عرض مشاركة واحدة
قديم 29-10-2009, 08:45 AM   رقم المشاركة : 1019
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة














براكينه امتدت من جدة إلى اليابان وعصفت بناغويا للمرة الثانية
«العميد» يجلب الفرح لرياضة الوطن ويتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا


اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







جدة - هتان النجار:
تأهل الاتحاد لنهائي دوري ابطال آسيا بعدما كرر فوزه على ناغويا الياباني في عقر داره بنتيجة 2-1،
سجل للاتحاد صالح الصقري (42) وامين الشرميطي (59)، ولناغويا سوغيموتو (67).
لم تفلح البداية الهجومية لناغويا من تسجيل هدف مبكر وسط دفاع اتحادي محكم.
وظهرت حالات ارتباك في الدفاع الاتحادي بعد العشر الدقائق الاولى وسط ضغط تحكيمي من الايراني مسعود مرادي بإنذار غير مستحق لرضا تكر.
ونجح كالديرون في اغلاق المنطقة الخلفية بإحكام من خلال ورقة عبيد الشمراني واثر ذلك على الحضور الهجومي لفريق ناغويا في فترات كثيرة من الشوط الاول.
وكاد سعود كريري ان يفتتح التسجيل بكرة صوبها تجاه المرمى ابعدها اللاعب اوغاوا من وسط المرمى، وانفرد صالح الصقري بالمرمى ولكن الحارس الياباني تدخل وانقذ مرماه من هدف اتحادي.
وكاد الاسترالي كنيدي ان يفتتح التسجيل لفريقه بعد رأسية خطيرة ويتدخل دفاع الاتحاد لابعادها عن منطقة الخطر.
ولم يتعامل ابوشقير مع الكرة التي واجه بها المرمى كما يجب ومع هذا ابعدها الحارس لزاوية.
وواصل الفريق الياباني تحركاته بعد النصف الساعة الاولى وكاد تامادا ان يفتتح التسجيل بعد ارتطام كرته بتكر وتمر بجوار القائم.
وقبل نهاية الشوط الاول اعلن صالح الصقري التقدم الاتحادي بهدف من هجمة محكمة مرتدة قادها نور وعرضها الرهيب تصل لنور يلعبها بكعبه لتجد الصقري ويغمزها في المرمى هدفا اول (42).
وكان الاتحاد قريبا من الهدف الثاني بخطأ سدده كريري ارتطم بالحائط البشري ويمر بجوار القائم بسنتميترات.
وفي الشوط الثاني كاد كنيدي ان يسجل هدف التعديل لفريقه بكرتين الاولى انفراد بالمرمى والثانية ركنية لعبها برأسه في مواجهة المرمى فوق العارضة.
واضاع الشرميطي كرة الهدف الثاني بعد انفراد اتحادي وضع فيها الصقري الشرميطي في مواجهة المرمى ولكن الدفاع الياباني كان اسرع وابعدها لزاوية.
وعوض الشرميطي الفرصة الضائعة بتسجيله الهدف الثاني برأسية عرضها المتألق كالعادة محمد نور للمندفع الشرميطي يغمزها رأسية رائعة هدفا ثانيا للاتحاد (57).
وقرب سيغوموتو البديل لتامادا الفارق لفريقه بعد "باك ورد" رائع لعبه في وسط المرمى هدفا اولا لفريقه.
وكاد الصربي زينوفتش ان يضيف الهدف الثاني بعد خطأ من عبيد الشمراني ولكن كرته تمر بجوار القائم.
وتحرك الفريق الياباني في الدقائق الاخيرة بغية الخروج بنتيجة ايجابية بعد ضياع فرصة التأهل.
ونجح الشرميطي في خطف كرة من الدفاع الياباني ولعبها بعد تجاوزه الحارس في اتجاه المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






سلطان ونواف يهنئان رئيس الاتحاد بالتأهل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الرياض - الرياض:
هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد في اتصال هاتفي رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي الدكتور خالد المرزوقي بمناسبة تأهل الفريق الى المباراة النهائية للبطولة الآسيوية لكرة القدم 2009، عقب فوزه على ناغويا الياباني.
واشاد الأمير سلطان بن فهد بالمستويات الفنية العالية التي قدمها لاعبو الاتحاد في هذه البطولة والتي عكست المكانة التي تحتلها الكرة السعودية على الساحتين القارية والدولية وما تحقق لها من انجازات مشرفة كانت محل تقدير واحترام الجميع.
وطلب الامير سلطان من الدكتور المرزوقي نقل تحياته وتهنئته لافراد البعثة الاتحادية كافة من اداريين ولاعبين وفنيين بمناسبة هذا الانجاز المشرف، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في المبارة النهائية الآسيوية وصولا لكأس العالم للاندية. ومن جانبه اجرى نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الامير نواف بن فيصل بن فهد اتصالا برئيس الاتحاد هنأه خلاله بالتأهل، ونوه بالمستويات الفنية الرائعة التي قدمها الاتحاد خلال مسيرته في هذه البطولة، متمنيا للاتحاد التوفيق في المباراة النهائية وحصوله على لقبها ومن ثم التأهل لبطولة كأس العالم للاندية.
ومن جانبه، عبر رئيس الاتحاد ورئيس البعثة الدكتور خالد المرزوقي باسمه وباسم اعضاء بعثة نادي الاتحاد كافة عن خالص شكره وتقديره للامير سلطان بن فهد ونائبه على ما حظي به الفريق من دعم ومتابعة خلال مشواره في هذه البطولة والتي كان لها بالغ الاثر فيما تحقق من نتائج، مؤكدا حرص جميع اعضاء البعثة الاتحادية على تحقيق تطلعاتهما والجماهير السعودية في مواصلة تقديم الصورة المشرفة للكرة السعودية والفوز في المباراة النهائية ونيل البطولة وصولا الى كأس العالم للاندية.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






STC تهنئ بفوز العميد وتعد بدعمه في النهائي


الرياض - الرياض:
عبر مدير الشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية "STC" محمد الفرج عن سعادته بفوز الاتحاد وتأهله لنهائي كأس آسيا وقال: "أود أن أرفع التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو الرئيس العام ونائبه على هذا الإنجاز الوطني الكبير متمنياً أن تكتمل أفراح رياضة الوطن بالفوز بكأس البطولة بإذن الله".
وأضاف: "مشاعرنا دوماً مع كل أندية الوطن في مشاركاتها الخارجية وتزداد سعادتنا بتأهل العميد الشريك الاستراتيجي لنا مما يؤكد نجاح خطوات استثمارنا والحمدلله والاتحاد يستحق منا التهنئة والدعم بإذن الله ليتوج بذهب آسيا وزعامة قارتها ونعد بدعم ومفاجآت لممثل الوطن وجماهيره .



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة