عرض مشاركة واحدة
قديم 14-04-2010, 01:41 PM   رقم المشاركة : 503
فــهــد الشمـري
( مشرف عالم الشباب والرياضة )
 
الصورة الرمزية فــهــد الشمـري

اخبار الأهلي ليوم الــ الأربعاء 29/ 4 / 1431 هــ

فيارياس: الأهلي مكتمل وجاهزون للاستقلال الإيراني


جدة – نايف مشهور

رفض مدرب الأهلي البرازيلي سيرجو فيارياس مقولة (النقص) الذي يعاني منه الفريق في لقاء الاستقلال الإيراني آسيوياً وقال: فريقي جاهز للمباراة ولدينا البديل الجاهز الذي سيكون بمستوى المباراة التي تتطلب العمل الكثير لحصد نقاطها.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم أمس (الثلاثاء) مع مدرب الاستقلال الإيراني عبدالصمد مارفاوي، وتحدث أيضا عن خسارة فريقه في مباراة الذهاب أمام الاستقلال فقال: "الأهلي قدم مباراة ممتازة وكان الأفضل بشهادة الجميع ولكن لم يستغل اللاعبون الفرص التي سنحت لهم للتسجيل حتى في ركلة الجزاء ومباراة الغد ستكون مختلفة وصعبة على الفريقين لرغبتهما في الفوز وحصد إحدى بطاقتي التأهل لذلك ستكون المباراة قوية من الطرفين".

واضاف: "الفريقان يملكان فرصاً متساوية في التأهل عن المجموعة بالإضافة إلى الغرافة ولذلك تعتبر هذه المباراة مفترق طرق".

من جهته قال مدرب فريق الاستقلال الإيراني عبدالصمد مارفاوي: "المباراة صعبة على فريقه لأن مستوى الفريق الأهلاوي في تصاعد بتحقيقه نتائج إيجابية في آخر جولتين في البطولة، ونتمنى أن نحقق الفوز وبدعم جماهيرنا التي ستملأ مدرجات الملعب لأننا أمام فريق قوي وكبير ولدية الفرصة للتأهل عن المجموعة. وتحدث حارس المرمى ياسر المسيليم عن جاهزية فريقة لهذه المباراة وقال: "سنعلب أمام فريق قوي يملك عناصر جيدة وتمنى أن يحقق فريقي نتيجة إيجابية في هذه المباراة لتساعدنا في التأهل للأدوار المقبلة.

وعلى صعيد آخر الاستعدادات فقد دخل المدافع محمود معاذ تدريبات الفريق على استاد أزادي الذي ستقام عليه المباراة في إشارة واضحة لتعافيه من الإصابة، وفتح الجهاز الفني التدريبات لوسائل الإعلام لمدة ربع ساعة قبل إغلاق التدريب.





الاستقلال – الأهلي


تبدو مهمة الأهلي في غاية الصعوبة عندما يلاقي الاستقلال الإيراني في الساعة 4 عصراً على ملعب أزادي في العاصمة طهران.

ويملك الأهلي 6 نقاط في المركز الثالث مقابل 8 نقاط للفريق الإيراني، وفوز الأهلي مع تعثر الغرافة القطري أمام الجزيرة الإماراتي سيمنح "القلعة" صدارة المجموعة الأولى.

وخسر الأهلي من الاستقلال بنتيجة 1 – 2 في جدة، وسجل للفريق الإيراني فرهاد مجيدي، وللأهلي حسن الراهب.

وتكمن صعوبة المهمة الأهلاوية بالظروف التي يمر بها الفريق عقب إخفاقه في الاستحقاقات المحلية كافة، فضلاً عن الغيابات التي سيعاني منها الفريق "الأخضر"، إذ سيغيب متوسط الدفاع وليد عبد ربه الموقوف بالبطاقة الحمراء، وابراهيم هزازي ومحمد مسعد ومنصور الحربي لحصول كلا منهم على البطاقة الصفراء الثانية، بالإضافة للاعب الوسط معتز الموسى للإصابة.

ولن تكون الخيارات متعددة أمام البرازيلي سيرجيو فارياس الذي سيدفع بالحارس ياسر المسيليم والمدافعين سيف غزال وجفين البيشي ومحمد أمان ووليد باخشوين، فيما سيبقي فارياس على الرباعي أحمد كانو وصاحب العبدالله وأحمد درويش والبرازيلي مارسينهو خلف المهاجمين مالك معاذ والبرازيلي فيكتور سيمويس.

وسيكون المهاجمون حسن الراهب وعبدالرحيم جيزاوي وبدر الخراشي أهم حلول المدرب الأهلاوي في اللقاء.

في المقابل، لن يكون أمام الفريق الإيراني سوى الفوز لضمان التأهل بنسبة كبيرة، ولذلك فإن مدربه الإيراني عبد الصمد مرفاوي سيرمي بأوراقه المؤثرة باكراً، إذ سيلعب الحارس وحيد طالب، والمدافعون إبراهيم بور ومهدي أميري وبيجمان منتظري والبرازيلي فابيو.

في حين سيتواجد الخماسي ميلاد نوري وحسن كاظمي وأيراش برهاني والبيروفي رينالدو كروزادو وميثم منيعي خلف هداف الفريق ووصيفه هدافي البطولة فرهاد مجيدي.

وفي نفس المجموعة يحل الجزيرة الإماراتي ضيفاً على الغرافة القطري في الساعة 7 مساء، ويملك الغرافة 7 نقاط في المركز الأخير مقابل نقطة يتيمة للجزيرة الإماراتي متذيل الترتيب والذي فقد آماله بالترشح عن المجموعة الأولى.


البرازيلي فيكتور يعيد الهيبة للهجوم الأهلاوي


تبوك- علي القرني

برز مهاجم الأهلي البرازيلي فيكتور سيموس، بمشاهد فنية كروية لافتة، في خط المقدمة الاهلاوي، رغم أن انتدابه لصفوف الفريق كان متأخرا هذا الموسم، وتزامن مع فترة الانتقالات الشتوية المنصرمة، ورغم ذلك لم يكن اللاعب بحاجة لوقت طويل، للتأقلم مع أجواء الملاعب السعودية، ففرض ذاته وقدراته سريعا، وظهر فارس حسم للفرقة الخضراء، في مختلف المواجهات، فإلى جانب لياقته العالية، وقوته البدنية الهائلة، وحماسته المتقدة، فان ابرز ما يميزه سرعة البديهة أمام الشباك، والتسجيل من أوضاع متنوعة، بل ومن أنصاف الفرص المهيأة أمامه، رغم ضعف التمويل والإمداد، الذي يحصل عليه من زملائه أمام مرمى الخصوم .

جماهير الأهلي اطمأنت كثيرا لوجود البرازيلي فيكتور، الذي تفوق وأعاد الهيبة والرعب للهجوم الاهلاوي، بعد أن شهد هبوطا واضحا، مع تعدد إصابات المهاجم مالك معاذ، وابتعاده عن مستوياته المعروفة، ولو قدر للإدارة الأهلاوية، دعم صفوف الأهلي بلاعبين مميزين في وسط الملعب، في الموسم المقبل، فستوفر أقصى درجات النجاح للمهاجم البرازيلي فيكتور، لقيادة الهجوم الاهلاوي، خصوصا في حال تزامن ذلك مع عودة المهاجم مالك معاذ، لحضوره التهديفي الجميل في المواسم الماضية .

ويحسب للإدارة الأهلاوية، نجاحها الباهر في جلب المهاجم البرازيلي فيكتور، الذي أضحى علامة بارزة في الفريق، وإضافة فنية مميزة في مسابقات الكرة السعودية، رغم ضعف الناتج الفني لبقية أجانب الفريق، داخل الملعب، الذي اثر تباعا على نتائج الأهلي، في البطولات المحلية، وساهم في خروجه خالي الوفاض هذا الموسم .