عرض مشاركة واحدة
قديم 09-05-2010, 04:38 AM   رقم المشاركة : 2144
عذوب
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية عذوب




أعلن عن استقالته عقب تتويج فريقة بالكأس


المرزوقي: وفرنا كل احتياجات الفريق فحققنا البطولة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


الابطال على المنصة « تصوير علي ابو سنجة »
الرياض - سعدون العويمري جدة-هتان النجار
أكد رئيس الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي عن انتهاء علاقته بالإتحاد كرئيس، ونوه بأن إدارته قدمت كل مالديها طوال الموسم، وسيترك الفرصة لمحبي الاتحاد، وقال: "أحمد الله على تحقيق البطولة التي أستلمناها من والدنا خادم الحرمين الشريفين وهذا أكبر بطولة بالنسبة لجميع الرياضيين، وبالنسبة لفريقي فهو قدم أداء رجوليا طوال مجريات اللقاء واستحق الفوز في نهاية المطاف، وهذا هو الأهم".
وأضاف: "أعلنت في وقت سابق أنني سأترك الرئاسة لغيري بعد لقاء اليوم، وأنا سعيد جداً بأن فريقي هو بطل أغلى البطولات في آخر لقاء بالموسم، وأتمنى أن يأتي الرئيس القادم بما يفيد الاتحاد الذي نتفق جميعاً على حبه، ومستعدون لخدمته من أي مكان".
وأهدى المرزوقي البطولة للعضو الداعم عبداللطيف آل الشيخ الذي وصفه بأنه هو السر الحقيقي فيما يتحقق للفريق من بطولات طوال السنوات الماضية.
من جانبة أعلن مدير الكرة بنادي الاتحاد حمد الصنيع عن ابتعاده عن نادي الاتحاد لظروفه القاهرة حسب وصفه وقال، عقب تتويج فريقه في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد فوزه على الهلال بركلات الترجيح: «أهدي بطولة كأس الأبطال للعضو الداعم عبداللطيف آل الشيخ الذي ساند الاتحاد وساندني شخصياً طوال الفتره الماضية، وأنا مضطر للإعلان عن ابتعادي عن الفريق في الفترة المقبلة، لظروفي الشخصية القاهرة التي تجعلني أكتفي بخدمة الفريق بعيداً عن إدارة الكرة والعمل الرسمي».
من جهة ثانية لم يتمالك رئيس نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي نفسه ودخل في نوبة بكاء شديدة بعد نهاية المباراة مباشرة وظهر سعيدا للغاية باللقب بعد عناد ونحس لازم فريقه بخسارته خمس بطولات هذا الموسم.
وكان المرزوقي قد اكد عقب المباراة بان هذه البطولة اقل هدية تقدم للعضو الداعم والجماهير الاتحادية، وشدد على انه لم يفقد الامل اطلاقا بعد ضياع ركلة نور الجزائية رغم انه من افضل المصوبين في فريقه ولكنه حسم ركلة النصر في الاخير.
واكد المرزوقي بانه سيسأل هيكتور حول الاحداث التي كانت عقب الاشواط الاضافية خاصة وانه لم يشاهد ماحدث بسبب وضع المباراة.







الباز يعلن نهاية عهده مع الاتحاد


جدة-خالد الدماك
قدم المشرف على فريق الاتحاد محمد الباز استقالته نهائياً من منصبه بعد أن تسلم هذا المنصب منتصف الموسم الرياضي مؤكداً سعادته البالغة بتحقيق هذا اللقب مع الفريق الذي وصفه بالكبير الذي لايتأثر بأي شيء وقال: " ختام هذا الموسم نهاية عهدي بالنادي وهناك من هو قادر على تحمل المسؤولية مع الفريق."







بلغت 300 ألف ريال توزع على نجوم مختلف المراكز


12 لاعباً يتنافسون على خمس جوائز في حفل «الرياضية» الليلة

الدعيع
الرياض - الرياض
توزع القناة السعودية الرياضية مساء اليوم "السبت" عند الساعة التاسعة جوائز القناة السعودية الرياضية والبالغة مجموعها 300 ألف ريال، وهي الجائزة التي أطلقها وتبناها مساعد وزير الثقافة والإعلام المشرف العام على القناة الرياضية الأمير تركي بن سلطان بداية الموسم الكروي، في حفل ضخم سيقام في مركز الملك فهد الثقافي بحضور القيادات الرياضية والإعلامية وسيتنافس 12 لاعبا حصلوا على أكبر عدد من الأصوات تم ترشيحهم من قبل رؤساء ومدربي الأندية ومديري الكرة والصحافة والقنوات الرياضية يتنافسون على خمس جوائز ستوزع على أربعة لاعبين من الاثني عشر لاعبا وسيحصل أفضل مدافع وأفضل حارس وأفضل لاعب وسط وأفضل مهاجم على 50 ألف ريال لكل منهما اضافة الى الكرة الذهبية فيما سيحصل أفضل لاعب في الموسم على مبلغ مائة ألف ريال بالإضافة للكرة الذهبية، وسيكون أفضل لاعب هو أحد الأربعة الفائزين والذي نال الترشيحات الأكثر أي أن هناك لاعبا من الأربعة سينال مبلغ 150،000 ريال وستعلن أسماء الفائزين نخبة من نجوم الكرة السعودية الدوليين السابقين امثال عبدالرزاق أبوداوود وماجد عبدالله ويوسف خميس وعبدالله الدعيع ومحمد الخليوي.
واللاعبون المرشحون في الحراسة محمد الدعيع من الهلال ووليد عبدالله من الشباب وخالد راضي من النصر وفي الدفاع عبدالله القرني من النصر وعبدالله الشهيل من الشباب وأسامة هوساوي من الهلال، وفي الوسط محمد نور من الاتحاد وفيلهامسون من الهلال ومحمد الشلهوب من الهلال، وفي الهجوم ياسر القحطاني من الهلال ومحمد السهلاوي من النصر ووليد الجيزاني من الحزم.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة




الأمير سلطان بن فهد يؤكد :
اجتماع الثلاثاء سيحدد مصير الكثير من القرارات
النقل التلفزيوني القادم لن يقل عن 200 مليون ريال
متابعة – علي القطان
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





عبر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم عن شكره الجزيل وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز «حفظه الله» لرعايته المباراة النهائية لأغلى الكؤوس التي تحمل اسمه مؤكدا ان خادم الحرمين الشريفين داعم دائم للقطاعين الرياضي والشبابي في المملكة.
وأكد ان مباراة الامس كانت قوية ومثيرة وامتدت لأربعة أشواط ووصلت للركلات الترجيحية مباركا للاتحاد تحقيق البطولة ومتمنيا حظا أوفر للهلال. واعتبر ان الموسم الرياضي المنصرم كان ناجحا واللجان العاملة اجتهدت وكانت هناك بعض الأخطاء تقابل الحسنات وهناك تقارير سترفع اليوم السبت وسيكون هناك اجتماع يوم الثلاثاء القادم لحسم الكثير من الأمور ومن بينها زيادة عدد الفرق الممتازة من عدمه حيث سيكون اجتماع الثلاثاء للجنة التطوير ومناقشة التقارير التي تم إعدادها. وبين ان الجماهير السعودية متأثرة بعدم التأهل الى المونديال للمرة الخامسة على التوالي موضحا ان ثلاثة أسباب وراء عدم التأهل وهي عدم ظهور المنتخب بالصورة الجيدة وسوء التحكيم في عدد من المباريات كما ان الاعداد لم يكن موفقا. وشدد على ان المجال مفتوح لأي لاعب للانضمام للمنتخب في المرحلة المقبلة وهذا من اختصاص الجهاز الفني. وتوقع سموه الا يقل مبلغ النقل التلفزيوني للمنافسات الكروية السعودية لمدة ثلاث سنوات عن 200 مليون ريال كون art تولت نقله في المرة الاولى بمائة مليون لثلاثة مواسم ثم مدد لها بمائة وخمسين مليونا ولذا لن يقل المبلغ للعقد المقبل عن 200 مليون وهو مفتوح للمنافسة بين جميع القنوات.










