عرض مشاركة واحدة
قديم 29-10-2009, 08:34 AM   رقم المشاركة : 1017
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






كأسك يا اتحاد بالتاريخ والأرقام معطيات العميد في مشواره الآسيوي ترجح كفته في نهائي الأبطال أمام بوهانج

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








أبها: عدنان النمكي

بكل لغات العالم, تؤكد المعطيات التي قدمها الاتحاد خلال مشواره في دوري أبطال آسيا الذي بلغ نهائيه أمس بفوزه على ناجويا غرامبوس الياباني ذهاباً بجدة 6/2 وإياباً في ناجويا 2/1، أحقية النمور بالتتويج بالكأس الآسيوية للمرة الثالثة، على حساب بطل كوريا الجنوبية بوهانج ستيلرز الذي فاز أمس على أم صلال القطري (2/1).
ورغم فوز بوهانج في نصف النهائي على أم صلال القطري ذهاباً 2/صفر, وإياباً في الدوحة 2/1, إلا أن لغة الأرقام التي استخلصت من مشواره الآسيوي تمنح الأفضلية للاتحاد حين، يلتقي الفريقان في 7 نوفمبر المقبل في طوكيو.
وسجل الاتحاد على مدار 11 مباراة خاضها في البطولة 29 هدفاً, واستقبل مرماه 9 أهداف, ليصبح لديه 20 هدفاً صافياً, فيما سجل بوهانج في نفس عدد المباريات 22 هدفاً ودخل مرماه 6 أهداف فقط.
وهذه الأرقام التهديفية تؤكد ميل الفريق الكوري الجنوبي للأداء الحذر الذي ينفذه عبر أسلوب لعب يعتمد على طريقة 4/5/1, تتحول إلى 4/4/2 في أوقات ضغطه الهجومي أثناء المباراة, كما توضح هذه الأرقام أن الفريق يتمتع بانضباط حركي حسب احتياجات الخطة العامة والتكتيك الذي يدير به مدربه اللقاءات.
على الجانب الآخر يتمتع الاتحاد بمرونة تكتيكية وحركية في الملعب, مما يمنحه فرصة أكبر لمباغتة المنافس, والدليل أهدافه الـ29 هدفاً التي أحرزها في مشواره بما يقترب من نسبة 2.5 هدف في كل مباراة, فيما نسبة بوهانج هدفين في كل مباراة.
ولدى الاتحاد في البطولة 9 لاعبين من طراز الهدافين, تناوبوا على إحراز أهدافه، ويتقدم هذه الكتيبة, المحترف المغربي (قاعدة الصواريخ الاتحادية) هشام بوشروان بـ5 أهداف, يليه قائد وملهم الفريق محمد نور بـ4 أهداف, ثم القادم من الخلف صالح الصقري الذي أحرز بالتحرك التكتيكي 3 أهداف.
وعلى الجانب الكوري الجنوبي يقود العمل الهجومي المحترف البرازيلي دينلسون مارتينز بإحرازه 7 أهداف حتى الآن، مما يوحي بضرورة تركيز العمل الدفاعي الاتحادي في المباراة النهائية على مراقبة هذا اللاعب كظله, ويأتي خلفه المدافع تشوي هيو الذي يقوم بأدوار هجومية مفاجئة أحرز من خلالها 4 أهداف في البطولة, مما يدعو لضرورة التزام مهاجم الاتحاد أمين الشرميطي بمراقبته في أوقات زحفه الهجومي, فيما يعد لاعب الوسط الشرق أوروبي ستيفتش, الضلع التهديفي الثالث والأهم, حيث يقوم بالعمل المتفاهم مع دينلسون الذي يهيئ له الكرات العمودية لحظة اندفاعه في العمق ليواجه مرمى المنافس, ومن هذه الجملة التكتيكية أحرز ستيفتش 3 أهداف.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







سلطان ونواف يهنئان البعثة الاتحادية هاتفياً



أبها: الوطن


هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد في اتصال هاتفي أجراه أمس رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي خالد المرزوقي بمناسبة تأهل الفريق الكروي الأول في النادي إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال الآسيوي لعام 2009، عقب فوزه على نظيره الياباني ناجويا جرامبوس في مباراة الإياب التي جمعت الفريقين ظهر أمس في اليابان 2/1.
وطلب الأمير سلطان من المرزوقي خلال الاتصال نقل تحياته وتهنئته لكافة أفراد البعثة الاتحادية بمناسبة هذا الانجاز المشرف متمنياً لهم التوفيق والنجاح في المباراة النهائية الآسيوية وصولاً إلى نهائيات كأس العالم للأندية التي ستقام في أبو ظبي الإماراتية.
من جانبه أجرى نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل اتصالاً هاتفياً مماثلاً برئيس نادي الاتحاد هنأه فيه بالفوز المشرف والوصول إلى نهائي البطولة.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






زايد: اجتهدنا واستحققنا الفوز

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة









جدة: محمد عطية

أكد الحارس مبروك زايد, على أحقية الاتحاد بالوصول للمباراة النهائية لدوري الأبطال الآسيوي, وقال "فوزنا في لقاء الإياب أمس على ناجويا الياباني 2/1 يؤكد أفضلية الاتحاد وأحقيته بالوصول".
وعن النهائي، قال "سنكون على أتم الاستعداد للمواجهة بغض النظر عن الطرف الآخر في النهائي".
وأضاف "وصولنا للنهائي يؤكد قوة الكرة السعودية وأفضليتها على الصعيد الآسيوي وبمشيئة الله نحقق البطولة ونهديها لجماهيرنا الغالية".



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






المرزوقي يوجه دعوة للرئيس العام ونائبه لحضور النهائي الآسيوي رئيس الاتحاد يؤكد أن لاعبيه لم يركنوا لنتيجة الذهاب

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة








جدة: عبدالرحمن القرني

وجه رئيس نادي الاتحاد خالد المرزوقي الدعوة للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، ولنائبه الأمير نواف بن فيصل لحضور نهائي دوري الأبطال الآسيوي الذي سيقام في طوكيو، بعد تأهل الفريق الاتحادي رسمياً له بتغلبه أمس على ناجويا غرامبوس الياباني 2/1 في إياب نصف النهائي.
وأبدى المرزوقي فرحته بوصول فريقه للنهائي، مؤكداً أن لاعبيه تحلوا بالإصرار والعزيمة، ولم يركنوا إلى نتيجة مباراة الذهاب (6/2).
وقال المرزوقي "بدأنا اللقاء وأعيننا على النقاط الثلاث دون غيرها لنؤكد للجميع أحقيتنا في التأهل إلى المباراة النهائية".
وأكد المرزوقي أن فريقه سيبقى في مدينة ناجويا حتى الأحد المقبل، قبل أن يتوجه منها إلى العاصمة اليابانية طوكيو الاثنين المقبل حيث سيبقى معسكراً فيها تحضيراً للمباراة النهائية التي ستقام في السابع من نوفمبر المقبل.
وكشف المرزوقي أن الاتحاد سيخوض اليوم لقاء ودياً مع أحد أندية مدينة ناجويا اليابانية، وأن هذا اللقاء تم الاتفاق مسبقاً على إقامته بغرض الاستعانة بجميع اللاعبين الذين لم تتسن لهم فرصة اللعب في مباراة أمس، وذلك حسب رغبة المدرب.
وعن إصابة ظهير الفريق الأيمن اللاعب راشد الرهيب، قال المرزوقي "سيجري الراهب اليوم كشفاً طبياً على موضع الإصابة لتحديد مشاركته من عدمها في المواجهات المقبلة".



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة