الجزء الثاني عشــــ(12)ــــراِ
اعترفات وليد
دخلت بسرعه لغرفتها نادتها رحمة وما ردت عليها قفلت وراها
الباب ورمت نفسها على السرير وهي تبكي بحرقه وتشهق
بقوة وتدعي على نفسها بالموت وتسب .."..
" الدعاء على النفس لا يجوز "
لحقتها رحمة وفتحت الباب وشافتها متغطية وأصوات شهقاتها قويه
جلست جنبها وشالت الغطى عنها...." حنين وش بلاك "
طالعت برحمة وزاد صياحها
رحمة ودموعها بدت تحتبس بعيونها ..." حنين ليش هالدموع ...
خالد قالك شيء.."
حنين وتحط يدها على فهما وتصيح .."لا خالد ماجاء .. خالد ماشفته"
رحمة باستغراب.." حنين اجل مين كان في المجلس.."
حنين وقفت دموعها وكتمت شهقاتها .." هذا فايز .. تعرفي مين فايز .."
رحمة انصدمت.." حنين وش بلاك اقولك خالد تقولي فايز
حنين .." صدقيني هذا فايز الي ذبحني وحطمني وخلاني اهجر الشمال
واهجر أهلها.. فايز الي يدور الجمال يدور الشكل رجع ...رجع من
جديد يبي يحطمني يبي يقضي على الروح الي بقت في
رحمه توها استوعبت وانفجرت من داخلها على خالد
وحاولت تتمالك نفسها .." حنين انتي كامله والكامل الله.. ويمكن خالد ..."
حنين تقاطعها .." لا .. انا مليت من كذبك .. انا اعرف نفسي ..
اعرف ان مافي رجال يبي وحده مثلي وحده مثل شكلي حتى خالد الي
كان يعيش باحلام عمري بحياتي ماعشتها ويسمعني كلام عمري
بحياته ماسمعته من اول نظره لي كرهني ... كرهني وكره الحب
ومسكت رحمة من كتوفها وهزتها.." خلاص يارحمه كلامك ماعاد
ينفع لي عرفت مين انا ومين حنين ..."
=============***============
ثاني يوم الصباح
ساند رأسه على الشجرة وهو يتأمل الشروق ..وشعاع الشمس الي
قضت على الظلام ونشرت النور بالكون رفع راسه لسماء وتأمل
والطيور وهي دور أرزاقها وتطعم صغارها حاول ينااام بس النوم
من البارحة جافاه ..سرح بعيد بخيالها وبطيفها الي احتل عقله وهمس بصراخ داخلي
ليه ياحنين تسوي في كذا وش ذنبي يوم سلمت قلبي لك
اه كنت اتمنى ان اضمك على صدري وادور فيك العالم كله كنت ابي
اقولك انك حلوه وحبة الخال الي على خدك زادتك جمال كنت ابي
اخلل يدي بشعرك واقول اخير قدرت اشوف شعرك الي طول عمرك
مانعتني المسه .. كنت ابي احكي لك عن شوقي وحبي لك بغيابك وكنت وكنت
وسكتت ونيران بداخله اخرسته ونزلت دمعة وحده كانت كافيه انها تطفي النار المحروقه بداخله
=============***============
ماشي وحاط يده بطالونه ...ويضرب برجله كل شيء مقابله
اول مره يصحا من الصباح ..يمكن طبيعة الجو هي الي
شجعته وخلته يحس بنشاط كبير ..فتح سيارته واخذا له من
الثلاجة بايسن ...وشغل السي دي واسند راسه على المرتبه
وبدا يتابع الفلم الامريكي ...تنهد بملل وفتح درج السيارة
وطلع علبة وردية واخذ سلسال منها وحطه بيده وخلله بين
اصابعه وضغط عليه بقوة وهو يتذكرها تعلق دمعته بعينه
ورمش بقوة حتى يزيح الدمعة من عينه رجع السلسال مكانه
شاف خالد صاحي واستغرب انه من البارحة ماناام
وليد .."خالد فيك شيء "
خالد ويعدل بصوته .." لا مافيني شيء "
جلس وليد مقابله ولعب بالرمل .." بس نظراتك نظرات واحد محروم "
خالد بتنهيده خرجت من أعماق قلبه .." يمكن لأني انحرمت
من كل شيء بحياتي .."
وليد رفع حاجبه بحيرة .." بس المفروض تكون اسعد انسان
اليوم وانت تشوف كل شيء رجع لك .."
خالد .. يمكن رجعت لي اشياء بس بالمقابل انحرمت من اشياء اكبر .."
وليد ضرب على الوتر الحساس بدون قصد .."تصدق مافي
انثى بدنيا تستحق احد يسلم لها قلبه .."
خالد بان عليه الارتباك وعدل جلسته .." كلامك يقول انك انسان مجرب .."
ضحك وليد بهدوء .. يمكن الي يشوف حياتي يقول هذا عايش
بدون هدف ...عايش لاهي ...بس الي اخفيه عن الناس غير
الي بداخلي انا بداخلي انسانه يمكن كان تعلقي فيها مثل
السراب بنسبة لي بس القدر يقدر يجمعني فيها وهذا انااحاول
انزع حبها من قلبي بس صعب ومستحيل لانها عششت بداخله سنين
خالد .. طيب تقدر تنزع حبها من داخلك هذا انا مسرع
مااحب ومسرع ماانسى .."
وليد .." يمكن انت ام انا لا اعرف نفسي "
خالد وحس بالنوم وصار يتثاوب .." تصدق ياوليد الي دورها
راح تلقاه بأحلامك وغير كذا مستحيل تلقاه .."
=============***============
قامت من نومها وطالت برحمه شافت الساعة سبعة
تنهدت بالم وحسرة ونزلت دموووعها وهي تسترجع
كلامه الي انغرز بقلبها فتحت الشباك وتأملت الشجر بالحوش
واستعادت ذكريات ليلة الامس ومسحت دموعها بطرف
إصبعها" الله يسامحك ياخالد .. كااان فيه مائة طريقه تخبرني
فيهاعن شكلي ...ولا تجرحني بهالطريقة
تأملت بجمال رحمة وهي نايمه .." سبحان الله ملاك يمشي
على الارض .. وفوق هذا فيها من هموم الدنيا الله العالم فيه "
سحبت الحاف وغطتها بهدواء ....راحت لجهة المرايا
وطالعت بشكلها ترغرت عيونها ومسحت على حاجبها المنموص
"كنت ادور الجمال برضا الناس على غضب ربي
وهاانا اغضبت ربي وسخطوا علي الناس .."
استغفرت ربها بسره وتوضأت وفرشت سجادة
تدعي ربها يغفر لها ويتوب عليها
=============***============
جالسه بروحها وهي حاضنه شنطتها ..طلعت العطر ورشة
منه على يدها ومسحت كفها بعض واستنشقته بقوة
تأملته فتره وضحكة بعبره مخنوقة على نفسها
"العطر قرب يخلص وهو ما صار له يومين وكله عشانه من
تركي .." رجعته في الشنطه واخذت جوالها
وضغطة عليه بقوة .. من يوم ماخبرها انه راح يتصل فيها
وهي ما فارقت الجوال .. فتحت على المكالمات المستلمة ولم
يرد عليها دور رقم تركي يكن اتصل عليها وقت هي بعيده
عنه ..انقهرت من تركي من يوم السوق وهي تنتظر اتصاله
على احر من الجمر .." تبي تسمع له هالمره ليه ظلمها تبي
دور له الف مبرر على فعلته .. تبيه يعترف لها بالحقيقة
المصر على انكارها ولو اعترف وقتها راح تسامحه اذا تاب
وتعيش مصيرها ...دخلت احمام وغسلت وجهها تحاول تطفي حرارة الشوق الي بداخلها
سمعت صوت مسج بجوالا وركضت وتركت المويا وراها تصب
وبسرعة فتحته ""بعض الناس فرقاه بشرى ..وبعضهم لا غاب صار ذكرى ..
لكن غيابكِ أنتِ جرح ما يبرى""
رمشت عينها بسرعه وهي تقرا اسم المرسل عادت قرايتها
اكثر من مره وضربات قلبها تضرب بسرعة
انتبهت لوصل مسج ثاني
" أسف لأني تأخرت عليك بالاتصال بس انا عارف انك
بالمزرعة وما أبي أشغلك راح اتصل عليك يوم السبت ..
و ياليت يوم تكلميني تكوني بروحك .." .. زوجك..
انفجرت داليا من القهر..وتكلمت بغضب وقهر "الحين لي يومين وانا انتظره
وأخرتها يقول يوم السبت .. طيب يا تركي تحسبني ميته عليك
قلعتك وقلعت الساعه الي عرفتك فيها .. وقفلت الجوال ورمته
على السرير وطلعت ..."
=============***============
وقفة بالجهة المقابله لمسبح ومتخبي وراء شجرة الرمان
ضحك بداخله وهو يشوف كيف الهواء يطير خصلات شعرها
وهي ترفعهن بضيق وتحطهن وراء اذنها ورجلها تلعب
بالمويا وتطير قطرات المويا على وجهها وتزيدها جمال على
جمالها وترجعها طفله اقل من عشر سنين راوده شعور انه
يصورها ويحتفظ بصورتها بس حبه لرغد غير ... وغيرة
عليها شيء ثاني ...كان يخاف يصورها وتطيح بيد حد..
انتفض جسمه وهو يسمع صريخ رهف
رهف وتتخسر وتجمع أصابعها .." طيب نواف قاعد تتفرج
على أختي والله لأعلم عليك سعود.."
نواف بنفاخ.." وجع ان شاء الله خوفتيني ... واستعاد نفسه .."
"وبعدين مين قالك اني اتفرج على اختك انا قاعد اشوف
اخواتي ايش يسوون .."
رهف بنص عين .." لاو الله احلف بس .. واخواتك لهدرجه يهمنك .."
نواف ويبلع ريقه وخائف من المصيبة رهف .." طيب يالغبيه
رغد خطيبتي الحين وعااادي لو اشوفها.."
رهف .." شوف نواف لاتقعد تضحك علي بسوليفك
البطالة ضف وجهك الحين ولا انا اضف وجهي لسعود
نواف طيب مابقى غير جاهل تتنفخ علي انا رايح بس ماهو
خوف منك لاني ابي اقنع فارس نتزوج بليلة وحدة
رهف بستخفاف.." عااااد هذي الساعة المباركة
نواف مشى وهو يهز راسه ويضحك بداخله على رهف الي
مافي احد يقدر عليها وعلى لسانها
=============***============
وقت الغداء
اجتمعوا الرجال يتغدو والحريم بداخل الفلة
تغدوا البنات وبحركة سريعه سحبن نفسهن ودخلن الغرفة وسكرن الباب وراهن
دلال .." سارة رغد وينها مااشوفها .."
سارة .."يمكن مع داليا "
سارة وطالع مع الشباك وتأشر على فيصل وتقطب بحواجبها.." مين الرجال هذاك "
دلال .." هذا فيصل ولد عمي "
سارة وتتأمل بفيصل .." اول مره اكتشف انك مجنونة "
دلال .." ليه شايفه شيء "
سارة .." عندك ولد عم مثل فيصل وتفكري بالصايع وليد "
دلال .." وش دخلك قلبي ولا قلبك ...وكتمت ضحكتها ..
شكلك لسه حاقده على وليد .."
ساره.." لاياقلبي لاحاقده ولا شيء وتشهق بفرح .. طالعي
رغد وداليا واقفات مع نواف وخالد
دلال .." غريبة اول مره رغد تسويها .."
ساره .. تعالي خلينا نزل تحت عندهم
دلال ..اصلا انا نازله من غير ماتقولي
.
.
.
تحت عند خالد ونواف
نواف سحب عمه غصب عارف اسامه ماتمشي عليه حركاته
و مافي قدامه غير عمه خالد الي حركاته قريبه منه
نواف وعيونه مافارفت رغد .." شخبارك رغد "
رغد بارتباك .." بخير الله يسلمك"
خالد ويطالع بنواف ويضربه على كتفه .. هي انت شيل عينك
من البنت .. ماني مالي عينك تبحلق فيها قدامي
نواف .." ومن زينك عشان اطالع فيك "
خالد وهو معصب بمزح.."مادام ماانت صابر عنها تزوجها
نواف أبتسم بحالميه .."لو اقدر كان من الحين جبت الملك وملكت
رغد استحت اول مره تشوف الحب بعيون نواف و يتكلم
بجراه كذا قدامها
داليا .." طيب حاول هالمره وان شاء الله سعود ما يرفض.."
ساره وهي تمشي وتقطع كلامهم .." الحمد الله على السلامه ياخالد
خالد ارتبك اخر شيء كان يتمناااه ان يسمع صوتها التقت
عيونهم مع بعض وصار يتأمل بعيونها بلا رادع .."بخير الله يسلمك"
ساره بحياء مصنوع وتنزل عيونها .." توها تنور الرياض "
خالد .." منورها بأهلها"
دلال وتاخذ شكولاته وتعطيها خالد .." تذوق ياعم هذي ساره
موزعتها بمناسبة نجاح عمليتك .."
خالد بضيق بال .." ذوقتها اول مره وطلع طعمها مر "
دلال وهي ماهي فاهمة قصده .." صدقني ياعم لذيذه طعمها "
خالد ويبعدها.. "بس نفسي عافتها "
وسحب نواف معاه ومشى بعيد عنهم
=============***============
شافهن يلعبن بالرمل وكل وحده تبني لها بيت وشوي يتخانقن
وكل وحده تخرب بيت الثانية
وليد ويحظن ريماااس ويبوسها .." شخبارك دندونه
دانه من غير ماطالع فيه .."اسمي دانه فاهم"
وليد بضحك.." لاماني فاهم وتبقين دندونه"
ريماس .." وانا مادلعني .."
وليد طيب دور لك اسم دلع وابشري
ريماس..قولي ميس
وليد .." ميس ميس وش نقول
وليد .."طيب روحن نادي امي"
ريماس ودان ركضن وكل وحده تسابق الثانيه جاءت ام وليد
وقام وليد حب راس امه وصار يسأل عن احوالها
كان يكلم امه ويضحك معها
وفجاة سكت وفتح فمه وهو مصدوم حس الدنيا ظلمة ومابقى
فيها الا نورها طالعت فيه وبحركة سريعة وكانت بالنسبة لوليد
بطية ومتقنه لفت وجها الجهة الثانيه وطارت خصلات شعرها
على وجها وحطت رجلها وهربت
ام وليد والتفت على وراء .. مسكينة داليا تظن ما فيه احد .."
وليد ولسه بصدمته .." هذي زوجة تركي "
ام وليد .." ايه الله يجمع القلوب على بعضها "
استذن وليد من امه وطلع وخيال داليا ما غاب عن عينه وصورتها
انطبعت بقلبه تعوذ من الشيطان واخذ نفس عميق وغمض عيونه وهو
يقول "الله يلوم الي يلومك يا تركي"
=============***============
ركضت داليا عند البنات وهي تلهث وحاطه يدها على قلبها
داليا وتبلع ريقها .." تخيلوا مين شافني"
البنات بصوت واحد مين
داليا وتمسح على شعرها وتتنهد.. وليد
رغد .." وليد ماغيره "
داليا وتهوي على وجها من الفشيلة .." بشحمة ولحمه "
دلال بمزح .." خسارة ياليتني انا الطايحة بوجهه .. اكيد تلقيه رايح فيها الحين .."
ساره بضحك وشماتة .. ذاك كان اول بس الحين لو عرف انها
مطلقه وما هي بكر اكيد تشيل نفسه منها.."
داليا جرحها كلام ساره وخنقتها العبره واخذت نفس عميق .." لو
سمحتي وفري كلامك اذا تطلقت من تركي "
=============***===========
جالس عند امه وهو يشوف الجو متوتر ويحس نفسه مخنوق ماكان له
نفسه يجى بس عمه اسامه الزمه على الزياره .. شاف امه جالسه تابع
القنوات ولا كنه موجود وغايب عنها فتره
فيصل وحس بغصة وهو ينطق هالكلمه .." يمه وين اخواتي ابي اسلم عليهن قبل ماروح .."
ام فيصل وعيونها ماشالتها عن التلفزيون ..ماهن فضيات انت عارف الاختبارات قربن
فيصل .." طيب خليهن يسلمن علي على الاقل
ام فيصل .." انت ماتفهم اقولك عندهن اختبارات وماهن فضيات لزيارات الي مالها داعي .."
غمض فيصل عيونه وحاول يتجاهل كلام امها وقام وحب فوق راسها
طيب عن اذنك انا طالع.....ورفع راسه لصوت الداخل
عم فيصل .." انت وش هالزياره الغير مرغوب فيها "
فيصل ويتمالك نفسه ..مشكور ياعم يجي منك اكثر
عم فيصل .." لو كسرت راسك وانت صغير ماكان جيت وتخطيت هذا الباب مره ثانيه .."
فيصل .." لا مايحتاج تكسر راسي انا طالع واخر مره ادخل هالبيت
وطلع وهو يحلف بداخله ماعاد يدخل هالبيت
=============***============
العصر يوم الجمعة
جالسات الحريم على البساط والشباب جالسين يلعبوا في الملعب
ام سعود .." والله يا ام نواف انا عجزت بسعود كلمته بمافيه الكفايه
ام نواف .. والله الولد مجنني طالع نازل يبي يملك على رغد "
ام سعود .. الي يصبره هالسنين يصبره لعطلة الصيفية
ام وليد .." الله يوفقه ورغد تستأهل كل خير .. يا حسرتي انا على
وليد الي كل مافتحنا له موضوع الزواج يقفله
ام نواف .. يمكن الولد فيه عين ولا سحر
ام وليد بخوف .. لا اعوذ بالله من الشيطان .. ان شاء الله مافيه غير العافيه .."
ام نواف .. وانتي وش يخسرك ودوه لشيخه وشوفوا وش بلاه
ام وليد وكانت اعقلهن وافهمهن .." لا الولد مافيه شيء بس النصيب ماجاه.."
ام سعود .. والله انك صادقه هذا سعود وش كبره وماهو ناوي يفرحنا
ام وليد .. الله كريم ويفرحنا فيهم كلهم .."
ام نواف وتصارخ على ريتا .." هي انتي انتبهي لدانه وغيري ملابسها وحطي لها شيء تاكله
ريتا .." ماما انا فيه تعبت بس انا فيه شغل "
ام نواف .." اقول ولا كلمه هالشغل الي قطع ظهرك "
ريتا ماما هذي مريم مافي اشتغل مثل انا اشتغل
ام نواف .." لاتقارني نفسك بمريم " شغالة ابو نواف الجديدة" على
الاقل مريم مسلمه وتخاف ربها ولا انتي كافره مالك دين يردعك
ترغرت عيون ريتا وين العدل والمساواه عشانها كافره يبخسوا حقها
ويضلموها وين قوله تعالى .." َلاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ
الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ
انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }البقرة256 }
=============***============
دخل المكتبه وهو متضايق وحاااس بهمووووم الدنيا كلها فوق
راسه كلام امه لسه يدور براسه سلم على العامل وقف بجهة
في المقابل ريم كانت واصله قبله بخمس دقايق وهي متضايقه
من تصرف خالها ماكان لها نفس تشتري أي كتاب
وصارت تتصفح في الكتب بعبث وانتبهت لدخوله
واستغربت من يوم ماعرفته وهو دائما يدخل المكتبه ببتسامه
انتبه فيصل لريم وابتسم غصب عنه غريبه هالبنت دايم
الصدف تجمعني معها
راحه لجهة المقابلة لها حتى يقدر يشوف مستوى تقافتها
وانواع الكتب الي تستهويها
وبدون قصد اخذ كتاب "كيف تكسب محبوبتك" الخاص بالرجال لراشد
بالمقابل ريم كانت تتصفح كتاب "كيف تكسب محبوبك "
الخاص بالنساء لراشد اعجبها منظر الكتاب وتبي تهديه لحنين
وماانتبهت لكتاب الي بيد فيصل
ضحك فيصل ضحكة مكتومه وهو يشوفها تتصفح الكتاب
انتبهت ريم لضحكته الي كانت واضحه بالنسبة لهدواء المكتبه
طالعت بالكتاب الي بيده ورجعت طالعت الي بيدها
وخافت انها يفهمها خطا وبسرعة رمت الكتاب على الرف
وطلعت ..دفع فيصل الحساب وطلع وراها وكشر
وجهه يوم ما شاف لها اثر
=============***============
جالس يكتب الارشااادت لمريضه ويحاول يتجاهل نظرات مي
له وضربات كعبها على الارض
مي .." دكتور اسامة ممكن تعطيني دقيقة من وقتك
اسامة فهم وش تقصد .." بس عندي اجتماع الحين "
مي بحزن .." اسفه كنت اعرف اني ماعندك وقت لي
اسامه ويسكر القلم .." مي اعذريني صدقيني مشغول "
مي .." طيب انا مليت من هالحال وسكت فتره .. اذا كان في
قلبك شوية تقدير لي قول لأحمد اقصد الدكتور احمد اني
مستحيل اكون في الاستقبال
اسامة .. ليه هو نقلك من عندي
مي .." ايه ويقول ما امن عليك الدكتور اسامه
اسامه ضحك بداخله وعارف حركات احمد .."طيب ما بيدي
حيلة هذا الدكتور احمد ومااحد يقدر عليه
مي طيب حاول انا راضيه اكون عند الدكتوره ايمان او
الدكتوره سلوى او أي مكان بس في الاستقبال صعبه
اسامه وهو طالع .. وعسى ان تكرهوا شيء وهو خير لكم
قلت لك هذا احمد .."
=============***============
دق الباب دقة خفيفه وانساب صوتها بعذوبة وطهارة من وراء الباب ..تنفس بعمق وابتسم بقلبه على المشاعر المجهولة بداخله
فرح .. مين
سعود ابتسم يوم سمع صوتها .. سعود
فرح .. هلا سعود دقيقة انادي امي
سعود وينادي عليها .. فرح
فرح .. نعم
سعود .. شخبارك فرح
طارت فرح من الفرح اول مره سعود ينطق باسمها ويسالها عن اخبارها
فرح وتكتم سعادتها .." بخير دامك بخير "
وبسرعة نادت امها ودخل سعود
خاصة في الفترة الاخيرة اعتادو عليه واعتادو على زيارته
=============***============
دخلت الفلة وطالعت في خالد من فوق لتحت وطنشته
راحت لجهة اسامه وباست على جبهته وجلست جنبه
ريم .." شخبارك اسامه "
اسامه وهو يقرا بالجريده .." هلا وغلا بالقاطعة وينك "
ريم بضيق وطالع بخالد .." موجوده بس فيه ناس شوفتهم تضايقني .."
اسامه ويرمي الجريدة على جنب .."افــا انتي بس اشري
عليه وانا ابرد قلبك فيه.."
ريم وتناظر بخالد .." لا ماله داعي " وتلف وجها لاسامه .."
ابي اسالك ياخال سؤال وتجاوبني عليه بصراحه.."
اسامه ..كلنا اذان صاغيه قولي وش عندك
ريم وانفجرت من داخلها على خالد .. فيه فقير كان محتاج
وتعبان وعجز حتى عن اهله .. وشافه واحد تاجر وتحسن
عليه والحين ماشاء الله عليه الله وسعها عليه وماصار يحتاج
لاحد ايش المفروض يسويه لتاجر بما انا التاجر الحين محتاج له
اسامه باستغراب .." اكيد بيشكره ويحاول يكافئه على معروفه
ريم وطالع بخالد .. سمعت .. سمعت ياخالد المفروض تشكره
وتكافئه على معروفه..
خالد وماقدر يستحمل بنت اخته .. انت وش دخلك انا حر
بتصرفاتي .. وبعدين حنين ماتناسبني .."
ريم بصوت عالي .. "اجل ساره المعتوها تناسبك "
اسامه وما هو فاهم شيء .. "ريم احترمي خالك"
ريم وبعبره مخنوقه .. يرضيك ياخال بعد كل الي سوته له حنين يتركها .."
اسامه بنظرات استفسار .." خالد وش الموضوع"
خالد بابتسامه يخفي فيها آلمه ..." كل الموضوع ان حنين
ماتناسبني وماعاد صار لي رغبه فيها .."
اسامه .. انت مجنون حرام عليك البنت وش سوت لك تتركها
يكفي انها سوت جميل ورضت فيك وانت اعمى
خالد ويكابر من داخله .." هذي غلطتها وانا ماني مسؤل عن غلطات الاخرين.."
ريم .. وتمسح دموعها .. اصلا حنين خساره عليك ..
وتصرخ بصوت عالي .. فاهم كيف خساره عليك
خالد وماقدر يستحمل وقرب منها يبي يضربها
وريم من الخوف دفنت نفسها بحض اسامه وصارت تشهق
ضغط خالد على يدنيه بقوة واخذ مفاتيحه وطلع
=============***============
ماشية بالجامعة بنظرات منكسرة ونازله بالأرض تحس كل
الي بجامعة يطالعوا فيها ويتكلموا عن شكلها مشت جنب
الجدار حتى تتلافى أنظار البنات وهمساتهم وهي تشوف كل
شيء تنكرلها حتى الأرض الي تمشي عليها ماعاد هي نفسها.
فضحتها دموعها ولبست نظارتها تسترها انتبهت لدلال
وحاولت انها تكون اقوى ..
دلال.. وينك حنين البنات من يوم ينتظرونك
حنين ..كنت في المكتبه استعير كتب واسفه اني تاخرت عليكم
دلال تغط على نفسها وتحاول تتجاهل نظرات الانكسار بعيونها
المهم القهوة لاتبرد ترا طالبينها على حسابك
حنين .." مشكوره دلال "
ومشن مع بعض الين وصلوا لطاوله
انتبهت لها ساره وقامت تسلم عليها .." شخبارك حنين "
حنين بابتسامه .." الحمد الله "
رغد ليه تاخرتي علينا ولا عشان اليوم عزمناك صرتي تتغلي
حنين بطيبة مالها حدود .." ماعاش مين يتغلي على اصحابه "
جلسوا البنات مع بعض وكانوا يحاولوا يكسبوا صداقة حنين و يسحبوا
من حنين موقف خالد معها بس كانت اذكى منهم وحاولت تتجاهل أي
سؤال يخص خالد
ساره ابتسمت ابتسامه جانبيه.."تصدقي يوم كنا بالمزرعه .. رغد
ترجت خالد انه يجيبك ومارضى مره شكل الرجال زعلان .."
حنين .." لا زعلان ولا شيء بس انا اعتذرت عشان رحمة
رغد وتغير الموضوع ..وش اخبار رحمة مره ماكنها بالدنيا
حنين .." بخير والبنت ماعندها وقت "
رغد .." مدري احس اني راحمتها من جد مين يرضي ياخذ وحده
مشوها .. ياخوفي انها تعنس ومااحد يفكر فيها .."
حنين بطوله بال وتزفر .." كل انسان ياخذ نصيبه "
وبدوا البنات يرمنا أشباكهم المتفقين عليها
رن جوال دلال وكانت المتصله داليا رفعت الجوال وتكلمت بصوت
عالي ..."هلا بخالد وش شخبارك انا الحمد الله البنات كلهم مجتمعين
حتى خطيبتك حنين موجوده ... لاتخاف وساره معانا ابشر راح
يوصل اكيد متشقق من الفرحه لانا الي تحبهم فيه يللا يالغالي تامر
شيء عن اذنك مع السلامه ..
طالعت فيها حنين وهي تهز رجلها بتوتر .. معقولة ساره تهم خالد الى
الحين ومانسى حبها لها ..وركزت عيونها على ملامح دلال واذانها على كلامها
قفلت الخط دلال وزعت ابتسامتها على البنات ورمت كلمتها على
ساره وركزت عيونها على حنين
دلال بابتسامه جانبيه.." ساره عمي خالد يسلم عليك"
انصدمت حنين اخر شيء توقعتها ان خالد يتجاهل وجودها ويظهر
حبه لساره علني اخذت كتبها وملازمها وواستذنت من البنااات
وطلعت وهي تقول ياليتني سمعت كلامك يارحمة ان الرجال كلهم
خاينين ومالهم امااان .."
=============***============
دخلت ريماس وهي تركض وشعرها يطيره الهواء وتنادي
بصوت عالي اريااام .. اريااام .. شوفي صورتك بجوال
نواف اخو دانه
وقفت اريام وهي تلبس عبايتها تبي تروح وهي ماهي فاهمة
طالعت بريماس..."رجعي جوال الرجال الحين وليد يزعل"
ريماااس باحبااط "طيب شوفي صورتك وبعيدين ارجعة "
اريام وتاخذا الجوال وطالعت وشهقت بصدمه وهي تشوف
صورتها بجوال رجال غريب
سمعت صوت وليد داخل يصارخ على ريماس ويسأل عن جوال نواف
وبحركة تلقائيا اخذت جوال نواف وحطة بصدرها
وليد بعصبية .. ريماس وين جوال نواف
ريماس وتاشر على اريام ببراءه اعطيته اريام
وليد ..اريام جوال نواف معاك
اريام لسه بصدمتها وعقلها عند صورتها وماردت عليه
وليد ويصارخ .. اريام اكلمك انا جوال نواف شفتيه
هزت اريام اكتوفها بلا وتحرك الجوال من صدرها وطاح
انتبه وليد لطيحة الجوال وناظر فيها بقسوه وعيونه يتطاير منها الشرر
وضغط على اسنانة بقوة....
واريام من زود الصدمة بسرعة اخذت الجوال وضمته بقوة
على صدرها وهي تضغط عليه بيدها الثنتين