عرض مشاركة واحدة
قديم 29-10-2009, 08:47 AM   رقم المشاركة : 1020
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







العميد على أعتاب كأس العالم
الإتي جدد العادات وجرع ناجويا الحسرات
وصل لنهائي أبطال آسيا للمرة الثالثة بعد أن كرر فوزه في الإياب


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







جدد الاتحاد ارتباطه بمنصات التتويج الآسيوية، بعد تأهله أمس للمرة الثالثة لنهائي الأبطال، عقب أن أقصى ناجويا الياباني من الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا إيابا بفوزه 2\1. وسجل هدفي الاتحاد صالح الصقري (42) والتونسي أمين الشرميطي (59) وسجل ناجويا هدفه الوحيد عن طريق كيتا. ودخل ناجويا إلى المباراة وهو يعي تماما أنه بحاجة إلى تقديم أداء هجومي كبير من أجل تعويض خسارة الذهاب، لكنه بدا غير قادر على اختراق الدفاع السعودي المحكم، في الوقت الذي اعتمد فيه الضيف على الهجمات المرتدة السريعة مستفيدا من اندفاع أصحاب الأرض. وركز الفريق الياباني على الكرات العالية أملا في أن ينجح عملاقه الاسترالي جوش كينيدي في استغلالها من أجل هز شباك الحارس مبروك زايد الذي لم يواجه خطرا حقيقيا في بداية اللقاء سوى من تسديدة بعيدة المدى من كينيدي مرت قريبة من القائم.

وكاد الفريق السعودي أن يخطف هدف التقدم في منتصف الشوط الأول عبر تسديدة قوية من سعود كريري لكن الكرة أبعدت عن خط المرمى الياباني، ثم حصل الشرميطي على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة 30 عندما انفرد بالحارس تورو هاسيغاوا لكنه فشل في تخطي الأخير.

ورد ناجويا بفرصة أخطر بعد أربع دقائق فقط عندما لعب كيجي تامادا كرة عرضية ارتقى لها كينيدي وحولها برأسه لكن الحظ عانده لأن العارضة وقفت في وجه محاولته.

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة نجح الاتحاد في خطف هدف التقدم للاتحاد عندما توغل راشد الرهيب في الجهة اليمنى قبل أن يلعب كرة عرضية وصلت إلى محمد نور الذي حولها بكعبه نحو المرمى فصدها هاسيغاوا لتسقط أمام الصقري الذي وضعها داخل الشباك (42).

وبدأ ناجويا الشوط الثاني بطريقة جيدة وحصل كينيدي على فرصتين في غضون دقيقة لكن زايد تصدى لها في الأولى وحول الكرة إلى ركنية أثمرت عن الفرصة الثانية للاسترالي لكنه سدد فوق العارضة بقليل.

وتعقدت مهمة الفريق الياباني تماما في الدقيقة 59 عندما أصبح متخلفا بفارق هدفين بعدما أضاف الشرميطي الثاني للاتحاد بكرة رأسية إثر عرضية متقنة من نور.

وحصل ناجويا على هدف شرفي قبل 23 دقيقة على نهاية اللقاء عبر البديل سوغيموتو الذي وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها البرازيلي ماغنوم تفاريز، فسيطر عليها بصدره وسددها أكروباتية رائعة في شباك زايد.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






طلال بن منصور: نتطلع إلى لقب ثالث للعميد

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








بارك صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن منصور الرئيس الفخري لمجلس أعضاء الشرف في نادي الاتحاد، للقيادة الرياضية وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، ببلوغ نادي الاتحاد المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا، وإلى جميع الاتحاديين من إدارة برئاسة الدكتور خالد المرزوقي وأعضاء مجلس إدارته والجهاز الفني والإداري واللاعبين وأعضاء الشرف والجماهير، مشيرا إلى أن ما قدمه الاتحاد في مشواره الآسيوي كان محل فخر وتقدير الرياضيين، وشرف الكرة السعودية بالمستويات الرائعة، واستحق عن جدارة أن يكون طرفا في النهائي، ونتطلع إلى تحقيق كأس آسيا وبلا شك فهو مؤهل للفوز به، وأضاف: التأهل يعد إنجازا على اعتبار أن نادي الاتحاد سبق له الفوز بكأس آسيا مرتين، وإن شاء الله يحققها للمرة الثالثة في وجود كوكبة من اللاعبين المميزين الذين أثبتوا حضورهم، ونحن متفائلون بأن تكون الكأس سعودية إذا قدم الاتحاد الأداء المعروف عنه كبطل لآسيا، رافضا في ختام حديثه توقع نتيجة معينة للمباراة النهائية، وتفاءل في ذات الوقت بتحقيق نتيجة إيجابية .



