عرض مشاركة واحدة
قديم 29-10-2009, 08:26 AM   رقم المشاركة : 1013
قـيـس نـجـد
Band
 
الصورة الرمزية قـيـس نـجـد
 





قـيـس نـجـد غير متصل

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






دراغان: الاتحاد يختلف عن الفرق الآسيوية وهو الأحق بالكأس

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الخميس, 29 أكتوبر 2009

عبد الرحمن الحربي - جدة



قال الصربي دراغان ستويكوفيتش مدرب ناجويا جرامبوس الياباني أن الفريق الاتحادي يعتبر الأفضل في آسيا، حيث لعبنا أمام الكثير من الأندية في البطولة ولكن الاتحاد يختلف عنها كثيراً وقد يتوج باللقب هذا العام. وأضاف: خسرنا مباراة الأسبوع الماضي في جدة ولكننا اليوم قدمنا مستوى جيداً وبذلنا كل ما بوسعنا في مواجهة أفضل فريق في آسيا. كما أشاد دراغان بإرادة لاعبي فريقه رغم الخسارة.
من جانبه أكد مدرب الاتحاد كالديرون أن فريقه يلعب دائماً من أجل الفوز، رافضاً الحديث عن فرصة فريقه في الفوز باللقب، وقال: قبل كل مباراة فإن فرصة الفوز هي 50% لكل فريق ولا يمكن تحديد هوية الفائز، نحن نلعب دائماً من أجل الفوز وسنواصل القيام بذلك في النهائي.
وحول مباراة الأمس قال كالديرون: دخل فريقي المباراة بفرصة جيدة لبلوغ النهائي بعدما حصلنا على نتيجة جيدة في لقاء الذهاب، وقد لعبنا بصورة جيدة اليوم أيضاً أمام فريق قوي مثل ناجويا.
وعن مشاركة اللاعب عبيد الشمراني في خانة الظهير الأيسر، أوضح كالديرون أن الهدف من ذلك هو تجنيب صالح الصقري الحصول على بطاقة صفراء تحرمه من اللعب في النهائي.
وأضاف: كان من الصعب الضغط عليهم منذ البداية، ولم تكن مواجهة فريق ناجويا سهلة لأنهم هاجموا منذ بداية الشوط الأول، ولكن بعد مرور 15 دقيقة بدأنا ندخل في أجواء المباراة ولعبنا بصورة أفضل، وزادت ثقتي في أن المباراة تسير في الاتجاه الذي نريد، خاصة وأن لاعبي فريقي نفذوا رقابة رجل لرجل بصورة جيدة.
وعن استعداده للمباراة النهائية للبطولة أمام بوهانج الكوري الجنوبي قال: سنستعد لها بشكل جيد ونطلب من الله أن يمن علينا بالفوز ومن ثم سنفكر بالاحتفالات .





السفير تركستاني: لاعبو الاتحاد رجال


الخميس, 29 أكتوبر 2009

أنور الغامدي - جدة



قدم سفير المملكة في اليابان الدكتور عبد العزيز تركستاني التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني وللقيادة الرياضية في المملكة لتأهل الاتحاد إلى المباراة النهائية من دوري ابطال اسيا التي ستقام بالعاصمة طوكيو، و شدد السفير على دعم القيادة وراء الانجاز الذي تحقق متمنيا ان يواصل لاعبو العميد تقديم المستويات الرائعة في النهائي. وبين انه قام بارسال 4 باصات من الملحقية الثقافية من طوكيو إلى مدينة ناجويا لمساندة الاتحاد في المباراة، وكشف التركستاني عن مفاجئة في استقبال الفريق في طوكيو مؤكداً انه سيسعى إلى ان يجعل الجالية السعودية والعربية والاسلامية تحت قلب رجل واحد لمساندة ومؤازرة الاتحاد في المباراة النهائية، واضاف تركستاني: الاتحاد اعتاد على تحقيق البطولات، واشار إلى ان اللاعبين اثبتوا انهم رجال مواقف وبيدهم تحقيق البطولة، ودعا كافة الجماهير التي تود ان تحضر المباراة بأن تتواصل مع موقع السفارة واعداً بدعمهم الكبير في حين وصولهم لليابان.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






بوهانغ الكوري يصعد لملاقاة الاتحاد


الخميس, 29 أكتوبر 2009



تأهل بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الى المباراة النهائية من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ام صلال 2-1 امس الاربعاء في الدوحة في اياب نصف النهائي. وسجل المقدوني ستيفيكا ريستيتش (56) ونوه بيونع جوون (60) هدفي بوهانغ، وابراهيما ندياي (94) هدف ام صلال



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






طلال بن منصور: نجومنا على قدر المسؤولية وشرفوا الكرة السعودية

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الخميس, 29 أكتوبر 2009

عبد الرحمن الحربي - جدة



وصف الأمير طلال بن منصور الرئيس الفخري لهيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد ورمزه الكبير “المنقذ”فوز الفريق الكروي الاول على ناجويا جرامبوس الياباني في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بهدفين مقابل هدف واحد وتأهله للمباراة الختامية بالمستحق.
وقال: وضح منذ بداية المباراة أن الفريق يلعب بطريقة محكمة وبأداء عالي وأنه دخل اللقاء بهدف تحقيق الفوز وهو ما تحقق ولله الحمد بفضل من الله ثم بجهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وثقتنا في لاعبي العميد كبيرة في المضي قدماً وتجاوز فريق بوهانج الكوري الجنوبي في المباراة النهائية وتحقيق كأس البطولة للمرة الثالثة.
وأضاف: لاعبو الاتحاد كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وشرفوا الكرة السعودية بعد أن قدموا المطلوب منهم، ويبقى دور الجماهير بالدعاء لهم لإضافة إنجاز جديد باسم العميد.
واختتم الأمير طلال بن منصور حديثه بتقديم التهنئة للجميع متمنياً أن يحالف التوفيق الفريق وأن يتوج بالكأس القاري ويصل لنهائيات كأس العالم للأندية.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة






سلام ياسادة.. الاتحاد سفير فوق العادة

اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة







الخميس, 29 أكتوبر 2009

خالد صائم الدهر - جدة



ضرب الاتحاد بقوة امام ناجويا جرامبوس الياباني امس في اياب دور الأربعة لدوري أبطال آسيا، ليتأهل للنهائي الآسيوي، بعد أن كرر تفوقه على ناجويا، بهدفين من صناعة الساحر نور، وسجلهما الصقري والشرميطي، موزعين على شوطي المباراة، مقابل هدف للبديل سيوقوموتو، وكان الاتحاد اكتسح ناجويا في مباراة الذهاب بجدة بستة أهداف مقابل هدفين. شهد اللقاء هجومًا كاسحًا للفريق الياباني، بينما اعتمد الاتحاد على المرتدات بقيادة محمد نور الذي قاد وسط الاتحاد وصنع هدفي فريقه وخلال الشوطين قدم الفريقان مباراة قوية وسريعة اضاع الفريق الاتحادي الكثير من الهجمات وكذلك نجح الدفاع الاتحادي والحارس مبروك في الحد من خطورة الهجوم الياباني وبهذه النتيجة يتأهل الاتحاد بمجموع سبعة اهداف مقابل ثلاثة لناجويا ليكون الطرف الاول في النهائي الاسيوي الذي سيقام في طوكيو في اليوم السابع من شهر نوفمر المقبل.
الشوط الأول
جاءت بداية المباراة قوية وسريعة وخاصة من الجانب الياباني، الذي بحث عن هدف مبكر، يفتح شهية لاعبيه لمزيد من الاهداف، في محاولة لتعويض الخسارة العريضة في جدة حيث كانت الرغبة واضحة من ناجويا من اجل تسجيل هدف مبكر لتعزيز ثقتهم والخروج بأكثر عدد من الاهداف في الشوط الاول وظهر ذلك من خلال طريقة اللعب الهجومية التي انتهجها المدرب دراجون مستغلا خطورة المهاجم الاسترالي كيندي والمهاجم الاخر تامادا. وفي المقابل دخل المدرب الاتحادي المباراة بكل منطقية بطريقة 4-5 -1 والاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلين سرعة الشرميطي. وكان التراجع الاتحادي واضحًا في ظل الضغط الياباني على مرمى مبروك حيث حدت الكثافة والتنظيم الدفاعي للاتحاد من خطورة هجوم ناجويا.
صحوة اتحادية
بعد مرور عشرين دقيقة رتب الاتحاد اوراقه وشهد صحوة اتحادية بدأت بتسديدة قوية من كريري في اتجاه المرمى ولكن المدافع الياباني يخرجها من وسط المرمى بصعوبة وتهديد آخر من المتألق الرهيب من الجهة اليمنى يتوغل بها ويسددها قوية تمر من جانب القائم ليقود الصقري هجمة مرتدة مستغلاً التقدم الياباني ويواجه حارس المرمى الذي استطاع ابعاد تسديدة الصقري.
ومع شعور ناجويا بالخطر الاتحادي كاد الاسترالي كيندي ان يحرز الهدف الاول بكرة رأسية تصطدم بالعارضة ليرد مناف بتسديدة قوية تمر من جانب القائم الياباني من هجمة مرتدة قادها نور.
الصقري يحرز التقدم
من هجمة مرتدة قادها نور قبل نهاية المباراة توغل بالكرة، ومررها للرهيب الذي لعبها عرضية من الجهة اليمنى باتجاه نور الذي لعبها بالكعب تجاه المرمى الياباني لترتد الكرة من الحارس لتجد الصقري داخل الصندوق الذي اسكنها الشباك بكل سهولة معلنًا الهدف الاتحادي الاول. منح الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم يستطع ناجويا من تعديل النتيجة لينتهي الشوط الاول بتقدم اتحادي.
الشوط الثاني
بدأت الحصة الثانية دون تغييرات في تشكيلة الفريقين وأعاد اليابانيون سيناريو الشوط الاول بالضغط على المرمى الاتحاد وكاد جورج كيندي ان يحرز التعادل عندما واجه المرمى الاتحادي ولكن تمركز المتألق زايد منع كندي من التسجيل، وفي رد اتحادي سريع من هجمة مرتدة بقيادة نور الذي مررها للصقري الذي تقدم بها ولعبها سريعة مرة من امام المرمى الياباني مع محاولة الشرميطي في ادخالها المرمى. واضاف المهاجم التونسي امين الشرميطي الهدف الثاني للاتحاد مع بداية الشوط الثاني من كرة متقنة بالمليمتر من قائد الاتحاد نور من خلف المدافعين لتجد رأسية الشرميطي التي سبقت الحارس الياباني ليسجل الهدف الثاني.
صعّب الهدف الثاني المهمة على ناجويا ولخبط اوراقهم ومنح الاتحاديين ثقة اكبر في الانتشار والسيطرة على مجريات اللعب. حاول مدرب ناجويا تعديل الوضع كونه متأخرًا بهدفين وأجرى تغييره الأول بدخول المهاجم سيوقوموتو لزيادة الضغط على المرمى الاتحادي
سيوقوموتو يقلص الفارق
نجح البديل المهاجم سيقوموتو من تقليص الفارق من اول لمسة له عندما استقبل كرة عرضية على صدره ولعبها مقصية داخل الشباك الاتحادية معلنًا الهدف الياباني الأول.
منح الهدف لاعبي ناجويا ثقة ورغبة اكبر في تعديل النتجية وتسجيل اكبر عدد من الاهداف حيث اصبح اللعب اسرع مع استمرار الفريق الاتحادي على نهجه منذ بداية المباراة في اعتماده على المرتدات من خلال الرباعي نور وحديد ومناف والرهيب، وهدد مناف المرمى الياباني بتسديدة قوية من خارج الثمانية عشرة يخرجها الحارس بصعوبة ولكن الهجمات اليابانية المتنوعة من الاطراف كانت اخطر واسرع ولكن الانضباط الدفاعي الاتحادي ويقظة مبروك كانت في الموعد وانهت الخطورة اليابانية.
ثلاثة تغيرات اتحادية
اجرى كالديرون ثلاثة تغييرات دفعة واحدة قبل نهاية المباراة بعشر دقائق حيث اخرج قائد الفريق نور بعد ان اطمأن على النتيجة وادخل مكانه المغربي بوشروان واخرج الصقري والرهيب وزج بالنمري واسامة المولد .
سيطر ناجويا على وسط الملعب بعد خروج محمد نور وتراجع الفريق الاتحادي للخلف بشكل اكبر الامر الذي منح الفريق الياباني سيطرة كاملة على مجريات المباراة مع نهاياتها، واستطاع الحارس مبروك من انقاذ شباكه من هدف التعادل بعد ان واجهة المهاجم الياباني. ليرد الشرميطي مع الدقيقة الاخيرة بعد ان اقتنص كرة مرتدة تجاوز الحارس المتقدم، ولكن كرة الشرميطي تمر من جانب القائم الياباني، وكاد بوشا ان يضع بصمته على المباراة بعد ان سدد كرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة. ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة وتأهل الاتحاد للنهائي الآسيوي.



اضغط على الصورة لفتحها بصفحة مستقلة