عرض مشاركة واحدة
قديم 16-04-2010, 05:49 PM   رقم المشاركة : 1
ماجد العساف
( وِد ماسي )
 
الصورة الرمزية ماجد العساف

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


قبل نهاية دوري الناشئين بجولتين .. الأهلي يستعيد الصدارة بالفوز على الهلال..والاتحاد يكسب الشباب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


متابعة – هاني الغامدي

استعاد الأهلي صدارة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بفوزه على ضيفه الهلال 3-0 رد في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ، ضمن منافسات الجولة (20) ، ورفع الأهلي رصيده إلى (48) نقطة ، فيما تراجع الهلال للوصافة برصيد (47) نقطة .
وجاءت نتائج بقية مباريات الجولة على النحو الآتي:
الخليج × النصر
وفي سيهات خسر الخليج من ضيفه النصر بثلاثية للاشيء ، ورفع النصر رصيده إلى (42) نقطة في المركز الثالث ، فيما ظل الخليج متذيلا ترتيب الفرق برصيد (11) نقطة.
الشباب × الاتحاد
وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب كسب الاتحاد مستضيفه الشباب بثلاثة أهداف دون مقابل ، ورفع الاتحاد رصيده إلى (39) نقطة في المركز الرابع ، فيما بقي الشباب على رصيده السابق (30) نقطة في المركز الخامس.
حطين × الاتفاق
فاز حطين على ضيفه الاتفاق بثلاثية نظيفة ورفع رصيده إلى (26) نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن الطائي ، فيما ظل الاتفاق على رصيده السابق (24) نقطة في المركز الثامن.
الأنصار × الطائي
وفي المدينة المنورة حقق الأنصار فوزا ثمينا على ضيفه الطائي بهدفين مقابل هدف هرب من خلاله من مؤخرة الترتيب ، ورفع الأنصار رصيده إلى (12) نقطة في المركز قبل الأخير ، فيما بقي الطائي على رصيده السابق (26) نقطة في المركز السابع.
الوحدة × الوطني
وفي آخر لقاءات الجولة خسر الوحدة على أرضه من ضيفه الوطني بهدفين مقابل هدف ، ورفع الوطني رصيده إلى (18) نقطة في المركز التاسع ، فيما تراجع الوحدة للمركز العاشر برصيد (16) نقطة.


إثارة ونديــة في لقاء الكبار

هديل الشهري

مباراة الأبطال في كأس خادم الحرمين الشريفين بين النصر والأهلي من أفضل المباريات التي شاهدتها ، وشدتني فعلياً بدون مجاملة ، وجعلني أداء الفريقين مسمرة أمام الشاشة الفضية 90 دقيقة ، ليحسم الأهلي (أو قلعة الكؤوس ) بعدها نتيجة اللقاء بثلاثية أمام فريق العالمي بأقدام السفاح فيكتور سيموس ، لتتسع رقعة الفرح ولتعم الفرحة (الخضراء ) المدرجات التي "غصت"بمئات المشجعين. مباراة جميلة وتميزت من كل النواحي بروعة الأداء وعلى الرغم من خروج الأهلي بشكل رسمي من المنافسة على الوصول إلى نهائي كأس الأبطال وخسر معها الحلم الذي يتبخر على الدوام بسبب السلبيات التي عانى منها الفريق الأهلاوي فإن كنا نصفق للأهلي على ماقدمه من أداء مميز في لقاء الإياب أمام الفريق النصرواي .والذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز والحصول على نتيجة المباراة ورغم المستويات الكبيرة التي قدمها الأهلي إلا أنه لم يشفع له في التأهل إلى نهائي الأبطال مع الاتحاد والشباب والهلال..ولكن كل هذا لا يمنع من أن الأهلي والنصر خاضا معتركا كرويا بجدارة ومهارات فنية ولياقة عالية وروح تجلت في أحداث اللقاء وتقبل القرارات التحكيمية التي قست على الفريقين عندما منح الحكم بطاقة حمراء وطرد لاعبي النصر وكذلك إعطاء البطاقات دون أي سبب فنجد أن التريث وعدم إثارة المشاكل خلال اللقاء عكست فعليا الاحتراف الذي نتمناه في ملاعبنا مما يجدد التواجد الجماهيري بالحضور والمساندة في تشجيع أنديتها وهذا ماسنشاهده يوم الثلاثاء والأربعاء من موجهات ثقيلة العيار بين الاربعة الكبار.حيث تتجلى فيها متعة وإثارة وندية خاصة أن اللقاء يمثل المحك لفك شفرة التأهل وضمان الفوز بين الزعيم والعالمي .فالنصرويون يريدونها صفراء ويرتاحون من عناء مرحلة الذهاب أمام المنافس الهلال الحائز على كأس ولي العهد ودوري المحترفين.فالنصر طموحه الفوز لضمان ضرب عصفورين بحجر.الأول فك طلاسم العقدة المستمرة التي ابتسمت للهلاليين على مدار لقاءات الفريقين في المواسم السابقة والثاني لكي يقترب بشكل أفضل لـخطف الـتأهل للنهائي . .فالهلاليون يمتلكون أجانب ومحليين في أوج عطائهم والنصراويون يمتلكون روحاً قتالية للظهور مجددا على ارض البطولات وإذا كان لقاء الهلال والنصر يمثل الطريق نحو الصدارة فهناك لقاء القمم بين الاتحاد والشباب فنجد مبارياتهما دائما ما تخرج بالإثارة والمتعة والحماس الكبير والحضور الجماهيري الكثيف الذي يظهر في التنافس بزعامة جارفة وشعبية بين جماهيره القاطبة .حتى وهم خارج المنافسة فكيف إذا كانوا ينافسون على التأهل.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


مدرب الفريق الأهلاوي بعد الخروج من الآسيوية:
الإيقافات والإصابات عصفت بالفريق

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


جدة - عمر عبدالعزيز:

تحدث مدرب فريق الأهلي البرازيلي سيرجيو فارياس بعد نهاية مباراة فريقه أمام الاستقلال والتي خسرها بهدفين لهدف؛ حيث قال: قدمنا مباراة جيدة رغم تأثر الفريق بغياب أربعة عناصر في خط الدفاع بداعي الإيقاف، وكذلك إصابة محمود معاذ في الشوط الأول إلا أن الفريق قدم مباراة ممتازة من وجهة نظري خصوصاً بعد تسجيل فيكتور لهدف التعادل حتى احتسب الحكم ركلة ركنية غير صحيحة للاستقلال جاء منها هدف التقدم، واختتم حديثه بتقديم أسفه لجماهير الأهلي على ضياع فرصة الفريق في التأهل.

وأكد أن الاصابات والايقافات التي حدثت لعدد من اللاعبين في الفريق كانت السبب المباشر وراء خروج الفريق من البطولة في دورها الأول.


غرم العمري: الإصابات والإيقافات عصفت بآمال الأهلي

جدة - عمر عبدالعزيز:

قال مدير الفريق الأهلاوي غرم العمري بعد نهاية مباراة فريقه أمام الاستقلال: فريقنا دخل اللقاء لتحقيق الانتصار على الاستقلال أو الظفر بنقطة على أقل تقدير ليبقى على آماله في التأهل إلا أن الإيقافات الكبيرة على مستوى خط الدفاع وكذلك إصابة المدافع محمود معاذ الذي لعب طوال مجريات الشوط الأول متأثراً بإصابته أثرت كثيراً على مردودنا داخل الملعب وبدون شك هذه النتيجة أضعفت كثيراً من حظوظنا في التأهل.


في جولة (الثلاثيات).. التنافس يشتعل من جديد
الأهلي هزم الهلال وتصدر والنصر وضع الخليج على حافة الهبوط

كتب - طارق العبودي:

استعاد الأهلي صدارة دوري ناشئي الممتاز واقترب من الصعود إلى منصة التتويج بعد أن تمكن من الإطاحة بالهلال المتصدر السابق بـ 3 أهداف نظيفة عن طريق مصطفى بصاص (هدفين) وريان منسي (ضربة جزاء) في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن الجولة 20 للمسابقة.

وجاء الفوز الأهلاوي مستحقا نظير المستوى الفني والحضور الذهني والتميز البدني واللياقي الذي كان عليه لاعبوه بعكس الهلال الذي قدم أسوأ مستوى له منذ سنوات وهو الذي كان في الأساس يفتقد خدمات مجموعة من لاعبيه لدواعي الإيقاف والإصابة يتقدمهم حارس المرمى حمزة هزازي، إضافة إلى خروج حارس المرمى البديل وليد أبو ملحة مطرودا بالبطاقة الحمراء في وقت مبكر من الحصة الثانية.

هذه النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 48 نقطة في الصدارة متقدما بنقطة واحدة على الهلال الذي تراجع للمركز الثاني.

وحافظ النصر على المركز الثالث بعد فوزه السهل على مضيفه الخليج في سيهات بـ 3 أهداف نظيفة جاءت عن طريق عبد الله سفياني (هدفين) وزهران الزهراني ليرفع الفريق الأصفر رصيده إلى 42 نقطة تاركا الخليج يصارع في ذيل القائمة بـ 11 نقطة وقريبا جدا من الهبوط.

كما حافظ الاتحاد على المركز الرابع إثر فوزه السهل أيضاً على مضيفه الشباب في الرياض بثلاثية نظيفة رفع بها رصيده إلى 39 نقطة مبقيا الشباب في المركز الخامس بـ 30 نقطة. وتقدم حطين للمركز السادس بعد فوزه في جازان على ضيفه الاتفاق بثلاثية نظيفة كانت كفيلة برفع رصيده إلى 26 نقطة مجبرا الاتفاق على التراجع إلى الثامن بـ 24 نقطة.

كما تقدم الطائي إلى المركز السابع بعد فوزه على الأنصار في المدينة بهدفي عبد العزيز درويش وعلي الرخيص مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 26 نقطة تاركا الأنصار يصارع في المركز 11 بـ 12 نقطة. وعزز الوطني من حظوظه في البقاء بعد فوزه الثمين جدا على مضيفه الوحدة في مكة المكرمة بهدفين مقابل هدف واحد رافعا رصيده إلى 18 نقطة تقدم بها للمركز التاسع مبقيا الوحدة على التراجع إلى العاشر بـ 16 نقطة.





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


فارياس: الوقت لا يكفي لإصلاح أخطاء الأهلي

جدة - عبدالله عون

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اعتبر المدير الفني لفريق الأهلي سيرجيو فارياس فقدان فريقه لإحدى بطاقتي التأهل عن مجموعته إلى دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا باللحظات الحزينة والمؤلمة.

وأشار إلى أنه كان يسعى لتكرار الإنجاز الذي حققه الموسم الماضي على الصعيد القاري مع فريق بوهانج ستيلزر الكوري الجنوبي، بعد خسارة فريقه من الاستقلال الإيراني بهدفين لهدف في ملعب زادة أول من أمس في العاصمة الإيرانية طهران.

وشدد البرازيلي فارياس على أن فريقه جيد بشكل عام إلا أن الأخطاء الفادحة من مدافعيه كلفت الفريق الخروج من البطولة الآسيوية، وأكد أن غياب العديد ممن اللاعبين أسهم في الخروج المر كما وصفه.

وقال: «لاعبو الأهلي بشكل عام قدموا أداء جيداً، وكانوا مؤهلين لبلوغ الأدوار النهائية على رغم قوة فرق المجموعة، وعانينا من ولوج الأهداف السهلة في مرمانا نتيجة الأخطاء الفادحة كما حدث في مواجهة الاستقلال، وكنت أعي هذه المشكلة بعد أن تسلمت دفة الإشراف الفني وسعيت على حلها إلا أن الوقت لم يكن كافياً في الوقت الذي كان يخسر فيه الفريق لاعبين عدة في المنطقة الدفاعية».