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







بعد فوز العميد ذهابا وإيابا على ناجويا .. الرئيس العام ونائبه:
الاتحاد عكس مكانة الكرة السعودية دوليا وقاريا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن تأهل الاتحاد إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا عكس المكانة التي تحتلها الكرة السعودية على الساحتين القارية والدولية. مشيرا إلى أن الاتحاد واصل يوم أمس تقديم عروضه الفنية العالية التي ترجمها بالفوز ذهابا وإيابا في الدور نصف النهائي من البطولة. وكان الأمير سلطان بن فهد قد هنأ في اتصال هاتفي أمس، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي بمناسبة تأهل فريق نادي الاتحاد لكرة القدم إلى المباراة النهائية بعد فوزه على نظيره الياباني ناجويا. وطلب الرئيس العام من الدكتور المرزوقي نقل تحياته وتهنئته لكافة أفراد البعثة الاتحادية من إداريين ولاعبين وفنيين بمناسبة هذا الإنجاز المشرف متمنيا لهم التوفيق والنجاح في المبارة النهائية الآسيوية وصولا لكأس العالم للأندية. ومن جانبه أجرى صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم اتصالا هاتفيا مماثلا برئيس نادي الاتحاد هنأه فيه بهذا الفوز المشرف والوصول إلى نهائي البطولة، منوها بالمستويات الفنية الرائعة التي قدمها فريق نادي الاتحاد السعودي خلال مسيرته في هذه البطولة والتي تكللت بوصوله إلى المباراة النهائية عاكسا الصورة المشرفة للكرة السعودية والمكانة التي تحتلها قاريا وعالميا .. متمنيا سموه لفريق نادي الاتحاد التوفيق في المباراة النهائية وحصوله على لقبها ومن ثم التأهل لبطولة كأس العالم للأندية ..

ومن جانبه عبر رئيس نادي الاتحاد ورئيس البعثة الدكتورخالد المرزوقي، باسمه وباسم كافة أعضاء بعثة نادي الاتحاد عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز على ما حظي به فريق نادي الاتحاد من دعم ومتابعة من سموهما خلال مشواره في هذه البطولة والتي كان لها بالغ الأثر في ما تحقق من نتائج، مؤكدا حرص جميع أعضاء البعثة الاتحادية على تحقيق تطلعاتهما والجماهير السعودية في مواصلة تقديم الصورة المشرفة للكرة السعودية والفوز بإذن الله في المباراة النهائية ونيل البطولة وصولا إلى كأس العالم للأندية.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






جماهير الوطن تحتفي بالنمور

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







احتفلت الجماهير الاتحادية خصوصا والسعودية عموما أمس، بتأهل الاتحاد لنهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، عقب تجاوزه ناجويا الياباني في مواجهة الرد في نصف النهائي، حيث جابت الشوارع في جميع مدن المملكة مرددة الأهازيج الاتحادية المعروفة ابتهاجا بالتأهل. وأبدى المشجع فهيد الشريف سعادته بتأهل الاتحاد للمباراة النهائية، قائلا: ليس مستغربا وصول النمور للمباراة الختامية، لا سيما بعد المستويات الكبيرة التي قدمها في جميع مراحل البطولة، وجميعنا نطمح لتحقيق اللقب للمرة الثالثة، وهذا أقل إنصاف للعطاء المتميز للفريق إجمالا والقادر على التتويج باللقب بمشيئة الله، لوجود كوكبة من النجوم أمثال محمد نور الذي قدم نفسه كأفضل لاعب في آسيا، إلى جانب بو شروان والشرميطي وغيرهم، وكذلك لديه مدرب كبير مثل كالديرون الذي صنع فريقا لا يقهر وأثبت مع المباريات بأنه مدرب يعرف كيف يتعامل مع المجريات. فيما أكد فيصل الحربي على مقدرة الاتحاد لخطف اللقب، وهذا دائما ما يبرهنه في المباريات الكبيرة والحاسمة والتي يظهر فيها بصورته الحقيقية كأفضل أندية القارة، وبلوغه للمباراة النهائية ومنافسته للحصول على كأس آسيا للمرة الثالثة هي شهادة بأفضليته المطلقة، فنحن كجمهور اتحادي نفتخر بهؤلاء النجوم الأبطال الذين شرفوا الكرة السعودية خير تشريف وكانوا عند الموعد، وأحب أن أشكر إدارة الاتحاد على هذا الإنجاز وندعو الله أن يوفق الفريق في المباراة النهائية ليكتمل الفرح، لا سيما وأن الاتحاد هو الفريق الوحيد الذي هزم أبرز أندية القارة سواء كانت اليابانية أو الكورية، وعن نجوم الاتحاد قال الحربي: هناك رجال داخل الملعب وأعتقد أن جميع اللاعبين يدركون أهمية المرحلة، وإن شاء الله يكون اللقب من نصيبنا. من جانبه قال علي الصلهبي: الاتحاد استحق التأهل وقدم مباريات كبيرة برغم أن مباراة أمس لم تكن مهمة على اعتبار أن الاتحاد قطع شوطا كبيرا في المباراة الأولى، ونأمل أن يواصل تألقه ويفوز بالبطولة، خصوصا أنه يملك الخبرة في التعامل مع المباريات النهائية، مختتما حديثه بأن كافة الجماهير بمختلف ميولها تنتظر عودة الاتحاد بالكأس.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة