الاطلاق في اولى لقائاتهم في كاس العالم حيث ستسعى انجلترا المرشحة بقوة للقب الفوز في اول مباراة وحصد 3 نقاط ثمينة فيما ستحاول امريكا تقديم مستوى جيد في ظل انها تملك لاعبين اصحاب قوة بدنية عالية وتعد ثاني اقوى منتخب في العالم من الناحية اللياقية.



اليوم/ السبت


التاريخ/12-6-2010

الساعة/21 ونص بتوقيت مكة المكرمة

ملعب اللقاء/

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



إستاد بافوكنغ الملكي
إستاد بافوكنغ هو أحد الملاعب التي تم تشيدها خصيصاً لاستضافة نهائيات كأس العالم 2010، سُمي بهذا الاسم نسبةً لشعب الـ بافوكنغ الذي عاش في منطقة الفوكينغ القريبة من مدينة روستنبورغ في جنوب أفريقيا.
في العام 1999 فاز شعب الـ بافوكنغ بمعركة قانونية أعطتهم حق الاستفادة بـ20% من البلاتين المستخرج من أرضهم فأصبحوا يملكون أسهماً في قطاع التعدين والبلاتين.
استضاف ملعب بافوكنغ مباريات عديدة في الركبي وكرة القدم رغم عدم وجود فريق خاص لمدينة روستنبورغ ينافس في الدوري المحلي، كما لعب المنتخب الوطني الجنوب أفريقي على هذا الملعب الذي يتسع لـ44.530 متفرج، مباراة ضمن تصفيات كأس العالم أمام بوركينو فاسو عام 2001 وفاز بنتيجة 2-1.
ويبعد الملعب الذي سيحتضن أربعة مباريات من الدور الأول ومباراتين من الدور الثاني، مسافة 25 دقيقة فقط بالسيارة عن صن سيتي، ومسافة 30 دقيقة من بيلانسبرغ، كما يبعد عن وسط مدينة روستنبرغ مسافة 12 كلم.
تم تأهيل الملعب وتحديثه خصيصاً لمناسبة استضافة جنوب أفريقيا لكأس العالم، وشملت الإصلاحات السقف والمعدات الالكترونية ولوحة التسجيل, وتركيب مقاعد جديدة, ورفع مستوى الأضواء الكاشفة ومكبرات الصوت.
وفي الرابع من آذار/مارس 2009 أعلن الانتهاء رسمياً من عملية التأهيل والتحديث.
المكان: فوكينغ – جنوب أفريقيا
الافتتاح: 1999
قدرة الاستيعاب: 44.530



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة
الجزيرة الرياضية

الجزيرة الرياضيه HD
الجزيرة الرياضية +9
الجزيرة الرياضية كأس العالم
الجزائرية ألأولى الأرضية