عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-2010, 09:49 AM   رقم المشاركة : 559
moOon 14
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية moOon 14
 






moOon 14 غير متصل

نخبة اليد تنطلق في القطيف

الدمام: فوزان آل يتيم

تنطلق اليوم منافسات بطولة النخبة لكرة اليد للدرجة الممتازة، حيث يلتقي بطل الدوري الماضي نادي مضر مع القادسية، ويلعب النور بطل الكأس مع الخليج، وذلك على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف.
وكان اتحاد اليد برئاسة سلمان السديري, أنهى كافة الاستعدادات لانطلاق البطولة بمشاركة 6 أندية هي مضر بطل الدوري والوحدة والقادسية ضمن المجموعة الأولى والنور بطل الكأس والخليج والأهلي ضمن المجموعة الثانية. ويقيم اتحاد اللعبة ورش عمل خلال فترة البطولة التي تمتد إلى الأحد المقبل بغرض تطوير المسابقات المحلية.




وفد سبورتنج لشبونة البرتغالي في الأهلي

جدة:علي الغامدي

استقبل أمين عام النادي الأهلي الدكتور عمار عبدالمنعم أمين عصر أمس الثلاثاء في مقر النادي الأهلي وفد أكاديمية سبورتنج لشبونة البرتغالي والمكون من مدير المشاريع الرياضية السيد دياقو ماتيوس ومدير وحدة الاستكشاف السيد باولو كاردوسو في زيارة تعريفية للنادي قام بها الوفد على هامش توقيع اتفاقية شراكة وتقديم خدمات استشارية بين أكاديمية النادي الأهلي وأكاديمية سبورتنج لشبونة البرتغالي ..
واستمع الوفد لشرح مفصل عن تاريخ النادي وعن ألعابه المختلفة بما فيها أكاديمية النادي الأهلي ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب من أمين عام النادي بعدها تجول الضيوف على مرافق النادي حيث شملت الزيارة قاعة الكؤوس ومعسكر الفريق الأول لكرة القدم وملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي ومركز الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الأول الإعلامي وكذلك مكتب أعضاء الشرف .. وفي نهاية الزيارة قدم أمين عام النادي هديتين تذكاريتين للوفد ومن جانبه بادر الضيوف بتقديم كرة موقعة من نجوم الفريق الأول لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي لأمين عام النادي ..


أكاديمية الأهلي وسبورتنج.. عقد استشارة بـ 735 ألف يورو

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


خالد دغريري من جدة

وقّعت أكاديمية نادي الأهلي البارحة عقدا مع أكاديمية نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي لتقديم الاستشارة مقابل 735 ألف يورو لمدة ثلاث سنوات. وشهد توقيع العقد حضور الأمير خالد بن عبد الله رئيس مجلس أمناء أكاديمية الأهلي, والأمير فيصل بن خالد بن عبد الله عضو شرف نادي الأهلي, وعبد العزيز العنقري رئيس النادي، وعدد من أعضاء شرف الأهلي. ومثل أكاديمية نادي الأهلي في مراسم التوقيع المهندس طلال رجب أمين عام مجلس الأمناء في أكاديمية الأهلي, في حين مثل دياجو ماتوس مدير المشاريع أكاديمية سبورتنج لشبونة.

وكشف رجب عن أن تنفيذ العقد سيكون على ثلاث مراحل, وقال: "العقد ما بين الأكاديميتين سيكون لنقل المعرفة وأساليب العمل المتقدمة وآلية الجودة الإدارية المتبعة في أكاديمية سبورتنج في جميع مجالات تطوير الفئات السنية وتقديم التدريب على رأس العمل للأجهزة الفنية والإدارية، كما يشمل العقد تقديم خدمات إقامة المعسكرات السنوية في موقع أكاديمية سبورتنج لفرق الأكاديمية ومشاركة شباب نادي الأهلي خريجي الأكاديمية بواقع لاعبين سنويا ودمجهم ضمن فريق شباب أكاديمية سبورتنج والمشاركة ضمن البطولات المحلية". وعن السبب وراء اختيار أكاديمية سبورتنج لشبونة البرتغالي قال: "تم اختيار أكاديمية سبورتنج لشبونة البرتغالي بعد دراسة من المسؤولين في أكاديمية الأهلي وتفعيلا لمذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين منذ عامين لا سيما أن الأكاديمية البرتغالية تعدّ هي الأبرز في أوروبا وأخرجت أسماء أوروبية بارزة على المستوى العالمي، وقد حصلت مؤخرا على شهادة واعتماد الجودة الإدارية", وتابع: "العقد يشمل أيضا المشاركة في البطولات الدولية الودية التي تنظمها أكاديمية سبورتنج وتستضيفها على ملاعبها في لشبونة".

في المقابل, قال دياجو ماتوس: "المفاوضات بدأت منذ فترة بعد زيارة الأمير خالد بن عبد الله وبعض المختصين لأكاديميتنا واطلاعهم على برامجنا وتوقيع مذكرة تفاهم".