قائد الاتحاد محمد نور :
كدت أفقد مستقبلي .. ورددنا على المشككين بجدارة
متابعة – فيصل الشوشان


اكد قائد الفريق الاتحادي النجم محمد نور انه كاد يفقد مستقبله الرياضي لولا فوز فريقه بالبطولة عن طريق ركلات الترجيح مشيرا الى ان ضربة الجزاء التي اضاعها في شوط المباراة الثاني أوقعته تحت ضغط نفسي كبير جدا خصوصا في ظل دخول المباراة للأشواط الإضافية. واشار نور الى ان زملاءه قدموا جهدا كبيرا في المباراة ولذلك فقد وفقوا في تقديم أجمل مباراة لهم بالموسم ونالوا شرف السلام على خادم الحرمين الشريفين. وتمنى نور استمرار رئيس ناديه الدكتور خالد المرزوقي مؤكدا انه قدم عملا جبارا يستحق الثناء والشكر والتقدير.










القادة بينهم صلة قرابة
اليوم – مكة المكرمة
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة



قائد فريق الهلال اسامة هوساوي وقائد فريق الاتحاد محمد نور في مباراة الامس التي جمعت بين الهلال والاتحاد على استاد الملك فهد الدولي في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بينهما صلة قرابة.
وكان قائدا الفريقين الهلالي والاتحادي نور واسامة قد حرصا على التقاط الصور التذكارية قبل المباراة مع الطاقم التحكيمي الاجنبي الذي ادار المباراة.




بيسيرو تواجد مبكرا وزار اللاعبين بغرف الملابس



متابعة – فيصل الشوشان
تواجد في ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء امس مدرب المنتخب السعودي بيسيرو وعدد من مساعديه وذلك من اجل مشاهدة مباراة الهلال والاتحاد في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والاطمئنان على اللاعبين الذين اختارهم لقائمة المنتخب بالإضافة الى تدوين ملاحظاته على بعض اللاعبين.
وقام بيسيرو بزيارة لاعبي الفريقين قبل المباراة في غرف الملابس حيث طلب منهم الظهور بشكل يليق بحجم كرة القدم السعودية.
يذكر ان عددا من المدربين استغلوا المناسبة وقاموا بالحضور الى ملعب المباراة امس.









في الصميم
لله درك يا المرزوقي ..!!
عيسى الجوكم




** لم يكذب من أطلق على كرة القدم لقب المجنونة , هي هكذا بالفعل , ومن لم يصدق فليعد لجزائية نور في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة الختامية لكأس خادم الحرمين الشريفين بين الزعيم والعميد مساء أمس .
** ما بين الذهب والعميد تسديدة على بعد أمتار .. ثوان معدودات .. رمشة عين .. ولكن في طرفة عين أيضا ضاع كل شيء في الوقت الأصلي للمباراة .. انها كرة القدم التي تحول المعقول إلى حدود الجنون ..!!
** وتأتي الفرصة مرة أخرى أيضا عبر أقدام نور في الإضافي .. ليصرخ كل إتحادي «أعطني حظا وأرمني في البحر» لم لا والمرمى الأزرق خال وكرة نور إلى الخارج ..!!
** سقوط مرير للأستاذين هيكتور وجيريتس .. عناد صبغ شخصية الأول .. وتسرع في التغييرات غلب على طبع الثاني .. وكانا نقطة الضعف البارزة في الطرفين .. ورسوب اللاعبين في إظهار مباراة قمة .. راجع لرسوب معلميهم .
** ركلات الترجيح .. لعبة الحظ والجنون .. لعبة القلوب القوية .. والأعصاب الحديدية .. والذكاء الفطري .. ولكن في أمسية الأمس ما «عندك أحد» في الحراسة ..!!
** نور أضاعها وحسمها .. أهدر الأصلية .. وتغنى بالترجيحية .. وختامها مسك له ولفريقه ..!!
** العميد خرج بأغلى البطولات والألقاب .. ربما هي هدية السماء لطبيب القلوب الذي عانى كثيرا هذا الموسم .. وطعن في الظهر .. وطعن في القلب .. وطعن بكل الأسلحة البيضاء .. بالهمز واللمز .. بالكلمات واللكمات .. واجتماعات الغرف السوداء .. وفي صفحات رياض صاحبة الجلالة .
** هدية السماء لرئيس الاتحاد والمخلصين الذين عملوا معه .. فهذا الرئيس أراد أن يشع الحب والنظام والانتظام داخل دهاليز الرياضة .. عمل بكل قوة لإبعاد كل ما يخدش رياضة الوطن .. سار في الطريق الصحيح رغم العراقيل التي وضعت في طريقه ..!!
** لله درك يا المرزوقي .. كم من الأشواك تخطيت .. وكم من المتاعب تحملت .. وكم من الإهانات تلقيت .. ولكن الباري في نهاية المطاف أراد أن يعطيك على قدر نيتك الصافية .
** تستحق التهنئة .. وتستحق التقدير .. ولا عزاء لمن أراد طعنك .. وجاء «الكف» على وجوههم مدويا في عرس الكبار.
** عاد العميد للألقاب .. وعادت الفرحة لجماهيره .. وأثبت رجال الاتحاد أن الألقاب لا تتوقف عند رجل أو إدارة بعينها .
** مبروك لحمد الصنيع .. الإداري المميز الناجح الذي أعاد عربة الاتحاد للسكة .. وأعاد البسمة لملايين الجماهير الاتحادية .. وحظا أوفر لكل من حاول تقزيم دور هذا المميز .. الذي أثبت للاتحاديين انه إداري من طراز فريد .
** أخيرا .. لقد اقتنع الهلاليون في نزال الأمس أنهم لا يملكون إلا مهاجم واحد فقط هو ياسر القحطاني .. والسؤال الذي قفز في ذهن عشاق الأزرق هو .. هل يكفي ياسر لمواصلة المعترك الآسيوي ؟









المرزوقي رئيس الاتحاد :
أهدي اللقب لمن حاربوني !!
الباز يعلن استقالته بقرار لا رجعة فيه
متابعة – علي القطان
اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة





اهدى الدكتور خالد المرزوقي رئيس نادي الاتحاد بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال لكافة الاتحاديين وخص من هاجموه وانتقدوه بعنف طوال الموسم الحالي. واكد ان الاستقالة التي قررها قبل أسابيع هي قرار لمجلس الإدارة ولا يمكن ان يعلن عن تراجعه دون اجتماع أعضاء مجلس الإدارة مطالبا الاتحاديين بالصبر على إدارات أنديتهم قبل إصدار الأحكام المستعجلة. من جهة اخرى قدم مشرف قدم الفريق محمد الباز استقالته من منصبه.











حارس الاتحاد مبروك زايد :
الترجيحية أعادت لي الحياة .. واللقب إهداء لهؤلاء
متابعة – فيصل الشوشان


نور فرحا بركلة الجزاء




اكد حارس مرمى الفريق الاتحادي مبروك زايد ان تصديه لركلة الترجيح الهلالية التي سددها احمد الفريدي اعادت له الحياة من جديد واعطته دافعا معنويا كبيرا كونه ساهم في تحقيق الانجاز الاتحادي الكبير.
وقال مبروك بعد تتويج فريقه بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين امس : نحمد الله على كل حال والفوز باللقب جاء بجهود جميع زملائي ومن قبلهم ادارة النادي برئاسة الدكتور خالد المرزوقي التي قدمت الكثير لهذا النادي.
واهدى مبروك اللقب الى رئيس الاتحاد المرزوقي وكافة اعضاء مجلس ادارته






التوقيع :
انا لا ذكرت اللي مضى قلت يا عزاه
.......ياحلو السنين الاوله هي واهاليها


يوم إن الليالي صافيه والعمر بصباه
......جميع الظروف القاسيه مانحاتيها .