وتابع: «كنت أتمنى أن أكرر الإنجاز لكن لم تساعدنا الظروف، فقد فرطنا في نقاط كانت بين أيدينا بسبب أخطاء لاعبينا».

إلى ذلك، استغرب رئيس نادي الأهلي عبدالعزيز العنقري ما حدث من بعض الجماهير الإيرانية التي قامت برمي الحجارة على فريقه في مقاعد البدلاء بعد أن أدرك الاستقلال التعادل، مشيراً إلى أنها تقدم بشكوى للاتحاد الآسيوي تضمن احتجاجاً إلى مراقب المباراة لعدم مرافقة دورية حماية مع الفريق أثناء توجهه من الفندق إلى الملعب، إضافة إلى ما بدر من الجمهور من رمي الحجارة على لاعبيه.

وعن اللقاء الذي خسره الأهلي، قال العنقري: «قدمنا مباراة جيدة إلا أن الأخطاء ما زالت مستمرة، ونعتذر لجماهيرنا على الخروج من البطولة الآسيوية، وبلا شك سيكون ما حدث درساً يستفيد منه الفريق في الاستحقاقات المقبلة».

فيما قدم حارس المرمى ياسر المسيليم اعتذاره لجماهير ناديه لعدم تحقيق بطولة في الموسم الحالي، مؤكداً أن الفريق توافرت فيه عناصر النجاح غير أن التوفيق لم يكتب له، إضافة إلى «أن فريقنا عانى من النقص العددي في صفوفه حيث غاب عنا أربعة لاعبين يعدون عناصر مهمة، إلا أننا كلاعبين نعتذر لجماهيرنا ونعدهم مستقبلاً بأن نعوضهم ولاسيما أنهم مساندون لنا في المباريات كافة».





اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة


العنقري يقدم استقالته .. وطائرته تهبط اضطراريا في الرياض
فهد بن خالد رئيسا للأهلي .. وهزازي والمسيليم يصدمانه بـ 14 مليونا

خالد دغريري من جدة

ينتظر أن يقدم عبد العزيز العنقري رئيس النادي الأهلي في الأيام القليلة المقبلة استقالته من منصبه بعد مضي سنتين على توليه المنصب، فيما سيكون الأمير فهد بن خالد المشرف العام على فريق كرة القدم، رئيسا للنادي خلفا له.

وأكد لـ «الاقتصادية» مصدر خاص أن عبد العزيز العنقري أسر لعدد من المقربين منه تقديم استقالته بعد نهاية نزال الغرافة القطري الأربعاء المقبل في ختام مباريات الدور الأول من منافسات دوري أبطال آسيا مباشرة.

وقال إن: الاستقالة تأتي في ظل الظروف السيئة التي عصفت بالنادي أخيرا سواء كان ذلك في العجز المالي الذي اجتاح النادي وخلق عجزا ماليا وصل لقرابة الـ15 مليون ريال إلى جانب النتائج السيئة التي حققتها كرة القدم في الموسم الحالي رغم الميزانية الضخمة التي توفرت لها.

وأضاف أن: العنقري كان ينوي تقديم الاستقالة في منتصف الموسم إلا أنه فضل تأخيرها إلى نهاية الموسم لإمكانية تجاوز العقبات إلا أن الحال لم يتحسن بل ازداد سوءا.

من جهة أخرى, تنتظر إدارة النادي الأهلي وصول الدفعة الأولى إليها من الشريك الاستراتيجي شركة الاتصالات الـ(stc) في بداية الشهر المقبل لحل بعض الأمور المالية الخانقة التي يمر في النادي.

حيث يتم صرف رواتب اللاعبين والعاملين في النادي بعد تأخر قارب ثلاثة أشهر, إلى جانب تجديد عقود عدد من اللاعبين المحترفين التي شارفت على النهاية, إلى جانب تسليم اللاعب يوسف الموينع حقوقه المالية بعد توقيعه عقدا احترافيا في فترة الانتقالات الشتوية.

وأكد لـ «الاقتصادية» مسؤول في إدارة الأهلي على أن دفعة شركة الاتصالات ستحل بعض الإشكاليات المالية التي يمر بها النادي. وقال: هناك مرتبات شهرية للاعبين والعاملين وأيضا تجديد عقود بعض اللاعبين المحترفين وهناك حقوق مالية للاعب يوسف الموينع.

من ناحية أخرى, أرجأت إدارة الأهلي فتح باب المفاوضات مع الثنائي ياسر المسيليم وإبراهيم هزازي لتجديد عقودهم الاحترافية مع النادي إلى فترة مقبلة. حيث استغرب مسؤولو الأهلي من طلبات المسيليم وهزازي المالية لتجديد عقديهما الاحترافيين, فالأول يطالب ثمانية ملايين ريال لتجديد العقد لمدة أربع سنوات, والثاني يطلب ستة ملايين ريال للتجديد لمدة ثلاث سنوات, علما بأن اللاعبين لم يشاركا مع الفريق في الموسم الحالي إلا في عدد قليل من المباريات.

وعلمت «الاقتصادية» من مصادرها أن إدارة الأهلي ترفض تلبية طلبات اللاعبين المبالغ فيها وستحاول فتح باب المفاضات مجددا معهما, وفي حال عدم الوصول إلى اتفاق نهائي معهما سيتم وضعهما على قائمة الانتقال.

وفي شأن آخر, اضطر قائد الطائرة الخاصة التي أقلت بعثة فريق الأهلي لكرة القدم البارحة إلى النزول في مطار الملك خالد في العاصمة الرياض بدلا من مطار الملك عبد العزيز في جدة.

يأتي ذلك في ظل تجاوزه عدد الساعات المسموح له بالطيران كون الطائرة انتظرت بعثة الفريق كثيرا في مطار طهران بعد نهاية اللقاء أمام الاستقلال البارحة الأولى والتي انتهت نتيجتها لصالح الأخير بهدفين مقابل هدف. وخيم الحزن في أوجه اللاعبين بعد الخسارة وعلمهم بتجاوز الغرافة القطري لنظيره الجزيرة الإماراتي.

وعلى صعيد آخر, منح البرازيلي سيرجيو فارياس اللاعبين راحة لمدة يومين على أن تستأنف التدريبات غدا (السبت)، حيث تقرر أن تعود التدريبات إلى ملعب الأمير سلطان بن فهد في مقر النادي بعد أن غاب عنها اللاعبون منذ بداية الموسم الرياضي الحالي نتيجة إعادة زراعته.




الأهلي يعذب صغار الهلال ويتصدر

كاسب الغيثي من الرياض

أزاح فريق الأهلي لكرة القدم نظيره الهلال من صدارة الدوري السعودي الممتاز للناشئين في جولته الـ 20، إثر فوزه عليه 3/0 سجلها مصطفى بصاص «32، و66»، وريان الحربي «40 من ركلة جزاء». وشهد اللقاء طرد أبو ملحة حارس الهلال عند الدقيقة 62.

وأصبح رصيد الأهلي 48 نقطة، وتجمد الهلال عند 47 نقطة. فيما زاد النصر «42 نقطة» والطائي «26 نقطة» من معاناة الخليج «في المركز الـ 11 بـ 12 نقطة» والأنصار «متذيل القائمة بـ 11 نقطة» بعد فوزهما عليهما 3/0، و2/1 على التوالي، حيث اقترب من الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى. ودك الاتحاد «الرابع 39 نقطة» مضيفه الشباب «الخامس بـ 33 نقطة» بثلاثية نظيفة، فيما اقترب الوطني «18 نقطة» من البقاء عاماً آخراً في الدوري الممتاز بعد أن أدخل مضيفه الوحدة «العاشر بـ 16 نقطة» في نفق مظلم إثر فوزه عليه 2/1. وحقق حطين «26 نقطة» فوزاً كبيراً على الاتفاق «24 نقطة» 3/0.